أخبار

جدد التذكير بموقف السعودية الثابت تجاه القضية الفلسطينية

الملك سلمان: لموقف دولي موحّد ضدّ أعمال إيران العدائية

الملك سلمان مخاطبا قمة العرب والأوروبيين في شرم الشيخ
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: أشاد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بالعلاقات التاريخية بين العالم العربي والاتحاد الأوروبي، شاكرا لمصر استضافتها هذه القمة.

وثمّن خلال كلمته في القمة العربية - الأوروبية بمدينة شرم الشيخ المصرية جهود الدول الأوروبية لإيجاد حل للقضية الفلسطينية، معتبرا اياها قضية العرب الأولى وذكّر بثوابت السعودية تجاه الفلسطينيين وعلى رأسها دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وشنّ الملك سلمان هجوما على إيران وميليشياتها في إيران، وطالب بموقف دولي موحد لوقف تدخلات إيران السافرة في شؤون الدول الأخرى.

وندد بصواريخ الحوثيين الباليستية، التي تستهدف السعودية، وحذر من أن هذه الجماعة وإيران تهددان الملاحة البحرية في باب المندب، الأمر الذي يضرب المنطقة والأوروبيين أيضا.

القضية الفلسطينية

وقال الملك سلمان في كلمته: "القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للدول العربية، وفي القمة الأخيرة لقادة الدول العربية التي استضافتها المملكة والتي أسميناها ( قمة القدس ) أعدنا التأكيد على موقفنا الثابت تجاه استعادة كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

أزمة اليمن&

أما بخصوص اليمن، فقد شدّد خادم الحرمين الشريفين على أهمية الحل السياسي للأزمة اليمنية على أساس المبادرة الخليجية، ونتائج الحوار الوطني اليمني، وقرار مجلس الأمن 2216.

وقال إن السعودية تؤكد على أهمية تكاتف الجهود الدولية من أجل دعم الشرعية اليمنية وحمل الميليشيات الحوثية الإرهابية الانقلابية المدعومة من إيران على الانصياع لإرادة المجتمع الدولي.

وأكد أن المملكة بذلت في سبيل إنجاح مشاورات السويد جهوداً كبيرة، وتدعو إلى متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في تلك المشاورات بكل دقة وتحميل الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران المسؤولية عن الوضع القائم في اليمن.

عدائية إيران

قال الملك سلمان: "ما يقوم به النظام الإيراني من دعم لهذه الميليشيات وغيرها في المنطقة، وممارساته العدوانية وتدخلاته السافرة في شؤون الدول الأخرى ، يتطلب موقفاً دولياً موحداً لحمله على الالتزام بقواعد حسن الجوار والقانون الدولي ووضع حد لبرنامجه النووي والباليستي".

وجدد دعوته للحل السياسي للأزمات التي تمر بها بعض دولنا العربية وفقاً للمرجعيات الدولية في هذا الشأن وقال: "ونثمن الجهود الأوروبية الداعمة لذلك".

مكافحة الارهاب

وقال الملك سلمان في خطابه إنّ المملكة العربية السعودية، شأنها شأن الكثير من الدول الأخرى، عانت من الإرهاب، وقادت العديد من الجهود الدولية الرائدة لمحاربته على كافة الأصعدة بما في ذلك تجفيف منابعه الفكرية والتمويلية، مؤكدا على أهمية مواصلة العمل المشترك في محاربة الإرهاب وغسل الأموال بلا هوادة ولا تساهل.


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المنطقه بحاجه لمبادره سلام / وايران ايضا كانت مستهدفه من الاخرين
عدنان احسان- امريكا -

المنطقه بحاجه لمبادره سلام - وحوار - وتغاهم ...وحل مشكلتهم بلفه الحوار ومن لم يلتزم .. بقيم السلام في المنطقه - وقوانين حسن الجوار ..وعدم التدخل بشؤون الاخرين عندها يجب اتخاد موقف موحد ضده بطرق متعدده ومتدرجه ... ودول الخليج هي اول من اقدم على السياسيه العدوانيه ضد طهران - وتسليط صدام وصواريخه عليهم ..وصواريخ الحوثين اليوم - كانت ردا على غزو اليمن ..ولسنا مع الملف الايراني والتدخل بشؤن المنطفه وتصدير مبادي الثوره اليرانيه التي بعد نصف قرن لم يقتع بها نصف الشعب الايراني ..ولا نبرر تدخلاته - وان له اطماع ... ولكن في المقابل فليكن الصراع حضاري .. بالتنميه والتطور - وليس بالانخراط بسياسه الاحلاف .. فالتطور الحضاري يتم بالصراع .. الايجابي - نحو الافضل - وليس - بالمؤمرات - والسلاح - والتدحل بشؤن الاخرين - ولا نقول ان ايران برئيه - من تاجيج الصراع بالمنطقه ، وليس لها اطماع .. وكدلك الخلايجه ليسو برئين واستهدفوا ايران منذ اليوم الاول للثوره وتدخول بشؤنها .. ...واليوم مطلوب بمبادره سلام - وموقف حضاري - يتم خل المشكله في الخليح ..ضمن قوانيين الامم المتخدخ - والقوانيين الدوليه ... والصراع في المنطقه موجود .. وسيبفي موجود .. حتي لو جكمت المنطقه .. الملائكه ... ولكن الصراع من يملك برنامج افضل يخدم الشهوب - والساك والتطور في المنطقه .

ياجلالة الملك المعظم انتم ثقتنا وعمادنا , والمنطقه بدون المملكه لا تساوي شيء
نصر -

صحيح ان اتخاذ موقف دولي موحّد ضد ايران أمر ضروري وواجب , ولكننا نحن نحب ان نقتدي بكم إخواننا السعوديين والخليجيين , فأرونا ما تعملوه ضد ايران ونحن سنعمل مثلكم , وليس المطلوب منا وحدنا ان نتخذ موقفاً معادي لأيران وانتم فاتحين دول الخليج للأيرانيين وتديمون زخم العلاقات الحميمه معهم بتبادل الوفود والزيارات والوساطات . وندعوا من الله ان يديم خادم الحرمين الشريفين ويمن عليه بالصحة وطول العمر

ارجوا النشر
ماريو العراقي -

انا لا اعلم لماذا لا يتم نشر تعليقاتي؟؟ بسبب نقد اليست إيلاف واحه الديمقراطية والحريه؟؟ ام كله كلام في كلام !!!