أخبار

فقدت 15 كيلوغراما من وزنها ولم تعد قادرة على المشي

الموت يتهدّد برلمانية كردية تركية سجينة مضربة عن الطعام منذ شهرين

متظاهرون اكراد يحملون صور عبد الله اوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني في مدينة القامشلي السورية في العشرين من سبتمبر 2018
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&اسطنبول: قال أبرز الأحزاب التركية المؤيّدة للقضية الكردية الخميس إنّ برلمانية تنتمي إليه تخوض منذ أكثر من شهرين إضراباً عن الطعام في سجنها، باتت في وضع صحي حرج للغاية ويتهدّدها الموت.

وكانت ليلى غوفين المعتقلة منذ يناير 2018، بدأت اضرابها عن الطعام في السجن في 8 نوفمبر 2018 للاحتجاج على ظروف اعتقال عبد الله أوجلان الزعيم التاريخي لحزب العمال الكردستاني الذي اعتقلته أنقرة في 1999 ويمضي عقوبة بالسجن المؤبّد.

وأكّد حزب الشعوب الديموقراطي الذي تنتمي إليه غوفين أن صحّتها تدهورت الى حدّ "يهدّد حياتها".

وأضاف الحزب في بيان أنّ النائبة فقدت "نحو 15 كلغ" من وزنها منذ بداية الإضراب "ولم يعد بامكانها قضاء حاجاتها او المشي لوحدها".

وأضاف أنّ دقّات قلبها وضغط دمها منخفضان جداً، و"لم يعد بإمكانها تناول سوائل بما في ذلك الماء".

وتابع أنّ "171 سجيناً سياسياً" يخوضون إضراباً عن الطعام حالياً في السجون التركية للاحتجاج على "إبقاء (غوفين) في العزل" في سجنها بجزيرة امرالي.

وكان تم توقيف غوفين في يناير 2018 إثر انتقادها الهجوم التركي العسكري في عفرين ذات الغالبية الكردية في شمال سوريا.

وحمّل الحزب في بيانه الحكومة التركية المسؤولية "عن كافة الآثار السلبية التي تنجر عن احتجاز ليلى غوفين وباقي الناشطين المستمرّين في اضرابهم عن الطعام في السجن".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتّهم حزب الشعوب الديموقراطي بأنه الواجهة السياسية لحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة "تنظيماً إرهابياً".

وزعيم الحزب صلاح الدين دميرتاش مسجون منذ نوفمبر 2016، وهو متّهم بإدارة "منظمة إرهابية" وممارسة "الدعاية الإرهابية" و"الحثّ على ارتكاب جرائم".

وتم توقيف العديد من نواب الحزب الآخرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ثمن الدفاع عن الارهاب
Jubran -

من يدافع ويبرر الاعمال الإرهابية أيا كان يجب ان يدفع الثمن

نحو تحالف كردي خليجي للوقوف ضد المطامع الاردوغانية والإيرانيةالشيعية الصفوية
اوقفوا هذا الدكتاتور الارهابي أردوغان -

**** نحو تحالف كردي خليجي للوقوف ضد المطامع الاردوغانية والإيرانيةالشيعية الصفوية**** اوقفوا هذا الدكتاتور الارهابي أردوغان - قاتل الاطفال و النساء **** و اخيرا بدأ ظهور بوادر الخرف على السلطان العثماني الجديد أردوغان الارهابي الفاشي. أردوغان الارهابي يريد إحياء الامبراطورية العثمانية المنقرضة من خلال احتلال قسم من اراضي الدول مثل العراق و سوريا أو محاولة اقامة قواعد عسكرية في دول الخليج مثل السعودية و قطر، و جيبوتي٠٠٠و هذا الدكتاتور المستبد يعتقد ان كل العالم يتأمرون ضدهإنه حقآ رئيس مغرور مستبد يدعم الارهابين مثل الدواعش و جبهة النصرة( القاعدة) و الاخوان و يقوم بحرب ابادة ضد الاكراد و التأمر ضد دول الخليج و مصرلذا على القوى الديموقراطيةو المحبة للا نسانية والسلام في العالم الوقوف في جبهة واسعة للوقوف ضد افكار و طموحات هذا الامبراطور العثماني الارهابي الجديد**** اوقفوا هذا الدكتاتور الارهابي أردوغان****