أخبار

رشيدة طليب دعت إلى عزل ترمب

أوباما فخور بعضو كونغرس متهمة بمعاداة لإسرائيل

رشيدة طليب وباراك أوباما
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: ذكرت النائبة في مجلس النواب الأميركي رشيدة طليب إن "الرئيس السابق باراك أوباما نظر إلى عيني وقال إني فخور بك"، في إعلان أحدث غضبا بين الأوساط اليمينية المؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة.

وكانت طليب وهي تنحدر من أصول فلسطينية حضرت لقاء خاصا في واشنطن الإثنين، جمع أوباما بالديمقراطيين المنضمين حديثا إلى الكونغرس "حضهم فيه على محاولة تغيير واقع البلاد، وعدم التردد في طرح الأفكار الجريئة والدفاع عنها".

وكانت النائب التي تعد الأولى التي تفوز بعضوية الكونغرس إلى جانب إلهان عمر التي تنحدر من أصول صومالية، دافعت بشدة عن الأخيرة بعدما اتهمت بمعاداة إسرائيل والسامية، عقب زعمها أن الدولة العبرية اشترت بعض السياسيين الأميركيين.

ونشرت طليب التي دعت بعد أداء القسم في يناير الماضي إلى عزل ترمب، عبر موقعها على حساب تويتر الجمعة، ونشرت صورة لها مع أوباما التقطت خلال اللقاء وقالت "أوباما ألتقى بأعضاء الكونغرس الجدد. كان نقاشا غنياً حول خدمة بلادنا. لكن الجزء الأفضل ( من اللقاء) حينما نظر إلى عيني وقال أنا فخور بك".

وعلق الكاتب ومقدم البرامج الإذاعية مارك ليفين عبر موقع تويتر على تغريدة النائب بالقول "أوباما فخور بطليب المعادية للسامية".

وكان أول رئيس أسود للبلاد، نشط خلال العام الماضي لدعم المرشحين من حزبه الديمقراطي في الانتخابات التشريعية والأخرى المحلية التي جرت على امتداد البلاد، وكسر تقليدا بعدما اختار مهاجمة خلفه ترمب خلال خطاب ألقاه في جامعة ألينوي في سبتمبر الماضي، معتبرا أن البلاد تمر بأوقات "خطيرة بسببه واتهم الجمهوريين بأنهم يدعمون عدم نزاهة سيد الأبيض واحتقاره للقانون".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كوني رشيده يا رشيده
خالد -

لا تهتمي بهذا المنافق الكبير...ليست لك اي قيمه عندهم يا رشيده...من السهل جدا طردك وارجاعك الى بلدك الكئيب...وهذا المنافق يتفرج عليك فرحا ...كوني رشيده يا رشيده.

اتلم المتعوس على خايب الرجاء
فول على طول -

أفضل تعليق عليهما هو " اتلم المتعوس على خايب الرجاء " . فى سابقة هى الأولى فى التاريخ نجد رئيس دولة بعد قضاء فترة حكمة يعود للمارسة السياسة وهذا لغز معروف وفاضح ....ماذا حققت يا اوباما فترىتى حكمك وماذا تريد أن تكملة ؟ واذا كنت لم تحققة وأنت الرئيس كيف تحققة وأنت متفرج الان ؟ أكبر انسان يكرة امريكا هو اوباما ويريد تدميرها ويتحالف حتى مع الشياطين لهذا الغرض وهذا واضح جدا من تحالفة مع المسلمين . اوباما يعانى من عقد النقص وليس عقدة واحدة بسبب أصلة الفقير والأفريقى والأسود وابن من هو ؟ يعانى من عقدة رؤساء امريكا ذات الأصل والحسب والنسب مثل بوش الأب والابن وترمب ..ولم يتخلى اوباما عن حقدة الاسلامى العميق على البلد التى أحتضنتة وأوصلتة الى هذا المنصب . أكبر درس تعلمة الامريكان هو انتخاب رئيس أسود وذات أصل متواضع ومسلم متخفى . أما رشيدة فهى لا تحمل من اسمها شيئا ..فازت بالتزكية وتتنكر للبد الذى أعطاها اللجوء .

اتباع ال
احمد -

لا اعرف ما هو سر غضب المسيحيين من تأييد رئيس أمريكي سابق لنائب مسلم من أصل فلسطيني ؟ هل قتل المسلمين رب المسيحيين يسوع ام اليهود هم من قتل ربهم ؟ مئات السنيين والمسيحيين وعلى رأسهم نائب ربهم يسوع البابا يتهمون اليهود بقتل يسوع ، واليوم تحولوا الى داعم ومؤيد الى من قتل يسوعهم، اعتقد ان المسيحيين هم الديانة الوحيدة التي ليس لها عقائده وثبات وعندهم فراغ عقائدي شاسع لذا تجدهم من السهل على انباع يسوع ان يتحول الى مسلم وهم بالملايين يتحولون الى الدين الحق وتجد قسم منهم يتول آلو هندو وبوذي وبهائي ويهودي ولكن اليهود يرفضونهم ؟ بالحقيقة هم عبيد للأقوى ؛ بدل ان يكشفوا الدور التأمري لليهود بتدمير مقدساتهم أصبحوا يدافعوا عن اليهود وإسرائيل ونسوا دم ربهم يسوع ، انهم بالحقيقة ليسوا اتباع بل عبيد لليهود .