أخبار

البابا يخشى تلاشي الوجود المسيحي في الشرق الاوسط

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باري: أعرب البابا فرنسيس السبت عن مخاوفه من "تلاشي" الوجود المسيحي في الشرق الاوسط، ما سيؤدي الى "تشويه وجه المنطقة"، وذلك قبل أداء صلاة مشتركة بحضور غالبية بطاركة كنائس الشرق الاوسط.

وقال البابا في باري بجنوب ايطاليا ان "الشرق الاوسط بات مكانا يرحل فيه الناس عن ارضهم، وهناك خطر تلاشي وجود اخوتنا واخواتنا في الايمان ما سيؤدي الى تشويه وجه المنطقة، لان الشرق الاوسط بدون مسيحيين لن يعود هو نفسه".

وقال البابا ان "اللامبالاة تقتل، ونريد ان نكون صوتا يقاوم جريمة اللامبالاة".

ومضى يقول "نريد ان نكون صوتا لمن لا صوت لهم، وللذين يحبسون دموعهم لان الشرق الاوسط يبكي اليوم، وللذين يعانون في صمت بينما يدوسهم الساعون الى السلطة والثروة".

وتابع البابا "سنقول لهم +نحن قريبون منكم+" متحدثا عن منطقة هي "تقاطع للحضارات ومهد للديانات السماوية".

ودعا البابا الى باري ممثلي غالبية بطاركة الكنائس في الشرق الاوسط، من بينهم بطريرك القسطنطينية بارتلماوس الاول (تركيا) والمتروبوليت هيلاريون ممثّلا بطريرك موسكو كيريل، وايضا بابا الاقباط تواضروس الثاني، وبطريرك الموارنة بشارة الراعي،  بالاضافة الى بطاركة آخرين من كنائس كاثوليكية.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الغرب يتحمل المسؤلية
والفاتيكان كذلك ؟! -

الغرب المسيحي مسؤل عن معاناة سكان منطقة الشرق الأوسط بكافة أديانهم وأعراقهم ومعاناة الأغلبية المسلمة أشد وأعظم حيث قتل سفاح الشام مثلا مليون مسلم وهجر ملايين ودمر تسعين بالمئة من مدن الشام ولو كان هؤلاء الضحايا مسيحيون لاختلف الامر ولهاج الفاتيكان ان معاناة أهل المنطقة سببها الغرب المسيحي لانه يدعم النظم العربية الاستبدادية القمعية كما في الشام ومصر وبسبب وجود الكيان اليهودي. ودعم الغرب له كما يجب ان نلاحظ اصطفاف الكنائس الشرقية مع المستبدين و تأييدهم والتصفيق لهم والصلاة لهم ومدحهم النفاقي حيث جعلوهم في مرتبة المسيح كما في مصر مثلاً ؟!! ان المسلم يهاجر في ظروف صعبة قد يتعرض فيها للموت مقارنة بهجرة المسيحي المريحة اسبابها واحدة الظروف الصعبة بسبب الاستبداد الذي يدعمه الغرب كما ان المسيحي المشرقي مرغوب في الغرب بسبب اضمحلال المسيحية فيه والأعراض عن الإنجاب والفوضى الاخلاقية التي تهدد مسيحيي الغرب بالتلاشي والاضمحلال .