أخبار

يبدأ الأسبوع المقبل استقبال أولى رحلاته التجارية

هيئة الطيران المدني السعودي تعلن افتتاح مطار "نيوم" رسميًا

مطار خليج نيوم
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية عن افتتاح مطار خليج نيوم بمساحة إجمالية تبلغ 3643 مترًا مربعًا على أن يتم تسيير أولى رحلاته التجارية في 30 يونيو الجاري.

وقالت الهيئة في بيان لها&إن المطار تم ترخيصه من قِبلها كمطار تجاري، وأصبح جاهزاً لاستقبال الرحلات التجارية بدءاً من الأسبوع المقبل.

وأضافت أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير المرحلة الأولى للمطار، واعتماد تسجيله من قِبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) في وقت سابق بالرمز "NUM".

وتطل مدينة نيوم على سواحل البحر الأحمر، والتي تقع في أقصى شمال غرب المملكة، بتكلفة استثمارية تبلغ نصف مليار دولار أميركي، وتشغل مساحة 26 ألف كيلو متر مربع، وتعد حجر زاوية في رؤية المملكة 2030.


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سرق ترمب .. الامول المخصصه لبناء المدينه بحجه صفقات التسلج
عدنان احسان - امريكا -

هذه المدينه ستغير وجه المنطقه كلها وستفرض معادلات حضاريه جديده ليس في المنطقه بل في كل العالم ... وبــــلا ربيع عربي ،، وبلا كلام فارغ ،.. والجميع يترقب ،هذا الحدث الذي تاخر ،، بشكل مقصرد .. عندما جاء ترمب السنه الماضه ،، واستولى على الاموال المخصصه لبناء المدينه ،،بحجه صفقات التسلح ،، وسيقوم باستخدام هذه الاموال التي استولى عليها ،، للمشاكه في بناء المدينه بجحه الاستثمارات ، .. ويكون وضع قدمه بالمدينه ببلاش،،