أخبار

تعهد بجعل تركيا في مصاف الدول الـ10 المتقدمة في العالم

أردوغان يعلن فوزه و"حماس" أولى مهنئيه

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلن رجب طيب أردوغان عن فوزه في الانخابات الرئاسية لولاية جديدة، وكانت حليفته حركة (حماس) الإسلامية الفلسطينية أول المهنئين. وتعهد أردوغان بالصعود بتركيا إلى مصاف الدول العشر المتقدمة في العالم.

وقال عزت الرشق القيادي في حركة (حماس)، بتغريدة له على موقع "تويتر": "خالص التهاني للرئيس ‎أردوغان و لـحزب العدالة والتنمية وللشعب التركي بالفوز بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية". ووصف الرشق فوز أردوغان وحزبه بأنه "انتصار تستحقه تركيا".

وقال إردوغان في أول حديث له بعد انتخابه مجددا رئيسا وخلال مؤتمر صحفي في اسطنبول "لن نرتاح حتى نحقق هذا الهدف"، متعهدا بتعزيز الديمقراطية والازدهار في البلاد.

وأوضح أردوغان الذي سيكون أول من يحكم تركيا في عهد النظام الرئاسي أن الشعب جدد تكليفه بمهام الرئاسة بموجب الانتخابات التي جرت اليوم الأحد، وحمل "تحالف الشعب" (يضم حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية) مسؤولية كبيرة بمنحه الأغلبية البرلمانية.

ولفت إلى أن "سلامة العملية الانتخابية وحرية التصويت يعبران عن قوة الديمقراطية التركية". وشدد اردوغان على أن بلاده قدمت درسا في الديمقراطية للعالم بأسره عبر نسبة مشاركة بالانتخابات قاربت 90%.

تهديد وتنديد

وإلى ذلك، ندّد المتحدث باسم الحكومة التركية، بكر بوزداغ، بـ"التهديدات والإفتراءات" الصادرة عن أطراف في المعارضة التركية، وخاصة حزب الشعب الجمهوري، ضد وكالة الأناضول الرسمية للأنباء.

وقال بوزداغ، في تغريدات نشرها عبر موقع "تويتر"، إن الأناضول "لم تقدم نتائج خاطئة أو منقوصة لا في هذه الانتخابات ولا قبلها ومن يدعي عكس ذلك فهو يفتري عليها".

وشدد المتحدث باسم الحكومة التركية، على أن حزب الشعب الجمهوري ومرشحه "محرم إنجه" الذي "أدرك خسارته قبل فتح الصناديق، يُهددان وكالة الأناضول واللجنة العليا للانتخابات ويضعانهما محط استهداف".

وأكّد بوزداغ أن "الافتراء والكذب والتهديد يلحق الضرر بالجميع، لكن لا يغير نتائج الانتخابات التي تعكس الإرادة الشعبية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ضحك على الذقون
مغترب -

بعد السعودية.......؟

Go Turkey Go
صومالية مترصدة وبفخر-; -

Erdogan won through a free fair & open election only I have boxes of Kleenex to dry the haters tears?? CONGRATULATIONS TO TURKEY & Erdogan, his people spoke loudly & clearly

العصابة الاسدية المجرمة
متابع -

مبروووووووك لاردوغان وللشعب التركي ..... والذل والعار للعصابة الاسدية الارهابية ...................

يعز.... و.... يذل
كندي -

( يعز من يشاء ويذل من يشاء ) ، الله سبحانه وتعالى أعز اردوغان واذل وأخزى خصومه ، العجيب ان منتقديه من العرب لا يجرؤون على اجراء انتخابات في البلاد التي يحكموها بال ..... .

مبروك لكل
مدرس -

مبروك لكل الاخوان المسلمين في العالم الاسلامي زعيمكم انتصر. نهايه اردوغان سيكون في مزبلة التاريخ. رغم الفوز.. أردوغان يسير نحو نهاية جده العثماني. لم يكن السلطان عبد الحميد يتوقع أن سعيه لتكريس السلطة في يده، سيكون سبباً في انهيار الدولة العثمانية، رغم ما استطاع تحقيقه من إنجازات، وهي نفس الأزمة التي يعيشها أحفاده في حزب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان. أردوغان كما السلطان عبد الحميد، يستمد قوته مما يسمى بـ"شرعية الإنجاز"، حيث استطاع تحقيق قفزات هائلة في الاقتصاد التركي، وأغرته هذه القوة في السعي نحو الحصول على المزيد من السلطات، متناسياً درس التاريخ، وهو أنه لا يكفي أن تكون منجزاً حتى تستمر في الحكم. نجاح أردوغان في هذه الانتخابات بالسيناريو المخيف المقبل على دول العالم بشكل عام وتركيا بشكل خاص. الرئيس التركي المتشوق لإعادة انتخابه ديكتاتور الذي لا يحمل أيا من صفات الطيبة غير اسمه، منذ ظهوره على الساحة السياسية بتركيا منذ 15 عاما، تحول أردوغان لشخص مثير للمشاكل لجيرانه من الدول، حتى أصبح تهديدا حقيقيا على دول العالم.

مصير اردوغان
هادي المختار -

لن يكون مصير اردوغان احسن من مصير القذافي او زين العابدين بن علي او حسني مبارك، من يتمسك بالرئاسة وكرسي الحكم مصيره السقوط عاجلا او آجلا، فهل احتفظ استالين بالحكم؟ نذر علي ان اضحي بكبش سمين واوزعه على عوائل شهداء سنجار وجبل قنديل عند سقوط اردوغان.

جاهل
مسلم -

يا جاهل الدكتاتور يأتي عن طريق انقلاب عسكري مثل سيدك السيسي وليس عن طريق إنتخابات نزيهة...... فاز أردوغان ..... موتوا بغيظكم

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-; -

How is Erdogan a dictator 😂😂🤣🤣😊😚 but Sisi, & all the Arab leaders who do not have elections or fake elections like Sisi who either Jailed or dismissed any candidate to come & be running against him, in an election on his own & still only got 30 percent total failure, but Erdogan who was with a tough competition & a real election is a dictator cheak your head first then write your elephant daierria comments? Yes you hate Erdogan but his people spoke loudly and clearly, you get 00.0001% of Turkey''s freedoms & democracy then talk dictatorship whatever