أخبار

أيمن بوعمود البرغثي شارك في حرب القصور بطرابلس

اعتقال أحد خاطفي السفير الأردني في ليبيا 2014

الارهابي الليبي ايمن بو عمود البرغثي
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: قالت وسائل إعلام ليبية إن جهاز مكافحة الإرهاب بمصراتة تمكن من القبض على أحد المتهمين باختطاف السفير الأردني السابق في ليبيا فواز العيطان العام 2014.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن المدعو أيمن بوعمود البرغثي ألقي القبض عليه داخل مدينة مصراتة، بعد رصد تحركاته المشبوهة من قبل أعضاء الجهاز، وهو أحد أبرز المتهمين في قضية اختطاف السفير الذي كانت تمت مقايضته للإفراج على الإرهابي "محمد الدرسي" الملقب بــ"النص"، الذي كان موقوفاً في الاردن بتهمة محاولة تفجير مطار الملكة علياء الدولي في العام 2007.

وحسب وسال الإعلام الليبية، فإن قوات الجيش تمكنت من القبض الإرهابي "بوعمود" في محاور القتال في بنغازي، في شهر أكتوبر عام 2015، وتم إطلاق سراحه بعد عملية تبادل أسرى، بين الجماعات الإرهابية وقوات الجيش.

وشارك المدعو "أيمن بوعمود البرغثي" في حرب قصور الضيافة مع قوات "دامونه" التابعة لحكومة الغويل حينها، في طرابلس عام 2017 وأصيب في تلك المعارك، كما شارك في معركة طرابلس الأخيرة مع قوة تابعة لـ"دامونه" المساندة للواء السابع.

وبوعمود البرغثي هو سجين سابق في أبو سليم بتهمة مساعدات تنظيم "كتائب الشهداء" في فترة التسعينات، وانضم عام 2011 إلى كتيبة 17 فبراير ومن ثم انتقل إلى كتيبة "راف الله السحاتي" التكفيرية، ومتهم بجرائم اغتيالات واختطاف داخل مدينة بنغازي ومن أقواله في إحدى منشوراته على صفحته عام 2012 "عليكم بالكواتم".

يذكر أن مصادر أمنية ليبية كانت أعلنت القاء القبض على المدعو طلال محمد علي الجازوي وهو مشترك آخر في خطف السفير الاردني السابق في ليبيا. وخلال التحقيقات كشف أنه تقاضى مبلغ 50 ألف دينار مقابل اشتراكه في العملية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف