أخبار

قالت إن هناك أدلة قاطعة على تورط الرئيس في جرائم

رشيدة طليب تبدأ عملها بالكونغرس بالدعوة لعزل ترمب

عضو مجلس النواب الأميركي رشيدة طليب
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عادل الثقيل من واشنطن: دعت عضو مجلس النواب الأميركي رشيدة طليب الخميس إلى بدء إجراءات عزل الرئيس دونالد ترمب، في خطوة ربما تعكس توجها للديمقراطيين الذين استعادوا السيطرة رسميا&على المجلس أمس مع انطلاق دورته الجديدة.

وكانت طليب وهي من أصول فلسطينية، إضافة إلى الصومالية إلهان عمر، أول امرأتين مسلمتين في تاريخ الكونغرس، وأديتا القسم يوم الخميس، بحضور رئيسة مجلس النواب نانسي بولسي، على القرآن.

وفي مقالة نشرتها في صحيفة “ديترويت فري برس” بعنوان “إنه الوقت المناسب لإقالة ترمب”، دعت النائبة طليب الجمهوريين والديمقراطيين في مجلسي الكونغرس إلى الاتحاد سويا والمضي قدما في عزل الرئيس، وعدم الانتظار حتى ظهور النتائج التي يجريها المدعي الخاص روبرت مولر.

ولاحظت “وجود أدلة قاطعة على أن الرئيس ارتكب جرائم تقتضي عزله، مثل إعاقة العدالة، وإساءة استخدام سلطة العفو، والسعي لتوظيف القضاء لملاحقة خصومه من السياسيين”.

ودعت أعضاء الكونغرس إلى تقديم مصلحة الوطن على مصلحة الحزب “والقيام بواجبهم الدستوري في حماية البلاد من الإضرارا التي قد يلحقها بها ترمب إذا استمر في منصبه”.

وحتى أشهر مضت، كان الكثير من قيادات الحزب الديمقراطي في الكونغرس تتحاشى الحديث عن عزل الرئيس، لكن زعيمة مجلس النواب الديمقراطي بولسي، أبدت الخميس في مقابلة مع صحيفة يو أس تودي، انفتاحا على “بحث إجراءات عزل ترمب”، لكنها اشترطت&قبل اتخاذ هذه الخطوة “موافقة اعضاء الحزبين&الديمقراطي والجمهوري”.

وكان شهر ديسمبر الماضي، الأسوأ لسيد البيت الأبيض، حيث كشفت وسائل إعلام أميركية أن التحقيقات شملت كل منظمة أدارها ترمب منذ بدء حياته العملية، ابتداءً&من مؤسسته الخيرية وأعمال شركاته مرورا بحملته الانتخابية ولجنة تنظيم الاحتفال بتنصيبه، “ووجد المحققون دلائل قوية على ارتكاب مخالفات جسيمة قد يكون الرئيس قد تورط فيها مباشرة”.

وكان ترمب قال في تجمع أمام أنصاره في ميتشغن&الصيف الماضي، إن الديمقراطيين “سيبدأون إجراءات عزلي لو سيطروا على مجلس النواب”.

وفي مقابلة مع محطة "فوكس نيوز" الشهر الماضي، حذر الرئيس من أن عزله “سيؤدي إلى ثورة في البلاد”.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المفروض أن تشكرى ترمب .....
فول على طول -

نائبة وأنثى من أصل فلسطينى والأخرى من أصل صومالى وهما أعضاء فى الكونجرس وواحدة تطالب بعزل ترمب ...رحم اللة من عرف قدر نفسة . لو كانت فى غزة أو الضفة كان زمانها منقبة وصوتها عورة ولا تقدر أن تنبث ببنت شفة . ...أخر المعروف وقبولك لاجئة فى امريكا تطالبين بعزل رئيسها . ممكن ترمب يبحث عن كيفية دخولك امريكا ويرجعك بلدك ويا دار ما دخلك شر . اللى اختشوا ماتوا يا رشيدة . عموما مازال الجمهوريون هم الأغلبية ولا تنسي أعضاء المحكمة الدستورية من الجمهوريين ...يعنى عزل ترمب فى المشمش . يبدو أن الغوغائية العروبية تسرى فى دمك . أفضل تناضلى من أجل عزل حماس أو عباس وكل منهم احتل المنصب منذ عقود ولا بادرة أمل فى تغييرهم . بلدك فلسطين أولى بجهودك .

غلطة زمن
خالد -

والمثل يقول " أول ماشطح نطح "

كوتات خطره علي الجاليات والاقليات وسيكونون البديل للقيادت الجالويه
عدنان احسان- امريكا -

نعم كوتات خطره علي الجاليات وسيكونون البديل للقيادت الدين يمثلون المؤسسات الجالويه ويسهمون في تعطيل العمل الجالوي ... وهذه احد استرتيجيات الحزب الديمقراطي الجديده للانتخابات الرئاسيه هو استغلال اصوات الاقليات في المعارك الانتخابيه عبر الترشيح مثل هذه الزموز بقوائمهم الحزبيه واستغلال اصوات وامول التبرعات التي جنوها من الجاليه بحجه دعم الحمله الانتخابيه للمرشح ورشيده جمعت اكثر من \ مليون دولار من ولايه \ نيويورك ونيوجرسي وولايه شيكاغو لدعم حملتها الانتخابيه / مع انها فازت بالتزكيه وفي اخد المرات لم يعجبها المبلغ وطالبت بان يصل المبلغ في حفله عشاء باترسون \ لخمسين الف .. / مع انها نجحت بالتزكيه ولم تخض انتخابات ومثل هذه القيادات خطورتها في المستقبل القريب بانها ستنخرط باجندات تلك الاحزاب وليس كما هو المطلوب يمثلون جالياتهم لطرح متطلبات الجاليه عند مراكز القوى ، واليوم العكس هو الصحيح سينفذون اجندات مراكز القوي السياسيه والحزبيه على ابناء الجاليه وسيخلقون لوبي من هذه الاقليات بمقاييس خطابهم السياسي ، وكان من المفروص ان تساوم الجاليه علي الموقع بمرشح يمثلها لايمثل الحزب هذا اوذاك \ لان الاصوات والامول التي صرفت من الجاليه / ومهزله اخرى شابه لاتينيه تعمل في بار/ خماره / فازت بمنصب كونغرس عن حي كوينز/ بنيويورك ... وهذه هي استراتيجيه الحزب الديمقراطي .. لهزيمه ترمب في الحمله الانتخابيه القادمه .. عبر كوتات من الاقليات يتم استخدامهم للحشد عند الانتخابات الرئاسيه ..

امراة حثالة
ابو السام -

هذه المراة تمثل حثالة المجتمع الامريكي فقد شتمت ترامب باقذر ما يتفوه به حثالة المجتمع واظهرت حقيقتها للملا اذ قالت عنه "ابن المت؟؟كة". هذه هي الاخلاق العربية الاسلامية. بعد ان باع اجدادها بلدهم لليهود وشردوها واصبحت لاجئة وعالة علي المجتمع الدولي قبل ان تلمها امريكا وتعملها بني ادمة، الان نسيت اصلها وفصلها. علي العموم الاشكال دي بتاخد دورة واحدة وتغور في داهية وده تمن الديموقراطية

غريبة
كلكامش -

والله عيب دوله تحترمك وشعب ينتخبك وفي اول يوم تطالبين باستقاله رئيسه قسما بالله انتخابك اكبر وصمة عار لان مثلك لايعرف معنى الامانه

رشيدة خزتنا
سنيه بهجت -

رشيدة خزتنا اولا كعرب وثانيا كمسلمين بالشتاءم القبيحة الاي خرجت من فمها وهي تنعت رءيس الجمهورية ب ابن ال... لم يسبقها أمرأة بهكذا شتاءم للرئيس الاناء بما فيه ينضح.

الامراة غبية وتضع العرب في موقف سئ
كامل -

الامراة غبية وتضع العرب في موقف سئ. حيث تجاسرت على عائلة رئيس الجمهورية الامركية حيث قالة ان ام ترمب "ع!!!!!!!!!". هذه هي اخلاق العرب والمسلمين. ونحن هنا في امريكا نخجل من ان نقول نحن عرب ومسلمين. ومن المحتمل الانتقام.