أخبار

أكد أنّ أفضل ما تعلّمه من الإسلام هو المسامحة والحب

زوج إحدى ضحايا مجزرة نيوزيلندا: أسامح الجاني وأصلّي لأجله

فريد أحمد زوج احدى ضحايا الهجوم على المسجدين
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كريست تشيرش: أعلن زوج احدى ضحايا الهجوم على مسجد في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية الأحد، أن زوجته قتلت بينما كانت تحاول إنقاذ المصلين، إلا أنه يسامح الجاني المسؤول عن قتل 50 شخصا الاحد.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس حول ما اذا كان يسامح مرتكب المجزرة الاسترالي الذي يؤمن بتفوق العرق الابيض، قال فريد أحمد "بالطبع. أفضل شيء هو المسامحة والحب والحنان".

وتابع "سأقول له بأنني أحبه كشخص، وبأن لديه طاقة لكي يكون شخصا صالحا وقادرا على انقاذ الناس بدلا من القضاء عليهم".

وقال أيضا "أصلي له ولا أحمل تجاهه أي ضغينة".

وروى أن زوجته حسنية أحمد (44 عاما) سارعت الى مساعدة المصلين على الهروب من المسجد بعد أن بدأ اطلاق النار، حسب ما روى له ناجون من المجزرة. واضاف "كانت تصرخ +تعالوا من هنا ! أسرعوا!+ ونقلت الكثير من الاطفال والنساء الى حديقة مجاورة".

وتابع "بعدها عادت الى المسجد لتستفسر عني لانني مقعد على كرسي نقال، ولما اقتربت من الباب قتلت... كانت مهتمة بإنقاذ المصلين أكثر من اهتمامها بنفسها".

وأضاف فريد احمد البالغ التاسعة والخمسين من العمر، وقد نجا من المجزرة، "كان الرجل يطلق النار على الأشخاص أنفسهم مرتين وثلاث مرات ما اتاح للبعض الهرب".

ولم يعثر على زوجته عندما غادر المسجد، وعلم بمقتلها بعد أن شاهد صورة لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا الشيخ منافق / وغدا سيتزوج بواحده عمرها عشرين سنه ووجد الحجه
عدنان احسان- امريكا -

والله لو قتل احد من افراد اسرتي - لقتلته - ولن اسامحه والثأر من القاتل نفسه لايموت .. ولو مات - سابول علي قبره - واطعم جثته للكلاب - ،،، وقولوا عني ماشئتم بعدها .. والعين بالعين - والسن بالسن -

غريبة
كلكامش -

هؤلاء. البشر. منافقين. اقسم. بالله. لو. تغطية سلاح لما. يكتفي. بقتل. الجاني. بل. يكون. اكبر. مجرم. لانه. رضع. القتل. في. نصوصه. ولا. يعرف. التسامح. أبداً. ابدا

تتبجح بالمحبة والمسامحه , فاقد الشيء لا يعطيه
سعيد -

انكم ابعد الخلق عن التسامح والمحبّة , نفوسكم مليئة بالحقد والكراهيه والأنانية , وكذلك انتم اغبياء ومنافقين تظهرون شيء وتخفون شيء آخر . دع احد المسلمين من غيركم يأتيكم جوامعكم ويطلب المساعدة أو وقوفكم لجانبه في مِحنّة يواجهها , فهل تفعلون ؟؟ لا والله سوف تنكرونه وتديرون ظهوركم له , غارقين في الشُبهات والظنون و الجهل وتستحقون كل الذي حلَّ ويخل بكم من عذاب في الدنيا قبل الآخره

العين بالعين
ماجد المصري -

كما يقول السيد عدنات فالعين بالعين و هذا حقه في الاسلام و لكنه لم يذكر ان كان يوافق علي ان اهل ضحابا الارهاب الاسلامي يستحقون ان ينتقموا من المسلمين المنفذين و المخططين و المؤيدين لكل العمليات الارهابية....لقد حذرت سابفا من هذا...الناس في الغرب لن يصبروا طويلا علي حكوماتهم المتقاعسة عن حمايتهم من الارهاب مما يؤدي الي تصاعد اليمين...منذ عدة اسابيع قتل العشرات من المسيحيين اثناء صلاتهم في كنيسة نيجيرية بايدي مسلمين و لم يهتم العالم بالخبر...

بطل التقيه
خالد -

المدلس الاولمبي.....غدا القاك...في احضان السيده التاليه...سنصلي لك لكي يغفر لك كذبك.

بصراحة ....
تاج راسي -

عجبي من التعليقات الكل لم يصدق ما قاله الشيخ وحتى انا لا اصدق كلامه ... كما قال المعلق رقم 5 سنصلي لاجله لعل الله يسامحه على كذبه .