أخبار

السريلانكيون يقفون ثلاث دقائق صمتٍ حدادًا

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات سريلانكا إلى 310 قتلى

رجل أمن يحرس كنيسة في كولومبو
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كولومبو: ارتفعت حصيلة اعتداءات أحد الفصح في سريلانكا إلى 310 إثر وفاة العديد من الأشخاص &متأثرين بجروحهم ليل الاثنين الثلاثاء، وفق متحدث باسم الشرطة.

وقال المتحدث روان غوناسيكيرا في بيان إن نحو 500 شخص أصيبوا بجروح في التفجيرات. وأضاف بأن 40 شخصا تم توقفيهم على خلفية الاعتداءات التي اتهمت فيها الحكومة في وقت سابق جماعة إسلامية محلية غير معروفة هي "جماعة التوحيد الوطنية" بالوقوف وراءها.

ووقف الشعب السريلانكي صباح الثلاثاء ثلاث دقائق صمتٍ في كل أنحاء البلاد حدادا على ضحايا التفجيرات.

ومع بدء دقائق الصمت عند الساعة 8,30 صباحا بالتوقيت المحلي (03,00 ت غ)، وهو الوقت الذي وقع فيه التفجير الأول الأحد، تم تنكيس الأعلام الوطنية وأحنى السريلانكيون رؤوسهم.

وأعلنت الحكومة الثلاثاء يوم حداد وطني تنكس فيه الأعلام في جميع المؤسسات الحكومية، وتغلق فيه محلات الخمور أبوابها وتبث فيه المحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية الموسيقى الحزينة.

وأمام كنيسة سانت أنطوني في كولومبو حيث تم التفجير الأول الأحد صباحا، تجمع عشرات الاشخاص لاضاءة الشموع وتشابكت ايديهم وهم يصلون مغمضي الأعين.

البعض منهم قاوم ليحبس دموعه، ومع اقتراب الدقائق الثلاث من الانتهاء بدأ الحشد بالصلاة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إعادة ترتيب الأوراق
ما حدا لحدا -

ماذا فعلت سيريلانكا ليحصل كل هذا على أرضها؟ إلا إذا كانت أرض قد حكمها المسلمون و سرقت منهم بتوجيه من الأوروبيين فهذا شأن آخر

سبب ارتفاع الضحايا
عدنان احسان- امريكا -

من يوم التفجير - ولمده اسبوع - كل من يموت بسيرلانكا - محسوب هلي ضحايا التفجير ..وطبعا الامارات ستتبرع باعاده بناء كل الكنائس الدزمره ... وكذلك كنيسه - للسرلانكيين بالامارات ،،، او شي نصب تذكاري ...،