أخبار

حذرت من المساس بوحدة أراضيها

دمشق: الإعلان الأميركي بشأن الجولان اعتداء صارخ على سيادتنا

أعلام إسرائيلية في الجولان السوري المحتل
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق:&أعلنت الحكومة السورية أن اعتراف واشنطن الإثنين بضم الجولان السوري المحتل لإسرائيل "اعتداء صارخ على سيادة ووحدة أراضي" سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية قوله إنه "في اعتداء صارخ على سيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية الرئيس، أقدم الرئيس الأميركي على الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل إلى كيان الاحتلال الصهيوني".

وقال المصدر الرسمي السوري إن "ترامب لا يملك الحق والأهلية القانونية لتشريع الاحتلال واغتصاب أراضي الغير بالقوة".&

وأضاف "هذه السياسة العدوانية الأمريكية تجعل من المنطقة والعالم عرضة لكل الأخطار وتكرس نهجاً في العلاقات الدولية تجعل السلم والاستقرار والأمن في العالم في مهب الريح".

ووقّع ترامب الإثنين اعلانا يعترف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية التي احتلتها الدولة العبرية عام 1967 وضمتها العام 1981.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاعتراف الأميركي بسيادة إسرائيل على الجولان بـ"التاريخي"، وقال إن مرتفعات الجولان ستظل إلى الأبد تحت السيطرة الإسرائيلية. وقال "لن نتخلى عنها أبدا".

وحذّرت موسكو الإثنين من "موجة توترات جديدة" في الشرق الأوسط بعد القرار الأميركي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الرد يجب ان يكون بمستوى التصريح
عدنان احسان- امريكا -

اولااعتبار فلسطين جنوب سوريه - ويحب تحريرها من البمر للنهر - واعتبار القوات الامريكيه في سوريه وكل من يتعامل معها قوات احتلال - واخراجهم من سوريه ولو بالقوه والمقاومه الشعبيه ،،وبالبدء بالتعبئه لتحرير الجولان - وشبعا - ووادي عربه ،.... وماذا سنخسر اكثر مما خسرناه ..

الدفع باتجاه ايران
كندي -

بعد ان فقدت ايران كثيرا من دعم وتأييد الشارع العربي في السنتين الاخيرتين تعود الان وبزخم كبير لتكتسح الشارع العربي وتحصل على تأييد منقطع النظير ، اسرائيل خسرت بالضربة القاضيه معركة التطبيع وان تصبح جزءا من المنطقه ، ترامب قدم لايران فرصة العمر على طبق من ذهب بمحاولاته تقسيم سوريا واقتطاع الجولان للصهاينه ، لقد تم اخيرا فرز الصفوف : من يقف مع سوريا وشعبها ووحده اراضيها واستمرارها كدوله مستقله ذات سياده ومن يقف ضد كل ذلك ، نجد ان ايران تقف في الصف الاول مع سوريا وشعبها ، قرار ترامب - رغم انه لا يساوي ثمن الحبر والورق - جعل كل السوريين والعرب الشرفاء يقفون مع الرئيس السوري في وجه التحديات والمخاطر التي تتعرض لها سوريا ، لست سوريا ولكن مليون تحيه للرئيس القائد البطل بشار الاسد .

اين هي سيادتكم في المقام الاول
ابو السام -

اين هي سيادتكم يا سادة ؟. سيادة ايه اللي انت جي تقول عليه؟. سوريا دولة محتلة من ايران وحزب الله وداعش وروسيا وتركيا وطبعا اسراءيل وامريكا. هي جت بقى على اسراءيل؟. مانت مرمطون المنطقة والكل نازل فيك تهزيء. وعلى فكرة من كل الدول اللي محتلة اجزاء من سوريا، اسراءيل هي الدولة المحترمة الوحيدة فيهم اللي حتعامل اسوريين كبشر

الى عدنان احسان - امريكا
ابو السام -

الى عدنان احسان - امريكا. لو انت فعلا اسمك عدنان احسان وعايش في امريكا اوءكد لك ان اسمك وصل لل اف بي اي لان كلامك فيه تحريض مباشر ضد الحكومة الامريكية والجيش الامريكي، بالاضافة الى التحريض على عمليات ارهابية ضد امريكا. اللي باعوا بلادهم وجيين يلوموا الغير ميستهلوش اللا السجن اللي انت رايح له

اسود على الكورد جرذان امام اسرائيل
Rizgar -

اسود على الكورد جرذان امام اسرائيل