أخبار

الشرطة تعلن العثور على صواعق قنابل في محطة حافلات

انفجار جديد في العاصمة السريلانكية

آثار الدمار في العاصمة الكولومبية اثر الاعتداءات
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كولومبو: وقع انفجار جديد، الاثنين، قرب إحدى الكنائس في العاصمة السريلانكية كولومبو، غداة سلسلة تفجيرات استهدفت فنادق وكنائس وأسفرت عن سقوط حوالى 300 قتيل، وفق ما أفادت وكالة "رويترز".

وقال شهود عيان لرويترز إن الانفجار حصل على ما يبدو بينما كانت الشرطة السريلانكية تحاول إبطال مفعول عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارة مركونة بالقرب من إحدى الكنائس وسط كولومبو.

وأعلنت الشرطة السريلانكية الإثنين أنها عثرت على 87 صاعق قنابل في محطة للحافلات في العاصمة كولومبو.

وقالت الشرطة في بيان إنها عثرت على الصواعق في محطة "باستيان ماهاواتا برايفت"، بينها 12 على الأرض و75 في سلة للمهملات قريبة من المكان. وتابع البيان أنه "لم يتم القبض على أي مشتبه بهم وتواصل الشرطة التحقيق".

ويقع هذا الحي في منتصف الطريق بين الفنادق الفاخرة المواجهة للشاطئ وكنيسة القديس انطونيوس، ومواقع الهجمات في أحد الفصح في كولومبو.

وأعلنت السلطات فرض حال الطوارئ اعتبارا من منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، وفقا لمكتب الرئاسة.

ووقعت اعتداءات الأحد خلال ساعات استهدفت كنائس وفنادق فخمة. وقامت السلطات بتوقيف 23 شخصا.

وحملت السلطات مسؤولية الاعتداءات لتنظيم إسلامي محلي هو "جماعة التوحيد الوطنية" التي لم تعلن حتى الآن وقوفها وراء الاعتداءات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ومن الجهل ما قتل
صلاح رحمن -

حرّم الإسلام قتل النفس تحت أي مسمى, و لذلك تصير المهمة عسيرة لعكس عقول هؤلاء الجهلاء الذين يقتلون أنفسهم والمؤمنين على أمل الفوز ببعض من بنات الحور والتمتع بالخمر التي حرمّا الله في الأرض, فكيف يسمح بها في الجنة؟. الا يعلمون ان قاتل نفسه لا يشم ريح الجنة وكما جاء في الحديث القدسي " بادرني عبدي بالجنة فحرمّتها عليه"

طيب - يخترعوا... تسونامي اخر ويريحوا العالم
عدنان احسان- امريكا -

والله انا مستغرب - قال المخابرات الامريكيه حذرت من العمايات الارهابيه قيل شهر - ومن عمليات اخرى .. ....يعني لو يخترعوا تسونامي كان افضل - علي الاقل .. في عدل بالارهاب ..

هل هناك من بعقل؟
صلاح رحمن -

ما فعلته هذه الجماعة الأرهابية في سري لانكا قد اساء للإسلام ايما اساءة , وهي لا تختلف في غيها وتكفيرها وجهادها التكفيري وارهابها عن أشاوس القاعدة أو داعش , الد أعداء الإسلام. كيف أستطاعوا أن يغسلوا عقول المسلمين السيرلانكايين بأن يقنعوهم بقتل الذات وقتل الآخر؟ هل قرأ احد فيهم القرآن او تأمل في الحديث ولو نهرة؟ يا للحسرة على هؤلاء الأشقياء الذين يقتلون المسلمين والمسيحين الأبرياء أملين في دخول الجنية بناء على الجرائم التي أرتكبوها وهم لن يشموا ريحها.

المسلمين ليسوا راحة وأطمئنان
ابراهيم -

المسلمين بكافة طوائفهم عدائيين وليسوا متسامحين او متساهلين كما يدّعون بعد كل حادث يرتكبوه , وان قياداتهم الدينيه وبطاناتهم تجلب لهم الشر والحقد وكراهية الناس لهم وحتى كراهية بعظهم ( القليل جداً) من المعتدلين منهم . لذلك الأبتعاد عنهم راحة وأطمئنان وسلام , فأن رأيتم مسلم او مسلمه ( والتعرّف عليهم سهل جداً , هم يقولون لك نحن مسلمين ) ابتعدوا عنهم حتى تحافظوا على انفسكم , والسؤال : هذا الكلام ينطبق على من واين ؟ طبعاً في الدول الغير اسلاميه مثل بلدان المهجر بالنسبة لهم . وللعلم ان اغلبهم منافقين ذو وجوه عده يسببون التعب النفسي والأجهاد لبعظهم