أخبار

اجتماع طارئ لمجلس الأمن الجمعة حول سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الأمم المتحدة: يعقد مجلس الأمن الدولي الجمعة في الساعة 14:00 ت غ اجتماعًا طارئًا مغلقًا، يبحث فيه الوضع في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، بناء على طلب بلجيكا وألمانيا والكويت، وفق ما أفاد دبلوماسيون الأربعاء.

أوضحت المصادر أن الاجتماع سيعرض الوضع الإنساني في هذه المحافظة، التي تشهد منذ نهاية أبريل تصعيدًا للعمليات القتالية.

تقول الأمم المتحدة إن أكثر من 150 ألف شخص فرّوا في أسبوع من مناطق يسيطر عليها الجهاديون في المحافظة، بعدما استهدفتها ضربات لقوات النظام السوري والقوات الروسية.

وحضّ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الاثنين أطراف النزاع على تحييد المدنيين، وخصوصًا بعدما استهدفت ضربات جوية العديد من المراكز الطبية والمدارس منذ نهاية أبريل.

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء إن "الوضع الإنساني في سوريا دقيق، وأي خيار عسكري غير مقبول. نطالب بوقف أعمال العنف، وندعم الأمم المتحدة من أجل حل سياسي ضروري".

يشار إلى أن محافظة إدلب هي آخر معقل كبير للجهاديين، لا يسيطر عليه النظام السوري، وتهيمن عليها خصوصًا هيئة تحرير الشام، الفرع السوري السابق لتنظيم القاعدة.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حاميها حرامبها
منير -

المشكلة هي ان الدول التي تريد معالجة امر سوريا هي نفس الدول التي تؤجج الصراعات فيها فمن هو الذي اشعل فتيل الحرب ومتى كانت الحروب تندلع بدون موافقة الدول الكبرى من خلف الستار

الشعب المسكين
خالد صالح -

هذا الشعب المسكين هو وحده من يدفع الاثمان تشرد وجوع وفقر وقتل ويتم وثكالى ومن يا ترى يعلم ماذا بعد ...لا احد يدري الى متى تستمر هذه المحنة الله وحده يعلم ولكن الساسة يقطفون الانجازات والشعوب تدفع الدماء ولا تعرف لماذا تدفع

ما النفع
مازن -

ما النفع من هذه الاجتماعات وما ستفعل بالذين ماتوا وشردوا وتقطعوا ودفنوا تحت الركام وفقدوا اعز ما يملكون وتدمرت بيوتهم وضاعت اعمالهم ...وماذا ستفعل مع عنجهية ابن الجحش وايران ومخلوف ولا ادري من ايضا ...كلو كلام بطلوا هذا