أخبار

قال إنها "البداية الجيدة" لــ"تحرير الأراضي العربية والإسلامية المحتلة"

نجل نتانياهو يدعو العرب والمسلمين إلى تحرير سبتة ومليلية !

يائير برفقة والده بنيامين نتانياهو
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: دعا يائير نتانياهو، نجل بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي العرب والمسلمين، إلى تحرير سبتة ومليلية والجزر المحتلة من طرف إسبانيا.

وجاءت الدعوة غير مباشرة وبنبرة لا تخلو من سخرية، بشكل يجعلها تحتمل أكثر من قراءة وتأويل، على شكل تدوينة لنجل رئيس الوزراء الإسرائيلي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أرفقها بخريطة للأراضي والجزر المغربية المحتلة من طرف إسبانيا، جاء فيها: "أعزائي العرب والمسلمون، تريدون تحرير الأراضي العربية والإسلامية المحتلة؟ هذه هي البداية الجيدة !".

ويعد يائير نتانياهو، البالغ من العمر 27 عاما، شخصية مثيرة للجدل بفعل خوضه الدائم والمستفز في عدد من القضايا، وإعطائه تصريحات مستفزة أو نشره تعليقات تثير ضجة، كما تجر عليه الانتقادات.

ويعود احتلال إسبانيا لعدد من الأراضي والجزر المغربية إلى القرن الخامس عشر. وتشمل هذه الثغور المحتلة مدينتي سبتة ومليلية فضلا عن عدد من الأراضي والجزر المتفرقة، كالجزر الجعفرية وباديس والنكور. وحاول المغرب استعادة هذه الجيوب المحتلة، في أوقات متفرقة، من دون أن يتوفق، أو يتوقف، إلى اليوم، عن المطالبة بها.

تدوينة نجل نتانياهو

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فتح ام احتلال؟
ماجد المصري -

عفوا سيدي الكاتب فان اسبانيا لم تحتل سبتة و مليلة او غيرها بل فتحتها و لذا نجد المغاربة يتنافسون علي اللجوء غير الشرعي الي تلك المناطق الاسبانية و الي اسبانيا نفسها.... ما الفرق بين فتح الاندلس و فتح سبتة و مليلة؟ الم يفتح الاسرائليون فلسطين و استرجعوا ارضهم الموعودة المذكورة في التوراة و القران بعد ان كانت محتلة من المسلمين و العرب!!!ام انك تنكر ما جاء في القران ان اله ابراهيم اعطي تلك الاراضي للاسرائيليين؟متي ستتوقفون عن الازدواج النفسي و العقلي وهو ان نفي الفعل حلال للمسلمين و حرام لغيرهم..نذكرك ان المسلمين احتلوا الشام و شمال افريقيا و القسطنطينية و غزوا اوروبا و اسيا...فعلا شيزوفرينيا اسلامية عربية..ربنا يشفيكم كما يقول فول

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

إلى ماجد المصري
إبن فرعون -

هاهاها .. ها هو حاقد آخر على المسلمين . انت و أهلك تعيشون في كنف المسلمين منذ مئات السنين , و كان لحم اكتافكم من خيرات المسلمين و ها أنتم تبوقون بتلك النعم و الأفضال عليكم لأنكم بالأصل لستم أهلاً لها , فأطمئنك بأن فلسطين عربية و ستحرر كما ستحرر الأندلس شئت هذا أم رغم أنفك , و ها أنا أكتب لك ردي هذا و سوف أشطب الصفحة بعد ذلك لكي لا أقرأ ردك و أدعك تموت حقداً و حسرةً !!

الى ابن فرعون
iNfidel -

لا اظن انك ستشطب الصفحة....وذلك لان في داخلك داعشي كامن يريد ضرب الاعناق كما فعل السلف الصالح على مر التاريخ لذلك ستعود لانك تتمنى لو بامكانك الوصول الى ماجد المصري وحز رقبته....ههههههه في الحقيقة انت الذي سيموت بغيضه.

هل انت ابن فرعون؟
ماجد المصري -

فعلا اضحكتني..من يحقد علي المسلمين و لماذا سيحقد عليهم؟ هل لتفوقهم الاخلاقي ام العلمي ام الثقافي؟ بل انتم من تحقدون علي العالم كله و تطلبون دماره و سبي نساءه في كل صلاة لكم و تدعون الهكم لايقاف الدم في عروقهم..هل رايت اي انسان غير مسلم او عربي يطلب اللجوء او الهجرة الي اي دولة اسلامية او عربية؟؟ بل انتم من تموتون في سبيل العيش في احدي دول الكفر كما تقولون.. . نعم نحن نعيش في كنف الغزاة الذين غزوا بلادنا و غيروا تريكيبتها الاثنية و الثقافية و الدينية و سميتوها بلاد عربية اسلامية و تتمسحون في الاصول المصرية و الشامية و العراقية الاصيلة و دفعنا لكم الجزية اتقاء لشركم... و كيف لك ان تتسمي بابن فرعون؟ فرعون هو ذلك الملك الذي اتي من المصريين الحقيقيين و ليس من الغزاة العرب المسلمين...ارونا كيف ستعيدون احتلال الاندلس و اسرائيل يا غزاة كما فعل اسلافكم باسم الدين اتباعا لسنة اله و نبي الاسلام و اصحابه و كما تفعل كل الجماعات الاسلامية و نري تفجيراتها و قتلاها باسم الاسلام

الى ماجد المصري
نبيل نمر -

كفلسطيني كنعاني الأصل , الكثير من شعبنا العاقل لا يهمهم ما جاء بكل هذه الكتب المقدسه لكم ولغيركم , واذا كنت انت وغيرك تفتخر برب وأله يحض على قتل وابادة الأخر فهذا دليل على ضحل معتقدك وفقدانه للأنسانيه .

من يفتخر برب يدعوا الي القتل
ماجد المصري -

فعلا المسلمون لا يقرأون و لا يفهمون... من يفتخر يا نبيل باله يحض علي قتل الاخر و ابادته؟ اليس هم المسلمون و اليس هذا دليل علي ضحالة الاعتقاد الاسلامي و فقدانه الانسانية؟؟؟ هل دعا المسيح الي السلام و المحبة لكل الناس ام فعل كمحمد و الهه الذي يدعو الى قتل غير المسلمين....ثم انت هل انت كنعاني الاصل ام عربي الاصل؟؟ اي شعب تتكلم عنه؟ الا يقول الفلسطينيون انهم عرب؟ الا يهتمون بالكتب المقدسة الخاصة بهم؟

اسود على الكورد جرذان امام اسرائيل
Rizgar -

يدعو العرب والمسلمين إلى تحرير سبتة ومليلية !!! على الشعب الا سرائيلي عدم تزوير الحقائق ,كان من المفروض دعم الامازيغ وارجاع الاسم الامازيغي ( مراكش ) للمنطقة ونبذ وادانة التعريب كوجه من وجوه العنصرية . لماذا للشعب الاسرائيلي لهم حق الحرية والاستقلال بينما الشعب الامازيغي تحت اشرس عمليات الابادة والاغتصاب ؟؟؟ ماذا كان شعوركم لو ايد الامازيغ هتلر وبارك خطواط هتلر في ابادتكم ؟ احترموا الشعوب المقهورة ..فشمس الحرية بات وشيكا ...حتى انت يا بتريوس ؟ كما قال قيصر ...رائحة النفط العربي اثر عليكم ايضا ونسيت محاولا ت ابناء اعمامك في رميكم في البحار.