أخبار

 بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة

قنصلية المغرب في دوسلدورف تحتفي بالكفاءات النسائية في ألمانيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دوسلدورف: نظمت القنصلية المغربية بدوسلدورف امس السبت بشراكة ودعم من الوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي المكلف المغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة، ندوة تحت عنوان &"المرأة المغربية في قلب الإصلاحات الدستورية و القانونية" لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بدوسلدورف، وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وعرف هذا اللقاء الذي ترأسه القنصل العام المغربي في دوسلدورف ، جمال الشعيبي حضور العديد من النساء المغربيات و الفاعلين الجمعويين و الكفاءات المقيمة بألمانيا.

و تمحورت أشغال هذه الندوة حول حقوق المرأة من خلال مدونة ( قانون) الأسرة و الحماية القانونية، التي تكفلها التشريعات الوطنية للمرأة المغربية، وكذا التحول الذي شهده المغرب من خلال إشراك المرأة في الحياة العامة و إشراكها في جميع مراكز القرار.

وتميزت الندوة ايضا بتكريم عدد من النساء المغربيات من الجيل الأول و الثاني &كنمودج للمرأة الناجحة في بلدان الإستقبال في المجتمع الألماني، وكذلك الأواصر القوية التي تجمعهم بوطنهم المغرب.&

واختتم هذ اللقاء بسهرة فنية أطرها الفكاهي المغربي محمد الخياري. و معلوم أن هذه الندوة ستتواصل اليوم الاحد بلقاء مع الأئمة المغاربة المقيمين بألمانيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف