أخبار

قالت إنها تتلقى تهديدات مستمرة بسبب دينها

رشيدة طليب "المضطهدة" تبكي داخل الكونغرس الأميركي!

رشيدة طليب خلال مداخلة لها في الكونغرس
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بكت النائب رشيدة طليب في مجلس النواب الأميركي الثلاثاء خلال قراءتها ما قالت إنها نماذج من تهديدات تردها باستمرار عبر بريدها الإلكتروني، "بسبب اعتناقها الدين الإسلامي".

إيلاف من واشنطن: تنحدر النائب طليب من أصول فلسطينية، وهي أول عربية، إلى جانب الصومالية إلهان عمران، تفوز بمقعد في مجلس النواب الأميركي.

خلال جلسة عقدتها لجنة الرقابة في المجلس لبحث وضع قانون للإرهاب المحلي، بكت طليب وهي تقرأ رسالة وصلتها عبر البريد الإلكتروني من شخص يقول فيها إنه "سعيد بقتل 49 مسلمًا في مسجدين في نيوزيلندا" في مطلع الشهر الجاري.

لسن قانون رادع
وذكرت النائب، التي تقود حملة لعزل الرئيس دونالد ترمب، "أنا وكثير من النواب، منهم إلهان عمر، نتلقى تهديدات بالقتل باستمرار".

اعتقلت السلطات الأميركية رجلًا في مطلع العام الجاري، بعدما توعد بقتل عمر، خلال اتصال أجراه بموظف في مكتبها. وقالت طليب "كل ما أريده أن أضمن العودة بسلام إلى ابني في المنزل". ولاحظت أنه "ليس من المقبول ألا يكون هناك قانون لمواجهة الإرهاب المحلي، في ظل تصاعد ظاهرة المتعصبين البيض".


&
وعلق مساعد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي لمكافحة الإرهاب، مايكل ماكغريتي، على مأ أوردته طليب خلال الجلسة، بالقول إنه "متعاطف مع النائب طليب، لكن لا يوجد قانون لمكافحة مثل التهديدات بشكل كامل والسماح باعتقال من يصدرها".

جهود إدارة ترمب
رأى أن "إف بي آي" "لا يفرّق بين الإرهاب إّذا كان مصدره داخليًا أو خارجيًا"، مؤكدًا أن "معدلات اعتقال الإرهابيين المحليين زادت في العام الماضي".

من جهتها، أقرّت إليزابيث نيومان من وزارة الأمن الداخلي خلال شهادة أدلت بها في الجلسة أن الحكومة الفيدرالية "لا تفعل ما يكفي لمنع الإرهاب الداخلي، لكنها قالت إن إدارة الرئيس ترمب منذ وصولها إلى البيت الأبيض فعلت الكثير لمواجهة هذا النوع من الإرهاب".


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احلامكم في رمي الاطفال اليهود في البحار بات مهمة صعبة .
Rizgar -

احلامكم في رمي الاطفال اليهود في البحار بات مهمة صعبة . تحقيق رغباتكم العرقية بالطرق السلمية صعبة ايضا في عالم حقوق البشر . واغتصاب اراضي بنو قريظة التاريخية كش مات .

.................
شادي -

البشرية يجب أن توحد صفوفها لمجابة خطاب الكراهية المسيحي الذي زادت حدوده تجاه ديننا الحنيف .. مؤتمر دولي أقل مايمكن فعله لمناقشة هذه الآفة التعاملية مع بقية البشر .. هي في الواقع آفة لم تكن وليدة الفكر المسيحي المعاصر ولكن لها جذور منذ حقبة التلاميذ الذين تولوا زمام الأمور بعد المسيح عليه السلام فالغزوات التي كان يشنها مثلاً بولس الرسول في كل إتجاه بوحشية كانت ترجمة لهذا الفكر .. كراهية لكل المعتقدات المخالفة للعقيدة المسيحية تحت ستار التبشير كانت تعالج بالغزوات والحروب وسفك الدماء البريئة .

غريبة
كلكامش -

تبكي رشيده من التهديدات لكنها تنسي ما فعله دينها واصحاب دينها من ويلات في العالم ... سبحان الله تطالب بالحماية من مجرد تهديد بالفيس بوك وتنسي ان تحمي الاخرين من تهديد حقيقي مصدره الاسلام ,,,ارجعي ونظفي دينك ثم طالبي الاخرين بالحماية وابكي

اسوء من يمثل الفلسطينيين
ابو السام -

شيء موءسف ان تكون هذه المراة ذات اللسان السفيه اول صوت للفلسطينيين في الكونجرس وبدون ادنى شك وجودها يسبب زيادة في الصورة السلبية للفلسطينيين. من الواضح انها ليست فقط عديمة الخبرة، فهذا امر طبيعي، ولكنها تجهل حتى المباديء الاساسية للسياسة الامريكية. فمع كل الكراهية التي يكنها الديموقراطيون للرءيس ترامب لم نسمع من واحد منهم ينعته ب "ابن الوس؟؟" او "ابن العاهرة" كما فعلت هذه السفيهة. والان تاتي باكية من تهديدات استلمتها. (وانا شخصيا اعتقد ان معظم هذه الادعاءات كاذبة من اصلها). اليست هي من جلبت على نفسها هذه التهديدات، ان كان هناك تهديدات اصلا، بلسانها السليط؟ هناك مثل امريكي يقول If you cannot take the heat get out of the kitchen لو مش اد الشغلة دي ارجعي تاني مطعم ابوكي اعملي له مناقيش

الى شادي
ابو السام -

الى السيد شادي الالحان نعم معك حق. لابد من تغير خطاب الكراهية المسيحي ونحوله من "احبوا اعداءكم باركوا لاعينيكم" الى خطاب اكثر تسامح مثل "قاتلوا الذين لا يوءمنون بالله ولا باليوم الاخر ...". ونغير الكراهية في خطاب "من لطمك على خدك الايمن فحول له الايسر ايضا" ونحوله الى اكثر تسامح مثل "لقد جيءتكم بالذبح". اما عن غزوات بولس الرسول فحدث ولا حرج. لقد غزا ارض الكنانة وارسل الى امير المسيحيين في نجد يقول: ارسل لك قافلة من بنات ارض الكنانة اولها في نجد واخرها في ارض الكنانة. ثم استمر في فتوحاته في شمال افريقيا يقتل من يقتل ويسبي من يسبي متمما قول السيد المسيح " اود ان اقاتل فاقتل ثم احيا ثم اقتل ثم احيا ثم اقتل ....". ياخي، يحصل ايه لو تقراء وتثقف نفسك

To كلكامش ابو السام & Rizgar
libany -

انتم الاصل في الكراهية والحقد. وهي افضل منكم بكثير وسوف تبقى افضل منكم الى الابد....

العتب ( الصوچ بالعراقي ) ليس عليها
كلام الحق المفروض ان لا ينزعج احد منه ! و لكن كلهم للحق كارهون -

العتب ليس عليها بل على الديموقراطية الغربية و على الاغبياء الغربيين الذين سمحوا بمن لا يؤمن بالديموقراطية ان يصبح عضوا في الكونغرس ؟ ان تكون مسلمة يعني انها تؤمن بما يفرضه الاسلام ، الاسلام لا يؤمن بالديموقراطية ، في الاسلام الحكم مستمد من كلام الله ، و الاسلام ليس هو دين فقط بل هو دين و تنظيم سياسي يسعى الى اقامة دولة الاسلام و ان تكون مسلما و تعلن عن اعتزازك بدينك الاسلامي و انت تعيش في دولة كافرة فهذا يعني انك تعلن عن رفضك لقوانين هذه الدولة و تعلن ولاءه لدولة الاسلام و انك تتبرأ من مواطنيك الكفار الذين أقسمت على خدمتهم و خدمة بلدهم و بلدك ، انا كنت ساتفهم اعتزازها بإسلامها و أتعاطف معها لو كان في الاسلام الذي تعتنقه و تعتز به و هي في بلد الكفار لو كان فيه و لو دعوة صغيرة للتعامل بالحسنى مع الكفار او لو لم يكن كله دعوات تحريض على قتل الكفار ، في القرآن ايات واضحة تحث على مقاتلة الكفار ؟ الخطاب الاسلامي كله مستند على مبدأ محاربة الكفار و التبرؤ منهم ! عجبي الم تسمع هي بهذه الايات ؟ انت جالسة بين الكفار و تقولين انك مسلمة و تؤمنين بالاسلام يعني انك تؤمنين بواجبك في قتال النصارى و اليهود ! نكرر ان الصوچ و العتب ليس عليها و انما على الاغبياء الغربيين انهم لا يعرفون ما ذا يعني ان تكون مسلما حقيقيا ! ربما هم يتصورون ان الاسلام هو كغيره من الاديان او هو مثل المسيحية او ربما انهم يعرفون ما يعني الاسلام و لكنهم يستخفون بخطورته و يستعرضون ديموقراطيتهم امام العالم ليقولوا ها نحن نقبل باعداءنا و نمنحهم فرصة ليعبروا عن آراءهم ! ربما انهم لا يعرفون الاسلام هو الدين الوحيد الذي يتدخل في السياسة و يسعى الى اقامة الدولة الاسلامية و يمنع اتباعه من موالاة الكفار ، بينما المسيحية لا تسعى الى اقامة دولة و في المسيحية لا توجد أية تمنع المسيحي ان يخلص لدولة مسلمة و يخدم مواطنيه المسلمين ، اكيد سينبري احد المعلقين و سيقول انكم المسيحيين بالملايين عائشين في الدول الاسلامية ! فأقول له مسبقا ان ديننا لا يحثنا على مقاتلتكم و مع هذا لم ننجوا من اعتداءاتكم علينا فكيف لو كان موجود في ديننا أية تقوا قاتلوا المسلمين ؟ هل كنتم ستسمحون لنا بالعيش و لو يوم واحد بينكم ؟

والله أضحكتنا يا شادي رقم ٢ !
صحيح انك شادي ( بالعراقي) -

الشاذي الذي هو اسم على مسمى يقول ان الغزوات التي كان يشنها الرسول بولس في كل الاتجاهات كان ترجمة للمسيحية ! هو لا يعرف ان بولس كان يهوديا متشددا قبل ان يعتنق المسيحية كان ذاهبا في طريقه من اورشليم الى دمشق ليحارب اليهود الذين اعتنقوا المسيحية عندما ظهر له المسيح و قال له لماذا تضطهدني يا شاول ؟ ( كان اسم بولس شاول قبل اعتناقه المسيحية ) ، فقال شاول من انت فجوابه الصوت انا المسيح ، فوقع بولس مغشيا عليه و لم يستطع النطق ،و الخ القصة و اعتنق بولس المسيحية و انتمى الى المسيحيين الذين كان ذاهبا ليحاربهم ، و رمى منذ ذلك الوقت سيفه و اصبح من اكبر المبشرين بالمسيحية و طاف في مدن تركيا الحالية و اليونان و وصل الى روما و لم يحمل معه سيفا و لا عصا واحدة ، و بعد وصوله الى روما القي القبض عليه ( لا اعرف اذا كان ذلك بوشاية من اليهود في روما ام لا ) بتهمة التبشير بالمسيحية ، و تم محاكمة بولس من قبل القضاء الروماني و حكم عليه بالصلب ،صلبوه بالمقلوب لانه قال انا لا استحق ان أُصلب مثل سيدي المسيح ، و هكذا انتشرت المسيحية بالتضحيات و لم يسمع عن احد من تلاميذ المسيح انه حمل معه سيفا او أرغم احد على اعتناق المسيحية ، و انتشرت المسيحية في ارجاء الإمبراطورية الرومانية و اعتنقها الجنود و الضباط الرومان الدجذين القوا سلاحهم و رفضوا الاشتراك في الحرب تطبيقا لتعليمات المسيح و كانوا يعاقبون بالإعدام و بالخيان و مع هذا لن يكونوا يتخلون عن دينهم ، الى ان اضطر اغسطس القيصر ان يعتنق المسيحية بعد ٣٠٠ سنة من ميلاد المسيح ، المغزى ان المسيحية بريئة من كل. هوة عنف و قتال ،

سليطة اللسان
iraqi -

لاتستحف الأنتخاب لمن يمثلنوها , المطلوب الدبلوماسية ليس المواحهة الشرسة !!..

عاش ترامب
تاج راسي -

لهذا السبب انتخب ترامب ليفضح ويلجم كل من على شاكلة هذه الكذابة المنافقة التي نست شعبها وماسيه وراحت تبكي على نفسها لانها استلمت رسالة تهديد (كما هي تدعي ) لتشتهر عند الاغبياء فقط ولكن هيهات لها فان الرئيس ترامب ليس غبيا كسابقيه سوف يدعسها كما دعس على الكثير من شاكلتها , نصيحتي لها اذا كانت خائفة الى هذا الحد لتذهب وتعيش في دولة اسلامية او ترجع لفلسطين وتعيش بين اهلها وناسها وتحتمي بحماس .

دموع التماسيح
رائد شال -

كاذبة وممثلة جيدة. هذه السفيهة الجاهلة المنافقة لا يهمها إلا منفعتها الشخصية، وكىان يجب أن تبقى مغمورة في جهلها وغبائها. لا يوجد خطاب كراهية ضدها وهي كاذبة في مزاعمها تريد فقط استدرار العطف لكي يستمر راتبها الذي تقبضه. لا يهما لا قضية فلسطين ولا الدين الإسلامي ولا الديموقراطية ولا أي شيء سوى مصلحتها الشخصية. مسكينة امريكا التي تسمح لهكذا نماذج أن يصلوا إلى الكونغرس مثلها مثل إلهان عمر الصومالية الغبية هي الأخرى. إذا لم تعجبكما أمريكا فعودا إلى بلدكما الأصلي.

بسيطة ..ترجع غزة أفضل
فول على طول -

خلاص يا رشيدة ارجعى غزة وارحمى نفسك من الاضطهاد فى امريكا ...لن يمنعك أحد من الرجوع الى غزة وتتمتعى بالحرية فيها ...هل تفعلينها ؟ بالتأكيد لا ..لأنك كذابة ومناقة مثل كل الذين أمنوا ...ربنا يرحمكم .

رأي ونظرةٌ في الدين
نصر -

كلمة اود ان اقولها وليسمعني اخواني القُرّاء , ولكن يجب ان لا يحقدوا علي . أقول : كل أنسان عندما يكون مُعتنقاً لدين ما ( أيُ دين كان) عندها لا يمكن ان يكون مُحايداً في قراره وحُكمه , لأنه أن كان مُحايداً حقاً سوف يخرج عن دينهُ ومُعتقده , وتأسيساً على هذه القاعده المُتديّن لا يمكن ان يكون عادلاً