أخبار

من أجل عولمة خدمات المحاكم من دون حواجز لغوية

الإمارات تُعين قاضيين أميركيين في المحكمة التجارية بأبوظبي

القاضيان المنتدبان يحملان الجنسية الأميركية - صورة لـ"الامارات اليوم"
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ابوظبي: عينت دائرة القضاء في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، اثنين من القضاة الأميركيين في &محاكم أبوظبي التجارية في خطوة "غير مسبوقة"، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات.

وقالت الوكالة إن القاضيين سيعملان في الدائرة الكلية بالمحكمة التجارية الابتدائية للنظر في المنازعات التي تتجاوز قيمتها مليون درهم.

والقاضيان المنتدبان هما، أوران وايتنج، والقاضية كولين ماري اوتول.

وأكد المستشار يوسف &العبري، وكيل دائرة القضاء أن الخطوة تأتي "من أجل المساهمة في تعزيز جذب الاستثمارات الأجنبية وعولمة خدمات المحاكم وإتاحتها للجميع من دون حواجز لغوية".

وتأتي هذه الخطوة بعد إطلاق مبادرة اعتماد اللغة الإنكليزية في المحاكم في أبو ظبي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يجب ان تجد حل - عند الاماراتيين
عدنان احسان- امريكا -

يعني - تعينن مستشاريين - ... بتنهضم شوي ... ولا تعيين - قضاة ؟.

طبخة جديدة
صريح -

هذه الدولة وقوانينها وتشريعاتها .. قوانين وتشريعات مشتقة من القانون المصري وقضاتهم خليط بين الاردني والسوداني والعجمي وكافة المحاميين ومساعديهم من اصول سودانية ومصرية وقوانين التجارة تطمح وتتشبه بالقوانين البريطانية وها نحن الان نجد قضاة امريكين يتوجب عليهم الحكم بموجب الشريعة والغريب بالموضوع ان 80% من السكان هم هنود وباكستان وفلبينيين اي انهم الذين ستطبق هذه الاحكام عليكم .. هل يفهم احد ما يحصل .. افيدونا يرعاكم الله

كل هذا انبطاح ؟؟
منبطح -

غباؤناا يا جماعة الخير سوف يدرس بالمدارس لطلاب الأجيال القادمة , ضعفنا و انهزامنا وصل مراحل منحطة لم تصل إليها امة من البشر من قبل , هوان ما بعده هوان , و سفاهة و غباء منقطع النظير !! هذا هو أرذل العمر الذي وصفه الله في كتابه الكريم .