أخبار

حمّل دمشق مسؤولية قتلها في حمص

حكم قضائي يلزم سوريا بدفع 300 مليون لعائلة صحافية أميركية

الصحافية الأميركية ماري كولفين في سوريا - أرشيفية
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عادل الثقيل من واشنطن: أصدرت قاضية فيدرالية في واشنطن حكما يحمل الحكومة السورية مسؤولية قتل الصحافية الأميركية ماري كولفين في حمص عام 2012، وألزمها بدفع تعويض قدره 302.5 مليون دولار.

وقالت القاضية آمي بيرمان جاكسون في حيثيات الحكم، الذي جاء&في 36 صفحة وصدر الأربعاء، &“إن عائلة كولفين قدمت أدلة كافية أن الحكومة السورية تتحمل مسؤولية وفاة كولفين”.

وكانت كولفين وهي صحافية مخضرمة وغطت حروبا عدة، تعمل لصحيفة ذا صنداي تايمز البريطانية حينما&قتلت مع زميلها المصور الفرنسي ريمي أوشليك في قصف استهدف المركز الإعلامي في حي بابا عمر عام 2012.

ولاحظت القاضية “أن الهجوم الذي استهدف المركز الإعلامي كان يستهدف ترهيب الصحافيين، ومنعهم من ممارسة عملهم”.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كم صحفي قتلتم بعدوانك علي سوريه يا اوغاد ..
عدنان احسان- امريكا -

وماذا عن الجرائم التي ارتكبتها امريكا وعملاءها في سوريه ،، ...يحب تقديم امريكا وقوات التحالف لمحكمه الجنيات الدوليه عن الجرائم التي ارتكبتها امريكا .. بحق شعوب المنطقه .. فعلا السياسيه الامريكيه اصبحت مقرفه / واول مره اسمع واحد غبي - يتهم احد باغتيال شخص بقصف الطيران... واذا صحفيه عوره - بعين وحده تعويضها 300 شلون لوكانت مفتحه كان راحت ميرانيه سوريه هذه السنه .

عجبي من البعض !
تاج راسي -

المعلق الاول دائما يتكلم عن امريكا باللوم والقباحة مع العلم هو لاجئ فيها ويتلقى المعونات منها ثم يقول عنها ما لا يجب ان يقال من لاجئ .. عجبي وفوق هذا يقولون حكومة ترامب لا تحب اللاجئين واصبحت تطردهم من البلاد اوليس من حقها ان تفعل هذا اذا كان اللاجئ لا يحترم نفسه ولا يقدر ما اعطاه هذا البلد من مساعدات وقبلت ايوائه بعد ان كان قد هرب من بلده لانه لم يستطيع العيش فيه ولعدة اسباب منها الحرية واليوم قبلته امريكا ولم يقبله اي بلد عربي مسلم وكل هذا لم يفلح مع بعض اللاجئيين حيث اينما قاموا تحدثوا بالغير اللائق عن هذا البلد اذا انا ارى بان العيب فيهم وليس بالبلد المضاف .. اقول لهم احترموا حالكم وبسببكم يحاسب بقية اللاجئيين على افعالكم .. مع الاسف بعض الناس لا يستاهلون الاحترام

حكم شريعة الغاب
حسين -

قرار المحكمة الامريكية ، او القاضي الامريكي ، سمه ماشئت ، انه صادر عن قاضي في شريعة الغاب وليس وفقا للقانون الانساني او الدولي او وفق شريعة سماوية محترمة .. ماذا عن الجرائم التي ارتكبها حكام امريكا في العراق وسوريا وليبيا وغيرها ؟ وماذا عن الاجرام الكبير الذي قام به حكام امريكا في تزويد الارهابيين بالسلاح والمال والدعم لقتل العراقيين والسوريين والليبيين وغيرهم ؟ وماذا عن الاسلحة التدميرية والمحرمة دوليا و التي ضربت بها امريكا العراق وسوريا وليبيا ؟ من سيحاكم اولئك المجرمون الذين قتلوا الملايين وشردوا الملايين ودمروا بناهم التحتية وسرقوا تراثهم... الم يكن قرار قاضي في شريعة الغاب ... بالله عليكم !!!!