أخبار

اجرى محادثة هاتفية مع انجيلا ميركل

روحاني: إيران لا تريد "توترات جديدة" في المنطقة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: قال الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال محادثة هاتفية مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل من دون التطرق الى الضربات الإسرائيلية في سوريا، أن إيران لا تريد "توترات جديدة" في الشرق الأوسط.

وكانت  اسرائيل شنت ليلة الاربعاء الخميس عشرات الغارات الجوية على اهداف عسكرية اكدت انها ايرانية في سوريا، موضحة انها ترد بذلك على قصف صاروخي ايراني على القسم المحتل من اسرائيل في هضبة الجولان السورية.

وردا على سؤال لفرانس برس، فضلت وزارة الخارجية الايرانية عدم التعليق على هذه المعلومات.

واضاف روحاني، بحسب الموقع الإلكتروني للرئاسة الإيرانية، "لقد عملت إيران على الدوام على خفض التوترات في المنطقة، في محاولة لتعزيز الأمن والاستقرار".

وتابع الرئيس الايراني "ان ايران لا تريد توترات جديدة في المنطقة".

وبعد ان اشار روحاني الى وجود "خبراء عسكريين ايرانيين في سوريا" اوضح ان "قتال ايران الى جانب الشعبين السوري والعراقي ضد ارهابي داعش، اتاح قيام استقرار نسبي في سوريا، واستقرار جيد في العراق، الامر الذي يتناسب مع مصالح المنطقة والعالم واوروبا".

من جهته،  أدان رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشورى الايراني علاء الدين بوروجردي الضربات الإسرائيلية.

وقال للصحافيين في السفارة الايرانية في لشبونة "ايران تدين الهجمات وتعتبر ان أي رد من جانب سوريا هو دفاع عن النفس".

واضاف  ان "إسرائيل تدخل في لعبة خطيرة. الهدف الرئيسي لهذه الضربات، التي تدعمها الولايات المتحدة ، هو تحويل انتباه الرأي العام عن سلوك الرئيس الاميركي ، وقراره الانسحاب من الاتفاق" حول النووي الإيراني .

كما شكل هذا الموضوع محور المحادثة الهاتفية بين روحاني وميركل.

وقال الرئيس الايراني بهذا السياق ان "مصالح إيران في المسائل المتعلقة بالاتفاق النووي، مثل بيع النفط والغاز والبتروكيماويات والعلاقات المصرفية (بين إيران والخارج)، يجب ان تكون مضمونة، هذا يمكنه أن يساعد في الحفاظ على الاتفاق".

وكان اعلن انه يريد اجراء محادثات مع الأوروبيين والروس والصينيين لمعرفة ما إذا كان لدى بلاده مصلحة في البقاء في الاتفاقية التاريخية الموقعة في عام 2015.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA160; -

Listen Trump tricked the Arabs with lies & dramatic theatrics, first for a year he kept the Iran deal then once he got paid he pretended to pullout from a deal he knew will survive even enriching Iran who will threaten Europe several times getting big payments just to keep Iran in the deal?? So who won? If trump wanted to kill the Iran deal he would convinced Europe to pullout too so the deal dies but this is a blind useless theater to fool the gullible & already foolish

نفاق
متابع -

أن ينفي نائب رئيس لجنة ​الأمن القومي الإيراني​ بأن تكون بلاده هي التي هاجمت إسرائيل... ويلصق التهمة بنظام الأسد... مع أن إسرائيل دمّرت عشرات المواقع الإيرانية دون أن يرفّ لها جفن... فذلك كلّه يكشف حقيقة هذه الدولة الجبانة والذليلة التي لا تجرؤ إلا على مواجهة الشعوب العزلاء!

هل ستقتل أسرائيل عميلها .
OMAR OMAR -

بعد كل الجعجعة الضخمة من نتنياهو ، يبدو ان الضربات الإسرائيلية الغاية منها تعويم الأسد الصديق الوفي ومساعدة حزب الله العدو الضروري لإسرائيل في الانتخابات اللبنانية ! وكفى تحليلات تصب في صالح مايدعى بدول الممانعة !؟

انتم الايرانيون من الارهاب اصله
وليد -

ومن القومية الفارسية العنصرية الفاشية منبعهاانتم من الكذب اصله ومن الدسايس فصلهانتم الجواسيس زرعتوهم والفاسدين انبتوهم انتم من الدجل صناعه ومن الفتنة اربابها انتم من الحقارة والضعة والشيطنة اساطينهاانتم من صنع مالكي وعامري جواسيس اذلاء واهنتم كل من هم اصلاء من شعب العراق انتم لاتعرفون النبي ولا احفاده انتم عبيد كسرى وانجاله

لماذا
احمد شاهين -

لماذا تتبجحون سيطرنا على أربع عواصم عربية؟؟؟؟؟أسحبوا وانتبهوا لبلادكم وشعوبكملن يقبلك العرب ان تستعمروهمأمريكا لا يوجد عندها صداقات عندها مصالح أسألوا من تعامل مع أمريكاحتى ألأوروبيين مصالح لا يوجد عواطف في العلاقات كله بزنس في بزنسما عندهم قال الله وقال الرسول ما عندهم سوى مصالحهمروسيا امس التزمت الصمت واسرائيل تدمر في سوريا مصالحافهموها ما في اخوك المسلم او عدوك الملحد مصالح وبس

وانتم عبيد من
كريم الكعبي -

تصور اذا كانت ايران ضربت اسرائيل فهو الخزي لشواربك ، والعجم يضربون عدو المسلمين لأول مرة منذ حرب 73 ، وانتم تؤيدون ضرب اسرائيل للعرب والاسد فرد واحد من الشعب السوري ، الحجة الاسد سقطت ببحر الخيانة ان تكلمت على الامة العربية انجبت جرابيع وحفاة وحكام عبيد لمشاريع أمريكا ودفع الجزية، اي عروبة تتكلم انت فيها ، فعليكم السكوت عن أولى القبلتين وعدم التحدث باسم القدس وفلسطين من يدفع الجزيبة عبد زنيم فاقد الشرف

حتى على النفس
كريم الكعبي -

كما ذكرت مرارارا وتكرارا في تعليقات سابقه لم تنشرها ايلاف تماشيا مع سياسة السعودية بالتطبيع الاعلامي مع ااسرائيل، ولايحق لأي رأي مخالف بهذا الموقع ، نحن الشيعة لسنا عبيد ،اذكر بما ذكره المستشرق الفرنسي سوشون أن الاسلام السني أنتهى بموت الرسول ص ولم يبق له الا الاسم فقط ، ترجمته احداث التاريخ واليوم يصبح واضحا أمام العالم بالتخلي عن الشرف العربي الاسلامي المزعوم وعن الاسلام برمته ، معراج النبي لدى اليهود وودعاة الاسلام المتسنن يتآمرون عليه جهارا نهارا بضرب الدول الاسلامية من قبل اسرائيل ويباركون لها ويهللون ويؤيدون رسميا ، ذاك الوزير الفلاني وذاك الاعلامي يغردون للوجود الاسرائيلي وحقه بدولة الاسلام المزعوم ، الحمد لله الذي اظهر العجم اطهر منكم تحاصر اسرائيل من جميع الجهات وماضربات اسرائيل لسوريا ورد السوريين بالمقابل هو شعور الصهاينة بان المد الشيعي يلتف حول عنق قادتهم ، تعرفون لماذا لو ضربت تل ابيب ب 70 صاروخ شيعي واركز شيعي وليس السني الذي مات منذ مئات القرون لهرب اليهود الى البلدان الذي رحلوا منها ، كل ضربات اسرائيل الممولة باموال الخليج كشف زيف تاريخكم المخزي من الخلافة الى اليوم،،،،،،

الى٥ كريم كعبى_ مخابرات ايرانية
وليد -

نحن اسيادك لاتحاول انت وسيدتك ايران ان تبيعنا قصة العداء لاسرائيل خادمكم بسار اسد ادعى بذلك وانتهى خادما ل ايراناسرائيل تضربكم راشديات في سوريا لانكم ترفضون المجابهة الا على ارض غيركم غدا ستظهر ننايج الانتخابات العراقية وستفوز فيها ايران .. وسترقصون على اساس انتصار جبهة مايسمى بالمقاومة المقاو مة فقط في عقول اسيادك الايرانييين المريضة

المنافق والمجرم روحاني
عادل محمد - البحرين -

أقدم للقراء الأحباء أهم ما ورد في خطاب الكذاب روحاني في الأمم المتحدة يوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017: "إيران لا تسعى لتصدير الثورة"... "يران دولة تسامح ولا تهدد أي دولة"... "التدخلات العسكرية تفاقم الإرهاب في منطقتنا"... "إيران رفضت السلاح النووي مراراً وتكرارا"... أرجو منكم قراءة الفقرة التالية من مقالي "من تشرنوبيل إلى بوشهر.. كارثة نووية في انتظارنا" المنشور في 10 ديسمبر 2012، الذي يثبت كذب الدجال روحاني الذي قال "إيران رفضت السلاح النووي مراراً وتكرارا": في الاجتماع السري بين المرشد علي خامنئي وعدد من قادة الحرس الثوري والخبراء في المجال النووي الذي سُرّب أحد الحضور خبر مفاده أن علي خامنئي قد قال لهم بأن امتلاك الجمهورية الإسلامية لقنبلتين نوويتين سوف يضمن لها البقاء لسنين طويلة، وأنه قد أشار إلى كوريا الشمالية التي تملك أعداد كبيرة من القنابل النووية مما أعجز الدول الغربية عن ردعها أو محاولة جارتها كوريا الجنوبية تدبير أي عمل عسكري ضدها لتغيير نظامها الشمولي! . ومعلوم أن خامنئي صرّح مراراً بأن القنبلة النووية سلاح محرم في الإسلام. وتبين بعدها بأن أقوال خامنئي لا تمت للحقيقة بصلة، ومن المعلوم أيضاً أن علماء الدين الشيعة يستعينون ﺑـ"التقية" لإغفال الناس، والتقية تعني الكذب وتغيير الأقوال، فقد استخدمها الدجّال الخميني لخداع الشعب الإيراني حين دأب على إطلاق الشعارات والوعود الكاذبة... تاريخ المجرم حسن روحاني الأسود: في خطابه في مجلس الشورى عام 1981 طلب من المحكمة الثورية بشنق المتآمرين بعد صلاة الجمعة أمام المصلين!؟... عندما كان رئيس الجهاز الأمني أمر بقمع وقتل طلاب جامعة طهران عام 1999!؟... "وشهد شاهد من أهلها"... "يوم انتحر الابن الأكبر لحسن روحاني كرهاً في النظام"... حسن روحاني مأساة دموية من داخل بيته، لا ينساها بالتأكيد، حتى وسط نشوة فوزه بالانتخابات الرئاسية خلفاً لأحمدي نجاد، وهي انتحار ابنه الأكبر قبل 21 سنة “لخجله من انتماء أبيه إلى نظام الملالي” طبقاً للواضح من رسالة كتبها ولخص فيها سبب إقدامه على إنهاء حياته بيديه... ذكر أن حسين روحاني، وكان لايزال طالباً في 1992 وعمره 23 سنة، شعر بذنب كبير لكون والده جزءاً من نظام قام بحملة إعدامات بالجملة بعد انتهاء الحرب الإيرانية –

انتم اصل الفوضى و التخلف
استبرق الغازي -

منذ سقوط شاهكم و مجيء خمينيكم . فشرق اوسط بدون عملائكم هو مثال للاستقرار و التنمية رغم وجود اسرائيل و تعسفها فانتم و طائفيتكم و استغلالكم لعواطف الناس البسطاء من الشيعة و الاستخفاف بعقولهم من فرقتم بين الاب و ابنه و الاخ و اخوه و الزوج و الزوجة في سبيل اطماعكم التوسعية باسلوبكم الخبيث المفضوح و دهائكم الفارسي القديم فتعسا لكم و لمكركم.......... و الله خير حافظا و هو خير الماكرين.

لا للإهانة وإثارة الفتنة
عادل محمد - البحرين -

أنصح القراء الكرام الابتعاد عن إهانة الشعوب والقوميات والأديان والمذاهب، وإثارة الفتنة الطائفية. أقدم للقراء الأعزاء شهادات عن التاريخ والحضارة الفارسية العريقة... "موقع ملتقى أهل الحديث"... صالح ناجي: كورش الأكبر مؤسس الدولة الفارسية وأبو إيران حياته وفتوحاته وهل هو ذو القرنين؟... هذا هو موضوع الكتاب لمن اراد المناقشة ان شاء الله... إلى كل الباحثين عن الحق والحقيقة ومثل أعلى ادعوكم لمناقشة الكتاب الجديد عن الملك الفارسي كورش الأكبر وهو أول كتاب في العالم العربي والإسلامي يروي سيرة هذا الملك العادل المتسامح كما يثبت بالأدلة إن شاء الله أنه هو نفسه المقصود بالقائد العظيم ذو القرنين الذي ذكره الله وأثنى عليه في القرآن الكريم، كما يرفع الكتاب الظلم عن الملك كورش في علاقته باليهود بعد أن فك أسرهم البابلي وأعادهم إلى فلسطين، فيثبت الكتاب أنه فعل هذا نتيجة عدله وتسامحه مع كل الأديان والشعوب التي حكمها وليست حبا خاصا لليهود، كما سيجد القراء في كورش مثل أعلى في حب الحرية والثورة على الظلم والطغيان بكافة أشكالهما... "الحضارة الفارسية القديمة تعرف عليها: الإمبراطورية الفارسية"... الإمبراطورية الفارسية أو فارس (بالفارسية: شاهنشاهی ایران) هو الاسم التاريخي للمنطقة التي قامت عليها الإمبراطوريات والدول الفارسية الكردية اللتان كانتا قومية واحدة وانفصلتا عبر الزمن وإن كانت اللغتان ما زالتا متشابهتان إلى حد كبير جدا والتي تشكل اليوم إيران. تقع الإمبراطورية الفارسية شرق وشمال شبه الجزيرة العربية... تأسست الإمبراطورية الفارسية عام 559 قبل الميلاد. بواسطة كورش.وتعتبر الإمبراطورية الفارسية التي تعرف بدولة الفرس أو الدولة الكسروية، من أعظم وأكبر الدول التي سادت المنطقة قبل العصر الإسلامي، حتى إنها فاقت الإمبراطورية البيزنطية في الشهرة والقوة، ولقد مرت هذه الدولة بعدة أطوار قبل البعثة وبعده.