أخبار

قال إن الوقت لم يحن بعد

خاص "إيلاف": ملك البحرين يرفض لقاء نتانياهو

ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طلب بنيامين نتانياهو لقاء ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، فرفض هذا الأخير لأن "وقت اللقاء لم يحن بعد". ويبدو أن نتانياهو أراد استغلال هذا اللقاء في حملته الانتخابية فخاب ظنه.

خاص "ايلاف": الكل يتكلم عن علاقات خليجية - إسرائيلية غير معلنة، خصوصًا بعد "ورشة المنامة". إلا أن مصدرًا كبير أسرّ لـ "إيلاف" أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة رفض طلبًا إسرائيليًا للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في المنامة، قائلًا: "لم يحن الوقت بعد".

أضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن نتانياهو أرسل أخيرًا موفدًا خاصًا يرافقه ثلاثة أمنيين إلى البحرين بحجة إطلاع المسؤولين البحرينيين على أمر أمني خطر. في خلال اللقاء، اقترح الموفد الإسرائيلي على ملك البحرين استقبال نتانياهو في المنامة خلال اغسطس المقبل، لبحث مسائل أمنية ذات اهتمام مشترك. رفض ملك البحرين المقترح الإسرائيلي قائلًا إن وقت اللقاء لم يحن بعد.

وتابع المصدر يفشي ما لديه من أسرار لـ "إيلاف"، فقال إن نتانياهو أراد الاستفادة من اللقاء بملك البحرين، لو تم، في حملته الانتخابية عشية الانتخابات البرلمانية المقررة في 17 سبتمبر المقبل.

رفض مساعد نتانياهو التطرق إلى هذا الخبر قائلًا إن رئيس وزراء إسرائيل لا يعلق على مثل هذه الاخبار.

جدير بالذكر أن العاصمة البحرينية المنامة استضافت ورشة عمل اقتصادية، تتعلق بصفقة القرن وعملية السلام، شارك فيها الإسرائيليون بوفد اقتصادي وصحفي، من دون أي مشاركة رسمية، إلى جانب وفود رسمية عربية وخليجية. وكان وزير الخارجية الإسرائيلي التقى أخيرًا نظيره البحريني على هامش مؤامر حوار الاديان في واشنطن.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مشتهي ومستحي
صياد النعاج -

في العلن لا لكن في السر البيت بيته يفعل ما يريد

كذاب
خالد -

يرفض بالعلن وموافق بالسر...منافقين

حمد
libany -

نحن في البحرين دولة الغانون .

مد إيدك هذون اولاد اعمامك
مخلص -

كما قال رءيس وزراء اسراءيل المرحوم إسحاق رابين في اول لقاء له مع الرءيس المرحوم ياسر عرفات ( حان الوقت كي يعيش ابناء العم بسلام ) اليهود موجودين في هذه الارض التي تسمى فلسطين منذ ان خلق الله البشرية ولهم الحق والعيش بسلام و أمان في ارض اجدادهم .

مد إيدك هذون اولاد اعمامك !
مخلص -

كما قال رءيس وزراء اسراءيل المرحوم إسحاق رابي في اول لقاء له مع المرحوم ياسر عرفات ( حان الوقت كي يعيش ابناء العم مع بعضهم بسلام ) واليهود وجودهم في ارضهم هذه منذ ان خلق الله البشرية ، ولهم الحق والعيش في ارض اجدادهم بسلام و أمان .

what is the difference
Abu Ahmed -

the King meets with Israeli officials but not their prime minister. As the King said the time has not come yet

روحوا سلموا و ريحونا
Gabbar -

ريحونا من قضية فلسطين ، اليهود باقيين بارض إجدادهم والى الأبد ،

اييييپاخ
جواد الملا -

ملک البحرين يرفض لقاء نتنياهو ونتنياهو اصلا ما استدعاه بل قال نحن لا نقف ضد أي انفتاح من دول الخليج. ثم أين موقع البحرين في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي؟ البحرين دولة هامشية عايشه على هبات المملكه العربيه السعوديه واقتصادها مرهون بسواح الخليج.

صحيح
فريد -

سيضل حلم التطبيع من احلام واماني الدولة الصهيونية الى ان بجدوا لهم بلدا بديلا ويرحلو عن فلسطين