أخبار

في اختتام مؤتمر "المقاومة الإيرانية" في باريس

دعوات عربية لدعم المعارضة الإيرانية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من باريس: عبرت وفود شاركت في مؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس عن دعمها للمعارضين الإيرانيين داعية الدول العربية لدعم فصائل هذه المعارضة.

وشهد مؤتمر المعارضة الإيرانية المنعقد في باريس يومي السبت والأحد مشاركة وفود عربية وحضور مكثف للمعارضة السورية على اختلاف انتماءاتها وأيضا وفود من السعودية والبحرين والمغرب والجزائر والعراق والاردن ولبنان وفلسطين الا أن غالبية الوفود هي لهيئات شعبية ومدنية وفي بعض الاحيان شبه رسمية.

وقال بعض المشاركين العرب، خلال اجتماع موسع على هامش المؤتمر، لـ "إيلاف" إن حكومات بعض الدول الخليجية والعربية تعمل باتجاه مساعدة المقاومة الإيرانية مع تأكيدات الجهات العربية ان يتم اقامة تجمع موحد للمعارضة الإيرانية بشتى فصائلها.

من جهته أكد محمد محدثين رئيس لجنة العلاقات الخارجية في في المقاومة الإيرانية (وزير خارجية المقاومة) على انفتاح "مجاهدي خلق" لتشكيل أكبر تجمع لتنظيمات المعارضة الإيرانية من أجل اسقاط النظام.

المتحدثون العرب في المؤتمر أكدوا وقوفهم الى جانب "المقاومة" وان بلادهم مستعدة لفتح المجال أمامها للتحرك والعمل من أراضيها لمواجهة النظام الإيراني.

الكاتبة السعودية أمل عبد العزيز الهزالي قالت "إن الخصم الاول لإيران ليس الدول العربية او الولايات المتحدة او حتى اسرائيل انما خصم هذا النظام هو الشعب الإيراني وان نظام ولاية الفقيه بات يعلم ان النار تحت الرماد ولاول مرة هناك قلق حقيقي لدى النظام الإيراني ويجب على الدول العربية عزل هذا النظام عن طريق قطع العلاقات معه".

المعارض السوري هيثم المالح رئيس لجنة الحقوقيين في المجلس الوطني للمعارضة السورية قال إن من سرق ثورة الشعب الإيراني وجاء بالخميني هي الولايات المتحدة وليس أي جهة أخرى وأضاف "نحن سنعمل معكم على محاكمة كل المجرمين بحق الشعب الإيراني". 

عضو المجلس التشريعي الفلسطيني من حركة فتح جمال أبو الرب قال إن نظام إيران يستغل القضية الفلسطينية والقدس من أجل مأربه وأنه يتحدث عن القدس ومحاربة اسرائيل بالكلام والشعارات فقط ويعمل على تفتيت الدول العربية ودعم حماس من أجل الإنقلاب على الوحدة الفلسطينية وحمل إيران مسؤولية إضعاف جبهة الفلسطينيين الداخلية.

عضو مجلس النواب البحريني وأمين عام لجنة البرلمانات العربية ضد التدخل الإيراني السيد جمال ابو حسن قال إنه يحب دعم الانتفاضة الإيرانية بكل الوسائل وعدم الاكتفاء بالشعارات والمؤتمرات. 

وأضاف أن ما يحزنه وجود 11 دولة عربية فقط في مؤتمر المعارضة الإيرانية، وكان يجب ان تكون كل الدول العربية في هذا المؤتمر وطالب بتوحيد المعارضة تحت قيادة مريم رجوي وطالب الدول الاسلامية طرد إيران من جميع المنظمات الاسلامية العالمية.

من ناحية أخرى استغربت منظمة "مجاهدي خلق" وجهات أخرى غياب ما يحدث في إيران عن الاعلام الغربي والأوروبي والتركيز على كرة القدم وأمور أخرى مع أن مجاهدي خلق وأطراف عربية أخرى تنظر بايجابية الى التغيير في النظرة الأميركية لإيران.

ويرى متابعون غربيون أن التفاؤل باحداث تغيير حقيقي في إيران واسقاط النظام يجب ان يكون حذرًا نظرًا لقدرات هذا النظام على القمع وخلط الاوراق وأن على الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية تحديدا التعامل بحذر مع مسألة الاحتجاجات وتنظيمها بشكل مدروس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
منظمة إرهابية فاشية
عادل محمد - البحرين -

مجاهدي خلق منظمة إرهابية وفاشية أشبه بحزب البعث العراقي الفاشي.. هل نسيتم الطاغية صدام حسين الذي لم يسلم أحد من شره، بدايةً بشعبه الذي قاسى أشد أنواع الإبادة والظلم والتنكيل، ثم بجيرانه من إيران إلى الكويت.. مجنون العظمة المسؤول عن ثلاثة حروب إقليمية وأرواح حوالي مليون إنسان، سواءً في الحروب أو السجون أو حملات التطهير العرقية والدينية، كله في سبيل تثخين جيوبه هو وعائلته على حساب الجميع.. خلال ثلاث وعشرين سنة من حكمه المستبد، تمكن صدام حسين من إغراق بلاده في حمام دم على طريقة القرون الوسطى، ولم يكتف بتدمير بلاده وحسب، بل قام بتصدير بعض ذلك الإرهاب إلى جيرانه.. على مدى عقدين من الزمان، ”اختفى“ أكثر من مائتي ألف عراقي في سجون صدام حسين دون أثر: قصص انتزاع الأظافر، وتقشير العيون، والإغراق بالدلو.. مجاهدي خلق وحزب البعث وجهان لعملة واحدة!.. ومسعود ومريم رجوي خانا الشعب الإيراني وتحالفا مع المقبور صدام حسين إبان الحرب العراقية الإيرانية!.. وهذه بعض الشهادات على فضائح وجرائم مجاهدي خلق الإرهابي!.. "صحفي فرنسي شهير يتهم مجاهدي خلق بشراء دم ملوث من فرنسا".. رام الله - دنيا الوطن – 20 ديسمبر 2012.. اتهم الصحفي الفرنسي الشهير تييري ميسان زمرة مجاهدي خلق الإرهابية بشراء دم ملوث من فرنسا بغرض التخلص من اعضائها المنتقدين.. و قال ميسان ان زمرة خلق محمية من قبل الاجهزة الامنية في الغرب و تستخدم لأقذر المهمات.. و اشار ميسان في مستهل کلامه الی تعرفه علی زمرة خلق الارهابية في الثمانينات و اثناء حرب العراق علی ايران حينما کان صحفيا يعمل علی ملف تحت عنوان " دون التلوث " و الذي يبحث في اساليب انتقال الدم داخل مراکز التبرع دون تلوث و يقول ميسان: کنت اسمع اخبارا محيرة حول مرض الايدز و صدرت قرارات حينها بضرورة اتلاف کميات الدم الموجود في مراکز التبرع و لکن تفاجأت کثيرا عندما صدر قرارا آخر يلغي الاول و بعد ذلك باشرت زمرة مجاهدي خلق بشراء کميات کبيرة من الدماء الملوثة.. واعرب ميسان عن استغرابه لما قامت به الزمرة من شراء الدم الملوث و الجدوی من ذلك و يشير إلی تبريرات الجماعة التي کانت ترد انها تحتاج هذه الدماء لمقاتلية الجرحی و المصدومين بينما هذه الدماء کانت ملوثة!.. و نوه ميسان إلی تورط زوجة الرئيس الفرنسي السابق ميتران و قال: بيع و شراء هذا الدم الملوث کان ممنوعا و حصول

منظمة إرهابية فاشية
عادل محمد - البحرين -

" نساء منظمة خلق ضحية لرغبات مسعود رجوي القذرة".. 8 مارس 2014.. قالت المنشقة زهراء معيني العضو السابق في جيش التحرير الوطني التابعة لمنظمة خلق، أن النساء المتواجدات داخل المنظمة هن ضحية لرغبات مسعود رجوي القذرة، مؤكدة أن أعضاء المنظمة برأي مسعود رجوي هم أداة لأجل الوصول إلى أهدافه.. وأوضحت المنشقة عن المنظمة والتي تقيم في المانيا في حوار مع مراسل موقع "أشرف نيوز"، "في رأي مسعود رجوي القائد الطماع والمتسلط لهذه الزمرة لا يوجد شيء اسمه احترام أو الإنسانية سواء كان الشخص رجل أو امرأة بل على الكل أن يمتثل لتلبية رغباته القذرة".. وأشارت إلى الضغوط التي تتعرض لها النساء داخل معسكر أشرف سابقا وليبرتي حاليا، وقالت المنشقة زهراء معيني "النساء يتعرضن لضغوط نفسية ومعنوية في حال رفضن رغبات مسعود رجوي".. وأكدت زهراء معيني أن "مسعود رجوي شيطان يتظاهر بالإنسانية"، مضيفة أن منظمة خلق تحولت من معارضة إلى عصابة وزمرة مافيات وأنها لم تستطع أن تجلب عناصر شابة للمنظمة ولا توجد لها أي قاعدة جماهيرية في المجتمعات الإيرانية لا في داخل إيران ولا حتى في خارجه".. وفيما يلي نص الحوار: كيف تصفين لنا أوضاع النساء في معسكر ليبرتي؟.. المنشقة والناشطة زهراء معيني: وصف أوضاع النساء في معسكر ليبترتي مؤلم جداً، مع إني منذ سنوات ابتعدت عن المنظمة ومفاصلها وعلاقاتها، لكن أحد أصدقائي الذي استطاع أن يهرب من قيود المنظمة ودخل الحياة الحرة شاهد على ظروف أعضاء المنظمة في ليبرتي، قال لي ان الضوابط والقيود على النساء في المنظمة تضاعفت عدة أضعاف على سبيل المثال كما في السابق لا يحق لهم التحرك بإنفراد داخل معسكر ليبرتي وفرض عليهم من أجل التحرك والتنقل في المعسكر أن يكون في مجموعات لا تقل على أربعة أشخاص ما تسبب في تدهور في معنويات النساء والضغوطات المعنوية والعصبية.. وكما تقول النساء أن هذه التعليمات والأوامر والقيود فرضت على النساء بأمر مباشر من مسعود رجوي وذلك يعود لتصريحات وكشف بعض الحقائق في المنظمة من قبل السيدة بتولي سلطاني وباقي الأصدقاء الذين كشفوا عن وجود ما يسمى برقص الإطلاق واستغلال النساء في المنظمة مما تسبب في إحراج وغضب لقيادات المنظمة.. كما يوجد هذا الخطر بأن يضعون أسلاك شائكة حول أماكن استقرار وسكن النساء في معسكر ليبرتي كما كان موجود في معس

منظمة إرهابية فاشية
عادل محمد - البحرين -

عندما طرحت موضوع انشقاقي مع مسؤول موقع المنظمة في ألمانيا السيد كبرى طهماسبي (اسمها الحركي هاجر) هددتني وقالت لي بأني عميلة ويدي متلطخة بدماء الشهداء!!. كان هذا الأمر مضحك بالنسبة لي، أنا التي قبل لحظات كنت من ضمن مفاصل وإدارة المنظمة كيف أصبحت عميلة في عدة ثواني، وقلت لكبرى أن المنظمة تعمل بازدواجية وبعد هذه الحادثة وفي نفس الليلة وفي قمة الوقاحة وعدم الرحمة والشفقة قاموا بطردي من موقع المنظمة لم يعطوني أي مساعدة مالية أو أي شيء.. هل أحسستني بالحرية بعد أن تركتي منظمة خلق؟.. المنشقة والناشطة زهراء معيني: نعم، أنا أحسست بالحرية بعد ما كان يلقن لنا من قبل المنظمة بأن عند خروجنا من المنظمة ما هي الأعمال والطرق القذرة التي سنسلكها. ولحسن الحظ ثبت لي أن كل ذلك الكلام كان مجرد أكاذيب من أجل إبقائنا أكثر وأكثر تحت سيطرة المنظمة واستغلالنا.. في أول الطريق ولأني كنت امرأة كان من الصعب علي حل مشاكلي وطلب قبولي كلاجئة كان في خطر بسبب عرقلة المنظمة و إنا كامرأة لاقتني بعض المشاكل وبعد مدة من الزمن استطعت أن اجتاز هذه المشاكل وعرفت حقوقي كبشر.. كنت أحس بالحرية لأن كان لي الحق في اختيار طريقة ملابسي وحصلت على حريتي الأساسية كإنسان، نعم كنت أحس بالحرية لأن كان أمامي مستقبل مضيء و نظرة مستقبلية واضحة.. كنت أحس بالحرية أن بعد انشقاقي من المنظمة تبين لي أن كل الأفكار التي كانت تحملها المنظمة حيالي هي أفكار القرون الوسطى. عرفت أن علاقات وعمل المنظمة لا تضيع وقت وطاقة الأفراد فحسب بل هي استغلال لدمائهم من قبل رجوي وبعد ان تنتهي حياتهم بالتعذيب والقهر يتم إضافتهم لقائمة شهداء رجوي حتى لا يتركوا أجسادهم كما فعلوا بـ مسعود.. بوصفك أحد نشطاء حقوق الإنسان ما هي نظرة المنظمات الدولية إلى منظمة خلق؟.. المنشقة والناشطة زهراء معيني: هذه النظرة تختلف يجب أن أقول أن منظمة مجاهدي خلق تحولت من معارضة إلى عصابة و زمرة للمافيات. لأن لا تلتحق أي عناصر شابة بالمنظمة ومن طرف آخر لا توجد أي قاعدة جماهيرية له في المجتمعات الإيرانية لا في داخل إيران ولا حتى في خارجه و هذا الأمر كلف رجوي ثمن باهض و لهذا نرى منظمات أو إعلاميين يقومون بالدفاع والدعاية للمنظمة مقابل حصولهم على أموال طائلة. ويسمونهم بالمعارضة وهذا الأمر مقابل حصولهم على دعم مادي و مساعدات مالية.. وهنا يجب ذكر اللوبي الغربي كما أظن أن لهم نفوذ