أخبار

يعاني بحسب محاميه من "اضطراب ما بعد الصدمة"

سائق أميركي يدهس بسيارته مارة ظنًا أنهم مسلمون!

طوق أمني حول مسرح جريمة في بيتسبرغ في الولايات المتحدة في 27 أكتوبر 2018
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اتُّهم سائق أميركي تعمد دهس مارة بسيارته الثلاثاء، موقعًا ثمانية جرحى، بالقيام بذلك، ظنًا منه بأنهم مسلمون، على ما أعلنت شرطة كاليفورنيا الجمعة.

إيلاف: أوضحت الشرطة في سانيفيل قرب سان فرانسيسكو أن السائق، ويُدعى إيزايا بيبلز (34 عامًا)، مستهدف بتحقيق في محاولة قتل بدافع عنصري، ما يشكل ظروفًا مشددة.

قال الشرطي فان نغو خلال مؤتمر صحافي "هناك أدلة جديدة تفيد بأن بيبلز استهدف عمدًا ضحاياه بسبب عرقهم، وقناعة منه بأنهم مسلمون".

ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن بين الجرحى الثمانية ثلاثة من أفراد عائلة واحدة هم والد وابنه وابنته. ولم ترد أي تفاصيل حول جنسية الجرحى أو ديانتهم.

وقال محامي المتهم إن الحادث "ناتج بوضوح من اضطرابات نفسية"، وإنه سيطالب بتوفير العلاج المناسب لموكله، وهو بحسب ما أوضح عسكري سابق قد يكون يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا أمل
بهجت -

محال أن نتأمل ولو في الخيال وقف هذا العنف الموجه للمسلمين الذي إزدادت وتيرته وهم يتشربون هذا العنف منذ الصغر في كتبهم .. ( اقتلوا للهلاك .. حزقيال ) ..تصفية هذا العنف المقدس من أسفارهم قديمها وجديدها أولى خطوات الحل .. ليعم السلام في هذا العالم .. آمين

ألدين أفيون الشعوب
haider -

قبل سنتين حصل حادث مشابه في ستوكهولم-ألسويد قُتِل فيه ٤ أشخاص وأُصيب ١٥ آخرون. ألسائق لاجئ من أزبكستان أراد قتل غير المسلمين. ألجنون لا يعرف الدين.

قارن
صالح -

قارن بين الهجمات من الاسلاميين ضد غير المسلمين وبين الهجمات من المتطرفين غير المسلمين ضد المسلمين وقارن بين هذه الهجمات اذا كامنظمة من قبل منظمات دينية ام افراد, اذا كانت الهجمات من قبل مجموعات او هيئات او منظمات دينية فهذا الهجوم يظهر ان الدين الذي يتبعونه يوججهم للعنف والحرب ضد الاخرين, اما اذا كانت الهجمات من قبل افراد فهذا يدل ان هذا الفرد جنح بافكاره الفردية للتطرف والعنف, وقارن الاحصائيات التي تظهر هجرة غير المسلمين من الدول الاسلامية الى دول الغرب غير الاسلامية وبين هجرة المسلمين من دول الغرب غير الاسلامية التي هاجرة اليها واحصي كم من المسلمين في بلاد الغرب التي يتعرضون فيها للهجوم عليهم هاجروا عائدين الى بلادهم الاسلامية التي تحميهم من التطرف اللااسلامي واترك احصائيات دانيال اتي لانجدها في ارض الواقع

خبر مفبرك ، كيف عرفوا السائق ظن انهم مسلمين ؟ و لماذا توقع ان المارة هم مسلمين ؟
الاحتمال الأرجح هو ان السائق اعتنق الاسلام و يخفي هذا الامر عن الشرطة -

الشيء الملفت للنظر في هذا التقرير المريب هو السرعة التي بتت فيها الشرطة بان السائق دهس المارة ظنا منه بأنهم مسلمون بينما عندما يقوم شخص مسلم ملتحي و لا بس ملابس اسلامية فتبقى الشرطة ساكتة او تقول انها لا تعرف دوافع السائق المجرم لا تعرف هل كانت عملية ارهابية ام لا و لا يعلنون عن دينه في حين حتى الغبي و الأحمق يعرف ان دوافعه هي جهادية اسلامية ! إيش معنى هذه المرة الشرطة عرفت نيات هذا السائق و انه ظن انهم مسلمين ؟و أعلنت ذلك بسرعة ! و لماذا لا يكون الاحتمال الأقوى انه اعتنق الاسلام و دهس ناس غير مسلمين و يعلن انه ظن بانهم مسلمين ! حتى يضرب عصفورين بحجر ؟ اولا انه يتعمد اخفاء اعتناقه للاسلام حتى يشوه صورةا غير المسلمين ! ثانيا يضمن الجنة التي وعدها إله المسلمين لاتباعه المؤمنين به اذا قتلوا اعداء الله المشركين ،