أخبار

الحشد كلف شخصيات موالية لإيران بإدارة مكتب للتبليغ الديني

دعوات لوأد "فتنة" في الانبار السنية بفتح مكتب لنشر التشيع

مجموعة من عناصر الحشد الشعبي
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تتصاعد في العراق حاليا اصوات محذرة من تفجر فتنة طائفية أثر قرار لقيادة الحشد الشعبي بافتتاح مكتب للتبليغ الديني لنشر التشيع في محافظة الانبار الغربية السنية.&

وتشير وثيقة صادرة عن هيئة الحشد الشعبي التي تقودها شخصيات شيعية موالية لإيران، وحصلت "إيلاف" على نسخة منها،& إلى صدور قرار بافتتاح ما أطلق عليها "وحدة تبليغ ديني" في قضاء حديثة بمحافظة الأنبار (110 كم شمال غرب بغداد) التي تقطنها اغلبية سنية ساحقة، حيث سيتولى المركز مهمة نشر المذهب الشيعي هناك.

وتنص الوثيقة على قرار صادر في 19 من الشهر الحالي من قبل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبي مهدي المهندس بأن يتولى ادارة هذه الوحدة الدينية شخص من سكان حديثة هو شاكر محمود الحديثي.

وتوضح الوثيقة الصادرة عن رئيس وحدة التبليغ الديني عبدالقادر بهجت الآلوسي المعروف بموالاته لإيران إن الهيئة كلفت شاكر حمود جاسم الجغيفي بادارة المكتب .

خطأ جسيم يقود لفتنة طائفية

&ووصفت فعاليات وقوى عراقية معظمها سنية في تصريحات وبيانات صحافية تابعتها "إيلاف" قرار افتتاح مكتب التبليغ بأنه خطأ جسيم سيقود لفتنة طائفية ودعت إلى إلغاء القرار .&

واليوم الخميس، وصف تحالف المحور الوطني الذي يضم قوى سنية معظمها تنتمي الى محافظة الانبار ومتحالفة مع ائتلاف البناء بزعامة رجلي ايران في العراق نوري المالكي وهادي العامري قرار افتتاح مكتب التبليغ بالبغيض هدفه اثارة الفتنة بين العراقيين .

&واشار القيادي في التحالف النائب عادل المحلاوي الى أنه بعد أن تم دحر عصابات داعش الارهابية من خلال جهد جماعي اشترك فيه جميع العراقيين بمختلف مسمياتهم والوانهم وبعد أن بدأ البلد يتعافى تدريجيا من الطائفية والفتن نرى هناك محاولات بغيضة قد تكون مدعومة خارجيا من جهات لا تريد للعراق خيرًا تحاول إعادته الى المربع الاول واثارة الفتن والعداوات بين العراقيين، وهو أمر لن نسمح به".

وطالب القوى السياسية والاجتماعية والدينية الى التصدي لهذه&الفتنة من خلال "رفض كل ما يثير الحساسيات والخلافات بين العراقيين ومثال على ذلك افتتاح الحشد الشعبي لما يسمى بوحدة التبليغ الديني في قضاء حديثة منعاً لنشر الفتنة الطائفية من جديد".. مشيرا الى ان هذا الاجراء هو محاولة ممنهجة لفرض احادية مذهبية على ابناء الشعب العراقي الذي يمتاز بتنوعه الذي هو مصدر قوة له".

كما رفضت الحكومة المحلية لمحافظة الأنبار افتتاح وحدة التبليغ في المحافظة منعاً لنشر الفتنة الطائفية من جديد.

وقال عضو مجلس الحكومة فرحان الدليمي إن رفض افتتاح المكتب هدفه منع نشر الفتنة الطائفية .. منوها الى ان هناك من يحاول إحياء هذه الفتنة حاليا بالتعاون مع من قال انهم "بعض العملاء لدول خارجية" .. مشددا على أنه "لا يمكن القبول بنشر الفكر الشيعي في المناطق السنية وكذلك بالنسبة للفكر السني في المناطق الشيعية".
&
الحشد في حديثة يطمئن &&

وردا على هذه المخاوف، فقد اكد الحشد الشعبي انه ليست لديه أية رغبة في نشر المذهب الشيعي في مدن محافظة الأنبار.

وقال القائد في قوات الحشد الشعبي أوس الخفاجي في تصريح نقلته وكالة "روداوو" العراقية الكردية الخميس إن &الحشد لديه العديد من المديريات المرتبطة بقواته ومنها الطبابة والتوعية والإرشاد الديني وذلك لا يعني سعيه لنشر المذهب الشيعي في المحافظات السنية.

ومن جهته، قال امر لواء الحشد الشعبي في حديثة فيصل حسين إن "مكتب التبليغ الديني تم افتتاحه بأمر من قيادة هيئة الحشد الشعبي في بغداد وتم نقل منتسبين له من لواء حديثة ونحن لا نعرف ما هو عمل المكتب وطبيعته فهو ارتباطه بهيئة الحشد الشعبي وليس بلواء حشد حديثة".

وعن اتهام المكتب بنشر فكر التشييع وبث الطائفية، قال امر لواء الحشد في حديثة إن "افتتاح المكتب غير مقلق على الاطلاق ومن قاتلوا في حديثة لا يتأثرون بتوجهات او فتح مكاتب وكذلك اهالي الانبار".

يشار الى ان فصائل من الحشد الشعبي تتمركز حاليا في عدد من مناطق محافظة الانبار بعد ان شاركت مع القوات الامنية العراقية وفصائل سنية عشائرية في المحافظة في المعارك ضد تنظيم داعش الذي احتلها في &مايو عام 2015 الى ان تمكنت تلك القوات من تحريرها من سيطرته في اواخر عام 2017.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحذر يقيك الضرر !
تاج راسي -

يمعودين يا ابو طركاعة ابو مهدي المهلوس دير بالك خوي لا تروح زايد ترى هذوله دليم لا تتشاقه وياهم ولك الدلم واهل الانبار يتريكون بالحشد الايراني اذا طخهم شعراية لذلك انا اتكلم لصالحك افهم واكعد عاقل لا تتهور زايد لان حنا نهورك انت والي جابك يا جلب ايران النكس , حياكم الله يالنشامة يا هلي الطيبين .. ذكروهم لانهم ناسين حنا منوا .

الثنائي المقلق
مراد -

أنا ألحظ أن ثمة عامل مشترك بين الشيعة والمسيحيين .. كلاهما لا يكل ولايمل في محاولة نشر وبث معتقداتهم الكفرية رغم علمهم ما قد يترتب على هذا الفعل من إحداث فتن ومشاكل على الأرض التي يحاولان زرع أفكارهم ومعتقداتهم فيها .. حتى لايقول أحد أنني أتجنى سأعطي أمثلة .. مايحدثه المسيحيون من مشاكل في مصر وما أحدثوه تاريخياً في القارة السمراء .. ماأحدثه الشيعة بعد تسلم الطغمة الحاكمة أصحاب العمائم في إيران من مشاكل في كل أرض جاءوا إليها لبث سمومهم .. وفي المقابل يجب أن نحمد لأهل السنة الذين يمثلون غالبية المسلمين في عدم اتباع مثل هذه المسالك التي يسلكها الشيعة والمسيحيين التي تؤدي إلى المشاكل والفتن فهم والحمدلله قوم مسالمون كما يجب أن لا نغمط حق اليهود في كونهم أنهم لم يتبعوا هذه السبل الشيطانية ..الحمد لله على نعمة السنة .

والله الصهيوينه اسهل انتشارا من الشيعيه في الوسط السني .
عدنان احسان- امريكا -

سؤال ماذا لديهم الشيعه - سوى انهم شكل من اشكال الاسلام السياسي في صراعهم على السلطه في العالم الاسلامي - والحقيقيه - ان الفكر والفلسفه الاسلاميه كله بحاجه الى اعاده دراسه - والشيعه - شكل من اشكال الاسلام السياسي -الذي يسنمد الى البدع والخرافات - الموجوده هنا وهناك ...

اطردوهم
طالب -

اطردوا عملاء دولة المجوس من ارضكم الطاهرة ارض عشائر الشرف والكرامة والاصل .انها بداية تدمير مابقي من العراق بعد مادمروا محافظاتهم الجنوبية .الائتلاف الشيعي جرثومة سرطانية تاكل كل شيئ.فاقتلوا هذه الجرثومة في مهدها .طالبوا بالانفصال وتكوين دولتكم الخاصة بكم

اكرمنا بسكوتك .
تاج راسي -

سؤالي الى الرقم 2 من هم الدواعش ؟اهم مسيحيين لو شيعة ؟وضحلي يا اغبى اخوته , اوليس ما يفعلونه برأيهم الغبي والمتخلف هو نشر المذهب السني بقتل المسيحيين والشيعة والايزيديين وكل من يختلف عن مذهبهم ! هيا رد يا اذكى اخوته وقل معي لعن الله الدواعش واهلهم وكل من يؤيدهم او يكون على فكرهم الاجرامي المتخلف ... يلا حبيب ردد ما قلته .....لو ما عاجبك ؟ للعلم انا ديني ومذهبي بيني وبين الله اما من اكون انا فانا عراقي للعرق وانتقد كل خطأ يحصل من اي طرف ولو نظرت تعليقي الاولي ستفهم ما اقصده ولو اشك بانك ستفهم ولكن المسيحيين والشيعة ووكل العراقيين الاصلاء دعسوا الدواعش وسحقوهم بالبساطيل , تمنياتي لك بالشفاء النفسي والفكري وللعلم نعال اليهودي يسواك انت واهلك وهم ابعد ما يكونون عن الغباء المتوارث الذي لديك .

تصحيح
KHALID -

اسم عميل ايران الذي عين لنشر التشيع شاكر الجغيفي وليس الحديثي وهذه العشيره معروفه بولائها لايران وينتمي الكثير منهم لحزب الدعوه ومليشيا العصائب وحزب الله

الشعوذة أعيت من يداويها
فول على طول -

مازال الذين أمنوا يعيشون فى غيبوبة ويفكرون بعقلية القرن السابع مع أنهم فى القرن الواحد والعشرين بالتأكيد هذا يرجع لتعاليم الشعوذة التى يؤمنون بها وأنهم حماة الدين وأن ربهم ضعيف ويحتاج لمساعدتهم وكلفهم بالتسلط على البشر واكراههم على ماذا يؤمنون بة وماذا يكفرون بة وكأنهم أوصياء على عقول الناس . ومازال الذين أمنوا يسلمون عقولهم طواعية للمشعوذين الذين يسمونهم أهل العلم ..مع أن العلم ليس حكرا على أحد وخاصة العلم الشرعى لأن اللة الحقيقى جعل الدين فى متناول الجميع وليس حكرا على أحد . وخلق عقولا للبشر ومنحهم مطلق الحرية فى عبادتة أو عدم عبادتة ولكن ماذا تقول للمشعوذين ؟ ربنا يشفيكم يا بعدا ...بسببكم نهاية العالم اقتربت .

اين باقي التعليقات ؟
تاج راسي -

لماذا لا تنزل باقي التعليقات بالتساوي لماذا يا مراقب هل من سبب؟