أخبار

من أجل منح هيئة الدفاع مهلة إعداد دفوعاتهم

المغرب: إرجاء محاكمة المتهمين في قضية مقتل السائحتين الاسكندنافيتين حتى 16مايو

صورة التقطت بتاريخ 2 أيار/مايو 2019 تظهر المشتبه بهم في قضية قتل سائحتين اسكندتافيتين لدى وصولهم إلى محكمة في سلا قرب الرباط
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: أرجأت محكمة الإرهاب بمدينة سلا المجاورة للرباط، اليوم الخميس، محاكمة 24 متهما في قضية مقتل سائحتين إسكندنافيتين منتصف ديسمبر (كانون الأول) الماضي في منتزه جبلي قرب مراكش، حتى 16 مايو الجاري.
وتضم المجموعة أربعة متهمين رئيسيين ظهروا في شريط فيديو يصور عملية قتل السائحتين، وفي شريط ثان يعلنون فيه بيعتهم لتنظيم "داعش"، إضافة إلى سويسري من أصل إسباني، كانت تربطه علاقة وثيقة بعناصر الخلية ومتشددين آخرين في سويسرا وسوريا.
ولم تدم جلسة المحاكمة الأولى سوى نصف ساعة، حيث أعلن قرار التأجيل بهدف منح دفاع المتهمين ال24 والمطالبين بالحق المدني مهلة زمنية كافية لإعداد دفوعاتهم.
وبدا لافتا أن جل المتهمين في الحادث الذي هز المغرب منتصف ديسمبر الماضي، لم يعينوا محامين للدفاع عنهم في القضية، الأمر الذي دفع المحكمة لتمكينهم من محامين في إطار نظام المساعدة القضائية.&
وأصرت محامية المتهم السويسري ، التي قدمت من سويسرا على حضور الجلسة، على الرغم من رفض وزارة العدل المغربية تمكينها من المرافعة عن موكلها، وذلك بسبب انعدام أي اتفاق بين المغرب وسويسرا يخص مجال التعاون القضائي بين البلدين.
وشهدت الجلسة مواكبة إعلامية كبيرة من طرف وسائل إعلام دولية، التي حضرت لتغطية ومواكبة المحاكمة منذ بدايتها،&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف