أخبار

التوتر بين أميركا وحلفائها يشتدّ

ترمب لمجموعة السبع: حلف الأطلسي سيء مثل اتفاق نافتا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال الرئيس الاميركي دونالد ترمب للقادة الغربيين في قمة مجموعة السبع الاخيرة في كندا أن حلف شمال الاطلسي "سيء تماما مثل النافتا" اي اتفاق التجارة الحرة لاميركا الشمالية الذي هدد بالانسحاب منه. 

وكشف موقع اكسيوس الاخباري الاميركي عن ذلك التصريح الذي سيزيد المخاوف بأن دول حلف شمال الاطلسي قد تخوض مواجهة في قمته المقبلة الشهر القادم.

واكد دبلوماسي اوروبي هذا التصريح. 

وتخلل قمة مجموعة السبع التي عقدت في كيبيك في وقت سابق من هذا الشهر توترا بين ترمب وحلفائه قادة اغنى ست ديموقراطيات في العالم، بشأن التجارة. 

الا ان هذا التصريح يكشف عن ان عداء ترمب للاتفاقيات المتعددة الاطراف يمتد الى حلف شمال الاطلسي الذي يعتبر ركيزة للامن الغربي منذ عقود. 

ويأتي الكشف عن هذا التصريح متزامنا مع اعلان البيت الابيض والكرملين بأن ترمب سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فنلندا بعد قمة الحلف. 

ومن المقرر ان يلتقي قادة الحلف يومي 11 و12 تموز/يوليو في بروكسل في قمة قد تشهد تصريحات غاضبة لترمب ان اوروبا تستغل الولايات المتحدة ولا تنفق ما يكفي على الدفاع. 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طرد الولايات المتحده
كندي -

لعل الحل الأسرع والأفضل في الوقت الحاضر هو تجميد العلاقات سياسيا وعسكريا واقتصاديا مع الولايات المتحده وكأنها غير موجوده ، ترامب لن يستمر الى الأبد ، الالتفات الى بقية دول العالم وفتح ابواب التجاره والاقتصاد والسياسه ونسيان الولايات المتحده التي ليس لها اصدقاء حقيقيين في العالم ، بل ربما عداء حقيقيين ، سيعزل ترامب وادارته وستتم الإطاحة به داخليا ، اي من داخل الولايات المتحده نفسها ، اتفاقات تجاريه جديده بين دول العالم عدا الولايات المتحده اصبحت ضرورة ملحة .