أخبار

وفق التحقيقات الأولية

اعتداءات سريلانكا "رد انتقامي" على هجوم كرايست تشيرش

رجل ينتحب وهو يسير خلف نعش أحد ضحايا اعتداءات أحد الفصح في سريلانكا
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كولومبو: أظهر تحقيق أولي في الاعتداءات الدامية التي وقعت في سريلانكا وأودت بأكثر من 300 شخص أنها جاءت "كرد انتقامي على هجوم كرايست تشيرش" في نيوزيلندا، وفق ما أعلن نائب وزير الدفاع الثلاثاء.

وقال وزير الدولة لشؤون الدفاع روان ويجيورديني أمام البرلمان إن "التحقيقات الأولية كشفت أن ما حدث في سريلانكا (الأحد) كان ردا انتقاميا على الهجوم ضد المسلمين في كرايست تشيرش".&

وقتل 50 شخصا في مجزرة استهدفت مسجدين في المدينة النيوزيلندية في 15 مارس الماضي.

وأضاف ويجيورديني أن التحقيقات أظهرت أن جماعة محلية هي "جماعة التوحيد الوطنية" تقف وراء الهجوم ولها صلات مع جماعة إسلامية متشددة في الهند لا يعرف عنها الكثير.

وتابع أمام البرلمان "تبين الآن أن جماعة التوحيد الوطنية هذه التي نفذت الاعتداءات تربطها صلات وثيقة بجي.إم.آي"، في إشارة على ما يبدو إلى الجماعة الهندية.

ولا يعرف الكثير عن "جماعة المجاهدين" الهندية باستثناء تقارير عن تأسيسها العام الماضي وارتباطها بجماعة تحمل الاسم نفسه في بنغلادش.

واوضح وزير الدولة أن سريلانكا تتلقى مساعدة دولية لم يحددها في التحقيق في الاعتداءات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
...............
نبيل -

هذا هو المتوقع .. عمل مخابراتي كنسي .. ضحوا بهؤلاء المسيحيين من الدرجة الثانية في نظرهم ليقولوا هذا القول .. والله أعلم .

عذر أقبح من ذنب
فول على طول -

الارهاب الاسلامى معروف وبدون حجج ..يعنى كان المسيحيين أو الأزيديين فى العراق أو سوريا أو الأقباط مثلا ارتكبوا مذابح ضد المسلمين وبالرغم من ذلك تاريخ الارهاب الاسلامى ضدهم معروف وارهاب الاسلام فى فرنسا والمانيا واستراليا وبريطانيا الخ الخ حدث منذ عدة سنوات وقبل مسجد نيوزيلاندا . وما علاقة المسيحيين فى سرى لانكا ب نيوزيلاندا ؟ كلها أعذار قبيحة . الارهاب الاسلامى لة جذور فى العقيدة . الصدق هو أقرب الطرق الى الحل وما عدا ذلك تهريج .

نبيل ذكي بدون حدود
ماجد المصري -

و طبقا لنبيل فان المخابرات العالمية بالشتراك مع الكنيسة دبروا تلك العمليت الانتحارية و اقنعوا بها مسلمين للقيام بها....طبعا لا يمكنه القول داعش هى الإسـلام وهذا قرآنكم وسيرة نبيكم وغزوات سلفكم اكبـر شـاهد على ان داعش والإسلام شيء واحد.فبدلا ان تعنون الأمـور بأن داعش تبنى تفجيـرات سريلانكا ...دعنا نسمى الأمور بأسمائها ونعترف بالحقيقة ...بأن الإسلام هو الذي تبنى هذه الجريمة البشعة....