أخبار

معرض عن العصر الذهبي الهولندي

لوحات لرامبرانت وفيرمير في اللوفر أبوظبي

لوحة لرامبرانت في معر اللوفر أبوظبي
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلن متحف اللوفر في العاصمة الإماراتية أبو ظبي الأحد أنه سيعرض لوحات للفنانين الهولنديين الشهيرين رامبرانت وفيرمير هذا الشهر في إطار معرض عن العصر الذهبي الهولندي.

ويحمل المعرض عنوان "رامبرانت وفيرمير والعصر الذهبي الهولندي: روائع فنية من مجموعتي لايدن ومتحف اللوفر"، وهو المعرض العالمي الأول هذا العام في المتحف.

وأوضح المتحف أن المعرض الذي سيفتتح في 14 فبراير سيعرض لوحات للفنانين رامبرانت وفيرمير وغيرهما من الفنانين الهولنديين المشهورين.

ويستمر المعرض حتى 18 مايو المقبل. &وقال مدير المتحف مانويل راباتيه لوكالة فرانس برس أن "رامبرانت هو أحد رواد العصر الذهبي. وهو عبقري عالمي ومرتبط بالعالم".

وسيعرض 95 عملا فنيا في المعرض.

ودشّن اللوفر أبوظبي الواقع في جزيرة السعديات عند أطراف العاصمة الإماراتية في 8 نوفمبر 2017 بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قبل أن يفتح أبوابه للزوار في 11 من الشهر نفسه. وقد صمم المبنى المهندس الفرنسي جان نوفيل.

واللوفر أبوظبي وهو أول متحف يحمل اسم اللوفر خارج فرنسا، جاء ثمرة اتفاق حكومي مشترك وقعته باريس وأبو ظبي العام 2007. ومدة الاتفاق ثلاثون عاما، وتقوم باريس بموجبه بتقديم الخبرة وإعارة القطع الفنية وتنظيم معارض موقتة في مقابل مليار يورو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف