أخبار

انفجار سيارة مفخخة قرب كنيسة في مدينة القامشلي السورية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القامشلي: انفجرت سيارة مفخخة مساء الخميس أمام بوابة كنيسة في مدينة القامشلي ذات الغالبية الكردية في شمال شرق سوريا، وفق ما شاهد مصور لوكالة فرانس برس.

وألحق التفجير أضراراً بالواجهة الأمامية لكنيسة السيدة العذراء للسريان الأرثوذكس والأبنية التي تقع قبالتها وسيارات كانت متوقفة في المكان.

وأفاد التلفزيون السوري الرسمي بأن التفجير تسبب بإصابة 11 شخصاً، بينما أورد المرصد السوري لحقوق الانسان أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح، ثلاثة منهم في حالة خطرة.&

وتقع الكنيسة في حي الوسطى ذي الغالبية المسيحية في المدينة، حيث تحتفظ قوات النظام بمقار حكومية وإدارية وبعض القوات.

وشهدت المدينة ذات الغالبية الكردية اعتداءات دموية خلال سنوات النزاع، تسبّب أكبرها في تموز/يوليو 2016 بمقتل 48 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات بجروح وفق المرصد، جراء تفجير شاحنة مفخخة في المدينة، تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

وأصيب سبعة مدنيين على الأقل بينهم طفل بجروح في 17 حزيران/يونيو &بعدما أقدم انتحاري على تفجير نفسه داخل سيارة مفخخة قرب مقر لقوات الأمن الكردية في المدينة.

وتتعرض مناطق سيطرة القوات الكردية في شمال شرق سوريا بين الحين والآخر لاعتداءات انتحارية وتفجيرات بسيارات أو دراجات نارية مفخخة وعمليات خطف، يتبنّى التنظيم المتطرف تنفيذ معظمها.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البشرية و العالم في خطر
Ksfer -

خطر من ماذا ؟ من شيء اسمه الاسلام ، لا تتعجبوا نعم الاسلام ، انظروا الى خارطة الدول الاسلامية ، لم نشاهد و نسمع سوى بالحروب والقتل انفجارات هنا و هناك ، الاسلام منذ ظهوره والى الان في صراعات مع الغير وعندما لا يجدوا الغير يحاربون و يقتلون بعضهم ، لا هم يعيشون بسلام ولا يتركون غيرهم يعيش بأمن و سلام ، لقد سببتم تهجير سكان البلاد الاصليين من اوطانهم وديارهم و جءتكم بغيرهم من شعوب متخلفة جاهلة لتحل مكانها وزدتم اكثر جهلاً ، والاسوء هو الاسلام يريد ان يلغي حضارة اوربا و عضمتها بنشر فيها الاسلام الارهابي ، و تعكير صفوة حياة اوربا ، لا يهمني اوربا ، الذي يهمني هو البلاد الشرق اوسطية التي تسمى العربية ، والتي لم تكن عربية عرقاً وإصلاً وتاريخاً و حضارة ، الحروب الاسلامية المدمرة قادمة ستحرق الجميع ، ربما يكون درساً يستفاد منه كي يغير الانسان أفكاره السيءة ويهبط من هذا الاستعلاء .

رد - KS
عدنان احسان- امريكا -

هذا اللي اسمه بالانكليزي - KS- اما سرياني حاقـــــد - او كردي جاهل ،،