أخبار

بعد مواجهات دامية في قطاع غزة مع القوات الإسرائيلية

بدء حفل تدشين السفارة الأميركية في القدس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: بدأ حفل تدشين السفارة الأميركية المثير للجدل في مدينة القدس الاثنين بعد مواجهات دامية في قطاع غزة مع القوات الاسرائيلية.

وبدأ الحفل مع أداء النشيد الوطني الأميركي، قبل أن يبدأ سفير الولايات المتحدة لدى اسرائيل ديفيد فريدمان القاء كلمته.

وقال فريدمان ان السفارة تدشن في "القدس، إسرائيل" وسط تصفيق حار من الحضور.

واندلعت مواجهات عنيفة الاثنين على حدود اسرائيل مع قطاع غزة ادت الى مقتل 37 فلسطينيا على الاقل، واصابة المئات من الفلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي قبل ساعات على تدشين السفارة الذي يثير استنكارا دوليا وغضبا فلسطينيا.

والقدس في صلب النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين. وقد احتلت اسرائيل القدس الشرقية في عام 1967، واعلنتها عاصمتها الابدية والموحدة في 1980 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي وضمنه الولايات المتحدة.

ويرغب الفلسطينيون في جعل القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.

وكان اعلان ترمب في 6 ديسمبر 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة بلاده من تل ابيب الى القدس، اثار غبطة الاسرائيليين وغضب الفلسطينيين.

واعتبر الكثير من الفلسطينيين قرار ترمب بمثابة استفزاز.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كما في سورية
عصام حبيب -

إذا استمر الاحتلال الفارسي المجوسي لبلاد الشام فسنرى في المستقبل تظاهرات الشباب السوري ضد وجود مكتب الحاكم الصفوي في دمشق. احتلال الفرس لسوريا والعراق ولبنان لا يختلف أبدا عن احتلال إسرائيل لفلسطين وكلاهما احتلال غاشم. هل سيسكت الشباب السوري عن هذا الاحتلال المجوسي وعن عملية التطهير العرقي والتهجير الديموغرافي في سوريا لصالح الفرس المجوس وتوطين الأفغان والباكستان والإيرانيين الشيعة في دمشق وبقية أنحاء سوريا؟؟ لم أذكر بشار المسمى رئيسا لأنه لا يحل ولا يربط فكما باع ابوه الجولان باع هو كل سوريا للمجوس من أجل الكرسي والتاريخ يعيد نفسه

الدول الخليجية
وزير -

أعلن وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب القرا أن "علاقة إسرائيل اليوم جيدة مع دول عربية ولكنها غير معلنة"، مشيرا الى انني "أناقش باستمرار أن تكون هذه العلاقات مع الدول العربية الخليجية غير المعلنة أن تكون علنا وعلى أرض الواقع". وتابع الوزير لإذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين: "أنا على ثقة أنه بعد اليوم ستكون هنالك بداية لعلاقات جديدة مع دول عربية وبشكل علني"، مشيراً إلى أن إسرائيل الآن في عصرها الذهبي ولم يسبق لها مثيل.ولفت الوزير إلى أنه تلقى دعوة من إحدى الدول الخليجية لزيارتها: "تلقيت دعوة مكشوفة من إحدى الدول في الخليج العربي نابعة من هذه العلاقات الجيدة وغير المعلنة، وآمل أن يؤثر اليوم ويعطي موقفا يمنع الحرب في الشرق الأوسط ويعطي مسيرة سلمية جديدة تعطي أمل لهذه المنطقة".

كل التحية والتقدير
فول على طول -

كل التحية والتقدير والاحترام للأسبان الذين طردوا الغزاة البدو وكل الاحترام الأكبر والتقدير لليهود الذين استردوا أرضهم بعد الفين عام وكونوا دولتهم وطردوا البدو الغزاة وكل الذل والهوان والاحتقار للذين تخاذلوا عن طرد البدو وأةلهم أجدادى . العرب قوم لا يستحوا ولا يخجلون من الكذب وتزير التاريخ .

مبروك
محمود العدل -

مبروك لإسرائيل أما الفلسطينيون فأقول لهم ( لا تلامون حيث لا قوة لكم فقد خذلكم الأشقاء)

شاطرين بالدعاء
احمد شاهين -

حتى الله لم يعد يقبل دعاكم لانكم جبناء وثبت ان الله لن يحارب عنكم ولا طير ابابيل ولا حجارة من سجيل وما في شجر مزروع ليدلكم غلى اليهودي انتم شاطرين تقتلوا الابرياء في الكنائس وتحسرون البلاد والعبادالخطوة التالية لليهود سيمنعوكم من وصول عاصمتهم

نفاق
متابع -

فعلا أنك تافه ....