أخبار

رأت أن الموافقة المشروطة على زيارتها تناقض كفاحها ضد العنصرية

النائبة الأميركية رشيدة طليب تقرر عدم الذهاب إلى إسرائيل!

النائبة الأميركية من أصل فلسطيني رشيدة طليب
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رفضت النائبة الأميركية من أصل فلسطيني رشيدة طليب الجمعة العرض الذي قدّمته إليها السلطات الإسرائيلية بالسماح لها بزيارة جدّتها المسنّة في الضفة الغربية المحتلة، معتبرة أنّ الشروط التي فرضتها الدولة العبرية على الزيارة "جائرة".

إيلاف: قالت النائبة الديموقراطية في تغريدة على تويتر "لقد قررت أنّ زيارة جدّتي في ظلّ هذه الشروط الجائرة تتعارض وكل ما أؤمن به، أي محاربة العنصرية والجور والظلم".

أضافت "عندما فزت، أُعطي الشعب الفلسطيني الأمل بأنّ أحدًا ما سيقول في النهاية الحقيقة عن الظروف اللاإنسانية".

وتابعت "لا يمكنني أن أسمح لدولة إسرائيل بأن تسرق هذا النور من طريق إذلالي واستخدام حبّي لجدّتي للخضوع لسياساتها القمعية والعنصرية"، مؤكّدة أنّ "إسكاتي ومعاملتي كمجرمة ليس ما تريده (جدّتي) لي. هذا الأمر سيقتل قطعة مني".

أتى موقف طليب ردًّا على قرار وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي السماح لها بدخول الدولة العبرية للقيام بـ"زيارة إنسانية إلى جدتها"، وذلك غداة إعلان إسرائيل أنها ستمنع زيارة طليب وزميلتها الديموقراطية إلهان عمر لأن النائبتين الأميركيتين تؤيّدان جهود مقاطعة إسرائيل بسبب احتلالها أراضي الفلسطينيين وسياستها تجاههم.

لكنّ الوزارة قالت في بيان إنّ قرار السماح لها بـ"زيارة إنسانية" اتخذ عقب تعهد طليب في رسالة "باحترام الشروط المفروضة من إسرائيل". وأكّدت الوزارة أن طليب "وعدت بعدم الترويج لمسألة مقاطعة إسرائيل خلال زيارتها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بالناقص من هالشوفه ،،
عدنان احسان- امريكــــا -

ربما الزيـــاره كانت فكره الهان عمر ،،، ولكن انحرجت ... وجاءتها الاوامر من اللوبي الصهيوني الذي اوصلها ، لعضويه الكونغرس و لتنجح بالتــــــزكيـــه ،، وستبدوا لكم الايام ماكنتم جاهاون ..،،والله ما بتعـــرف تصف كلمتين علي بعض .. ،،، واسالوا ماهر عنها ،،

متناقضات
صالح -

في مقالة سابقة تقول انها كتبت تعهدا لانصياع للضوابط الاسرائيلية اي انها تعرف جيدا تلك القيود والان تقول انها لن تنصاع للقيود الاسرائيلية الجائرة, نريد منها موقف واضح

هي بالعربي كده مش عارفه بتعمل ايه
ابو السام -

هذه المراءة تجهل الاسس البسيطة في السياسة ولا وصف لها سوى انها امراة ذات لسان طويل لاذع. هذا على الاقل ما اثبتته لنا حتى الان. قالت اولا انها وافقة على شروط اسراءيل لزيارة عاءيلتها لاسباب انسانية، بما في ذلك عدم تحدثها عن مقاطعة اسراءيل. ولكن بعد ان هاجمها كتاب فلسطنيين لانصياعها لشروط اسراءيل تقول الان انها ترفض الزيارة تحت هذه الظروف التى تتعارض مع مبادءها. اين كانت هذه المباديء عندما وافقة اولا على شروط الداخلية الاسراءيلية؟ مش عارفه رسها من رجلها. بس طولة لسان وشتاءيم . ده اللي شفنا منها لحد دلوقتي. هل يعتقد عاقل ان المقاطعة التي انتخبتها لتمثل مصالحا في الكونجرس انتخبتها علشان تزور جدتها في قرية مش عارف ايه؟ تقول الناءيبة: عندما فزت اعطي الشعب الفلسطيني الامل ان احد سيتكلم عن الظروف اللاانسانية....الخ. وهل مقاطعتها انتخبتها لتمثل المقاطعة ومصالحها ام لتمثل الشعب الفلسطيني بغض النظر عن ظروفه؟. قمة الجهل بالمور

رشيدة طليب تقرر عدم الذهاب إلى إسرائيل!
Rizgar -

ماتت احلامكم العرقية في اغتصاب اراضي اليهود التاريخية , مع العلم تخلى الشعب الاسرائيلي عن اراضيهم التاريخية مثل سوريا والاردن الى العرب بدون جزالا ولا شكورا . فلماذا تحاولون زيارة اراضي اسرائيلية فشلت في غزوه ؟

على من هذا الكذب
خالد -

اساسا في مقال على ايلاف هذا اليوم.......هذا اليوم فقط...انتما لا يحق لكما دخول الاراضي الموعوده.....والان تقولين انك لا تريدين الذهاب....ليس للعرب والمسلمين اي مستقبل .....انهم ابطال الكذب والتدليس...ر يعرفون الصدق مطلقا.

أصل فلسطيني
Rizgar -

كل جلادي منظمة امن الشمال وا ستخبارات امن الشمال ومنظومة الا ستخبارات الخاصة والا من العام في كركوك كانوا فلسطينيين وشيعة في زمن صدام . من لا يتذكر الملا زم المجرم تحسين النابلسي في السليمانية ؟ الرحمة على روح الشهيد آ سو الد لا ك حيث حاول قتل المجرم الفلس طيني الملا زم المجرم تحسين النابلسي .

بشرى سارة .
ج . ب -

خفة وراحة , .. لا مع الاسف وكلش انقهرنا بلييس بليس حاولي .

غبية ومأجورة
رائد شال -

رشيدة هي وإلهان حمقاوتان غبيتان عينهما اللوبي الصهيوني لذر الرماد في العيون. لماذا لا تقومان بزيارة أجداد إلهان في الصومال وتطالبان بالحرية والديموقراطية هناك؟ رشيدة أنت مبتدئة بالسياسة والأفضل لك أن تصمتي وتنزوي في الظل فأنت مضحكة. قومي بزيارة فلسطين بعد أن تحرريها من الاحتلال أنت وإلهان الصومالية.