أخبار

دافع عن مذيعة معادية للمسلمين

ترمب يقتبس عبارة لمنفذ هجوم نيوزلندا!

مذيعة "فوكس نيوز" جانين بيرو التي جرى إيقاف برنامجها أخيرًا بسبب آرائها العنصرية
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أثار الرئيس الأميركي دونالد ترمب جدلًا الأحد بسبب تغريدات نشرها على حسابه في موقع تويتر، رأى بعض الأميركيين أنها معادية للمسلمين، خصوصًا تلك التي دافع فيها عن إيقاف برنامج مذيعة في قناة "فوكس نيوز" بسبب قولها إن إرتداء الحجاب يتعارض مع الدستور الأميركي.

إيلاف من واشنطن: ما كان لافتًا هو أن ترمب ختم إحدى تغريداته المدافعة عن &المذيعة جانين بيرو، التي تنحدر من أصول عربية، بجملة "كن قويًا ومزدهرًا"، وهي الجملة التي تستخدم على نطاق واسع بين المتعصبين البيض، ومنهم منفذ الهجوم الذي استهدف مسجدين في نيوزلندا الجمعة، ونتج منه مقتل 51 وجرح أكثر من أربعين.

معركة&فينا
تأتي الجملة في نهاية الفقرة الأولى من منشور يتحدث عن معركة فينا التي وقعت 1663 بين جيش الإمبراطورية العثمانية من جهة وجيوش ممالك أوروبية متحالفة، ويتبادله المتعصبون البيض، ونصها "كن قويًا ومزدهرًا من أجل العقيدة المسيحية”.

يشار إلى أن معركة فينا التي هُزم فيها العثمانيون مركزية بالنسبة إلى المتعصبين البيض، باعبتارها صدت "الغزو الإسلامي لأوروبا المسيحية”. وأشار إليها منفذ الهجوم في أحد العبارات التي كتبها على سلاح استخدمه لتنفيذ المذبحة، كما &تطرق إلى هذه المعركة اليمني ستيف بانون، مستشار ترمب السابق، في خطابات ألقاها في أوروبا أخيرًا، ضمن جهوده لدعم اليمين المتطرف هناك.

لا يعي ما قال
أدان ترمب "المذبحة"، لكنه تحاشى الإشارة إلى ديانة الضحايا، وأنكر تنامي ظاهرة المتعصبين البيض، رغم أن السلطات الأميركية تقول إنهم كانوا وراء جميع الهجمات "الإرهابية" التي شهدتها البلاد في العام الماضي.

ورأى جودي ليجم، وهو باحث وصحافي أميركي مقيم في العاصمة واشنطن، ونشر دراسات حول المتعصبين البيض في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر، أن ترمب قد يكون لا يعي مغزى عبارة "كن قويًا ومزدهرًا"، لكنه رجّح أن يكون سمعها من بانون، أو من مستشاره السابق للأمن القومي مايكل فلين.

بعد ساعات من "المذبحة"، نشر ترمب رابطًا لمقابلة أجراها مع موقع بريتبارت الإخباري، المعروف بتنبيه خطابًا عنصريًا تجاه المسلمين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وماذا لو استشهد القاتل باحدى ايات الكتب المقدسه ؟
عدنان احسان - امريكا -

اين المشكله في هذا الشعار اذاا استخدمه اي كان ....والارهابيين - استمدوا عقيدتهم -من نصوص الكتب المقدسه ...

مساكين الذين اموا
زعفران -

الذين أمنوا لا يعجبهم قول الحق ...الحجاب ضد الدستور الأمريكى يعتبرونها معاداة للمسلمين ولكن المسلمين يسبون العالم كلة وكل الديانات ويحرضون على قتل كل البشر الغير مسلمين ويعتبرون ذلك تعاليم الهية ولا يقدر أحد حتى على مناقشتهم فى هذا الارهاب وعجبى ؟

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Thanks to the Fauxnews juggler Majnona cra cra Pirro who was married to a criminal husband? Elliott Pirro who went to prison in a tax fraud for 28 felonies & much more? Trump defends her good? Trump also is hiding his tax returns

كفى طمر الرأس تحت الرمال كالنعامة
Almouhajer -

الحجاب وتعاليم الكتاب منافية لكل دساتير الدول الحرة فلماذا تغمضون الأعين عن الحقائق ؟! الشعار الذي انطلق ضد العثمانيين في تلك المعركة، له مبرراته وبدون أدنى شك ، لأن الإحتلال العثماني الذي ينظّر له السلطان إردوغان اليوم ، هو إحتلال ديني يستند الى تعاليم وما نشوء ظاهرة اليمين المتطرف المعادي للإسلام، إلا نتيجة حتمية لِ (التطرّف) الإسلامي والأصح للإسلام الحقيقي الصحيح والفعلي .

Knowledge is Power--
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Elaph is so uneasy, & angry? Here here Elaph chin low!! the real reason Fox F I R E D Jeanine pirro was her attack on Congresswoman Ilhan Omar? Sorry Elaph it wasn't the heeejab? It was questioning her patriotism? At that same faithful unlucky day Tucker Carlson who is known to be a genius right wing fox commentator as dumb as old overly dry cooked skin Jeanine, & stupid Tucker was being recorded on a radio show promoting a person known in engagements of sex with underage girls? Also trashing Muslims & black & brown people? What Elaph an Arab?? Publication failed to report & personally I'm neither Arab or Iraqi so I got no horse in this crazy race, Tucker Carlson called Iraqis Monkeys! & they deserve to get killed, I don't know why Arabs or at least Iraqis put that on page one? Because you guys are mentally & physically enslaved & truly scared of white Europeans in America, I'm glad Ilhan did not waste her precious time on that, but Congresswoman Ilhan Omar now is a popular & supported by millions of American people, even moderates in the right, she stayed in the foriegn relations committee despite the noses of her haters & survived to continue her job & going beautifully, even Foxnews realized the power of her supporters who went to protest in New York city calling to Fire jeanie pirro & it did happen, no don't think fox changed it's mind? The advertisers dropped Jeanine pirro like Bill O'Reilly fired after his sex scandals & advertising dropped, hit them where it hurts the wallets

عنصرية ساذجة
عصام حبيب -

إذا كان ارتداء الحجاب يتعارض مع الدستور الأمريكي، فليجبروا إذن جميع الراهبات في جميع كنائس أمريكا على خلع حجابهن، وليزيلوا حجاب السيدة مريم العذراء عليها السلام من جميع صورها في جميع كنائس العالم!!! الحجاب حرية شخصية واختيار شخصي بحت ليس للدستور الأمريكي أو غيره في العالم علاقة بتلك الحرية الشخصية.

إلى من تسمي نفسك بالمهاجر
عصام حبيب -

ثقافتك ضحلة وتفكيرك ساذج وآراؤك سطحية وتعليقاتك مضحكة. العثمانيون الترك لا يمثلون الإسلام وهم عنصريون. وإذا كانت تعاليم الكتاب منافية لكل دساتير الدول (الحرة) فإذن لتخلع راهبات الكنائس في جميع الدول (الحرة) حجبهن حتى لا يتم اتهامهن بالتطرف والتعصب ةالتزمت الديني على رأيك المضحك.

إلى زعفران المضحك
عصام حبيب -

أنت ساذج وجاهل ومتعصب. انظر فقط إلى عمليات القتل والتدمير في الحربين العالميتين وعدد القتلى بالملايين على أيدي غير المسلمين، وانظر إلى هيروشيما وناغازاكي وفكر بمن دمرهما وأبادهما وما هي ديانته وانظر إلى الإبادة الجماعية للسكان الأصليين في الأمريكتين على أيد من يدعون المسيحية، وانظر إلى الاستعمار الفرنسي والبلجيكي وما فعلا في أفريقيا من مذابح، واقرأ التاريخ عن فظائع وإرهاب الحروب الصليبية وكم قتلت من غير المسيحيين، وانظر إلى إبادة اليهود في الأندلس وخلال العصر النازي ومن قام بها من المسيحيين المتعصبين ثم علق دون جهل وسذاجة.

إلى الصومالية المترصدة الفخورة المضحكة
عصام حبيب -

عودي أنت وإلهان إلى موقاديشو ومارسا الحرية والديموقراطية من هناك مع الإرهاب الذي نبعتم منه والذي شردكم. اشكروا البلد الذي احتواكم وجعل منك إنسانتين. كفاك تعليقات سخيفة جاهلة تحاولين من خلالها الدعاية لإلهان الجاهلة عديمة الثقافة. أنت وإلهان ورشيدة ومن على شاكلتكن مضحكات جدا. عودي إلى موقاديشو واحلمي من هناك ههههههههههههههههههه

Change is necessary
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

No we will not? Mr nobody we're somebody? & I'm not from Mogadishu

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Jealous grown man so pathetically said what you are nothing me promoting CongressWOMAN you little tiny man with anger issues

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I suggest to the grown A$$ man whining like a dumb school little girl

معركة فينا حاسمة في تاريخ البشرية انتصر فيها الهير على الشر
يحب ان تحتفل البشرية و تقدم الشكر في يوم تازيخ معركة فينا -

لا توحد معركة اكثر اهمية في تاريخ البشرية من معركة فتينا و فينا و فيها تقررمصير البشريك و انتصر الخير على الشر انهزم الشيطان و لو كانت نتائجها عكس ذلك لربما ثلاثة ارباع البشرية الحالية لم تكن موجودة و لا كان اكو هناك انترنيت و لا كهرلجباء