أخبار

أكد عدم وجود أي اتفاق مع تركيا للتوغل في الأراضي العراقية

العبادي يرفض إعادة الانتخابات ويحمل المفوضية حرق صناديقها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أكد العبادي أن حريق مخزن صناديق الاقتراع في بغداد مؤخرا متعمد واجرامي تقف خلفه أطراف متعددة محملا مفوضية الانتخابات مسؤولية وقوع الحريق ورفضا لاعادة الانتخابات نافيا وجود اي تنسيق مع تركيا لدخول قواتها إلى الاراضي العراقية.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال مؤتمره الصحافي الاسبوعي عقب اجتماع حكومته الثلاثاء وتابعته "إيلاف" ان مسؤولية احراق مخزن صناديق الاقتراع في بغداد الاحد الماضي تتحملها المفوضية العليا للانتخابات لانها هي التي تملك مفاتيح المخازن التي ثبت عدم تحطيم اقفالها للدخول اليها وحرقها ا يعني ان احدا قد فتحها.. كما ان التحقيق ثبت وجود عدة بقع لسكب كميات من البنزين أضافة إلى تغطيل كاميرات المراقبة للمخازن.

وأكد اعتقال عدد من المشتبه بهم بالحريق حيث يستمر التحقيق معهم ودعا القوى السياسية إلى الالتزام بالاطر القانونية لمعالجة هذه القضية وتجنب التصعيد. وشدد على ان السلطات ماضية بملاحقة المجرمين المسؤولين عن الحريق الذين يسعون لتخريب العملية الانتخابية ثم العملية السياسية.

وحذر العبادي من وجود مخطط منظم لادخال العراق إلى المجهول لكنه أكد أن حكومته لن تسمح بذلك.

وأوضح أن اجتماع الحكومة اليوم قرر الطلب من المدعي العام بتحريك دعاوى ضد كل من اخل بالعملية الانتخابية بسرعة واصدار اوامر قضائية للتحقيق في تزوير الانتخابات.. وتشكيل لجنة لتلقي شكاوى المواطنين في اي تجاوزات  وتلاعب في العملية الانتخابية وخاصة من قبل مفوضية الانتخابات.

وأكد العبادي عدم دعمه لاعادة الانتخابات ودعا القوى السياسية الفائزة فيها إلى الاستمرار في حواراتها لتشكيل الحكومة الجديدة والاتفاق على برنامجها السياسي والاقتصادي والخدمي.

وعن الاطراف المسستفيدة من حرق صناديق الاقتراع أشار العبادي إلى أنّهم قد يكونوا من الخاسرين في الانتخابات او ممن يرفضون العد اليدوي للاصوات ويخشون كشف التزوير ويقلل من نتائجهم الانتخابية.

وعن العمليات العسكرية التركية لملاحقة مسلحي حزب العمال الكردي التركي في الاراضي العراقية الشمالية فقد شدد العبادي إلى عدم وجود اي تنسيق مع تركيا حول هذا الامر معتبرا اختراق الاراضي العراقية خط احمر وانتهاك لسيادة البلاد. واعتبر ان التصعيد التركي الحالي حول هذا الامر يأتي لدوافع انتخابية حيث ستشهد البلاد بعد 12 يوما انتخابات رئاسية جديدة.

وكان المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى عبدالستار بيرقدار قد اعلن مساء امس اعتقال اربعة متهمين بحرق مخازن الرصافة في العاصمة بغداد. وأضاف ان "محكمة تحقيق الرصافة في بغداد قررت توقيف 4 متهمين بجريمة حرق مخازن مفوضية الانتخابات في الرصافة ثلاثه منهم من منتسبي الشرطة والآخر موظف في مفوضية الانتخابات" كما نقل في بيان صحافي تابعته "إيلاف".

 يشار إلى أنّ مجلس القضاء كان قد نحى الاحد الماضي مجلس مفوضية الانتخابات وتولى مهامه وقام بتسمية تسعة قضاة لتولي مهام اعضاء المجلس التسعة اثر تجميد البرلمان لعملهم بشكوك ضلوعهم في عمليات تزوير شهدها الاقتراع العام بينما ينتظر ان تبدأ عمليات فرز وعد الاصوات يدويا نهاية الاسبوع الحالي.

وكان البرلمان العراقي صوت الاربعاء الماضي على الزام مفوضية الانتخابات باعادة العد والفرز لاصوات الناخبين في عموم محافظات العراق وانتداب تسعة قضاة لادارة مفوضية الانتخابات .. أضافة إلى الغاء المادة 38 من قانون الانتخابات الخاصة بعد الاصوات الكترونيا والزام المفوضية باعادة العد والفرز يدويا.
  

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حزب الدعوة
رامي -

لايصلح لشي كل العراق الان بفضل حزب الدعوة عبارة عن خرايب تنعق فيها الغربان . وهم لايصلحون حتى الى ادارة مدرسة .المشكلة انهم اينما يضعون ايديهم يحترق كل شي لان سيدتهم ايران حليفة للشيطان وهذا هو السبب .

مثل الآخرين
كندي -

بهذا يؤكد العبادي انه مشارك في عمليه تزوير الانتخابات ، ماذا سيكسب العراق من تحميل المفوضيه تبعات التزوير طالما ان نواب العراق قد ربحوا بالتزوير ؟ العراق غارق بالفساد والنهب والسلب والاضطهاد والتصفيات وكل انواع العنف ، هناك حلان : التقسيم ( وهو الحل الحقيقي الناجح ) ويبدأ بفيدراليات واسعة الصلاحيه تتحول بعد فترة وجيزة الى كونفدراليات ثم الى دول صغيره مستقله في مرحله لاحقه ، او بإعادة الانتخابات تحت إشراف دولي مباشر وبدون تدخل عراقي ، هذا الحل قد يؤدي الى حروب اهليه اذا لم تحصل المليشيات على الغنائم التي تريدها ، بريمر ( اي الولايات المتحده ) وضعت الحل الحقيقي للعراق في دستور برايمر : فدراليات ، اي بذور التقسيم ، انظروا : اليس في العراق محكمه فدرالية ؟ وتشكيلات فدرالية ؟ لماذا هي موجوده ؟ لأجل الأكرادفقط ؟ هل دستور بريمر الفدرالي هو فقط لأجل الاكراد ؟ لماذا تخشون من مواجهة الحقيقه ؟ ام ان الحل هو حرب اهليه ( قادمه بالتاكيد ) يتم التقسيم بعدها ؟ اليس للتفاهم السلمي الحضاري وجود في العراق ؟

أعمال شعوذه ايرانيه
الحقيقه -

العالم كله في وادٍ والشعب في وادٍ آخر ,. خَفَّ مرض " داعش" فأوقعوه بمرض الانتخابات الى ان الله يشفيهم منه بعد ثلاث او اربع سنوات . مؤامرة مُعداً ومرسوماً لها بالمضبوط بينهم وبين أوليائهم الأيرانيين , حكومة لصوص وأحزاب مافيات لا تستطيع ان تقدم شيئاً لشعبها غير السرقه والنهب , فبماذا تشغلهم وتلهيهم حتى لا يطالبوا بشيء ( إنجازات , إصلاحات , خدمات ) أذن يبتلون الناس بالأمراض الخبيثه ( داعش , أنتخابات مزوره , الكتله الأكبر والكتله الأصغر في البرلمان , أرهاب داخلي تفجيرات واغتيالات وحملات اضطهاد , سيناريوهات صراع مصطنع وموهوم بين السلطات الثلاث ...... الخ ) هذه هي أنجازاتهم للشعب الأغبر !!!!!! فالى متى ؟؟ مثلهم مثل أسيادهم الأيرانيين , ماذا قدموا للشعب الأيراني غير فلسفات ولي الفقيه , الطاغوتيه, الأستكبار العالمي , الشيطان الأكبر , فيلق القدس ..... الخ , لعد خليهم يشبعون الشعب العراقي , بالعافيه عليهم

العراق دولة لم تتحقق منذ
Rizgar -

العراق دولة لم تتحقق منذ 1921 .. ولن يتحقق ابدا...100 من ابشع انواع الارهاب والقتل والمقابر الجماعية ....على العرب التفكير جديا برغباتهم العرقية وعدم الاسراف في الرقّص على كيان غير موجود .ابادة اليهود .هروب المسيحيين .انفال الكورد .مذابح النسطوريين .واخيرا المسرحيات الدموية لعلي وعمر .

بالمحصلة (7%) يمثلون نسبة
-

بالمحصلة (7%) يمثلون نسبة المشاركة بالانتخابات الحقيقية التي تشير اليها مصادر .. وليس (44%) كما ادعت مفوضية الانتخابات الحزبية الغير مستقلة.....تعبوا من الكيان .

ضحايا الجاسوسة المس بيل
卡哇伊 -

بعد كل انتخابات تزداد نسبة الفقر والعوز والحاجة.. بين شعوب منطقة العراق.. ضحايا الجاسوسة المس بيل والملك المستورد ...حتى الملك ضحية الخطط الجهنمية لتاسيس الكيان ....اغبى الاغبياء يعرفون ان تاسيس دولة عن طريق الهمجية القصوى مهمة صعبة .

في أغسطس من عام 1921، تم
-

في أغسطس من عام 1921، تمّ تنصيب فيصل ملكًا للعراق وقالت المس بيل معلّقة على هذه المناسبة: لقد قمنا بتنصيب ملكنا.وفي 2003 , قال بريمر : لقد نصبنا جماعاتنا في الحكم . وفي 2018 ,قال قاسم سليمان : كل ارض كربلاء وكل يوم عاشوراء ........مهزلة .

قبل أن تدخل غرفتها
-

قبل أن تدخل غرفتها في بيتها ببغداد، وتتناول حفنة من الأقراص المنوّمة لتنهي بذلك حياتها عام 1926، شكّلت غيرترود بيل فعلياً الجهنم الجديد، ورسمت حدود الجهنم وسمي لاحقا العراق ..في بيتها ببغداد عملت المستحيل لمساعدة العرب وضرب حركة ملك كوردستان بالقنابل من اجل العرب ...وحرق ودّمر قرى كوردستان ...من اجل العرب.اللعنة على كيانك الخبيث واللعنة على قبركي ....ايتها الحقيرة .

نكتة اليوم -

نسبة تزوير الفائز اعلى من نسبة تزوير الخاسر........ اللعنة على المس بيل وبرسي كوكس .

هذه القوى هيمنت بالسنوات
-

هذه القوى هيمنت بالسنوات الماضية على مفاصل الدولة المالية والاعلامية والاقتصادية والسياسية والعسكرية والامنية من الاحزاب والاجندات الاقليمية...... لصيانة الكيان ...ركض العبادي الى الاتراك حقدا بالكورد ...وقبل ركض العبادي الى تركيا لخنق الكورد ...بدا الاعلام الشيعي يطّبل لتركيا ....نعم لتركيا . .

كل انتخابات..
فونتي -

كل انتخابات.. وراءها تتصاعد زيارات مكوكية لممثلي دولة اقليمية.. ومع ممثلي اجندات خارجية اخرى.. لتشكيل الحكومة ضمن المصالح القومية لتلك الدول الاجنبية والجوار.....و لاعطاء الوعود للفرس والترك لوضع الكورد تحت الحصار.

االعبادي
حسن -

كل هذه الفترة العبادي كان يتبادل الادوار مع المجرم المالكي صاحب مجزرة سبايكر وصاحب سقوط الموصل .الصدر طلب من المسوف العبادي ترك حزب الدعوة العميل لتشكيل حكومة خالية من حزب الدعوة الذي هو حاشية ايران في العراق . عبادي رفض اذن عبادي متمسك بحزب الجريمة وعبادي شريك في الجريمة . وكان كل هذه الفترة يغطي ويتبادل الادوار مع مالكي .الى عبادى ومالكي ايران ستجثو كما جثت كوريا الشمالية .ستصبحون بلا غطاء . سكاكين اهالي سبايكر والموصل ستجز رقابكم .

العبادي مسوف درجة اولى
حميد -

ويجيد لعب الادوار .لم يقدم شيءا للشعب العراقي بل ضحك عليه وباعه معسول الكلام. امريكا وليس جيش الهتلية عامري وسيستاني الحشد الشعبى والذي هو المقصودمنه ضرب الجيش العراقي ..الازمة المالية تم تغطيتها بالقروض الامريكية ليس باجراءاته التافهة . كان دوره الرئيس هو حماية المالكي ومنع اعتقاله بسبب جرايم الموصل وسبايكر ومليارات الدولارات التى اضاعها او سرقها .الان انتهى دور هذا الحنقباز والمسوف وياريت يرجع الى بريطانيا ليس الى بيع الكبة هذه المرة ولكن لشراء عقارات بعمولة ال ٣٠٠ مليون التى قبضها عندما كان مسؤولا عن الاتصالات .هو كغيرة خادم من خدام ايران تؤشر له باصبعها فيقوم وتؤشر له باصبعها فيجلس او يركض خادم مطيع لايران وخدماته ربما ستستمر في بريطانيا لمساعندة ايران في التغلب على الحصار