أخبار

ترمب يشارك فيها وسط مخاوف من التهديدات الروسية

لندن تستضيف قمة الناتو في ديسمبر

صورة تجمع الرئيس الأميركي دونالد ترمب ورئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: مع تصاعد التهديدات من جانب روسيا، أعلن أن حلف الناتو سيعقد قمة في لندن، قبيل أعياد الميلاد في نهاية العام الحالي، كما أعلن أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيشارك فيها.&

وقال أمين عام الحلف، ينس ستولتنبرغ، في بيان: "يسعدني أن أعلن أن الحلفاء قد اتفقوا على الاجتماع المقبل لرؤساء دول وحكومات الناتو سوف يعقد في لندن في ديسمبر 2019".

ولفت إلى أن "اجتماع لندن سوف يكون فرصة لرؤساء الدول والحكومات للتعاطي مع التحديات الأمنية التي نواجهها في الوقت الحاضر والمستقبل، وضمان أن الناتو سيواصل التأقلم للحفاظ على أمن شعوبه التي يصل تعدادها لما يقرب من مليار نسمة".

وقال ستولتنبرغ: "نحن ممتنون للمملكة المتحدة لموافقتها على استضافة هذا الاجتماع في الذكرى السنوية السبعين لحلف الناتو".

أول مقر&

ولندن هي أول مقر لحلف الناتو، قبل انتقاله إلى بروكسل، وكانت المملكة المتحدة أحد الأعضاء الـ 12 المؤسسين للحلف، ولا تزال تلعب دورًا رئيسيًا، "حيث قدمت مساهمات جوهرية للأمن المشترك"، بحسب تصريح الأمين العام للحلف.

وقال ستولتنبرغ: سيكون الاجتماع في لندن فرصة لرؤساء دول وحكومات الحلفاء للتصدي للتحديات الأمنية التي تواجهها في الراهن والمستقبل، كذلك ضمان استمرار حلف شمال الأطلسي في التكيف من أجل الحفاظ على سلامة سكانه البالغ عددهم مليار شخص تقريبًا.

وكان التحالف قد شهد حالة من الانقسام فى قمته الأخيرة بسبب موقف الرئيس ترمب، والذى لوح عدة مرات بالانسحاب، إذا لم تف الدول الأعضاء بالتزاماته.

وقد تسببت زيارة ترمب في يوليو من العام الماضي إلى المملكة المتحدة في حالة من الفوضى، وكلفت حوالي 18 مليون جنيه استرليني، حيث شملت يومين من الأنشطة بما في ذلك لعب الغولف ومأدبة في قصر بلينهايم، كما جرى لترمب استقبال رسمي في قلعة وندسور حيث كانت ملكة بريطانيا على رأس مستقبليه.

وكانت تلك الزيارة قد تأجلت إلى أن تمت بسبب التخوف من الاحتجاجات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف