أخبار

امتدحت حكمة قادة أوروبا العالية بشأن الاتفاق النووي

عن الخروج من سوريا... قالت إيران!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أكدت إيران أن وجودها في سوريا شرعي وهو بناء على طلب من حكومة دمشق، وأنه سيستمر ما دام هنالك طلب منها، وطالبت بخروج القوات الأجنبية الأخرى الموجودة بشكل غير شرعي على الأراضي السورية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، ردًا على ما نقل عن بعض المسؤولين الروس، حول خروج إيران من سوريا: انه ليس بامكان أحد أن يرغم إيران على القيام بعمل ما، فإيران دولة مستقلة تتابع سياساتها على أساس مصالحها.

وأضاف: "هم من يجب أن يخرجوا من سوريا، هؤلاء الذين دخلوا دون إذن من الحكومة السورية"... مواصلا "للوقت الذي تحتاج الحكومة السورية للمساعدة، سنبقى في سوريا وسنواصل دعمنا".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو دعا الرئيس السوري بشار الأسد إلى منع تموضع إيران في بلاده، محذرًا من أن ذلك من شأنه تعريض سوريا والمنطقة برمتها للخطر.

وعلى صعيد آخر، علق قاسمي على ضمانات أوروبا لإيران حول الاتفاق النووي، وبشأن الاجتماع المقبل للدول الأوروبية الثلاث ألمانيا وبريطانيا وفرنسا مع الصين وروسيا وقضية الاتفاق الجديد قال إن الكلام ليس كافيا وهنالك حاجة الى العمل.

وأضاف: اعتقد أن غرف التخطيط والحرب النفسية في المنطقة والعالم تسعى عبر نشر أنباء خاطئة التأثير على العلاقات بين إيران وأوروبا، وما ورد في الصحيفة الالمانية خاطئ وكاذب.

حكمة عالية

وأضاف "ليست لنا اي مفاوضات مع أوروبا سوى الاتفاق النووي، وقادة أوروبا يحظون بحكمة عالية بحيث يدركون اي قضايا يدخلون في محادثات بشانها".    

وقال المتحدث الإيراني إنه سيتم عقد اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي من دون أميركا، بمبادرة واقتراح من إيران ومن المقرر أن يتم البحث في القضايا المطروحة من قبلنا.

وحول القضايا الواردة بشان تصريحات بومبيو اليوم وطلبه التفاوض مع إيران من جديد حول القضية النووية قال قاسمي، انها قضية مخجلة ومضحكة وهي اشبه ما تكون بالفكاهة بحيث تخرج اميركا من اتفاق دولي متعدد الاطراف ومن ثم تطلب التفاوض من جديد في ظروف اخرى.  
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الغباء موهبه
عابر سبيل -

لا شك بان اغلبيه السوريين يؤيدون بشار اسد ، الاسباب عديده ، منها انه اهون الشرور ( الشرور الاخرى ايضا عديده كالفوضى والتقسيم ووصول العصابات المسلحة الى الحكم ووصول عملاء دول اقليميه ودوليه الى الحكم والانهيار الاقتصادي الكامل و... ) ومنها لان وجوده يخدم مصالحها الاقتصاديه والتجارية ... ولكن : لا شك ايضا ان غالبيه الشعب السوري من المسلمين السنه والدين الاسلامي متجذر في نفوسهم ، بشار يعرف ذلك قطعا ، ولا شك ان السبب الرئيسي للتواجد الايراني في سوريا هو نشر الدين الصفوي الذي يطلق عليه البعض اسم التشييع ، فلا اسرائيل ولا تحرير فلسطين ( الايرانيون هم اعدى اعداء الشعب الفلسطيني كما برهنت الاحداث التي جرت في العراق بما لا يقبل الشك او التأويل ) ولا غيرها هي الهدف الحقيقي لايران ، اذن ليس لايران حاضنه دينيه في سوريا وان قيامها بنشر الدين الصفوي ( التشيع ) فيها يستفز الى حد كبير المسلمين السوريين الذين وصل الامر ببعضهم الى حد الانفجار ، هذا الانفجار سيكون هائلا ولن تستطيع قوة ان تقف بوجهه ، هذا ما أدركته الأجهزه الامنيه الروسية وتأكدت منه ، دعوة بوتن الى سحب القوات الأجنبيه من سوريا ليس عن عبث او مزايده او دعايه ، انه يدرك تماما الوضع الحقيقي في سوريا ، بشار لا يستطيع ان يطلب رسميا من ايران الانسحاب ، يعلم انه واقف على حافة البركان ، يامل ويتمنى ان تقوم أطراف عالميه قويه ( بما في ذلك اسرائيل ) بإجبار ايران على الانسحاب من سوريا لانقاذ بقاءه في السلطه ، لا مستقبل لايران في سوريا ، انظروا الى العراق اليوم : انتهى شهر العسل بين الشيعه ( الصفويين ) الموالين لايران والشيعه ( الصفويين ) العرب بانتهاء ( البعبع ) السني الذي اطلقوا عليه اسماء وتسميات كثيره جمعتهم على قتاله باعتباره العدو الاكبر ، فرقوا دينهم وأصبحوا شيعا ، اليوم السلاح يحكم بينهم ( تفجير السماوه الذي عتموا عليه ليس ببعيد ) ، فإذا كان العراق ( الصفوي ) لم يتحمل وجود ايران فكيف بسوريا المسلمه ؟.

لولا روسيا
عصام حبيب -

لولا روسيا لكان الصفويون في سورية في خبر كان ولكانت ميليشيات مرتزقتهم الآن رفات نجسة في أرض الشام سيطهرها السوريون بحرقها فيما بعد. أكبر خطأ فعله بشار هو استجلاب حزب الشيطان وشيعة ابن سيأ الفرس المجوس لمساعدته وهم في الأصل يكفرون مذهبه العلوي ولكن هكذا أمره المجلس العلوي الذي يحكم البلاد من القرداحة. روسيا دولة علمانية لاتؤمن بخرافات شيعة المجوس وخزعبلاتهم وقد انتبهت الآن إلى أن المسلمين السنة في سورية قنبلة موقوته ستدمر إيران وحزب الشيطان وربما ستلحق الأذى بالروس أيضاً. إيران الصفوية هي الخراب والدمار والبؤس والشقاء والكراهية والتعصب والطائفية والقتل والإجرام والظلام والموت أينما حلت وسوف يقوم الأمريكان بسحق ميليشياتها وحرسها الثوري وفيلق قدسها المزعوم قريباً بما في ذلك حزب الشيطان وعلى رأسه نصر اللات المقاوم المزيف أكبر كذاب سبق مسيلمة في كذبه ونفاقه.