أخبار

الامارات تشارك في افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح في القاهرة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ابوظبي: أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح في الامارات المتحدة أن بلاده تدعم الجهود الرامية إلى إرساء قيم التسامح والتعايش السلمي، وذلك عقب مشاركته في افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح في مصر.

ونقلت عنه وكالة الانباء الاماراتية الرسمية أن "توقيت الافتتاح يحمل دلالة خاصة لأنه يواكب احتفالات مصر بعيد الميلاد المجيد، ويرسل رسالة واضحة إلى العالم مفادها احترام حرية الاعتقاد وإرساء قيم التعاون بين الجميع".

وأوضح أن "حرص دولة الإمارات على المشاركة في هذه الاحتفالية يأتي متسقا مع حرص قيادتها (...) على استقرار وتقدم ورقي مصر".

ودشّن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأحد كاتدرائية "ميلاد المسيح" للأقباط الأرثوذكس، الكنيسة الأكبر في الشرق الأوسط، وذلك وسط إجراءات أمنية مشدّدة غداة مقتل ضابط شرطة بانفجار قنبلة زرعت قرب كنيسة أخرى شرق القاهرة وانفجرت أثناء محاولته تفكيكها.

وفي كلمة ألقاها داخل الكنيسة الواقعة في العاصمة الإدارية الجديدة (45 كيلومتراً شرق القاهرة) قال السيسي "هذه اللحظة مهمّة جدّاً في تاريخنا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85)
محمد عبدالله -

وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85) كلام الله واضح لا لبس فيه .. الحق بين والباطل بين . كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه (نحن قومٌ أعزَّنا اللهُ بالإسلام مهما ابتغينا العزةَ بغيره أذلَّنَا الله)، فالعزة من عند الله وقد أعزنا الله بدينه الإسلام، ومن ابتغى العزة بغيره أذله الله. والذي يتحايل على الله على ذنبه