أخبار

رأى أنه يدفع ضريبة كونه ابن زوجين عربيين

مادورو ينفي ارتباط نائبه الوزير طارق العيسمي بحزب الله

نائب الرئيس الفنزويلي وزير الصناعة طارق العيسمي في مؤتمر صحافي في كراكاس بتاريخ 10 مايو 2019
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دافع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الجمعة عن نائبه ووزير الصناعة في حكومته طارق العيسمي المستهدف على حد قوله من قبل واشنطن و"خونة" يربطونه بحزب الله اللبناني.

إيلاف: في خطاب خلال تجمع حضره العيسمي، الذي يشغل منصب نائب الرئيس أيضًا، أكد مادورو أن الحكومة الأميركية "تمضي وقتها في مهاجمة" وزير الصناعة، لأنه "ابن زوجين عربيين (...) وينتمي إلى عائلة، جزء منها في سوريا، وجزء منها في لبنان".

ليست لديه اتصالات
أضاف الرئيس الاشتراكي "يريدون ربطه بحزب الله. أعرف طارق، وأعرفه بشكل جيد جدًا. لم يتصل يومًا بأي شخص من حزب الله".

أدرجت واشنطن، التي تدعم المعارض الفنزويلي خوان غوايدو، أدرجت العيسمي (44 عامًا) في فبراير 2017 على لائحة لمهرّبي المخدرات.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أكد في فبراير أن حزب الله المدعوم من إيران، وتعتبره واشنطن "منظمة إرهابية"، ينشط في فنزويلا.

خدام الإمبراطورية واهمون
أكد هذه التصريحات رئيس الاستخبارات السابق في فنزويلا الجنرال كريستوفر فيغيرا، الذي فر إلى كولومبيا، بعد تمرد فاشل ضد مادورو. وقال في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست" إن خلايا لحزب الله تعمل في مناطق عدة في البلاد، وتجمع تبرعات.

وقال مادورو "كل يوم، تهاجم (طارق العيسمي) الخارجية الأميركية والخونة الذين ذهبوا إلى هناك (الولايات المتحدة) ليكونوا في خدمة الإمبراطورية، لأنه رجل شجاع، لا يمكن شراؤه، رجل وطني حقيقي وثوري".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
توضيح ..
عدنان احسان- امريكا -

بيت العيسمي في سوريه - عائله / من الطائفه الدرزيه / اكثرهــــــم ينتمون لحزب البعث - و الحزب الشيوعي ،/ واكثوهم كانوا من المعارضين - واذا كل واحـــــــد ايد حزب الله - او تقاطعت مواقفه السياسه مع حزب الله - تصبح تهمــــــــه ،،،بالفعل ،، العالم اصبح مسخره ومهزله - وبالفعل امريكا اصبحت مقرفه جـــدا والله حتى باسرائيل - لا تحاسب علي الموقف السياسي ،،

حزب الشيطان ! نعم تهمة
ماني سمعان -

نعم الارتباط بحزب الشيطان صنيعة الإمبراطورية الفارسية الجيدة جريمة لا تغتفر ، قتل الشعب السوري وتهجير نصفه وتدمير دولة بكاملها جريمة ضد الانسانية ، الاختباء وراء حزب لم يعد موجوداً اسمه حزب البعث هو سخافة واستخفاف بعقول البشر . وإذا أصبحت امريكا من وجهة نظرك مقرفة الى هذه الدرجة ، فلم لا تنقلع منها الى بلد مثل سوريا او فنزويلا فربما تشعر بالراحة والاطمئنان اكثر وتكف عن هذا الهراء . وللتذكرة فقط فإن حزب البعث الذي تدافع عنه هو من اختطف السيد شبلي العيسمي من لبنان عضو القيادة القطرية ولم يشفع له عمر تجاوز الثمانين سنة فقط لأنه عارض حكم دكتاتور دمشق الذي سرقت طائفته الحزب والوطن معاً.

بيت العيسمي عائلة سوريه محترمه
سعيد -

صحيح ان " العيسمي" عائلة سوريه محترمة جداً ومعروفين على مستوى الوطن العربي , فنرجو ان لا تتهمونهم بكونهم لبنانيين