أخبار

تلتقي مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى

أول يوم عمل للأميرة ريما بنت بندر كسفيرة للسعودية في واشنطن

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: بعد إعلانها مباشرة عملها كسفيرة للسعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية، التقت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر في واشنطن.

وجرى خلال الاجتماع بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين، فيما يصب في مصلحة العلاقات السعودية الأميركية التاريخية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

وكانت الأميرة ريما بنت بندر، قد نشرت تغريدة عبر صفحتها الرسمية بتويتر، أمس الأربعاء، معلنة مباشرتها لمهام سفيرة المملكة العربية السعودية في أميركا، حيث تعتبر أول امرأة تتولى هذا المنصب.

وقالت الأميرة في تغريدتها: "بدأت اليوم مهمتي سفيرة للمملكة لدى الولايات المتحدة الأميركية.. اسأل الله لي ولزملائي التوفيق في مهمتنا لخدمة وطننا الحبيب".

وقال فهد ناظر، المتحدث الرسمي باسم سفارة المملكة بواشنطن: "باشرت سمو الأميرة ريما بنت بندر مهمتها على الفور لتعزيز الشراكة التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية".

وتعد الأميرة ريما بنت بندر، السفيرة الحادية عشرة للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1945، وأول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأصبحت الأميرة ريما بنت بندر بعد تعيينها هذا، أول امرأة في تاريخ المملكة ترأس بعثة دبلوماسية لبلادها خارج المملكة.

وكانت السعودية قد أعلنت في فبراير الماضي عن تعيين الأميرة ريما سفيرة للمملكة لدى واشنطن خلفاً للأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز الشقيق الأصغر لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اهلا وسهلا ... ولا خوف عليها من مرتزقــــه الجاليه .واللوبي الصهيوني
عدنان احسان - امريكا -

الاميره ريما عاشت وترعرت ودرست في امريكا ،،، وتجربتها ... ستسكبها النجاح ومصادر القوه والعلم في مهمتها .....ونصيحه من اخ ... ان تبعدي عن المرتزقه والمنتفقين - الذين سيطوقون الابواب في المواسم الانتخابيه / وغيرها ... او المؤسسات الوهميه ،،او لو بيات - واحد اكذب من الثـــــــاني ،،، والورقه اداخليه بامريكا موجعه للراس ومكلفه / ولا طائل منها ... خاصه بوضع - اميره / وسفيره - اذا اردتي ان تريحي نفسك تجاهلي اللوبيات التي ستحاصرك من اليوم الاول - وامريكا ليس الخطوره في ساسيها ولوبياتها المتعدد التي تبحث عن المنفغه والارتزاق فقط - بل حتى عقليه الناس فيها - براغماتيين / الغايه تبرر الوسيله / ..وهذا الهم الاكبر / الدي ستواجهينه / .. وتمنياتنا لك بالتوفيق والنجاج ..

Knowledge is power
صومالية مع سبق الإصرار والترصد-USA -

I can't wait for her going to try to debate America-Somali Congrresswoman Rep. Ilhan Omar or AOC

رد للصوماليه المترصده ..
عدنان احسان- امريكا -

- يرجى - الحـــــذر - من الصوماليه - الهان عمر ،،، والبغلادشيه ...رشيده طليب ،، وعدم التورط في ملفات الجاليات العربيه والاسلاميه واكثرهم مرتزقه - ويخدمون لوبيات ، اشبه بمافايات سياسيه ،، ودكاكين للارتزاق ،،، وشحاذين - وتجربه - الامير بندر كافيه .. ليعطيك خارطه طريق لهؤلاء المرتزقه ... واذا جاؤا للسفاره اكثر من - هبرمبرغر - وبيبسي...وكنتاكي شكن .وفرنش فرايز ... ولا شانيـــز فود ،،،هاف شكن ..مع صودا ،،، هذا حجمهم ..والنصيحه كانت بجمل ،،

إلى الصومالية المترصدة مع سبق الإصرار
رائد شال -

أيبن الثرى من الثريا، ليس هناك مايجمع بين الجهل والغباء، وبين الحنكة والعلم والمقدرة. لا يوجد وقت لدى سمو الأميرة تضيعه مع مثل إلهان أو رشيدة، فلا تحلمي كثيرا أيتها المترصدة المضحكة بتعليقاتك السخيفة.

أوافق السيد عدنان إحسان
عصام حبيب -

الحذر الحذر من هاتيك النسوة الجاهلات ومن على شاكلتهن مثل التي تكتب باسم الصومالية المترصدة والمصرة على صوماليتها وتخلفها وتكتب لالانجليزية التي لا تتقنها ولا أدري لماذا كل أولئك المهاجرات يكرهن العيش في الولايات المتحدة الأمريكية فلا يعدن إلى بلدانهن الأصلية وينعمن في موقاديشو بالحرية والديموقراطية وقوة المعرفة؟؟؟ ههههههههههههههههههه

travel permission
Shakir Alansari -

Ilhan omar and Rashida Tlaib are U.S. Representative who were elected by American citizens, it is not fair to compare them to a saudi woman i am wandering who gave her permission to travel to the USA, her father, brother, husband or maybe her son

إلى شاكر رقم 6 أعلاه
رائد شال -

لقد فضحت نفسك بجهلك للغة الإنجليزية وكتبت بأخطاء مضحكة. وفعلا يجب أن لا تقارن إلهان ورشيدة ومن على شاكلتهما من الجاهلات اللواتي دفت بهن اللوبيات باسم الديموقراطية إلى هذه المناصب الشكلية المضحكة، أقول لن أقارنهن بسمو الأميرة فهن لا يرتقين إلى مستواها العلمي والثقافي والإجتماعي، وأما كلامك عن من سمح لها بالسفر فمضحك جدا أيضا وقد كشفت نفسك أيتها الإمرأة السخيفة المتخفية تحت اسم شاكر الأنصاري المستعار وفضحك جهلك حتى باللغة التي لا تتقن حتى الكتابة بها.. لا تدافعي عن إلهان ورشيدة فأنت سخيفة مثلهما.