أخبار

أكدت أن رحيل رأس النظام مطلب ما زال مطروحًا

المعارضة السورية تنتقد تصريحات الخارجية الروسية

المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انتقد أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، رياض الحسن، تصريح المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الذي ذكرت فيه أن "مسألة رحيل رأس النظام&بشار الأسد باب مغلق، وأنه سبق أن طوى الجميع هذه الصفحة، وأنه ليس موضوعًا للتفاوض في المفاوضات الخاصة بسوريا".

إيلاف: اعتبر الحسن، في بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه، أن تصريح زاخاروفا "يعتبر تحديًا سافرًا للشعب السوري الذي ضحّى بآلاف الشهداء، وطالب منذ بداية الثورة برحيل رأس النظام الذي ورث الحكم الممتد لعائلة الأسد التي تحكم البلاد منذ خمسة عقود".

نسف لجهود السلام
واعتبر أن هذا التصريح يقوّض المساعي الرامية إلى إحراز أي تقدم في العملية السياسية، سواء التي ترعاها موسكو عبر مؤتمر سوتشي، أو التي تجري برعاية الأمم المتحدة في جنيف.

أكد الحسن أن النظام "هو المسؤول عن قتل واختفاء مئات الآلاف من السوريين وعن عمليات التعذيب وجرائم الحرب والانتهاكات واسعة النطاق، وعن تهجير ملايين السوريين ولجوئهم إلى دول الجوار وباقي دول العالم".

طرف لا وسيط
ورأى أن "استمرار الدعم الروسي لنظام الأسد يجعل من روسيا طرفًا في النزاع، وهو من شأنه الإخلال بمقررات مؤتمر جنيف الرامي إلى إنهاء الحرب التي يقودها النظام على الشعب السوري"، لافتًا إلى أن "بقاء الأسد يحدّ من إمكانية تشكيل حكم انتقالي في سوريا كامل الصلاحيات وفق بيان جنيف".

ودعا إلى "ضرورة الالتزام الكامل بالقرار 2254 والذي ينص على أنه ما من حل دائم للأزمة الراهنة في سوريا إلا من خلال عملية سياسية جامعة بهدف الالتزام بتنفيذ بيان جنيف، والذي يعمل رأس النظام وحاشيته بكل جهدهم ضد مقرراته".&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ولماذا الانتقاد فأنتم كمعارضة
DARA -

ولماذا الانتقاد فأنتم كمعارضة بشار أسد من أول أيام اصبحتم جزء من جيش سلطان مراد التابعة للميت التركي العميلة لاردغان والعدو الدود للكرد وليس لبشار والدواعش ،وبشار كان ذكي استغل عمالتكم لتركيا ومحاربتكم للكرد فقام باسترجاع الجناسي المسحوبة منهم ظلما وبهتانا لكونهم غير عربي قومجي والكرد توقفوا بعيدا عن محاربة النظام مجرد دفاع عن مناطقهم ثم انقلب عليكم اردوغان وبدلكم بمحافظة عفرين الكرديه وكما تعرفون تركيا يحكمها الفلوس واصحاب الشركات ويبحثون علي من يدفع أكثر ودول الخليج توقفوا عن الدفع لتركيا فباعكم اردوغان ألي روسيا في أقرب فرصة سامحه وقريبا ينتهي هذا الفلم فعليكم طلب المصالحة و العفو من الكرد عسي ولعل تعيشون في أراضيهم أو الذهاب ألي مسكن مرجعكم اردوغان اذا قبلكم بشكل مهان وتعرفون الأتراك أهم شيء لديهم هي الليرة وليس الأنسان وانتم مفلسون فالثمن يكون رخيص جدا

احلام اليقظه
كندي -

هل هي احلام يقظه ام ترديد ببغائي لما يقوله ويحلم به الممولون ؟ حسنا ، السيد رياض الحسن يطالب برحيل الرئيس السوري تماما كما يطالب الشعب العربي السوري ، هكذا قال بان الشعب كله او معظمه يريد رحيل الرئيس فاين السيد رياض ؟ ولماذا لا يكون في سوريا على رأس الشعب ؟ اليس اشرف له من استجداء الاجنبي على ( بلاده ) ؟ ولكنه يعلم كما يعلم الجميع ان المؤامره فشلت ثم اندحرت وان المتآمرين رحلوا وبقي الرئًيس الشرعي قائدا للشعب العربي السوري ولو كره الاخ الاكبر واردوغان وكل الأذناب والعملاء .