أخبار

تعمل على ترسيخ قيم التعايش لدى الأجيال القادمة

الأزهر يشكل لجنة عليا لتحقيق أهداف "الأخوة الإنسانية"

شيخ الازهر والبابا فرنسيس
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تنفيذا لوثيقة "الأخوة الإنسانية" التي وقعها كل من شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، والبابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، في أبو ظبي خلال شهر فبراير الماضي، أعلن الأزهر عن تشكيل لجنة عليا لتحقيق أهداف الوثيقة.

أعلن الأزهر عن تشكيل لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة "الأخوة الإنسانية"، التي وقعها كل من شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، والبابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، في أبو ظبي خلال شهر فبراير الماضي.

وقال الأزهر في بيان له، إن اللجنة تضم في عضويتها كلا من: المطران ميغيل أنجيل أيوسو غيكسوت، أمين سرّ المجلس البابوي للحوار بين الأديان، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والأب الدكتور يوأنس لحظي جيد، السكرتير الشخصي للبابا فرانسيس، والقاضي محمد محمود عبد السلام، المستشار السابق لشيخ الأزهر، ومحمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، والدكتور سلطان فيصل الرميثي، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، وياسر حارب المهيري الكاتب والإعلامي الإماراتي.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن إعلان تشكيل اللجنة يأتي تنفيذا لرؤية مشتركة لبلورة المبادرات والأفكار الداعية إلى التسامح والتعاون والعيش المشترك ووضعها موضع التنفيذ، مؤكدا دعم دولة الإمارات العربية المتحدة الجهود والمساعي كافة الهادفة إلى تعزيز السلام ونشر مبادئ الإخاء والتعايش السلمي على مستوى العالم.

وأضاف الأزهر أن اللجنة تتولى مهام وضع إطار عمل للمرحلة المقبلة لضمان تحقيق أهداف الإعلان العالمي للأخوة الإنسانية، والعمل على إعداد الخطط والبرامج والمبادرات اللازمة لتفعيل بنود الوثيقة ، ومتابعة تنفيذها على كافة المستويات الإقليمية والدولية، وعقد اللقاءات الدولية مع القادة والزعماء الدينيين ورؤساء المنظمات العالمية والشخصيات المعنية لرعاية ودعم ونشر الفكرة التي ولدت من أجلها هذه الوثيقة التاريخية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك، وكذلك حث السلطات التشريعية على الاهتمام ببنود الوثيقة في التشريعات الوطنية من أجل أن تترسخ لدى الأجيال القادمة قيم الاحترام المتبادل والتعايش كأخوة في الإنسانية بجانب الإشراف على بيت العائلة الإبراهيمية، ويجوز للجنة إضافة أعضاء جدد بالاتفاق بين أعضائها وفقا لما يحقق أهداف تشكيلها وغايات الوثيقة.

يذكر أن هذه الوثيقة التاريخية جاءت إعلانا مشتركا عن النوايا الصالحة ليتوحد الجميع والعمل معا من أجل أن تعيش الأجيال القادمة في أجواء من الثقافة والاحترام المتبادل والعيش المشترك أخوة في الإنسانية حتى الوصول إلى سلام عالمي ينعم به الجميع في هذه الحياة.

وكان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والبابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية قد قاما بزيارة تاريخية مشتركة إلى دولة الإمارات في الفترة من 3-5 فبراير 2019 ووقعا معا وثيقة "الأخوة الإنسانية - إعلان أبو ظبي" وأعلناها للعالم من العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وشهد شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين فعاليات لقاء الأخوة الإنسانية الذي نظمه مجلس حكماء المسلمين وعددا من البرامج المتنوعة التي أقيمت على هامش الزيارة، وعقد اجتماعا لمجلس حكماء المسلمين حضره البابا فرانسيس، كما أقام البابا فرنسيس قداسا بابويا شارك فيه نحو 180 ألفاً من المقيمين في دولة الإمارات والزوار من خارجها، في أجواء من التسامح والمحبة والسلام.

وحظي القداس بتغطية واسعة من محطات تلفزيونية من مختلف دول العالم، وبلغ عدد المؤسسات الإعلامية الحاضرة للتغطية نحو 200 مؤسسة عالمية. وحملت إقامته على أرض الإمارات دلالات مهمة تعكس نهج الدولة والتزامها بمبدأ التسامح والتأكيد على أن المعتقدات الدينية يمكنها أن تزدهر في أرض تعتنق التنوع الديني وتشجع التعايش السلمي بين كافة الأديان.

ويعد توقيع الوثيقة الإنسانية وما صاحبها من فعاليات إحدى المحطات المهمة التي جسدت التزام دولة الإمارات بتعزيز حوار الأديان والقيم المشتركة بينها مثل التسامح والتعايش السلمي بين كل البشر من جميع الديانات والعقائد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ادعوه الى الاسلام يا شيخ الأزهر
وانقذه ورعيته من جحيم الابدية -

كان الواجب على شيخ الأزهر من باب الأخوة الانسانية ان يدعو البابا ورعيته الى الاسلام لينقذهم من جحيم الابدية الذي ينتظرهم ..

الفعل أهم من القول
فول على طول -

هل يبدأ الأزهر بمراجعة مقررات الدراسة فى جامعاتة ومعاهدة ؟ وهل سيقوم بتنقية المناهج الاسلامية من النصوص العدوانية والارهابية وخاصة تجاة الأخرين ؟ وهل سيبدأ الأزهر بنفسة ويحذف كل نصوص الكراهية التى تعج بها مناهجة ؟ وهل سوف يتوقف الدعاء على اليهود والنمصارى وخاصة فى صلاة الجمعة ؟ وهل سيتوقفف أهل العلم عن شتم اليهود والنصارى فى الاعلام العام والخاص ؟ الخ الخ ....عندما يبدأ الأزهر بنفسة سوف يصدق الناس هذا الكلام وهذة اللجان وما عدا ذلك تهريحج . أخطاء الكبار من الكبائر . الناس لم تعد تصدق أهل العلم أى المشايخ لأنهم كذابون بالبفعل .

.................
سامي -

شيخ الأزهر عالم جليل ومؤكد أنه يطبق السنة بحذافيرها في أقواله وأفعاله .. أتوقع أن الشيخ قال للبابا العبارة التي قالها الرسول الأعظم لملك الروم ( أسلم تسلم ) .. بالمناسبة البعض يظن أن في هذه العبارة تهديد .. المعنى الصحيح لكلمة ( تسلم ) أي ستسلم من عذاب الله إن تركت الكفر ودخلت الإسلام .

يا مسلمين سُنة موحدين الحذر واجب
من دعوات الذئاب الكاسرة والمتوحشة -

باباوات المسيحية وخاصة الكاثوليك لهم السنة احلى من السكر وقلوبهم قلوب الذئاب ، تاريخيا الكاثوليك مسذولون عن المذابح العظيمة ضد المسيحيين الآخرين وضد غيرهم من البشر بمحاكم التفتيش الرهيبة آخر جرائمهم في راوندا عندما حرض وشارك رهبانهم وراهباتهم على الحرب الأهلية ليذهب ضحيتها مليون انسان ذبحا بالسواطير !

ياهادي
لينين -

هل ياترى من ضمن أعمال هذه اللجنة التي تسعى إلى تحقيق أهداف الأخوة الإنسانية محاولة رأب الصدع بين الأخوة الأعداء الكاثوليك والأرثوذكس الذي طال أمده ..حقيقة مما يحز في النفس استمرار هذا الجفاء بين هاتين الطائفتين

ألد اعداء الاسلام والمسلمين رغم إحسانه اليهم
الاتجاه الانعزالي في كنيسة الارثوذكس وغجر المهجر -

بصراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الصليبي الارثوذكسي الانعزالي في مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم له وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس) ؟!

متى تتوقف كنيسة الارثوذوكس السوداء عن مناهج
ومواعظ وتصريحات الكراهية حتى للمسيحيين ؟! -

المسيحيين انفسهم كطوائف متعددة تكفر بعضها وتلعن بعضها بعضاً ولا تتزاور ولا تعزي بعضها ولا تواسي بعضها بعضا في الاحزان ولا تهنيء بعضها بعضا في المسرّات ولا تتزاوج ولا تتعامل ولا تصلي مع بعض ولا تتناول مع بعض لان كل طرف فيها يعتبر الطرف الاخر كافر مثلاً الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ويقول متى المسكين ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد ..الأنبا بيشوى يسخر من متى المسكين لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم بيتك وكنيستك من قزاز يا عظمه زرقا فما تحدفش الآخرين بالطوب

الى البائس اياة
فول على طول -

اذا كان محمد رسولكم لا يضمن لنفسة الجنة ..كيف يضمنها لكم أنتم أولا ؟ جنتكم تليق بكم فقط ولا أحد يرغبها غيركم .

العمل ليس ثمن الجنة
وإنما رحمة الله وفضله -

الجنة شيء عظيم، لا يمكن أن يناله المرء بأعماله التي عملها، لأن المؤمن مهما عمل فلن يوفي نعم الله عليه ولا حتى بنعمة واحدة ، وإنما تنال برحمة الله وفضله، روى مسلم في (صحيحه) عن أبي هريرة قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((لن يدخل أحد منكم عمله الجنة قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟ قال: ولا أنا إلا أن يتغمدني الله منه بفضل ورحمة)). وهذا من تواضعه لله عليه الصلاة والسلام .

ما كو داعي....كل على دينه
خالد -

لا اريد الدخول للاسلام...افضل جحيم الابديه الف مره..... ولا دين السيف والقتل.

الى الارثوذوكسي
وانت تليق بك جحيم الابدية -

وانت يا ارثوذوكسي حاقد تليق بك جحيم الابدية. و خليها تاكلك هههه

نفاق تجار الدين
ابو ايمان -

تظاهره اعلاميه من الطيب وكان عليه ان يقوم بتنقيح كتب التراث من احاديث كراهية الاخر وتكفيره واحاديث اساءت لرسول الله رحمة للعالمين وازواجه الكرام ومن ان القرأن الكريم هو الدستور الاسلامي وليس السنه النبوية للبخاري ومسلم التي وصفها الطيب من انها ثلاثة ارباع الدين في خطبته في المولد النبوي السابق ولم يبقي للقرأن الا الربع .

حقدك ايها البائس على الاسلام والمسلمين
جعلك تتمنى جحيم الابدية والله يهديك يا خلوده -

لا يوجد قتل للمخالفين في الاسلام يا خلوده الحاقد ، قتل المخالفين في دين اخوانك المسيحيين الذي اعتنقته او في الحادك ، روح اسأل جوجل عن اعداد ضحايا المسيحية والالحاد وانت تعرف انهم بالملايين .. حقدك جعلك تتمنى وتطلب جحيم الابدية ومن تمنى نال ، ونحن نتمنى أن يهديك الله الى دينه الحق ...

طبعا المسيحية كالالحادية لم تنتشر بتوزيع الشوكولا والبنبوني والعلكة
وإنما بالسيف اوالمعمودية الارغامية وشعارها الاهتداء او الإعدام .. -

المؤرخ المسيحي أندرو ملر في كتابه مختصر تاريخ الكنيسة ص222 يقول:{ كان الغرض الذي يعترف به شارلمان هو غرس المسيحية في أجزاء ألمانيا النائية ، ولكنه استخدم لذلك وسائل عنيفة جدا فكان يضطر الألوف للدخول في مياه المعمودية تخلصا من الموت الشنيع.وكان الاصطلاح الذي يستخدمه الغازي هو (السيف أو المعمودية) وقد سنّ قانونا يقضي بعقوبة الموت على كل من يرفض المعمودية ولم يكن يقبل عقد أية هدنة لا تكون المعمودية شرطها الأساسي وكان شعار الفرنسيين الاهتداء أو الإعدام }.فهل انتشرت المسيحية بالمحبة ؟؟وطبعا هذا بسبب نصوص الكتاب المقدس !!يقول يسوع: [ لا تظنوا أني جئت لألقي سلاما على الأرض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا ].[Mt.10.34]ويقول: [اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي].[Lk.19.27]ويقول في العهد القديم: [تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ].[Hos.13.16 وانصح بقراءة كتاب «تاريخ المسيحية الإجرامي» للكاتب الالماني كارل هاينز ديشنر وستعرف الحقيقة عن ديانتك وكتابه هو عبارة عن موسوعة يعرضً من خلالها تاريخ الحروب والمذابح، التي قامت بها الدول والكنائس والمجتمعات المسيحية باسم الديانة المسيحية، مُتتبعًا العصور المسيحية كافَّة من بداية نشأتها، وحتى القرن السادس عشر، أخذ هذا العرضُ ثمانيةَ مجلدات كاملة في أكثرَ من ثمانية آلاف صفحة، ثم زاد عليها مجلدين آخرين، واعتمد فيها على قدرٍ غير مسبوق من المراجع والمخطوطات

ضحايا الاٍرهاب الإلحاد والتكفير المسيحي بالأرقام
الجذور الكنسية لأشهر جزاري البشرية الملاحدة -

يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص ملحدين ومشركين قتلوا ١٨٥ مليون إنسان١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه.٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.... الجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پاريس وليوپولد الثاني كان الداعم الأكبر لنشاط التنصير في الكنغو البلجيكي (زائير) وخطابه للإرساليات الكاثوليكية عام 1883 مشهور ويستحق القراءة "أتلو كل يوم سعداء هم من يبكون لأن مملكة الرب من نصيبهم..." ويظهر إنه مسيحي صليبي أصولي وذبح هذه الملايين من أجل ملكوت الرب. هم أشخاص مجرمون ووجدوا غطاءا دوجماتي عقائدي سواء معلن كحالة ليوپولد وستالين أو مستتر وراء قومية فاشية كهتلر وماو وپولپوت

ادع المسيحيين يتعايشوا مع بعض ومع غيرهم
يا مولانا شيخ الأزهر الفاضل .. -

يا عمي شيخ الأزهر ما تخلي المسيحيين كطوائف تكفر بعضها بعضاً يتعايشوا أولاً ، ثم يتعايشوا مع بقية البشر ، المسيحية طوال ألفين عام تقاتل بعضها وتقتل غيرها وهم قال بتوع المحبة والسلام والتسامح ، حرب الثلاثين عام وحرب المائة عام ومحاكم التفتيش الرهيبة التي هل تعلم آن قوانينها لا زالت سارية المفعول ولم يلغها الفاتيكان وآخر ٬إن طبقت فيها كانت لى الاربعينات من مسيحيين كاثوليك ضد مسيحيين ارثوذكس ! وحربين عالميتين وحروب أهلية صغيرة بينهم ، منذ ايّام قتل مسيحي مسيحيين مثله في امريكا لانهم لاتين وهو مسيحي ابيض انجلوسكسوني ، المسيحيين المشارقة أيضا تقاتلوا وفجروا كنايس بعض كما في لبنان والى الان لا يستطيع احفاد من هاجروا بسبب الحرب الأهلية ان يعودوا الى بيوت اجدادهم ، وفِي مصر تكفر الكنيسة الارثوذوكسيةعموم المسيحيين والتكفير مدعاة للقتل لكنها مسألة وقت فقط ، المسيحية والمسيحيون شر محض

ما فيش قتل للمخالفين في القرآن والسُنة
بسبب الكراهية او الكفر والواقع يكذبكم -

ما فيش كراهية و لا قتل ، لا في القران ولا في السُنة ضد الآخرين المخالفين في الدين ، بدليل وجود الملايين من الكفار والمشركين في المشرق الاسلامي ، ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد منذ أزيد من الف واربعمائة عام ، الكفر والكراهية في الاسلام لا تبيح قتل المخالفين الا للمعتدين او اذا خرجوا عن النظام العام والقانون مثل المسلمين تماما ، الكراهية والقتل لديكم كمسيحيين او ملاحدة ، وضحاياكم بينكم وغيركم بالملايين يا كنسيين وَيَا ملاحدة حقدة .. واقرأوا التاريخ ..

التعايش على الطريقة المسيحية
ضد السكان الأصليين للعالم الجديد -

تم ‏إزالة تمثال ⁧‫#كولمبوس‬⁩ في امريكا بعد إقرار رسمي بأنه ليس مكتشف أمريكا وأنه مجرد قرصان وتمت ازالته بسبب التظاهرات لأنه تسبب بمجازر و عبودية و فصل عنصري .قلنا سابقاً أن كولومبوس ليس هو مستكشف أمريكا‏بل المسلمون كما قال :المسعودي،أن المسلمين وصلوا لها عام٨٨٩م ، الجدير بالذكر ان وصول المسيحيين الى العالم الجديد امريكا الشمالية والجنوبية واستراليا وجزر المحيطات تسبب في ابادة 200 مليون انسان على يد ادعياء المحبة والتسامح والتعايش ؟!

يا عمي شيخ الأزهر شايل هم التعايش ليه ؟!
ماتخلي المسيحيين يتعايشوا مع بعض الاول ؟! -

تعلم كنايس المشرق مثلاً الكنيسة الارثوذوكسية بمصر رعاياها ان الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته .

كيف تقنع داعشي بترك الاسلام
واعتناق المسيحية ؟!! -

*كيف أقنعت داعشياً بترك الإسلام ودخول المسيحية* ‏~‏- ألا تحب القتل؟‏=بلى!هذه هوايتي‏-هل قتلت طفلاً؟‏=لم أجرّب ذلك‏-في الكتاب المقدس ذُكر قتل الرضع والأطفال على أنه إكرام للرب! ‏=متأكد؟‏- نعم اقرأ ‏= رائع!لم أتوقع المسيحية بهذا الجمال

اين اسم بسام؟؟
سمير -

الم نقل انك نفس المهووس من طارق الوزير الى رائد الى صلاح الدين الى صلاح المصري الى عثمان الى كاره المسيحيين الى وحدووووووووووووه الخ الخ الخ. ان كنتم تؤمنون ببدعة لا تعرفون مصدرها, وبكتاب هو ملهم المجرمين و المنحرفين جنسيا, و اسس ايمانكم المزعوم الخمسة هي القتل, الكذب, الغزو الاحتلال والتطهير العرقي, فمن الغبي الذي يصدق ايا كذبةتخرج من افواهكم التي تقطر كذبا و خبثا؟ 185 مليون, يبدو انك تزيد 25 مليون كلما يتم حشرك في زاوية لاتستطيع الخروج منها, حسنا قلت هؤلاء ملحدين ومشركين (وبالامس كانوا مسيحيين) فكيف قتل المؤمنين 155 مليونا من كل الطوائف الباقية وبشهادة مسلمين وسنة و لا نحتاج الى شهادتك لانها صالا غير معترف بها لانك من ملة القتل والذكب؟ راجع ما وضعت لك من شواهد واثباتات ومن تاريخكم المخزي و اقوال علمائكم ومن احاديثكم و من مقالات و بحوث من قبل مسلمين و سنة, تثبت بانكم اكثر ملة اجراما في التاريخ, تكشف كل جرائمكم. حتما سياتي يوم يتخلص العالم من شرور المؤمنين لانهم كالسرطان, لا يفيد معهم إلا القلع من الجذور وحرقها حتى لاتنبت مرة اخرى و تهدد الجسد بكامله. اين المفر يا مجرمي كل العصور؟؟

هل سيتخلى الشيطان عن مكره و ينزع مخالبه و انيابه و يصبح قديسا و يقنع اتباعه بالكف عن الكراهية ؟
تحمد الوائلي -

هل شعر الشيطان بالندم و سيكشف نفسه و يعتذر عن افعاله و ما سببه من تأثير باتباعه و دفعهم الى كراهية العالم و ارتكابهم لمجازر بحق الانسانية ؟

لا يوجد تعايش حتى بين المسيحيين انفسهم
سيف القتل او النبذ جاهز عند المسيحيين -

لا توجد حرية اعتناق و اعتقاد في المسيحية فالمسيحي المشرقي لا يستطيع تبديل مذهبه المسيحي الى مذهب مسيحي آخر فضلا ان يستطيع ان يبدل دينه في هذه يقتله أهله كما فعلوا ببتول حداد التي اسلمت وقتلها ابوها وعمها وإخوتها بطريقة مسيحية اصولية بسحق جمجمتها بالحجارة ، اما اذا بدل مذهبه فيتم التبرؤ منه وتكفيره

لم تكن المسيحية عقيدة تعايش ولا لحظة واحدة
المسيحية اشر عقيدة واتباعها من اشر الخلق طُراً -

اين ذهب الوثنيون اصحاب الارض الحقيقيون بعد ظهور المسيحية واين معابدهم ؟! انتم على الاقل يا صليبيين حقدة بعد ظهور الاسلام بالملايين بالمشرق ولكم الاف الكنايس والاديرة وقلايات الرهبان الا تستحي يا فول الصليبي السافل الحقود ؟يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م

المسيحي المشرقي غير قابل للتعايش
وهو ان لم يحقد على مسلم حقد على مسيحي مثله ! -

المسيحي المشرقي غيرصالح للتعايش مع احد . وهو اذا لم يحقد على مسلم حقد على مسيحي من غير طائفته وكفره وربما من طائفته إيضا ، وهذا واضح من تعليقات المسيحيين المشارقة الانعزاليين هنا الذين يختفون من جبنهم تحت اسماء مسلمين ، حقد المسيحي المشرقي على المسلم امر حار فيه يسوع ، فلا مبرر للحقد فالمسيحيين بالمشرق بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة ولهم معاملة خاصة لدى حكام المسلمين . فما السبب ؟ انها أمراض نفسية سرطانية فشلت الوصايا والتعاليم اليسوعية في صنع نفسية سوية للمسيحي المشرقي ، المسيحيون المشارقة اليوم هراقطة ملاحدة واسؤ لان في الملاحدة من لديه اخلاق وشرف وانصاف اما المسيحيين المشارقة فلا ...

باسم المقدسات
سمير -

بإسم حماية المقدسات قتل الطبري، وصلب الحلاج، وحبس المعري، وسفك دم أبن حيان، ونفي ابن المنمر، وحرقت كتب الغزالي وابن رشد والأصفهاني، وكفّر الفارابي والرازي وابن سيناء والكندي والغزالي، وذبح السهروردي و طبخ أوصال ابن المقفع في قدر، ثم شويت أمامه ليأكل منها قبل أن يلفظ أنفاسه بأبشع أنواع التعذيب، وان الجعد بن درهم مات مذبوحا، وعلقوا رأس (أحمد بن نصر) وداروا به في الأزقة، وخنقوا (لسان الدين بن الخطيب) وحرقوا جثته، وكفروا (ابن الفارض) وطاردوه في كل مكان.....ذلك كلّه حصل بإسم حماية المقّدسات. هذا فقط بين المؤمنين.

ملوك الكذب والارهاب 1
سمير -

صبايا التطرف المؤمنين باركانهم الخسمة (الكذب, القتل, الغزو, الارهاب والتطهير العرقي) لا تعرف لا الحق ولا المنطق ولا الحياء. ليت إيلاف تنشر هذه التسؤلات المشروعة وليتهم يستطيعون الرد على ايا منها. هذه الملة لا يوجد في قوامسيها كلمة اخلاق, عاملهم بنفس اسلوبهم والان لنرى كيف ستغلق إيلاف باب التعليقات بعد نشر الجزء الاول او ستنشر جزءا ولا تنشر الباقي, فهي منهم واليهم ولا يغرنك انها (صحافة الكترونية وتصدر في لندن), لا زالت على نفس خطى ملتهم. ولكن هيهات تسمح لايا من اصحاب الحق في ان يفضحهم,فتلك من الكبائر لديهم, ولكنهم ينسوم دوما ان شمس الحقيقة الساطعة لا يمكن ان يغطى بغربال الايمان المثقوب والبالي والارهابي المجرم. المعروف ,الثابت علميا ومنطقيا, ان معشر المتطرفين مصابين بداء التخلف وإنفصام الشخصية الذي لا شفاء له. فكلمات علمي و منطقي, اشياء لا توجد في قواميسهم, لانهم لم ولن يعرفوا ذلك, إن كانوا لا يقبلون الراي الاخر. ولكن لي اسئلة طرحها احدهم وكررها اخرون ولم تستطيعوا كلكم ان تجيبوا عليها, وانا متاكد انكم لن تستطيعوا الاجابة المنطقية والعلمية عليها ابدا, لانكم لا تمتلكون ايا من الحاقئق والاثباتات, رص اكاذيب وإختلاق قصص وهمية سهل وهين جدا, إثباتها صعب ولا تستطيعون ذلك ابدا لانكم ملوك الكذب والارهاب بلا منازع. هذا إذا إفرضنا ان إيلاف ستنشر تعليقي هذا دون تقطيع وحك وشطب, كعادتها, وامل ان اقرا واحدة منطقية وعلمية وبثوابت وحقائق. هي بالترتيب:1- ما هو موقفكم من عثمان الذي احرق المصاحف, وكيف تعرفون ان النسخة التي ابقى عليه هي الصحيحة وليست المحرفة؟2- ماذا حدث للنصارى واليهود في الجزيرة العربية؟ علما انهم كانوا الاغلبية؟ 3- تدعون ان إيمانكم قوي ومتين ومع ذلك تهتزون لاي نسمة , وترتعد فرائضكم, كما حدث لكاشغيري و سلمان رشدي والسيد القمني وغيرهم؟ فهل إيمانكم متين وقوي ام انه يهتز لاية قصة وخبر .4- تدعون ان دينكم هو دين التسامح والعدل, ومع هذا لا توجد و لا كنيسة ولا معبد يهودي واحد في الجزيرة, ومع هذا تريدون ان يكون لكم جامع في كل حارة وزقاق في دول الكفر والالحاد.5- تطلقون لقب احفاد القردة والنخازير على النصارى واليهود, وبعدها تدعون انهم اهل الكتاب؟ هل هنالك تناقض اكثر من هذا؟6- إن كنتم خير امة اخرجت للناس, فلماذا خلق الله اليهود والمسيحين قبلكم؟ ولماذ لم يميت اليهود وال

ملوك الكذب والارهاب 2
سمير -

15- لماذا تدعون كل من يقول كلمة واحدة حسنة حول (تسامحكم)و مستشرق وعادل, بينما من يقول حقيقتكم, فهو زنديق وكافر ومرتد وتهدرون دمه ووجب قتله؟16- لماذا كل خلفائكم بعد ابو بكر الصديق, تم إما قتلهم او إغتيالهم, ولم يمت احدا منهم ميتة طبيعية,وصولا الى ايام الاسد وصدام والقذافي ,وبشار؟ هل كان الامريكان والماركسيين والشيعة وكل فئة تعادونها لانها تختلف معكم, وحتى إن كانوا على دينكم, موجودين ايام صدر الاسلام والخلافات التي تلتها؟17- مِن من فر عبد الرحمن الداخل وإلتجا الى جنوب إسبانيا, من الامريكان, الاستعمار, الشيوعيين, اليهود, وبعدهاو كعادتكم, تريدون عض اليد التي إمتدت لمساعدتكم, وبل تريدون ان تغيروا قوانين تلك الارض واسمائها وتجعلونها كما تريدون, لا كما كانت عليها؟18- لماذا لم تستطيعوا الانتشار في وسط وحنوب اقريقيا؟ هل لان اغلبهم من اكلي لحوم البشر؟ وهذا يثبت انهم الوحيدين الذين تهابونهم. لا المشركين واليهود.19- والله, لا احد من ملة اليهود والنصارى يريد ان تكونوا من ملتهم ولا حتى احسنكم لانكم ملة لا تشرف احدا ان تكونوا منها او تنضموا اليها.20- لمذا يجب على كل من يعيش في الاراضي التي تحتلونها ان يكون تحت رحمة قوانينكم, وبالمقابل, تريدون فرض عبثكم على الاراضي التي تزورونها وتلتجؤن اليها؟21- لماذا 78 % من طالبي اللجوء الى الغرب الكافر وبالتحديد الى الشيطان الاكبر الولايات المتحدة هم من المسلمين؟41 % منهم ( حوالي النصف) , من مسلمي الدول العربية و61% من طالبي اللجوء من المسلمين ومن الدول العربية هم من مصر ؟22- من ساهم في قصف يوغوسلافيا في حرب البوسنة؟23- لولا الاتحاد السوفيتي , هل كان بمقدوركم عبور خط بارليف؟24- لماذا لا يستطيع 400 مليون عربي ومليار ونصف مسلم ان يحرروا (فلسطين)؟25- لماذا يجب مراعاة مشاعر مليار ونصف من المسلمين, ويجب ضرب عرض الحائط مشاعر ثلاثة مليار ونيف من المسيحيين ومثلها من البوذيين والهندوس , وبضعة ملايين من اليهود؟ اهي من صفات التسامح والعدل؟26- جوامعكم وحسينياتكم تسب وتلعن سنسفيل اجداد كل باقي الاديان وتدعوا صرحة الى قتلهم والاستيلاء على ممتلكاتهم ونسائهم واراضيهم, بينما يجب عليهم إحترام كل شيء لديكم حتى قتل الابرياء بحجج واهية؟27- لماذا تمجدون انجيل برنابا وغيره من الذين يدعون ان نبيا سياتي بعد كذا سنة, بينما كل الاناجيل الباقية م

ملوك الكذب والارهاب 3
سمير -

35- سب وشتم (يسوع) وامه (مريم) على قدم وساق من قبل جماعة لا والنبي ياعبدو, ولم ينبري احدا من (المؤمين بكتاب الله) ان ينهره على تهجمه, بل يسانده اغلبهم, فهل هنالك إرهاب اكثر من هذا. 36 – حين تعيدون كل تلك الاراضي التي إغتصبتموها من اصحابها الاصليين لقرون خلت وتعوضوهم عن كل تلك الماسي التي عانوها من جراء همجيتكم وإجرامكم, تحدثوا عن الحربين العالميتين و الهنود الحمر وسكان استراليا. وبالمنسابة, انتم لا تمتلكون الشجاعة والرجولة لخوض حرب , بل غزو وإحتلال وتدمير وحرق وسلب ونهب وإضطهاد وتحقير البسطاء, ولكن حين تقرع طبول الحرب, انتم اول من يفر من ساحة الوغى وتولون الادبار , تهمكم الغنائم والنهب وقتل العزل فقط, لا اخلاق و لا منطق لديكم, شلة من قطاع الطرق ولصوص محترفين 37- يدعي احدهم انه يدخل في الاسلام طواعية مليون مسيحي كل عام!!! فإن كانوا يقتلون المرتد حسب إدعاءاتكم, فكيف دخل كل تلك الملايين الى الاسلام. اما عن المنطق والحساب, فحدث ولا حرج, مليون مسيحي كل عام !!!!!! الله يلعن الكذاب دنيا واخرة. 38- حملات صليبية!! وكم غزوة وإحتلال وتحت اسم الفتوحات (كل شيء فتوحات ) والباقين إحتلال وغزو والحقيقة عكس ذلك, و بحق الابرياء والعزل, طيب, حملات صليبية ولا زلتم احياء وتريدون عكس إتجاه التاريخ, بينما حملات صليبية !! ولا زال لا يوجد نصراني ويهودي وملحد وكافر وزنديق في السعودية, عجبا إما الله يتذبذب حسب إدعاءاتكم او ان التاريخ والرياضيات لا تتوافق حسب إدعاءاتكم وما الجديد تحت الشمس. إرهابي متطرف ويريد احدا ان يصدقه, أخرج الملاييين الذين يعشون في المقابر, وعلم الملايين الذين لا يعرفون فك الخط, والاهم طهر عقولهم وقلوبهم من الحقد والكراهية واللارهاب والاجرام الذي يعشش فيه منذ 1400 ونيف حينها ستعرفون الحق الذي هو غافل تماما عنكم والباطال الذي يقودكم لكل هذه القرون كخرفان عميان منقادين حول وهم محاط بقتل وإرهاب وكذب وتزوير لا مثيل لها في التاريخ, بعنى اصح ما تؤمنون به بدعتكم التي لا تعرفون مصدرها. 39- حمل اربع سنوات؟؟ لا العقل ولا المنطق ولا الدين ولا حتى الكفر يقر بذلك, الم نقل انكم ملة لا تعرف شيئا ويجب معاملتها بنفس الاسلوب وبالطرق على رؤوسكم الخاوية؟ انتم ملة لا تعرف سوى السب والشتم, فمعاملتكم بنفس الاسلوب هو الدواء الناجع لمجرمين وكذابين مثلكم. املا ان تنشر إيلاف كما تنشر دون

دواعش الخلافة العثمانية
سمير -

دواعش الخلافة العثمانية . تاريخ و معلومات خطيرة-بعد وفاة ( أرطو غرول ) نشب خلاف بين (أخيه) دوندار و( ابنه) عثمان , انتهى بأن قتل عثمان (عمه) واستولى على الحكم , وهكذا قامت الدولة العثمانية . حفيده ( مراد الاول )عندما أصبح سلطاناً .. قتل ايظاً (شقيقيه) ابراهيم وخليل خوفاً من مطامعهما.ثم عندما كان على فراش الموت في معركة كوسوفو عام 1389 أصدر تعليماته بخنق ( ابنه ) يعقوب حتى لاينافس ( شقيقه ) في خلافته السلطان محمد الثاني ( الذي فتح اسطنبول ) أصدر فتوى شرعية حلل فيها قتل السلطان لشقيقه من اجل وحدة الدولة ومصالحها العليا .السلطان مراد الثالث قتل اشقاءه الخمسة فور تنصيبه سلطاناً خلفاً لابيه: ابنه محمد الثالث لم يكن اقل اجراماً فقتل أشقائه التسعة عشر فور تسلمه السلطة ليصبح صاحب الرقم القياسي في هذا المجال.يضيف الاعلامي التركي ( رحمي تروان ) في مقال بعنوان ( ذكريات الملوك ) , يقول : لم يكتف محمد الثالث بذلك , فقتل ولده الصغير محمود الذي يبلغ من العمر 16 عاماً , كي تبقى السلطة لولده البالغ من العمر 14 عاماً , وهو السلطان احمد , الذي اشتهر فيما بعد ببنائه جامع السلطان أحمد ( الجامع الازرق ) في اسطنبول .عندما أرادت ( الدولة العثمانية) بسط نفوذها على القاهرة قتلوا خمسين الف مصري مسلم .أرسل ( السلطان سليم ) طلباً الى ( طومان باي ) بالتبعية العثمانية مقابل ابقاءه حاكماً لمصر . رفض العرض . لم يستسلم . نظم الصفوف . حفر الخنادق . شاركه الاهالي في المقاومة ..فهرب لاجئاً لـ (صديقه) الشيخ حسن بن مرعي . وشى به صديقه . فقُتل . وهكذا اصبحت مصر ولاية عثمانية .ثم قتل السلطان سليم بعدها ( شقيقيه ) لرفضهما أسلوب العنف الذي الذي انتهجه في حكم ..في كل ماسبق القاتلون يرددون . الله أكبر .والمقتولين كانوا يرددون الشهادتين..مسلسل قديم .. مرعب , ومخيف , لكننا لم نقرأونتدبر من التاريخ الا ما اريد لنا فقط ان نقرأه ونتدبره .فأفتينا أن داعش وليدة اليوم . وعملنا انفسنا مندهشين ومرعوبين !!! عذراً لم نذكر ملايين الأرمن والاكراد والمسلمين والمسيحيين في اوربا من ضحايا الخلافة الاسلامية بأسم الاسلام . ما زال الاتراك هم الاتراك وما زال التخلف فيهم هو التخلف والاجرام اصبح منهجا يوميا.يعني الاجرام يجري في عروقكم مع دمائكم الخبيثة ومستمر ليومنا هذا.

افتراضات الصليبيين المشارقة
أضحكت عليهم قراءايلاف -

يفترض الصليبيين المشارقة من ابناء الخطية والرهبان ان قراء ايلاف لم يقرأوا كتابا واحدا عن المسيحية وتاريخها وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الكفر والهرطقة والسحر الاسود ولهذا يكررون ويعيدون هذيانهم في تعليقات سمجة ومهترئة اكل عليها الدهر وشرب ، وان كتاب ايلاف لم يقرأوا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد وقتلهم وابادتهم ونهبهم وسبيهم لملايين البشر ؟! و يفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير والنهب والسلب والسبي ، ولم يقرؤا سطراً واحد عن مسبات رب المسيحيين لقومه وللاقوام الاخرى وان الطعام يطرح للكلاب ولا يطرح للكنعانية ؟! وعن الفساد المالي في كنائسهم واديرتهم و احزابهم ومؤسساتهم وبيوتهم ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه يا صليبيين .. من جهة ثانية نحن نقول لهذا الصليبي الذي يكرر تعليقاته السمجة انته لِسَّه بتكرر هذيانك وهرتلتك اَيها الصليبي الحاقد الذي لم تهذبك وصايا ولا تعاليم وطول اقامتك في الغرب فالكذب والافتراء والتدليس دينك وديدنك ؟! فين قتل الاخرين في الاسلام وانتم في المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين حد سرقكم حد نهبكم حتى اصبح فيكم مليارديرات يتهربون ضريباً وفاسدون سوقهم ملايين المسلمين ، مش حتبطلوا وافترا يا ابناء الخطية والرهبان ؟!!

حاكموا المسيحية
وحاكموا المسيحيين الذين أبادوا ملايين البشر الأساليب -

جاء كولومبس المسيحي محمًّلًا بأفكار الحروب، وممتلئًا بأفكار السيطرة والاستيلاء والقيادة، إلى شعبٍ منقطعٍ عن العالم، وبعيدًا عن أفكاره وتطلعاته الفكرية، ومسالم جدًّا، بالطبع كانت فكرة الاستيلاء على تلك الأراض محفِّزة للغاية وقوية، خاصَّةً أنَّ المستعمر الأوروبي ليس لديه أيَّة أفكارٍ عن السلام، أو التعايش مع الآخر؛ فالقاعدة الأساسية لديه، هي «أنا فقط لا غير».بدأ الزائر العدو مباشرةً في عمليَّة إبادةٍ جماعيَّةٍ للسكان الأصليين، دون أيَّة رقابةٍ أو مراعاةٍ للحرمة؛ فقتلوا النساء والأطفال، والشباب، ودمَّروا الأخضر واليابس، وسمَّموا الآبار، وذبحوا الماشية، وليس هذا بغريب عليهم فهما فعلوه هو ميراث أوروبا الأسود وما اعتادوا عليه هلى مر العصور، ومع ذلك لم كان من قادة القبائل الهنديَّة إلَّا أنَّهم طلبوا السلام مع المحتل القادم.، فقَبِلَ القادة المعتدون السلام مع الهنود الحمر، ولكن كانت تحرِّكهم المكائد، فأقنعوهم بأنَّهم سوف يُمدُّونهم بأغطيةٍ لحمايتهم، كرمزٍ لقبولهم المعاهدة السلميَّة.إلَّا أنَّهم أعدُّوا لحربٍ جديدةٍ بيولوجيَّة؛ للقضاء على الهنود الحمر تمامًا، فجلبوا لهم أغطيةً من مصحَّات الأوبئة الأوروبِّيَّة، وكلها محمَّلة بالعديد من الأمراض الوبائيَّة المستعصية، مثل: (الطاعون، والدفتيريا، والجدري، وغيرها..) من أجل حصدهم بأعدادٍ مهولةٍ في وقتٍ قصير.بالفعل أدَّت تلك الطرق الوحشيَّة لإبادة 80% من الهنود الحمر السكان الأصليِّين لأميركا، ولكن لم تتوقَّف الجرائم الوحشيَّة بحقِّهم لهذا الحدِّ فقط؛ فعرض القادة العسكريُّون على أفراد الجيش مكافآتٍ ماليَّةٍ في مقابل عدد الرءوس التي يُحضرونها من الهنود الحمر. خلي بالك حصل هذا والرب محبة له المجد في الأعالي و على الارض السلام ؟!!

لماذا يتباكى اَي صليبي مشرقي على اليهود
وهذا تاريخ مسيحيته المتوحشة ضدهم ؟ -

. ‎في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد)

لولا القرآن ما عرف المسيحيون اسم مخلصهم
ولا عرفوا ان ام مخلصهم كما يحلمون طاهرة،مطهرة -

ههههه خليك انته يا سموره الصليبي الجاهل مع اناجيلك اليونانية ذات الأربعين مؤلف من مجهولي الهوية والنسب وانشغل بها ولا تأتي لنا بمقولات مزورة ومدلسة نقلاً عن ملاحدة من ابناء المسلمين الدليل على الهية القرآن عدم اسلام ابا لهب الذي قطع القرآن ان لن يؤمن وانه سيصلى نار جهنم وكان بامكانه ان يحرج النبي ويأتي مسلما فيهدم دعوة النبي من اساسها وكذلك اخباره بانتصار الروم على الفرس . واصلاً لولا القرآن ما عرفت ان أم مخلصك طاهرة مطهرة وصديقة فاضلة من التهم التي رماها بها اليهود الذين يشتمون مخلصك حتى اللحظة ويرون ان نهايته في طفح مجاري ( حاشاه ) متى ستتخلص من احقادك يا سمير وتعيش إنسانا سوى كما تقتضي الوصايا والتعاليم متى ؟!!

صليبي يغترف من مصادر صليبية والحادية
ويتغاضى عن مؤرخين مسيحيين منصفين -

الصليبي الانعزالية الحقود الذي لم تهذبه لا وصايا ولا تعاليم ويتنفس كذبا سمورة يأتي بأرقام فلكية مزعومة لضحايا الغزو الاسلامي و بدون مصادر الا مصدر صليبية انعزالية اسمها لوجين ما اعرف ايش وهي مثله محقونة بالحقد السرطاني ضد الاسلام بشكل مضاد لقيم المسيحية في المحبة المدعاة والانسانية في عام 1905، كتب مارك توين، الكاتب الأمريكي الساخر الشهير، نصًا طويلاً بعنوان «ليوبولد يناجي نفسه – الدفاع عن حكمه للكونغو»، هاجم فيه ممارسات ملك بلجيكا المسيحي الدموي، بسم المسيح وسخر من استغلاله لأرض أفريقيا؛ قال فيه على لسان ليوبولد:«حين يفشلون في أداء مهامهم بسبب الجوع، والمرض، واليأس، والعمل المُضني الذي لا ينقطع، دون راحة؛ ويهجرون بيوتهم إلى الغابات ليتجنبوا عقابي، يطاردهم جنودي السود، ويذبحونهم، ويحرقون قراهم بعد أن يأخذوا بعض الفتيات رهائن. إنهم يقولون كل شيء: كيف أضرب أمة كاملة بالسياط؛ أمة من الكائنات عديمة الأصدقاء؛ فأنهي وجودهم في الحياة، متلذذًا بكل وسائل القتل لإشباع رغباتي».بسم المسيح لكنك لن تقرأ هذا النص في أي مكان رغم أن مارك توين كاتب عالمي؛ ولن يسمع عنه الطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية رغم أن نصوص مارك توين مشهورة في المناهج الأمريكية، إلا كتاباته السياسية.هل ترى؟ حين تقتل أكثر من 10 ملايين إنسان أفريقي لا يقول أحدٌ أنك ارهابي لن يصبح اسمك مرادفًا للشر؛ ولن تثير صورتك الخوف، أو الكراهية، أو حتى الأسى. لن يتكلم أحدٌ عن ضحاياك، واسمك سينساه التاريخ.وتدعي انك تتبع دين محبة وسلام وان الآخرين ارهابيين اشرار

الصليبي الانعزالي سمورة
لا نرد عليه ونرد لمصلحة البشر الاسوياء الكُمّل -

تُخطيء يا سمورة الصليبي الاهوج والكنسي الاحمق اذ تعتقد انني أرد عليك او على تيارك من الصليبيين المعاندين المكابرين المشارقة كلا انا هنا أكرس وقتي الثمين في الرد لمصلحة البشر الأسوياء عقلاً وعاطفة مسلمين وغير مسلمين وليس على محترفي الكذب والتدليس المقدس وأذب عن الاسلام العظيم شبهات الحقدة من الكنسيين من امثالك يا سمورة الصليبي الحاقد الذي لم تهذبه لا وصايا ولا تعاليم وانه زنديق مهرطق ولن يحضى بخلاص روحه الخبيثة المترعة بالكراهية والحقد وسيكون من الهالكين الخالدين في بحيرة الملح والكبريت نار الابدية وهذا لا يهمك لانك بالاساس مهرطق وهاك فقرة من تاريخ مسيحيتك الرحيمةﻳﻘﻮﻝ ﺻﺤﻔﻲ ﺃﻣﺮﻳﻜﻲ ﺭﺍﻓﻖ ﺍﻟﺤﻤﻠﺔ ﺍﻟﺪﻣﻮﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺟﺰﺭ ﺳﺎﻣﺎﺭ ﻣﺎ ﻧﺼّﻪ : ( ﺇﻥ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻴﻴﻦ ﻗﺘﻠﻮﺍ ﻛﻞ ﺭﺟﻞ ﻭﻛﻞ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻭﻛﻞ ﻃﻔﻞ ﻭﻛﻞ ﺳﺠﻴﻦ ﻭﺃﺳﻴﺮ ﻭﻛﻞ ﻣﺸﺘﺒﻪ ﻓﻴﻪ ﺍﺑﺘﺪﺍﺀ ﻣﻦ ﺳﻦ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮﺓ ﻭﺍﻋﺘﻘﺎﺩﻫﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﻔﻠﺒﻴﻨﻲ ﻟﻴﺲ ﺃﻓﻀﻞ ﻣﻦ ﻛﻠﺒﻪ، ﻭﺧﺼﻮﺻﺎ ﺃﻥ ﺍﻷﻭﺍﻣﺮ ﺍﻟﺼﺎﺩﺭﺓ ﺇﻟﻴﻬﻢ ﻣﻦ ﻗﺎﺋﺪﻫﻢ ﺍﻟﺠﻨﺮﺍﻝ ( ﻓﺮﺍﻧﻜﻠﻴﻦ ) ﻛﺎﻧﺖ : (ﻻ ﺃﺭﻳﺪ ﺃﺳﺮﻯ ﻭﻻ ﺃﺭﻳﺪ ﺳﺠﻼﺕ ﻣﻜﺘﻮﺑﺔ ) . ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻣﺴﻴﺤﻴﻴﻦ ﺟﻤﻴﻌﺎ،

تنميط و شيطنة المسلمين محاولة يائسة للصليبيين المشارقة
و محاولاتهم الخبيثة تشبه الرفسة الأخيرة للمحتضر -

يسعى الصليبيون و الكنسيون الانعزاليون الخبثاء المشارقة ابناد الخطية والرهبان الى رسم صورة ملائكية عن مسيحيتهم او إلحادهم او طائفيتهم ونفي ما اثبته التاريخ عليهم من تجاوزات على كل صعيد بالمقابل يسعون الى تنميط المسلمين السنة على الجملة اي المليار ونصف المليار نسمة ووصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقهم حتى التيارات الانعزالية من كنسية وشعوبية لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفس ليئمة خبيثة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين سنة لا نقول ان كل المسيحيين سيئين ولا كل اليهود ولا ولا وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هؤلاء الكنسيون والملاحدة والطائفيون الاوغاد لا يمثلون به الا أنفسهم وتيارهم وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار الانعزالي يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام ونيف مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا كل انعزالي خبيث اياً كان قناعك وتعفن في قبرك واحترق الى يوم الدين .

الصليبي الانعزالي الافاق سموره يعيرنا بتاريخنا
هربا من تاريخ مسيحيته المتوحشة الدامي ؟! -

سمورة وانت مالك ومال اهلك بتاريخنا وما حصل بين المسلمين ؟! انت يا انعزالي بتهرب من تاريخ مسيحيتك المتوحش الدموي اليس كذلك دعنا نذكرك به شوف واتفرج على العقيدة التي تشر وتنقط منها المحبة حتى فى علاقة المسيحيين بعضهم ببعض كان السيف هو الوسيلة لنشر المذاهب كما فعل الكاثوليك فى مصر مع الأرثوذكس كما حدث و مازال يحدث من مجازر بين الكاثوليك و البروتستانت فى أوروبا و نذكر هنا مثال صغير جدا و هو ما يعرف ب(ملحمة سان بارتلمى) و هى مذبحة أمر بها سنة572م شارل التاسع و كاترينا دوميديسيس حينما قتلت كاترينا خمسة ألاف من زعماء البروتستانت فى باريس ظنت أنهم يتأمرون بها و بالملك و لم يكد ينتشر الخبر فى باريس حتى شاع أنه شرع فى قتل البروتستانت فانقض أشراف الكاثوليك و الحرس الملكى و النبالة و الجمهور على البروتستانت و قتلوا عشرة ألاف نسمة فى مختلف المدن بعد باريس و قد باركت الكنيسة الكاثوليكية هذه المجزرة ؟! و ما بدا السرور على أحد كما بدا على على البابا غريغوار الثالث عشر و قد أمر بضرب أوسمة خاصة تخليدا لذكرى هذه المذبحة!! و رسمت على هذه الأوسمة صورة غريغوار و بجانبه ملك يضرب بالسيف أعناق البروتستانت و قد ذكر (رينو)فى كتابه (مختصر تاريخ الحقوق الفرنسية) أن فرنسا أصدرت عام 1685م أمرا بتحريم الديانة البروتستانتية و هدم كنائسها و نفى رؤسائها و فى عام 1715م عدت كل زواج لا يعقد على الطريقة الكاثوليكية غير مشروع و فى عام 1724 حرم البروتستانت من تولى الوظائف و أمرت فرنسا بأخذ الأطفال البروتستانت عنوة من أمهاتهم ليربوا تربية كاثوليكية هذا غيض من فيض ونموذج واما عن احراق العلماء فحدث ولا حرج ولا عن احراق النساء حيات علي طريقة الباربيكيو البشري بدعوى أنهن ساحرات او مهرطقات وكل جريمتهن في الحقيقة عدم الاستجابة لرغبات الأباطرة والباباوات هذا هو تاريخ مسيحيتك المخزي يا سمورة الصليبي الحاقد ..

التعايش مبدأ لا تعرفه المسيحية
ولم يحدث طوال ألفين عام ونيف -

لا يوجد في التاريخ اَي ذكر للتعايش في المسيحية لا بين المسيحيين ولا مع غيرهم ، فأوروبا الوثنية التي اعتنقت المسيحية ، ضلت محافظة على إرثها الدموي العنصري ولم تضف المسيحية لها اَي شيء بل بالعكس وجدت في نصوصها ما تبرر به إجرامها ودمويتها ووحشيتها ضد شعوب الارض وبين المسيحيين ذاتهم وهذا الامر مستمر حتى اللحظة .. ويقدر المؤرخون ان ضحايا المسيحية منذ وجدت بأربعمائة مليون انسان ومع ذلك توصف بانها معتقد اهل المحبة والسلام والتسامح ؟!

تباكي الصليبيين المشارقة على اليهود نفاق
يهود اسبانيا قتلوا او هجروا او أرغموا على المسيحية -

عندما وصل الأمريكي داني روتستين إلى جزيرة مايوركا الإسبانية الواقعة في البحر المتوسط قبل خمس سنوات لقضاء عدة أيام هادئة في الجزيرة الجميلة بعيدا عن صخب وضوضاء نيويورك، لم يخطر بباله أنه سيترك نيويورك خلفه إلى الأبد وسيعشق الجزيرة ويبني فيها أسرة.فقد وقع داني في حب امراة من الكتالونيين الذين يشكلون أغلبية سكان الجزيرة وقرر البقاء هناك وتزوجا عام 2017. عاش داني أياماً سعيدة في الجزيرة السياحية. لكنه كان يفتقر إلى مكان يمارس فيه طقوسه الدينية فهو يهودي. فبدأ رحلة البحث عن اليهود في الجزيرة فاكتشف تاريخاً مرعباً ومأساويا مر به يهود الجزيرة قبل 500 عام بعد سقوط الأندلس وسيطرة الأسبان عليها.فقد جرت إبادة اليهود بشكل كامل في الجزيرة خلال مرحلة محاكم التفتيش التي تلت هزيمة المسلمين في إسباينا على يد الكاثوليك. فقد جرى قتل معظمهم وفر من استطاع الفرار أما البقية فقد أجبروا على التحول إلى الدين المسيحي.لكن اعتناق المسيحية لم يضمن لليهود النجاة من القتل. فقد تعرض المئات منهم للتنكيل والقتل خلال القرنين الرابع والخامس عشر. عام 1688 حاول 37 يهوديا الفرار من الجزيرة بواسطة زورق، لكن ألقي القبض عليهم أثناء ذلك وظلوا تحت التعذيب لمدة ثلاث سنوات وقتلوا بعد ذلك، ووصل الأمر لحرق ثلاثة منهم أحياء في فرن، وجرت كتابة أسماء عوائل هؤلاء داخل كنيسة سانت دومينغو في الجزيرة لكي يعرفهم الجميع وبقيت الأسماء هناك معلقة حتى عام 1820.ويعرف أحفاد اليهود الذين تحولوا الى المسيحية باسم تشويتا في الجزيرة ومعناها باللغة الكاتلانية لحم الخنزير. كما تبين لداني أن الأقلية اليهودية في الجزيرة مشتتة وكان هناك صراع على إدارة الكنيس الوحيد في الجزيرة.

تاريخ إرهابي موثق 1
سمير -

جورين الياس. باحثة في الشوؤن الاسلامية. الحوار المتمدن التاريخ 19/8/2013لم تزل قراءة التاريخ سيما في مجتمعاتنا حبيسة الافق الضيق للايديولوجيا ، وهذه حالة طبيعية لأمة ترى في التاريخ متنفسها الوحيد، فبعيد صدمة الحداثة واكتشاف العرب للغرب المتمدن، انكفئ معظم العرب على نبش التاريخ بحثاً عما قد يشكل حالة من المواساة تقلل من تلك الفجوة الحضارية الهائلة التي تفصلهم عن الغرب وحضارته، فاتجهوا إلى نوع من التنميط الثقافي والمعرفي استنه المتدينون والعلمانيون على حد سواء، على اعتبار أن أياً من النظم العلمانية المتحررة معرفياً لم يكتب لها الوجود في منطقتنا حتى الآن، فنحن ما بين خطاب قومي ينزع إلى قراءة التاريخ قراءة تصب في خدمة مشروعه، وبين خطاب ديني يعمل على الاقتصاص والتعديل والتأويل وصقل المشاعر ومحاكاة الغرائز من أجل ذلك التعويض الضروري السالف الذكر. وفي خضم هذه الفوضى الأيديولوجية ، لم يتسنى للبعض الوقوف على حقائق قد تكون صادمة بعض الشيء، لكنها في المحصلة تجيب عن مجموعة من الاسئلة : لماذا جهز الغرب حملات مختلفة على طول تاريخه لغزو العرب والمسلمين أو استعمارهم ، لماذا تحركت جيوش المغول باتجاه العالم الاسلامي ودكت مدنه واحدة تلو الاخرى بتلك الوحشية والهمجية؟ والاجابة الوحيدة التي يقدمها القوميون : المؤامرة، أم اجابة المسلمين : عداء الله ورسوله ، بينما من منظور تاريخي نرى أن تلك الحروب والغزوات ماهي إلا ردة فعل طبيعية على الحروب الدموية التي خاضها المسلمون والعرب اثناء معارك التوسع ، وإليكم بعض من تلك المادة الغزيرة للغاية. بعض النقاط المهّمة في غزوات الرسول وحروبه مع اليهود: عام 632 م "أي قبل 467 عام قبل الحروب الصليبية" بدأت الغزوات الإسلامية خلال حملات على أجزاء كبيرة من شبه الجزيرة العربية وتوسعت حتى حولت كامل البحر الأبيض المتوسط إلى مسرح دائم للحروب. أراضِ وأموال بني النضير: يقول أحمد بن يحيى جابر البلاذري في مستهل كتابه "فتوح البلدان" صفحة 14/447 أن أرض بني النضير كان أول فتح إسلامي، قال: آتى رسول الله بني النضير من يهود ومعه عمر وأبو بكر وأسيد بن حضير فاستعانهم في ديّة رجلين من بني كلاب ابن ربيعة موادعين له كان عمرو أبن أمية الضمري قتلهما، فهّموا بأن يلقوا عليه رحا فانصرف عنهم وبعث إليهم يأمرهم بالجلاء عن بلده إذ كان منهم ما كان من الغدر والنكث، فأبوا ذلك وأذنوا بالمحا

تاريخ إرهابي موثق 2
سمير -

أراضِ وأموال بني قريظة: يقول البلاذري في كتاب "فتوح البلدان" : حدثني بكر بن الهيثم قال: حدثنا عبد الرزاق معمر قال: سألت الزهري هل كانت لبني قريظة أرض؟ فقال سديدا: قسمها رسول الله بين المسلمين على السهام. في مذبحة بني قريظة وكما يقول الحسين بن الأسود: حدثنا يحيى ابن آدم عن أبي بكر بن عياش عن الكلبي عن أبي يصالح حدثنا أبو عبيد القاسم بن سلام قال: حدثنا عبد الله بن صالح كاتب الليث عن الليث بن سعد عن عقيل عن الزهري أن رسول الله حاصر بني قريظة حتى نزلوا على حكم سعد بن معذ. فقصى بأن تقتل رجالهم وتسبى ذرياتهم وتقسم أموالهم.أراض خيبر: البلاذري ــ فتوح البلدان صفحة 18/447: حدثني عبد الأعلى بن حماد النرسي قال: حدثنا حماد بن سلمة عن عبيد بن عمر عن نافع عن أبن عمر قال: آتى رسول الله أهل خيبر فقاتلهم حتى ألجأهم إلى قصرهم وغلبهم على الأرض والنخل، وصالحهم على أن يحقن دماءهم ويجلوا ولهم ما حملت ركابهم ولرسول الله الصفراء والبيضاء والحلقة وأشترط عليهم أن لا يكتموا ولا يغيبوا شيئا فإن فعلوا فلا ذمّة لهم ولا عهد، فغيبّوا مسكاً فيه مال وحلى لحى بن أخطب وكان احتمله معه إلى خيبر حين أجليت بنو النضير.فقال رسول الله لسعية بن عمرو: ما فعل مسك حيى الذي جاء به من بني النضير قال: أذهبته الحروب والنفقات قال: العهد كبير والمال كثير وقد كان حيى قتل قبل ذلك فدفع رسول الله سعية إلى إلى الزبير فمسّه بعذاب. فقال: رأيت حييا يطوف في خربة ها هنا فذهبوا إلى الخربة وفتشوا حييا فوجدوا المسك فقتل رسوال الله إبني أبي الحقيق وأحدهما زوج صفية بنت حيي بن أخطب وسبى نساءهم وذراريهم وقسم أموالهم للنكث الذي نكثوا. ومنهم صفية التي أحلها لنفسه حيث قالت: وكان رسول الله أبغض الناس إلي قتل زوجي وأبي وأخي. أراضِ ونخل فدك :بعث إليهم الرسول محمد (ص) محيصة بن مسعود الإنصاري يدعوهم للإسلام فكان رئيسهم يوشع بن نون اليهودي رجلاً حكيما أجنب أهله مرارة القتل والجلاء فصالحوا النبي على نصف أرضهم بترتبها وقبل الرسول وبقيت الأحوال ما هي عليه إلى أن جاءت خلافة عمر فأجلاهم مع بقيّة يهود الحجاز. أراضِ وادي القرى وتيماء :إمتنع وادي القرى عن دفع الجزية للنبي (ص) بعدما دعاهم للإسلام ودفع الجزية فغزاهاعنوة. فتوح البلدان ــ البلاذري: أخبرني عدّة من أهل العلم أن رفاعة بن زيد الجذامي كان أهدى لرسول الله غلاما يقال له معمم فلما كانت غزاة و

تاريخ إرهابي موثق 3
سمير -

توسعات المسلمين ــ غزو سوريا: عام 635 م "أي قبل 464 عام من الحروب الصليبية" غزا جيش الاسلام دمشق سوريا التي كانت جزء من الإمبراطورية البيزنطية، فور دخول المسلمين دمشق خرج خالد بن الوليد ببيان لمشاركة الأهالي الوافدين العرب منازلهم كما نزعت جميع الحقوق المدنية والحماية عن سكان دمشق فبدأ الغزاة السبي، النهب، الحرق، الإضطهاد وفرض الدين بالسيف، حتى دخل الكثير من المسيحيين واليهود الإسلام لنزع الخوف عن أنفسهم بالإضافة للإعفاء عن الجزية المكلفة. يقول الإمام الواقدي في مقدمة كاتبه فتوح الشام: جمع أبو بكر أصحاب رسول الله في المسجد وقام فيهم خطيبا فحمد الله وقال: يا أيها الناس رحمكم الله تعالى اعلموا أن الله فضلكم بالإسلام وجعلكم من أمة محمد عليه الصلاة والسلام وزادكم ايمانا ويقينا ونصركم نصرا مبينا وقال فيكم: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِيناً} [المائدة: 3] واعلموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عول أن يصرف همته إلى الشام فقبضه الله إليه واختار له ما لديه إلا وإني عازم أن اوجه ابطال المسلمين إلى الشام بأهليهم ومالهم فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنبأني بذلك قبل موته وقال: "زويت لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها وسيبلغ ملك أمتي ما زوى لي منها" فما قولكم في ذلك فقالوا: يا خليفة رسول الله مرنا بأمرك ووجهنا حيث شئت فإن الله تعالى فرض علينا طاعتك فقال تعالى: {يَا أيها الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ منكم} [النساء: 59] ففرح أبو بكر رضي الله عليه ونزل عن المنبر وكتب الكتب إلى ملوك اليمن وأهل مكة. فكان أول قبيلة ظهرت من قبائل اليمن حمير وهم بالدروع الداودية والبض العادية والسيوق الهندية وأمامهم ذو الكلاع الحميري رضي الله عنه قال: فتبسم أبو بكر الصديق رضي الله عنه من قوله ثم قال لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: يا أبا الحسن أما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إذا أقبلت حمير ومعها نساؤها تحمل أولادها فأبشر بنصر الله على أهل الشرك أجمعين" فقال الإمام علي صدقت وأنا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال أنس رضي الله عنه وسارت حمير بكتائبها وأموالها وأقبلت من بعدها كتائب مذحج أهل الخير العتاق والرماح الدقاق وأمامهم. سيدهم قيس بن هبيرة المراد

تاريخ إرهابي موثق 4
سمير -

وانزل القوم حول المدينة كل قبيلة متفرقة عن صاحبتها واستمروا فأضر بهم المقام من قلة الزاد وعلف الخيل وجدوبة الأرض فاجتمع أكابرهم عند الصديق رضي الله عنه وقالوا: يا خليفة رسول الله إنك أمرتنا بأمر فأسرعنا لله ولك رغبة في الجهاد وقد تكامل جيشنا وفرغنا من أهبتنا والمقام قد أضر بنا لأن بلدك ليست بلد جيش ولا حافر ولا عيش والعسكر نازل فإن كنت قد بدلت فيما عزمت عليه فأمرنا بالرجوع إلى بلدنا وأقبل الجميع وخاطبوه بذلك فلما فرغوا من كلامهم قال أبو بكر رضي الله عنه: يا أهل اليمن ومن حضر من غيرهم أما والله ما أريد لكم الأضرار وإنما أردنا تكاملكم قالوا: إنه لم يبق من ورائنا أحد فاعزم على بركة الله تعالى. غزو فلسطين: يقول الواقدي في فتح عمرو بن العاص فلسطين: فلما رآى المسلمون ثبات الروم صاح بعضنا لبعض أبعجوا دوابهم فما هلاهكم غير ذلك، فقال أبعجنا دوابهم بالآسنة فتنكسوا وبعد إنتكاسهم تفرق بعضهم عن بعض وحملوا علينا وحملنا عليهم وكنا فيهم كالشامة البيضاء في جلد البعير الأسود! يقول الوافدي قال بن عمر وقتلنا في هذه الواقعة قريبا من خمسة عشر الف فارس وأكثر ولم نزل في اثارهم إلى الليل وعمرو بن العاص قد فرح بالنصر. جرائم الغزاة العرب في دمشق: قال عامر بن الطفيل في معارك دمشق: لقد كان الواحد منا يهزم من الروم العشرة والمائة قال فما لبثوا معنا ساعة واحدة حتى ولوا الأدبار وركنوا إلى الفرار وأقبلنا نقتل فيهم من الدير إلى الباب الشرقي فلما نظر أهل دمشق إلى انهزام جيشهم أغلقوا الأبواب في وجه من بقي منهم. قال قيس ابن هبيرة : فمنهم من قتلناه ومنهم من أسرناه فلما رجع خالد عنهم قال لأبي عبيدة: أن من الرأي أن أنزل أنا على الباب الشرقي وتنزل أنت على باب الجباية فقال أبو عبيدة: هذا هو الرأي السديد. مقاومة أهل دمشق للغزو: قال: حدثنا سهل بن عبد الله عن أويس بن الخطاب أن الذي قدم مع الأمير أبي عبيدة من المسلمين من أهل الحجاز واليمن وحضرموت وساحل عمان والطائف وما حول مكة كان سبعة وثلاثين ألف فارس من الشجعان وكان مع عمرو بن العاص تسعة آلاف فارس والذين قدم بهم خالد بن الوليد رضي الله عنه من العراق ألف فارس وخمسمائة فارس فكان جملة ذلك سبعة وأربعين ألفا وخمسمائة غير ما جهز عمر بن الخطاب في خلافته وسنذكر ذلك إذا وصلنا إليه أن شا الله تعالى هذا وأن خالدا نزل بنصف المسلمين على الباب الشرقي ونزل أبو عبيدة بالنص

تاريخ إرهابي موثق 5
سمير -

ولولا إنه عار علي لتركت الشام ورحلت إلى القسطنطينية العظمى ولكن ها أنا أخرج إليهم وأقاتلهم عن أهلي وديني. قال الواقدي: حدثني شداد بن أوس قال لما دخل خالد بن الوليد رضي الله عنه بعد قتل البطريقين أمر المسلمين أن يزحفوا إلى دمشق قال فزحف منا الرجال من العرب وبأيديهم الحجف يتلقون بها الحجارة والسهام فلما نظر أهل دمشق إلينا ونحن قد زحفنا إليهم رمونا بالسهام والحجارة من أعلى الاسوار وضيقنا عليهم في الحصار وأيقن القوم بالدمار قال شداد ابن أوس فأقمنا على حصارهم عشرين يوما فلما كان بعد ذلك جاءنا ناوي بن مرة وأخبرنا عن جموع الروم بأجنادين وكثرة عددهم فركب خالد نحوه باب المدينة الجابية إلى أبي عبيدة يخبره بذلك ويستشيره. غزو العراق: عام 636 م أي قبل 463 سنة من الحروب الصليبية شملت غزواتهم العراق التي كانت المدائن عاصمة الدولة الساسانية وما أن حلو بها حتى بدأ السطو والتدمير والإستعباد القسري على نطاق واسع وأحرقت أكبر مكتبة في المدائن "كانت مماثلة لمكتبة الإسكندرية التي أحرقها المسلمون في مصر" بأمر من الخليفة عمر بن الخطاب. سقوط القدس: عام 637 م "أي قبل 462 سنة من الحروب الصليبية" غزا جيش المسمون القدس جزء من الإمبراطورية البيزنطية نهبوا الكنائس المسيحية والمعابد اليهودية ثم دمروها وقتلوا كهنتها، قتلوا الذكور وساقوا النساء والأطفال للإسترقاق والإغتصاب. غزو القاهرة: عام 640 م "أي قبل 459 عام من الحروب الصليبية" غزا جيش المسمون القاهرة وقاموا بالمذابح والمجازر ضد اهلها وأحرقوا مكتبتها وفرضوا عليها الدين قسرا. غزو الإسكندرية: عام 642 غزا جيش المسلمون الإسكندرية والتي كانت جزء من الإمبراطورية البيزنطية وقيل أنه في أشهر الغزو الأولى قتل المسلمون مئات الآلاف من المسيحيين ودمروا منازلهم وأراضيهم وسرقوا ممتلكاتهم وأستعبدوا نساءهم وأطفالهم، وأحرقوا مكتبتها الضخمة، يقال أنه لم يمر في تاريخ الإسكندرية لا بل في تاريخ الغزوات الإسلامية برمتها ما هو أكثر بشاعة من الغزو الإسلامي للإسكندرية من حيث الوحشية. في كتاب فتح الإسكندرية يقول الواقدي: ثم سار عمرو بن العاص حتى إلى الإسكندرية فوجد أهلها معدين لقتاله، إلّا ان الأقباط في ذلك يحبّون الوادعة فأرسل إليه المقوقس يسأله الصلح والمهادنة إلى مدة فآبى عمرو ذلك، فأمر المقوقس النساء أن يقمن على سور المدينة مقبلات وجوههن إلى داخله، وأقام الرجال في ال

تاريخ إرهابي موثق 6
سمير -

و قتل من بها من روابط المسلمين إلا من لطف للهرب فنجا وذلك فى سنة خمس وعشرين وبلغ عمرا الخبر فسار إليهم فى خمسة عشر ألفا فوجد مقاتلتهم قد خرجوا يعيثون فيما يلي الاسكندرية من قرى مصر فلقيهم المسلمون فرشقوهم بالنشاب ساعة والمسلمون متترسون ثم صدقوهم الحملة فالتحمت بينهم الحرب فاقتتلوا قتالا شديدا، ثم إن أولئك الكفرة ولوا منهزمين فلم يكن لهم ناهية ولا عرجة دون الاسكندرية فتحصنوا بها و نصبوا العرادات فقاتلهم عمرو عليها أشد قتال ونصب المجانيق فأخذت جدرها وألح بالحرب حتى دخلها > وهرب بعض رومه إلى الروم وقتل عدو اللّه منويل و > وكان عمرو نذر لئن فتحها ليفعلن ذلك. غزو إيران: عام 642 م، خاض جيش محمد معركة معركة حاسمة قرب همدان ضد الإمبراطورية الساسانية وأجزاء كبرى من إيران دمروا على آثرها مدينة اكباتانا وتعد من أقدم مدن العالم، نهبوا ثرواتها وكنوزها الثقافية وبدأوا السبي والإسترقاق والحرق والخ الذي استمر حتى العام 900 م غزو ليبيا: عام 645 م "قبل 454 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بدأ قراصنة محمد غزواتهم في شمال افريقيا وهذه المرة على بركة في ليبيا، دمروا المدينة اليونانية الرومانية القديمة ونهبوا ثرواتها وساقوا سكانها للرق والإستعباد. غزو أرمينيا: عام 650 م. "قبل 449 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" تجاوز جيش محمد المناطق الأخيرة من مملكة أرمينيا نهبوها وأسترقوا سكانها. الحملات الإسلامية ضد صقيلية : عام 652 م. "قبل 447 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" هجم جيش محمد على جزيرة صقلية وصدت لكن قراها الساحلية حولت إلى أنقاض فوق رؤوس مواطنيها عام 667 م. "قبل 432 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" شن جيش محمد المزيد من الهجمات البربرية على جزيرة صقلية التي كانت على جدول أعمالهم ولكن تم صدهم. فرحل سكانها القرى الساحلية مجددا. غزو تركيا: عام 674 م. "قبل 425 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" هجم المسلمون على القسطنطينية "عاصمة الإمبراطورية البيزنطية ومقعد الإمبراطور البيزنطي". الحملات الإسلامية على أوروبا : عام 700 م. "أي قبل 399 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" احتلوا الجزيرة الإيطالية لبانتيليريا واستعبدوا السكان. غزو شمال أفريقيا: عام 708 م. "قبل 391 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" وصلت غزوات المسلمين البربرية إلى شمال أفريقيا ساحل المحيط الأطلسي ونهبت كل مدن وقرى شمال أ

تاريخ إرهابي موثق 7
سمير -

تدمير القدس: عام 711 م. "قبل 388 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" دمّر المسلمون بازيليك سانتا ماريا المسيحية ثم حولوه إلى مسجد سمّوه الأقصى الذي يعد إلى اليوم قبلة للمسلمين.غزو إسبانيا: عام 712 م. "قبل 387 سنوات من الحروب الصليبية" غزو جنوب اسبانيا وانفجرت أسواق الرقيق في شمال أفريقيا من الرقيق الأوروبيين. الحملات الإسلامية في أسيا :عام 712 م. "قبل 387 سنوات من الحروب الصليبية" وصل الغزاة المسلمون حدود الصين والهند. التي تقف وراءها "بحسب المؤرخين المعاصرين" وهجموا على السند بالسيف والنار حتى عجت أسواق الشرق الأوسط بالعبيد. محاولات غزو فرنسا: عام 713 م. "قبل 386 سنوات من الحروب الصليبية" قهر عرب الصحراء برشلونة، وعبروا جبال البرانس وشنوا هجماتهم على جنوب فرنسا. بعد حوالي تسعين عام من وفاة الرسول (ص). سقوط القسطنطينية: عام 717 م. "أي قبل 382 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بعد أن هزم جيش المسلمين الجيش البيزنطي في آسيا الصغرى، تجاوز مسلمة، شقيق الخليفة الأموي سليمان، الدردنيل والقسطنطينية المحاصرة "عاصمة الإمبراطورية البيزنطية المسيحية ومقعد الامبراطور" القسطنطينية "أسطنبول حاليا" أسسها اليونانيين حوالي العام 660 قبل الميلاد وكانت عاصمة الإمبراطورية الرومانية الشرقية، حكمتها بيزنطة 326 م. سميت القسطنطينية. في أواخر العصور القديمة والعصور الوسطى، واعتبرت القسطنطينية أقوى الحصون العسكرية المنيعة في العالم. أطلق عليها المسلمون بداية تسمية "اسلام بول" قبل تعديلها إلى اسطنبول. حصار البلغار:عام 718 م. "قبل 381 سنوات من الحروب الصليبية" حاصروا البلغار وقطعوا عنها الإمدادات في شتاء قارس حتى يتم ذبحها في وقت قصير فتفشى الجوع والأمراض والأوبئة. توحدت القوات البيزنطية والبلغارية بمشاركة الخزر والأرمن والقوقاز ضد الجيوش الإسلامية وأخيراً استطاعوا صدها ما أوقف إنتشار الإسلام على الحدود الشرقية لأسيا الصغرى إلى ستة قرون مقبلة بالإضافة إلى معركة تشارلز مارتل بعدها بـ 14 عام والإغاثة الصخرية من مادارا فارس. غزو جنوب فرنسا :عام 720 م. "قبل 379 سنوات من الحروب الصليبية" غزا العرب ناربون في جنوب فرنسا وحاصروا تولوز. عام 720 م هجموا على صقلية مجددا عام 731 أغاروا على جنوب فرنسا من سين إلى ديجون بالقرب من لوار مجددا وسقطت انجر ووكسوي ولوار. "عام 732 م، أي قبل 367 سنوات من الحروب الصل

تاريخ إرهابي موثق 8
سمير -

عام 831 م. نهب المسلمين المدينة الصقلية باليرمو: عام 832 م. أي قبل 267 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: داهمت الجيوش الإسلامية مرسيليا ونهبوها ثم ساقوا أهلها عبيدا. عام 835 م. أي قبل 264 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: دمر المسلمين كالابريا جزيرة صقلية.عام 838 م. أي قبل 261 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: غزت القوات الإسلامية وادي الرون في جنوب فرنسا ونهبتها. عام 840 م. قبل 259 سنوات من الحروب الصليبية: وقعت تارانتو وباري في يد الغزاة العرب، أحرقوا ونهبوا ووقع الآلاف في العبودية. عام 840 ــ 847 م أي قبل 259 سنوات من الحروب الصليبية: أحتلت الجيوش العربية بينيفنتو التي كانت تحت حماية الفرنجة. عام 841 م. أي قبل 258 سنوات من الحروب الصليبية: سقطت برينديزي في يد الجيوش الإسلامية بعد قتال عنيف. عام 841 م. أي قبل 258 سنوات من الحروب الصليبية: دُمرّت كابوا (كامبانيا / إيطاليا)، بعد حصار قصير ونهبت تماماً. عام 843 م. أي قبل 256 سنوات من الحروب الصليبية: قهرت الجيوش الإسلامية ونهبت المدينة الصقلية من ميسينا. عام 843 م.فشلت محاولات الجيوش الإسلامية في قهر روما ونهبوا المدينة والمنطقة وساقوا بعض من وقع في الآسر إلى العبودية. عام 846 أي قبل 253 سنوات من الحروب الصليبية : حاول العرب مرات عديدة إحتلال روما وفشلوا لكنهم مسلسل النهب والسطو مستمر على كل من وقع بيديهم. عام 848 م. أي قبل 251 سنوات من الحروب الصليبية: اغسطس من ذلك العام نهبت دوبرفنيك الصقييلية ودمرت ويذكر ابن الاثير ان الشعب كان يرمي للسلام. عام 848 دمرت مرسيليا والمنطقة المحيطة بها على يد الجيوش الإسلامية وتم أخذ الرهبان عبيد. عام 851 ــ 852 م. أي قبل 248 سنوات من الحروب الصليبية: أحتلت بيفينيتو (كامبانيا / إيطاليا) امرة أخرى من قبل المسلمين وأقاموا المجازر بحق السكان. عام 856 م. قبل 243 سنوات من الحروب الصليبية: هاجم الغزاة العرب كانوسا في بوليا ودمّروا كاتدرائيتها ونهبوا المدينة وآسروا السكان للعبودية. عام 859 م. أي قبل 240 سنة قبل الحروب الصليبية غزا ونهب الغزاة العرب جنوب فرنسا. عام 868 م. أي قبل 231 سنوات من الحروب الصليبية: سقطت دوبرفينيك صقلية نهائيا في يد الغزاة العرب. عام 870 م. أي قبل 229 سنة من الحروب الصليبية: غزا العرب جزيرة مالطا. عام 878 م. وقبل 221 سنة من الحروب الصليبية نبهت الجيوش الإسلامية ال

تاريخ إرهابي موثق 9
سمير -

عام 918 م. أي قبل 181 سنة من الحروب الصليبية وصلت الجيوش الإسلامية الغازية إلى ريجيو كالابريا. عام 920 م. أي قبل 179 سنة من الحروب الصليبية عبرت الجيوش الإسلامية جبال البرانس الإسبانية وهددوا تولوز. عام 934 م. قبل 165 سنة من الحروب الصليبية: هاجمت الجيوش الإسلامية الغازية جنوا ولاسبيزيا نهبوها ودمروها مرتين في نفس العام. عام 939 م. أي قبل 160 سنة من الحروب الصليبية وصلت جحافل الجيوش الإسلامية إلى جبال الآلب السويسرية ومروا من الشمال إلى جينيف ونهبوها وسبوا أهلها. عام 942م. أي قبل 157 سنة من الحروب الصليبية هاجمت القوات الإسلامية نيس وأحرقوها بعد نهبها تماما. في نفس العام هاجموا جنوب شرق فرنسا وشمال إيطاليا ونهبوها. عام 952 ــ 960 م. أي قبل 147 سنة من الحروب الصليبية وبعد ثمان سنوات من القهر والنهب والتدمير واصل المسلمون توسعاتهم في سويسرا ووصلوا في معركة أورب إلى الجنوب والغرب فوقعت أجزاء كبيرة تحت ايديهم حتى جنوب شرق البلاد في بونتريسينا. عام 942 ــ 965 م. قبل 137 سنة من الحروب الصليبية واصل الغزاة المسلمون قهرهم لسافيون أو سافوي السويسرية. عام 906 ــ 972 م. أي قبل 101 سنة من الحروب الصليبية بقيت بروفانس تحت سطو الجيوش الإسلامية الغازية. عام 964 م. أي قبل 130 سنة من الحروب الصليبية نهب الغزاة الإسلاميين روميتا صقيلية. عام 979 ــ 988 م. أي قبل 115 سنة من لحروب الصليبية سقطت جميع التحصينات دخل أفغانستان والحدود الهندوية بيد الجيوش الإسلامية عام 1001 . عام 997 ــ 1029 أي قبل 97 سنة من الحروب الصليبية قاد محمود الغزنوي حملاته الإسلامية ضد الهند. عام 1002 م قبل 92 سنة من الحروب الصليبية أحتلت الجيوش الإسلامية باري. عام 1002 م. أعاد المسلمون ملحمة نهب جنوا. عام 1904 م. أي قبل 90 سنة من الحروب الصليبية غزت الجيوش الإسلامية بيزا ونهبوها. عام 1009 م. أي قبل 85 سنة من الحروب الصليبية أمر الخليفة الحكيم بتدمير جميع المقدسات المسيحية في القدس بما في ذلك القبر المقدس. عام 1018 م. أي قبل 76 سنة من الحروب الصليبية وصل محمود الغزنوي لماثورا ويقال أنه قتل 50،000 من سكانها وأسترق البقية. عام 1025 م. أي قبل 74 سنة من الحروب الصليبية غزا الغزنوي المدينة الهندية سومنات وقتل سكانها وآسر البقية وساقهم كعبيد. عام 1070 م. أي قبل 29 سنة فقط من الحروب الصليبية أحكم السلاجقة قبضتهم على القدس

تاريخ إرهابي موثق 10
سمير -

عام 1479 شنت القوات العثمانية هجوما عنيفا على جزيرة البندقية من ايفيا وذبحوا معظم سكانها أما الناجين فبيعوا في سوق العبيد. عام 1480 ــ 1481 م. إستعاد الجيش المسيحي أوترانتو الإيطالية. عام 1492 أستعاد الإسبان غرناطة وفرو الموريسكيين إلى المغرب . عام 1499 ــ 1503 م. أخترقت الجيوش العثمانية فربولي وهددت فيتشنزا وأحتلت ميناء بوليا من أوترانتو حوالي 100 كلم جنوب شرق برينديري وأقاموا جسراً للمزيد من السرقة والنهب . عام 1521 م. غزت الجيوش الإسلامية بلغراد. عام 1526 م. ضرب الجيوش الإسلامية الجيش المسيحي في معركة موهاج وسيطرو على معظم المجر فهددوا بذلك فيننا. عام 1526 م. أحتلت القوات العثمانية مدينة دوبروفنيك قتلوا ونهبوا واحرقوا وساقوا الشعب للعبودية. عام 1526 ــ 1530 م. غزا الإمبراطور المغولي أراض أوزباكستان وأفغانستان وسلطنة دلهي جميع أنحاء شمال الهند وسهل نهر الجانج واغرا ولاهور ووقع بذلك 100 إلى 150 مليون إنسان في براثن المغول. عام 1529 م. فشل المسلمون في حصار فيننا ولكنهم أحرقوا ودمروا المدن المحيطة بها كومارم وبرسبورغ براتيسلافا ووقع الآلاف في الأسر لينتهي بهم الحال في سوق الرقيق باسطنبول. عام 1543 م. شن الجيش الإسلامي هجوم على الساحل الغربي الجنوبي لإيطاليا ونهب ريجيو حيث حملّت مجموع ما يقارب 84 لوحة مطبوعة وكميات هائلة من كنوز المدينة كغنائم إلى أسطنبول. عام 1537 م. غزا المسلمين جزر ناكسوس كالسوس تينوس وكارباثوس وهي جزء تتبع للبندقية. عام 1543 م. حاصر قراصنة البربر مدينة نيس. عام 1544 م. نهب السلطان الزنكي جزيرة ايشيا قبالة سواحل ايطاليا، واخذ معه 4000 رهينة بهدف طلب الفدية عليهم مقابل حياتهم، وساق البقية ويقدر عددهم بـ 9000 نسمة كعبيد. عام 1551 م. غزت القوات البحرية العثمانية "تورغوت ريس" كامل الجزيرة المالطية غوزو وسيق 5000 ــ 6000 شخص كعبيد إلى أسواق النخاسة الليبية. عام 1554 م. داهمت الجيوش الإسلامية بلدة فيستي الإيطالية ونهبوها وساقوا معهم 7000 ــ 10,000 من السكان إلى أسواق النخاسة في إسطنبول كعبيد. عام 1555 م. سطت القوات البحرية العثمانية على باستيا في كورسيكا وأستعبدوا سكانها وساقوا معهم 7000 مسيحي إلى أسواق النخاسة الليبية. عام 1558 م. هجم قراصنة البربر المسلمين على بلدة سيوتاديلا مينوركا اليوم ودمرّوا مبانيها وقتلوا سكانها ومن نجا ساقوه إلى أسطنبول كعبيد و

تاريخ إرهابي موثق 11
سمير -

عام 1627 م. نهبت إيسلندا مرارا وتكرارا من قبل الجيوش العثمانية وأحرق سكانها أحياء بعد أن ساقوا إلى الكنائس وباعوا البقية كعبيد للساحل البربري. عام 1631 م. شن القراصنة الجزائريين العاملين للدولة العثمانية الهجوم على الجنود الإيرلنديين وأقتحموا الساحل بالقرب من بالتيمور مقاطعة كورك ونهبوها بأكملها وساقوا أهلها كرقيق إلى الساحل البربري. عام 1677 ــ 1680 م. سطى القراصنة الجزائريين على 160 سفينة بريطانية يقدر عدد طاقمها بــ 20,000-80,000 نسمة. عام 1683 م. فشل حصار فيينا الثاني من قبل الجيوش الإسلامية فتراجع الجيش العثماني بعد حرق كل القرى والمناطق المحيطة بها. عام 1700 ــ 1750 م. تم حرق عشرون الف اوروبي من الدنماركيين والألمان والإنجليز والسويديين وحتى الإيسلنديين في السجون الجزائرية من الذين كانت الدولة العثمانية تبتز دولهم للحصول على الفدية مقابل تحريرهم. جرائم العثمانيين بحق الآرمن والأشوريين واليونان. عام 1700 ــ 1750 م. ذبح العثمانيين وإستعبدوا سكان جزيرتي خيوس وبسارا. عام 1842 ــ 1846 م. أباد العثمانيين 10,000من الآشوريين المسيحيين. عام 1894 ــ 1896 م.عام 1914 ــ 1923 قام الأتراك بالإبادة الجماعية لليونانيين وخاصة شمال منطقة بونتوس. عام 1915ــ 1918 م . قامت الحكومة الإسلامية العثمانية بقيادة السلطان عبد الحميد بالإبادة الجماعية للأرمن 1،5 مليون إلى 2 مليون أرمني أبيدوا بالإضافة إلى 750,000 أشوري مسيحي في العراق. عام 1922 م. مذبحة إزمير بحق 25,000 مسيحي من اليونانيين والأرمن. عام 1933 مذبحة بحق 3,000 أشوري في العراق في مجزرة سيميل. عام 1955 م. وصلت خسائر مذبحة أسطنبول بالإضافة لأزمير وأنقرة إلى 500 مليون دولار من الممتلكات ونزوح 100,000 من اليونانيين. إستقلال جنوب السودان. عام 1555 ــ 2011 م. ما يقارب الـ 50 عام خلال حرب إستقلال جنوب السودان المسيحي ضد الشمال الإسلامي ذهبت ضحيتها مليونين سوداني جنوبي بين قتيل وعبيد. جرائم أندونيسيا ضد السكان الأصليين. عام 1969 م. إنتهاكات قسرية خطيرة نتيجة الضم الدولي الغير مشروع لبابوا الغربية إلى أندونيسا ضد السكان الأصليين لتغيير ديمغرافية المنطقة من خلال مشروع توطين أندونيسيين جرى نقلهم من مناطق أخرى عليها والقطع الغير مشروع للأشجار بعد خطف وقتل أكثر من 100,000 شخص من المواطنين الأصليين. جرائم العثمانيين بحق القبارصة: عام 19

تاريخ إرهابي موثق 12
سمير -

الإحصاءات الأوروبية الموثقة والمعتمدة دوليا من قبل دائرة المعارف البريطانية, الانتربول, ويكيبيديا, والتي يعتمد عليها المؤرخون والباحثون في جميع انحاء العالم,تكشف بالبراهين وبدون شك عن قتل 60 مليون مسيحي أثناء فتوحات المسلمين, تم محو نصف الحضارة الهندوسية المجيدة. 80 مليون هندوسي قتل, دمرت البوذية على طريق الحرير, قتل حوالي 10 مليون بوذي, 12 مليون أفريقي من المتوسط إلى الغرب إلى الأمريكيتين. 18 مليون مخطتف , خلال فترة وجود المسلمين في أوروبا وصلت أعداد الرق الاوروبيين إلى 1 مليون, أكثر من 2 مليون أوروبي سيق كعبيد ومات بسبب التعذيب والإهمال والأوبئة, توفي ما يقارب الـ 270 مليون من غير المؤمنين على مدى 1400 عام من أجل مجد الإسلام باسم الجهاد. وقعت من أفريقيا خلال الـ 1400 عام الماضية أكثر من 120 مليون من الوثنيين ضحية. يعني اينما حل المؤمنين حل معهم القتل,والدمار الشامل, وهذا يثبت بانهم لا يعروفن ان مصدر ايمانهم هو الاجرام, و كتابهم دليل القتلة والمنحرفين جنسيا وان اركان ايمانهم المهزوز هي القتل, الكذب, الجريمة, الغزو والتطهير العرقي. وللامانة, العرب كانت امة مسالمة لحين إعتناقها, او فرض الاسلام عليها, بعدها إنقرضت الاخلاق العربية وسادت الروحية الاستعمارية التي توجها المسلمين بالفتوحات, والتي ما زال العالم يعاني من نتائجها ولليوم. املا ان يكون عدد قتلى الملدين/المشركين في تعليقك القادم اكثرمن 185 مليونا او تضيف 25 مليونا اخر . كما عرفنا عنكم, مهووسين, كذابين, قتلة و مجرمين من طراز فريد لا مثيل له.

بالنقل من مواقع. الملاحدةفتاريخ مسجل وموثق
اغراق حوار التعليقات بالأكاذيب لا يفيد يا سموره -

اين ذهب الوثنيون اصحاب الارض الحقيقيون بعد ظهور المسيحية واين معابدهم ؟! انتم على الاقل يا صليبيين حقدة بعد ظهور الاسلام بالملايين بالمشرق ولكم الاف الكنايس والاديرة وقلايات الرهبان الا تستحي يا فول الصليبي السافل الحقود ؟يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م

الغزو المسيحي لأمريكا الجنوبية تمخض عن ابادة
ثلاثين مليون من البشر وبيقولوا قال المسيحية محبة ! -

غزا المسيحيون بتوع الرب محبة ، امريكا الشمالية فأبادوا الشعوب الاصلية لها وأمريكا الجنوبية [ و بيقولو قال الصليبيون المشارقة بيعيروا المسلمين بالغزو شاهت الوجوه يا صليبيين حقدة ] المهم بعد الغزو التقوا بزعيم الإنكار الوثني وبعد ان اعطوه الأمان استدرجوه وغدروا به ، و بعد الغدر به من جهة المسيحيين الإسبان وفي سبيل إطلاق سراحه عرض أتاوالبا زعيم الإنكا على المسيحيين الإسبان غرفةً مليئةً بالذهب، ومع موافقة بيزارو جلب إمبراطور الإنكا ما يُعادل 24 طنًّا من الذهب، ضِمْن ما اعتبره المؤرِّخون أكبر فديةٍ عرفها التاريخ. [ الصليبيون المشارقة يتهمون المسلمين بالسلب والنهب و بالغنائم ويعيرونهم بها شفت صفاقة اكتر من كده يا مؤمن ؟ ] ماعلينا ، وبدلًا من الوفاء بوعدهم فضَّل الإسبان محاكمة أتاوالبا، ووجَّهوا له تهمًا جزافية خطرةً؛ كالتآمر على التاج الإسباني، وقتل شقيقه، ليصدر في حقِّه لاحقًا حكمٌ بالإعدام.وعلى منصة الإعدام يوم 29 أغسطس 1533م، خيَّر الإسبان الإمبراطور أتاوالبا بين الموت حرقًا، ( حرقاً لأن رب المسيحيين لا يحب منظر الدماء ؟ ويحب ريحة الباربكيو البشري ! ) أو اعتناق المسيحيَّة والموت خنقًا. ( يعني كده ميت وكده ميت هههه ) الصليبيون المشارقة يزعمون ان المسلمين يخيرون الكفار بين الاسلام والجزية او القتل ؟ وهم بالمشرق بالملايين زي الهسهس والاكلان ولا زالوا كفار ومشركين بعد الف واربعمائة عام ونيف ولهم الاف الكنايس والاديرة شوفت صفاقة اكثر من كده يا مؤمن ؟ ماعلينا وأمام هذا الخيار الصعب، فضَّل أتاوالبا اعتناق المسيحيَّة والموت خنقًا بالحبل؛ أملًا في أن يُحنِّط شعبه جثته لتقديسها. و قال بيقولوا لك المسيحية محبة والمجد في العلالي وعلى الارض الغزو والنهب والقتل والإرغام على المسيحية والموت لانه شرط لازم لولوج ملكوت رب الجنود ؟! ويقولون لك ان المسيحية محبة وسلام وتسامح وتعايش ؟!

لوجين الصليبية الملحدة مين يا سمورة ؟!
اقرأ للمسيحيين الأسوياء المنصفين -

على خلاف ما يروجه الكنسيون والرهبان والقسس الصليبيين من افتراء على الاسلام والمسلمين ، يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة"

الغزو المسيحي لأمريكا الجنوبية تمخض عن ابادة
ثلاثين مليون من البشر وبيقولوا قال المسيحية محبة ! -

غزا المسيحيون بتوع الرب محبة ، امريكا الشمالية فأبادوا الشعوب الاصلية لها وأمريكا الجنوبية [ و بيقولو قال الصليبيون المشارقة بيعيروا المسلمين بالغزو شاهت الوجوه يا صليبيين حقدة ] المهم بعد الغزو التقوا بزعيم الإنكا الوثني وبعد ان اعطوه الأمان استدرجوه وغدروا به ، و بعد الغدر به من جهة المسيحيين الإسبان وفي سبيل إطلاق سراحه عرض أتاوالبا زعيم الإنكا على المسيحيين الإسبان غرفةً مليئةً بالذهب، ومع موافقة بيزارو جلب إمبراطور الإنكا ما يُعادل 24 طنًّا من الذهب، ضِمْن ما اعتبره المؤرِّخون أكبر فديةٍ عرفها التاريخ. [ الصليبيون المشارقة يتهمون المسلمين بالسلب والنهب و بالغنائم ويعيرونهم بها شفت صفاقة اكتر من كده يا مؤمن ؟ ] ماعلينا ، وبدلًا من الوفاء بوعدهم فضَّل الإسبان محاكمة أتاوالبا، ووجَّهوا له تهمًا جزافية خطرةً؛ كالتآمر على التاج الإسباني، وقتل شقيقه، ليصدر في حقِّه لاحقًا حكمٌ بالإعدام.وعلى منصة الإعدام يوم 29 أغسطس 1533م، خيَّر الإسبان الإمبراطور أتاوالبا بين الموت حرقًا، ( حرقاً لأن رب المسيحيين لا يحب منظر الدماء ؟ ويحب ريحة الباربكيو البشري ! ) أو اعتناق المسيحيَّة والموت خنقًا. ( يعني كده ميت وكده ميت هههه ) الصليبيون المشارقة يزعمون ان المسلمين يخيرون الكفار بين الاسلام والجزية او القتل ؟ وهم بالمشرق بالملايين زي الهسهس والاكلان ولا زالوا كفار ومشركين بعد الف واربعمائة عام ونيف ولهم الاف الكنايس والاديرة شوفت صفاقة اكثر من كده يا مؤمن ؟ ماعلينا وأمام هذا الخيار الصعب، فضَّل أتاوالبا اعتناق المسيحيَّة والموت خنقًا بالحبل؛ أملًا في أن يُحنِّط شعبه جثته لتقديسها. و قال بيقولوا لك المسيحية محبة والمجد في العلالي وعلى الارض الغزو والنهب والقتل والإرغام على المسيحية والموت لانه شرط لازم لولوج ملكوت رب الجنود ؟! ويقولون لك ان المسيحية محبة وسلام وتسامح وتعايش ؟!

إسلاميات ج1
سمير -

من امثال بسام سابقا ومهووس دوما, هذا بقلم عمر المشالي, كاتب مسلم سنى ولكن عقله لم يتوقف من 14 قرنا. فى الحقيقة عندما قرأت القران أتضح لى فيما بعد ان الاحكام التي اتت فيها إما جائت بعد حدث معين وليس قبل الحدث كما انه تنبأ باشياء خاطئة و حدث عكس ما قال و هناك العديد من الادلة التى سوف اثبت بها صحة فالاية كان تنزل بحكم ما بعد الحدث وليس قبله ابدأ اولا بقضية وضع الاحكام: قضية توزيع الغنائم احكامها قد تغيرت في القرآن بعد كل حادثة , اولا فى سورة الحشر اية 7 (مَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنْكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ.) من تفسير الجلالين : "مَا أَفَاءَ اللَّه عَلَى رَسُوله مِنْ أَهْل الْقُرَى" كَالصَّفْرَاءِ وَوَادِي الْقُرَى وَيَنْبُع "فَلِلَّهِ" يَأْمُر فِيهِ بِمَا يَشَاء "وَلِذِي" صَاحِب "الْقُرْبَى" قَرَابَة النَّبِيّ مِنْ بَنِي هَاشِم وَبَنِي الْمُطَّلِب "وَالْيَتَامَى" أَطْفَال الْمُسْلِمِينَ الَّذِينَ هَلَكَتْ آبَاؤُهُمْ وَهُمْ فُقَرَاء "وَالْمَسَاكِين" ذَوِي الْحَاجَة مِنْ الْمُسْلِمِينَ "وَابْن السَّبِيل" الْمُنْقَطِع فِي سَفَره مِنْ الْمُسْلِمِينَ أَيْ يَسْتَحِقّهُ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالْأَصْنَاف الْأَرْبَعَة . عَلَى مَا كَانَ يَقْسِمهُ مِنْ أَنَّ لِكُلٍّ مِنْ الْأَرْبَعَة خُمُس الْخُمُس وَلَهُ الْبَاقِي "كَيْ لَا" كَيْ بِمَعْنَى اللَّام وَأَنْ مُقَدَّرَة بَعْدهَا "يَكُون" الْفَيْء عِلَّة لِقَسْمِهِ كَذَلِكَ "دُولَة" مُتَدَاوَلًا "بَيْن الْأَغْنِيَاء مِنْكُمْ وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُول" أَعْطَاكُمْ مِنْ الْفَيْء وَغَيْره. ثم جاء فى سورة الانفال اية 1 (يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَنْفَالِ قُلِ الْأَنْفَالُ لِلَّهِ وَالرَّسُولِ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ)

إسلاميات ج 2
سمير -

من تفسير الجلالين: "يَسْأَلُونَك" يَا مُحَمَّد "عَنْ الْأَنْفَال" الْغَنَائِم لِمَنْ هِيَ "قُلْ" قُلْ لَهُمْ "الْأَنْفَال لِلَّهِ" يَجْعَلهَا حَيْثُ شَاءَ "وَالرَّسُول" يَقْسِمهَا بِأَمْرِ اللَّه فَقَسَمَهَا صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنهمْ عَلَى السَّوَاء رَوَاهُ الْحَاكِم فِي الْمُسْتَدْرَك "فَاتَّقُوا اللَّه وَأَصْلِحُوا ذَات بَيْنكُمْ" أَيْ حَقِيقَة مَا بَيْنكُمْ بِالْمَوَدَّةِ وَتَرْك النِّزَاع "وَأَطِيعُوا اللَّه وَرَسُوله إنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ" حَقًّا. فى البداية لم تكن لله و رسوله و لكن تغيرت بمرور الوقت لكى يفعل بها ما يشاء وَذَكَرَ مُحَمَّد بْن إِسْحَاق قَالَ : حَدَّثَنِي عَبْد الرَّحْمَن بْن الْحَارِث وَغَيْره مِنْ أَصْحَابنَا عَنْ سُلَيْمَان بْن مُوسَى الْأَشْدَق عَنْ مَكْحُول عَنْ أَبِي أُمَامَةَ الْبَاهِلِيّ قَالَ : سَأَلْت عُبَادَة بْن الصَّامِت عَنْ الْأَنْفَال فَقَالَ : فِينَا مَعْشَر أَصْحَاب بَدْر نَزَلَتْ حِين اِخْتَلَفْنَا فِي النَّفْل , وَسَاءَتْ فِيهِ أَخْلَاقنَا , فَنَزَعَهُ اللَّه مِنْ أَيْدِينَا وَجَعَلَهُ إِلَى الرَّسُول , فَقَسَمَهُ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ بَوَاء.جاء التعديل من قبل الرسول (ص) لانه كان يريد تشجيع المقاتلين فخصص لهم الحصص لانهم بدؤا بالتكاسل عن القتل و النهب(وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِنْ كُنْتُمْ آمَنْتُمْ بِاللَّهِ وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) سورة الانفال اية 41 من تفسير الجلالين :"وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ" أَخَذْتُمْ مِنْ الْكُفَّار قَهْرًا "مِنْ شَيْء فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسه" يَأْمُر فِيهِ بِمَا يَشَاء "وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى" قَرَابَة النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ بَنِي هَاشِم وَبَنِي الْمُطَّلِب "وَالْيَتَامَى" أَطْفَال الْمُسْلِمِينَ الَّذِينَ هَلَكَ آبَاؤُهُمْ وَهُمْ فُقَرَاء "وَالْمَسَا

إسلاميات ج 3
سمير -

. 3 "وَاَللَّه عَلَى كُلّ شَيْء قَدِير" وَمِنْهُ نَصَرَكُمْ مَعَ قِلَّتكُمْ وَكَثْرَتهمْ ذَهَبَ قَتَادَة إِلَى أَنَّ هَذِهِ الْآيَة نَاسِخَة لِآيَةِ الْحَشْر " مَا أَفَاءَ اللَّه عَلَى رَسُوله مِنْ أَهْل الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى " الْآيَة . قَالَ فَنَسَخَتْ آيَة الْأَنْفَال تِلْكَ وَجَعَلَتْ الْغَنَائِم أَرْبَعَة أَخْمَاس لِلْمُجَاهِدِينَ وَخُمُسًا مِنْهَا لِهَؤُلَاءِ الْمَذْكُورِينَ وَهَذَا الَّذِي قَالَهُ بَعِيدٌ لِأَنَّ هَذِهِ الْآيَة نَزَلَتْ بَعْد وَقْعَة بَدْر . سورة النساء 34 (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ) : تلك الاية الآية نزلت في سعد بن الربيع وكان من النقباء و امرأته حبيبة بنت زيد بن أبي زهير ، قاله مقاتل ، وقال الكلبي : امرأته حبيبة بنت محمد بن مسلمة ، وذلك أنها نشزت عليه فلطمها ، فانطلق أبوها معها إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : أفرشته كريمتي فلطمها ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لتقتص من زوجها " ، فانصرفت مع أبيها لتقتص منه فجاء جبريل عليه السلام فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " ارجعوا هذا جبريل أتاني بشيء " ، فأنزل الله هذه الآية (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ) ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " أردنا أمرا وأراد الله أمرا ، والذي أراد الله خير " ، ورفع القصاص. نلاحظ انها نزلت بعد الحدث ايضا و ليس قبله سورة النساء آية 94 (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلَّا خَطَأً) تلك الاية نزلت بعد حادثة ابو الدرداء. من تفسير ابن كثير : قَالَ : قَالَ اِبْن زَيْد فِي قَوْله :(وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُل مُؤْمِنًا إِلَّا خَطَأ) : نَزَلَ هَذَا فِي رَجُل قَتَلَهُ أَبُو الدَّرْدَاء كَانُوا فِي سَرِيَّة , فَعَدَلَ أَبُو الدَّرْدَاء إِلَى شِعْب يُرِيد حَاجَة لَهُ , فَوَجَدَ رَجُلًا مِنْ الْقَوْم فِي غَنَم لَهُ , فَحَمَلَ عَلَيْهِ بِالسَّيْفِ , فَقَالَ : لَا إِلَه إِلَّا اللَّه , قَالَ : فَضَرَبَهُ ثُمَّ جَاءَ بِغَنَمِهِ إِلَى الْقَوْم . ثُمَّ وَجَدَ فِي نَفْسه شَيْئًا , فَأَتَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَذَكَرَ ذَلِكَ لَهُ , فَقَالَ لَهُ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَلَا شَقَ

إسلاميات ج 4
سمير -

اين ذهب سكان البلاد الاصلية في ال55 دولة التي لا زالت تحت الاحتلال الاسلامي ؟؟ مكانكم السعودية فقط كل الباقي احتلال وغزو وتطهير عرقي. اينما حل الاسلام, حل معه القتل و الاجرام و الغزو و الانحراف. حَتَّى تَمَنَّيْت أَنْ يَكُون ذَلِكَ مُبْتَدَأ إِسْلَامِي. سورة التوبة اية 49 (وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ ائْذَنْ لِي وَلَا تَفْتِنِّي أَلَا فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُوا وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ) : تلك الاية توضع كيف كان الرسول يشجع رجاله على القتال عن طريق اغرائهم بالنساء , و جاء فى تفسير الطبرى : لْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُول اِئْذَنْ لِي وَلَا تَفْتِنِّي أَلَا فِي الْفِتْنَة سَقَطُوا } وَذَكَرَ أَنَّ هَذِهِ الْآيَة نَزَلَتْ فِي الْجَدّ بْن قَيْس . وَيَعْنِي جَلَّ ثَنَاؤُهُ بِقَوْلِهِ : { وَمِنْهُمْ } وَمِنْ الْمُنَافِقِينَ , { مَنْ يَقُول اِئْذَنْ لِي } أُقِمْ فَلَا أَشْخَص مَعَك , { وَلَا تَفْتِنِّي } يَقُول : وَلَا تَبْتَلِنِي بِرُؤْيَةِ نِسَاء بَنِي الْأَصْفَر وَبَنَاتهمْ , فَإِنِّي بِالنِّسَاءِ مُغْرَم , فَأَخْرُج وَآثَم بِذَلِكَ. وَبِذَلِكَ مِنْ التَّأْوِيل تَظَاهَرَتْ الْأَخْبَار عَنْ أَهْل التَّأْوِيل . ذِكْر الرِّوَايَة بِذَلِكَ عَمَّنْ قَالَهُ : 13047 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عَمْرو , قَالَ : ثنا أَبُو عَاصِم , قَالَ : ثنا عِيسَى , عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد , فِي قَوْل اللَّه : { اِئْذَنْ لِي وَلَا تَفْتِنِّي } قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " اُغْزُوا تَبُوك تَغْنَمُوا بَنَات الْأَصْفَر وَنِسَاء الرُّوم " فَقَالَ الْجَدّ : اِئْذَنْ لَنَا , وَلَا تَفْتِنَّا بِالنِّسَاءِ . * - حَدَّثَنَا الْقَاسِم , قَالَ : ثنا الْحُسَيْن , قَالَ : ثني حَجَّاج , عَنْ اِبْن جُرَيْج , عَنْ مُجَاهِد , قَالُوا : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " اُغْزُوا تَغْنَمُوا بَنَات الْأَصْفَر " يَعْنِي : نِسَاء الرُّوم , ثُمَّ ذَكَرَ مِثْله. كما تروا الان ان الايات واحكامها تنزل بعد الحادثة اي ان كاتب القرآن لا يعلم الغيب و نلاحظ ايضا من الرجال من هو على خلق افضل من المسلمين الذىن يحاولون اغرائهم بالنساء و عند اعتراضهم عن تلك الطريقة وصفوهم بالمنافقين. سورة البقرة آية

إسلاميات ج 5
سمير -

"عِنْد اللَّه" مِنْ الْقِتَال فِيهِ "وَالْفِتْنَة" الشِّرْك مِنْكُمْ "أَكْبَر مِنْ الْقَتْل" لَكُمْ فِيهِ "وَلَا يَزَالُونَ" أَيْ الْكُفَّار "يُقَاتِلُونَكُمْ" أَيّهَا الْمُؤْمِنُونَ "حَتَّى" كَيْ "يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينكُمْ" إلَى الْكُفْر "إنْ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينه فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِر فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ" بَطَلَتْ "أَعْمَالهمْ" الصَّالِحَة "فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَة" فَلَا اعْتِدَاد بِهَا وَلَا ثَوَاب عَلَيْهَا وَالتَّقَيُّد بِالْمَوْتِ عَلَيْهِ يُفِيد أَنَّهُ لَوْ رَجَعَ إلَى الْإِسْلَام لَمْ يَبْطُل عَمَله فَيُثَاب عَلَيْهِ وَلَا يُعِيدهُ كَالْحَجِّ مَثَلًا وَعَلَيْهِ الشَّافِعِيّ "وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون". قصة الغرانيق وإسلام مكة:جاء سورة الحج اية 52 (وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنْسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ) قال ابن عباس ومحمد بن كعب القرظي وغيرهما من المفسرين : لما رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم تولي قومه عنه وشق عليه ما رأى من مباعدتهم عما جاءهم به من الله تمنى في نفسه أن يأتيه من الله ما يقارب بينه وبين قومه لحرصه على إيمانهم ، فكان يوما في مجلس قريش فأنزل الله تعالى سورة " النجم " فقرأها رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى بلغ قوله : ( أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى ) ألقى الشيطان على لسانه بما كان يحدث به نفسه ويتمناه : " تلك الغرانيق العلى وإن شفاعتهن لترتجى " ، فلما سمعت قريش ذلك فرحوا به ومضى رسول الله صلى الله عليه وسلم في قراءته ، فقرأ السورة كلها وسجد في آخر السورة فسجد المسلمون بسجوده ، وسجد جميع من في المسجد من المشركين .

إسلاميات ج 6
سمير -

فلم يبق في المسجد مؤمن ولا كافر إلا سجد إلا الوليد بن المغيرة وأبو أحيحة سعيد بن العاص ، فإنهما أخذا حفنة من البطحاء ورفعاها إلى جبهتيهما وسجدا عليها ، لأنهما كانا شيخين كبيرين فلم يستطيعا السجود . وتفرقت قريش وقد سرهم ما سمعوا من ذكر آلهتهم ويقولون : قد ذكر محمد آلهتنا بأحسن الذكر ، وقالوا : قد عرفنا أن الله يحيي ويميت ويخلق ويرزق ولكن آلهتنا هذه تشفع لنا عنده ، فإذا جعل لها نصيبا فنحن معه ، فلما أمسى رسول الله صلى الله عليه وسلم أتاه جبريل فقال : يا محمد ماذا صنعت؟ لقد تلوت على الناس ما لم آتك به عن الله عز وجل! فحزن رسول الله صلى الله عليه وسلم حزنا شديدا وخاف من الله خوفا كثيرا فأنزل الله هذه الآية يعزيه ، وكان به رحيما ، وسمع بذلك من كان بأرض الحبشة من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وبلغهم سجود قريش وقيل : أسلمت قريش وأهل مكة فرجع أكثرهم إلى عشائرهم ، وقالوا : هم أحب إلينا حتى إذا دنوا من مكة بلغهم أن الذي كانوا تحدثوا به من إسلام أهل مكة كان باطلا فلم يدخل أحد إلا بجوار أو مستخفيا ، فلما نزلت هذه الآية قالت قريش : ندم النبي على ما ذكر من منزلة آلهتنا عند الله فغير ذلك . وكان الحرفان اللذان ألقى الشيطان على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد وقعا في فم كل مشرك فازدادوا شرا إلى ما كانوا عليه ، وشدة على من أسلم. من تفسير القرطبى : لَمَّا تَزَوَّجَ زَيْنَب قَالَ النَّاس : تَزَوَّجَ اِمْرَأَة اِبْنه , فَنَزَلَتْ الْآيَة , أَيْ لَيْسَ هُوَ بِابْنِهِ حَتَّى تُحَرَّم عَلَيْهِ حَلِيلَته , وَلَكِنَّهُ أَبُو أُمَّته فِي التَّبْجِيل وَالتَّعْظِيم , وَأَنَّ نِسَاءَهُ عَلَيْهِمْ حَرَام . فَأَذْهَبَ اللَّه بِهَذِهِ الْآيَة مَا وَقَعَ فِي نُفُوس الْمُنَافِقِينَ وَغَيْرهمْ , وَأَعْلَمَ أَنَّ مُحَمَّدًا لَمْ يَكُنْ أَبَا أَحَد مِنْ الرِّجَال الْمُعَاصِرِينَ لَهُ فِي الْحَقِيقَة . وَلَمْ يَقْصِد بِهَذِهِ الْآيَة أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَكُنْ لَهُ وَلَد , فَقَدْ وُلِدَ لَهُ ذُكُور . إِبْرَاهِيم , وَالْقَاسِم , وَالطَّيِّب , وَالْمُطَهَّر , وَلَكِنْ لَمْ يَعِشْ لَهُ اِبْن حَتَّى يَصِير رَجُلًا . وَأَمَّا الْحَسَن وَالْحُسَيْن فَكَانَا طِفْلَيْنِ , وَلَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ مُعَاصِرَيْنِ لَهُ

إسلاميات ج 7
سمير -

اليس من الظلم ان نسب و نلعن الشرفاء و نقدس المنافقين و الدجالين على مدار 1400 عام؟ قضية الصيام في الاسلام عندما قرات الايات و احاديث الرسول و بحثت بعمق فى في قضية الصيام وجدت بكل عدم معرفة الغيب في القرآن اطلاقا. الصيام قد بدأ في المدينة بعد 13 عام من بداية ادعاء النبوة وعندما كان النبي على علاقة جيدة باليهود الصيام في بداية الاسلام كما نزلت هذه الآية (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ) سورة البقرة ايه 183 من تفسير ابن كثير : وَقَدْ كَانَ هَذَا فِي اِبْتِدَاء الْإِسْلَام يَصُومُونَ مِنْ كُلّ شَهْر ثَلَاثَة أَيَّام ثُمَّ نُسِخَ ذَلِكَ بِصَوْمِ شَهْر رَمَضَان كَمَا سَيَأْتِي بَيَانه وَقَدْ رُوِيَ أَنَّ الصِّيَام كَانَ أَوَّلًا كَمَا كَانَ عَلَيْهِ الْأُمَم قَبْلنَا مِنْ كُلّ شَهْر ثَلَاثَة أَيَّام عَنْ مُعَاذ وَابْن مَسْعُود وَابْن عَبَّاس وَعَطَاء وَقَتَادَة وَالضَّحَّاك بْن مُزَاحِم وَزَادَ لَمْ يَزَلْ هَذَا مَشْرُوعًا مِنْ زَمَان نُوح إِلَى أَنْ نَسَخَ اللَّه ذَلِكَ بِصِيَامِ شَهْر رَمَضَان. تتمة ج 5 نفس المصدر السابق اي في البداية لم يكن الصيام فى شهر رمضان وان صيام رمضان بدأ في المدينة على الاقل بعد 13 عام من بدء ادعاء النبوة عَنْ عَائِشَة أَنَّهَا قَالَتْ كَانَ عَاشُورَاء يُصَام فَلَمَّا نَزَلَ فَرْض رَمَضَان كَانَ مَنْ شَاءَ صَامَ وَمَنْ شَاءَ أَفْطَر وهذا دليل آخر يثبت ان الصيام لم يكن في رمضان وان صيام عاشوراء ماخوذ من عند اليهود وهو اليوم العاشر من السنة الجديدة وهو يوم عيد الغفران وبعد ان اختلف مع اليهود لم يستطع الغاء صيام هذا اليوم لأنه قال : روى الإمام مسلم عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: روى الإمام مسلم عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة المنورة فوجد اليهود يصومون يوم عاشوراء فسئلوا عن ذلك، فقالوا: هذا اليوم أظهر الله فيه موسى وبني اسرائيل على فرعون فنحن نصومه تعظيمًا له، فقال صلى الله عليه وسلم: نحن أولى بموسى منكم، فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم يصومه. و يتضح انه لا يوجد اي دليل بالصيام قبل الهجرةصيام عاشوراء سنة وليس فرضًا فقد ورد في البخاري ومسلم حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن هذا اليوم يوم عاشوراء

إسلاميات ج 8
سمير -

اقرأ تفسير تلك الاية (أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ) سورة البقرة آية 187 من تفسير ابن كثير : هَذِهِ رُخْصَة مِنْ اللَّه تَعَالَى لِلْمُسْلِمِينَ وَرَفْع لِمَا كَانَ عَلَيْهِ الْأَمْر فِي اِبْتِدَاء الْإِسْلَام فَإِنَّهُ كَانَ إِذَا أَفْطَرَ أَحَدهمْ إِنَّمَا يَحِلّ لَهُ الْأَكْل وَالشُّرْب وَالْجِمَاع إِلَى صَلَاة الْعِشَاء أَوْ يَنَام قَبْل ذَلِكَ فَمَتَى نَامَ أَوْ صَلَّى الْعِشَاء حَرُمَ عَلَيْهِ الطَّعَام وَالشَّرَاب وَالْجِمَاع إِلَى اللَّيْلَة الْقَابِلَة فَوَجَدُوا مِنْ ذَلِكَ مَشَقَّة كَبِيرَة وَالرَّفَث هُنَا هُوَ الْجِمَاع. اي ان صيام رمضان في البداية كان يختلف عن صيام رمضان الحالي لأنه قد تبين لله صعوبة هذا النظام على المسلمين وَكَانَ السَّبَب فِي نُزُول هَذِهِ الْآيَة كَمَا تَقَدَّمَ فِي حَدِيث مُعَاذ الطَّوِيل وَقَالَ أَبُو إِسْحَاق عَنْ الْبَرَاء بْن عَازِب قَالَ : كَانَ أَصْحَاب النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا كَانَ الرَّجُل صَائِمًا فَنَامَ قَبْل أَنْ يُفْطِر لَمْ يَأْكُل إِلَى مِثْلهَا وَأَنَّ قَيْس بْن صِرْمَة الْأَنْصَارِيّ كَانَ صَائِمًا وَكَانَ يَوْمه ذَلِكَ يَعْمَل فِي أَرْضه فَلَمَّا حَضَرَ الْإِفْطَار أَتَى اِمْرَأَته فَقَالَ : هَلْ عِنْدك طَعَام ؟ قَالَتْ : لَا وَلَكِنْ أَنْطَلِق فَأَطْلُب لَك فَغَلَبَتْهُ عَيْنُهُ فَنَامَ وَجَاءَتْ اِمْرَأَتُهُ فَلَمَّا رَأَتْهُ نَائِمًا قَالَتْ : خَيْبَةٌ لَك أَنِمْت ؟ فَلَمَّا اِنْتَصَفَ النَّهَار غُشِيَ عَلَيْهِ فَذَكَرَ ذَلِكَ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَنَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ " - إِلَى قَوْله -" وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمْ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنْ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنْ الْفَجْرِ " فَفَرِحُوا بِهَا فَرَحًا شَدِيدًا وَلَفْظ الْبُخَارِيّ هَاهُنَا مِنْ طَرِيق أَبِي إِسْحَاق سَمِعْت الْبَرَاء قَالَ : لَمَّا نَزَلَ صَوْم رَمَضَان كَانُوا لَا يَقْرَبُونَ النِّسَاء رَمَضَان كُلّه وَكَانَ رِجَال يَخُونُونَ أَنْفُسهمْ فَأَنْزَلَ اللَّه " عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسكُمْ فَتَابَ عَلَ

إسلاميات ج 9
سمير -

قَالَ " أُنْزِلَتْ صُحُف إِبْرَاهِيم فِي أَوَّل لَيْلَة مِنْ رَمَضَان وَأُنْزِلَتْ التَّوْرَاة لِسِتٍّ مَضَيْنَ مِنْ رَمَضَان وَالْإِنْجِيل لِثَلَاثِ عَشْرَة خَلَتْ مِنْ رَمَضَان وَأَنْزَلَ اللَّهُ الْقُرْآنَ لِأَرْبَعِ وَعِشْرِينَ خَلَتْ مِنْ رَمَضَان " وَقَدْ رُوِيَ مِنْ حَدِيث جَابِر بْن عَبْد اللَّه وَفِيهِ : " أَنَّ الزَّبُور أُنْزِلَ لِثِنْتَيْ عَشْرَة خَلَتْ مِنْ رَمَضَان وَالْإِنْجِيل لِثَمَانِي عَشْرَة" وَالْبَاقِي كَمَا تَقَدَّمَ رَوَاهُ اِبْن مَرْدَوَيْهِ وَأَمَّا الصُّحُف وَالتَّوْرَاة وَالزَّبُور وَالْإِنْجِيل فَنَزَلَ كُلّ مِنْهَا عَلَى النَّبِيّ الَّذِي أُنْزِلَ عَلَيْهِ جُمْلَة وَاحِدَة وَأَمَّا الْقُرْآن فَإِنَّمَا نَزَلَ جُمْلَة وَاحِدَة إِلَى بَيْت الْعِزَّة مِنْ السَّمَاء الدُّنْيَا وَكَانَ ذَلِكَ فِي شَهْر رَمَضَان فِي لَيْلَة الْقَدْر. مِنْهُ كَمَا قَالَ تَعَالَى " إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَة الْقَدْر " وَقَالَ " إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَة مُبَارَكَة " ثُمَّ نَزَلَ بَعْده مُفَرَّقًا بِحَسْب الْوَقَائِع عَلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من تفسير القرطبي : شَهْرُ رَمَضَانَ فِيهِ سَبْع مَسَائِل الْأُولَى : قَالَ أَهْل التَّارِيخ : أَوَّل مَنْ صَامَ رَمَضَان نُوح عَلَيْهِ السَّلَام لَمَّا خَرَجَ مِنْ السَّفِينَة , وَقَدْ تَقَدَّمَ قَوْل مُجَاهِد : كَتَبَ اللَّه رَمَضَان عَلَى كُلّ أُمَّة , وَمَعْلُوم أَنَّهُ كَانَ قَبْل نُوح أُمَم , وَاَللَّه أَعْلَم , وَالشَّهْر مُشْتَقّ مِنْ الْإِشْهَار لِأَنَّهُ مُشْتَهِر لَا يَتَعَذَّر عِلْمه عَلَى أَحَد يُرِيدهُ , وَمِنْهُ يُقَال : شَهَرْت السَّيْف إِذَا سَلَلْته . وَرَمَضَان مَأْخُوذ مِنْ رَمَضَ الصَّائِم يُرْمَض إِذَا حَرَّ جَوْفه مِنْ شِدَّة الْعَطَش . وَالرَّمْضَاء مَمْدُودَة : شِدَّة الْحَرّ , وَمِنْهُ الْحَدِيث : ( صَلَاة الْأَوَّابِينَ إِذَا رَمِضَتْ الْفِصَال ) . خَرَّجَهُ مُسْلِم . وَرَمَض الْفِصَال أَنْ تُحْرِق الرَّمْضَاء أَخْفَافهَا فَتَبْرُك مِنْ شِدَّة حَرّهَا . فَرَمَضَان - فِيمَا ذَكَرُوا - وَافَقَ شِدَّة الْحَرّ , فَهُوَ مَأْخُوذ مِنْ الرَّمْضَاء . قَالَ الْجَوْهَرِيّ : وَشَهْر رَمَضَان يُجْمَع عَلَى رَمَضَانَات وَأَرْمِضَاء , يُقَال إِنَّهُمْ لَمَّا نَقَلُوا أَس

الاسلام دين مميز
سمير -

للبائس الذس سمى نفسه بسام في وقت ما ومئة اسم في اوقات اخرى, ما اضعه هنا ينطبق عليك وعلى ومعظم المليار والنصف مليار ونصف في ال100. هنيئا لك هذه المميزات. في مقال للكاتب الدكنور جمشيد ابراهيم نشر بعنوان (ما هو الفرق بين الاسلام والمسيحية في ممارسات مطبقيها) بتاريخ 3/1/2010 , ذكر الكاتب هذه العبارة (المسلم لا يرتاح اذا انتقدتُ الاسلام و يحاول بشتى الوسائل اليائسة ان يبرهن بان الاسلام دين السلم والسلام و يناقض نفسه و ما يقوله دائما في سلوكه وتصرفاته). وكتب ايضا: ( متى يتعلم المسلم بان تصرفاتهم تناقض اقوالهم. هذه التصرفات هي اهانة للمراة واهانة للفكر الحر و الانفتاح و التغيير) . وناشد الكاتب المسلمين قائلا : ( ياجماعة نحن الان في نهاية عام 2009 ولسنا نعيش في القرون المظلمة. انتهى الماضي . ودعوا النبي الاعظم (صلى لله عليه و سلم) وعليا (رضوان الله عليه وعلى بيته واله) لا مثلما تريدون بل اتركوهم في قبورهم يرتاحون . وقد علق الكثير من القراء على المقال منهم من اشاد بالكاتب وشكره واثنى عليه ومنهم من عارضه دفاعا عن الاسلام ولكن بطريقة التشهير بالمسيحية وبكتابها المقدس !!! ومن المعلقين احد اقراء المدعو شوكت ، كتب ردا عنيفا على الكاتب يقول فيه : ( واتمنى مرة اخرى تاتني بدليل قاطع يدل على كلامك لان كل هرطقتك واهيه لاتمت للاسلام بأي شي والاسلام قطعا سوف يعلو والى القمة وانتم اتبعو دين الهوى والجنس والهرطقه المتخلفه التي وضعتكم في الحضيض) وطبعا هو يوجه اتهامه للمسيحية واليهودية بأنها دين الهوى والجنس والهرطقة. ثم اتبع السيد شوكت تعليقه بتعليق آخر يعدد فيه مزايا الاسلام هذا نصه, اعرض عليك بعض مزايا الاسلام وكله بالادله والبراهين على هذه المزايا !!!

دين 2
سمير -

حقا من يقرا التالي ويقارنها بالحقيقة ينصدم 1 لا يوجد دين من الأديان يؤاخي العقل والعلم في كل ميدان إلاّ الإسلام . -2 ولا يوجد دين روحي مادي إلا الإسلام . -3 ولا يوجد دين يدعو إلى الحضارة والعمران إلا الإسلام . -4 ولا يوجد دين شهد له فلاسفة العالم المتحضر إلا الإسلام . -5 ولا يوجد دين يسهل إثباته بالتجربة إلا الإسلام . -6 ولا يوجد دين من أصوله الإيمان بجميع الرسل والأنبياء والكتب الإلهية إلا الإسلام. -7 ولا يوجد دين جامع لجميع ما يحتاجه البشر إلا الإسلام . -8 ولا يوجد دين فيه من المرونة واليسر الشيء الكثير إلا الإسلام . -9 ولا يوجد دين تشهد له الإكتشافات العلمية إلا الإسلام . -10 ولا يوجد دين صالح لكل الأمم والأزمان إلا الإسلام . -11 ولا يوجد دين يسهل العمل به في كل حال إلاالإسلام . -12 ولا يوجد دين لا إفراط فيه ولا تفريط إلا الإسلام . -13 ولا يوجد دين حفظ كتابه المقدس إلا الإسلام . -14 ولا يوجد دين صرح كتابه المنزل بأنه عام لكل الناس إلا الإسلام. -15 ولا يوجد دين يأمر بجميع العلوم النافعة إلا الإسلام. -16 الحضارة الحاضرة قبس من الإسلام . -17 هذه الحضارة مريضة ولا علاج لها الا الاسلام .

دين مميز 3
سمير -

وللرد على السيد شوكت (شوكة) سأضيف مزايا اخرى من مزايا الاسلام العظيم لم يذكرها المعلق شوكة لانه نساها او تناساها كي لانطمس حقائق التاريخ الاسلامي وعظمة الاسلام بانفراده بأمور لاتوجد في اداين اخرى الا في الاسلام .فاقول : من مزايا الاسلام حسب ماجاء بالتراث ما يلي : -1 لايوجد دين يحرض على القتل الا الاسلام . -2 لا يوجد دين يأمر بكراهية الاخر الا الاسلام . -3 لا يوجد دين يسب اليهود والنصارى ويكفرهم الا الاسلام . -4 لا يوجد دين يامر اتباعه بالزواج من اربعة نساء عدى ملكات اليمين الا الاسلام . -5 لا يوجد دين يطالب الشعوب المبتلية بالغزوات الاسلامية بالجزية الا الاسلام. -6 لا يجد دين يحتقر المراءة ويعتبرها ناقصة عقل ودين وتبطل الوضوء الا الاسلام. -7 لا يوجد دين يغري اتباعه بقتل انفسهم للدفاع عن ربهم (الجهاد) الا الاسلام . -8 لا يوجد دين يعتبر) اليهود (من المغضوب عليهم ) والنصارى( من الضالين الا الاسلام .

دين مميز 4
سمير -

اما التالي فبالحق كل ما تؤمنون به . 9 لايوجد دين يحرم الخمرعلى الارض ويحللها(في الجنة) الا الاسلام. -10 لا يوجد دين يوزع نساء السبي لاغتصابهن عنوة من قبل جنوده الافي الاسلام . -11 لايوجد دين يغوي اتباعه بنكاح الحوريات الباكرات( في الجنة) الا الاسلام. 12-لا يوجد دين يقتل اتباعه، خلفاء نبيهم الراشدين(عمر وعثمان وعلي) بالسيف الا الاسلام . 13-لايوجد دين يقتل المسلمون احفاد نبيهم (الحسن والحسين والعباس) الا الاسلام. 14-لايوجد دين يرتد اتباعه بعد موت نبيهم وتنشب حرب لاعادتهم بالقوة ( حروب الردة) الا الاسلام . 15-لا يوجد دين يغري الناس الدخول فيه بالرشوى (المؤلفة قلوبهم ) او بالقتل الا الاسلام. 17- لايوجد دين يفتي ويحلل زواج المتعة والمسيار والمصياف والفرند ومفاخذة الرضيعة الا الاسلام. 18- لايوجد دين يحلل شرب بول البعير، ورضاع الكبير، وزواج الابنة من الزنى الا الاسلام . 19-لا يوجد دين يشرع لاتباعه الزواج من اربعة نساء فقط!! الا في الاسلام . اذا اردت المزيد يا سيد شوكة فأنا بالخدمة

افتراءات الصليبيين المشارقة ابناء الخطية والرهبان
تدحضها شهادات المؤرخين المسيحيين المنصفين -

على خلاف ما يروجه الناء الخطية والرهبان والقسس الصليبيين من افتراء على الاسلام والمسلمين ، يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة"

لماذا يكره الصليبيون الانعزاليون الاسلام
رغم أفضاله عليهم وإحسان المسلمين اليهم -

بصراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الصليبي الارثوذكسي الانعزالي في مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم له وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاة والسلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس) ؟!الصليبيون المشارقة متخلفون على كل صعيد ، وان نسبوا انفسهم للغرب الذي يكرههم ،منتجهم الوحيد الكراهية والحقد الكنسي والنفسي ، وضرب المرأة عندهم واحتقارها حالة وبائية ..ولا خلاص لهم من احقادهم الا مصهور جحيم الابدية البركاني الكبري

ما ذا قالوا عن الاسلام؟ 1
سمير -

ابو بكر الرازي (طبيب ومفكر فارسي 865-925(. إذا طلب احدهم إثبات علمي ومنطقي عن حقية الاسلام, فانهم يثورون, بغصبون ويبدؤن بسفك دم كل من يجرؤ على مناقشهم بالعقل والاثباتات. لا يسمحون باي تفسير عقلاني او علمي, و يقتلون ويبطشون بكل من يحاول ذلك, نظرة واحدة الى المجتمعات التي بطش بها الاسلام, تكفي لتفسير وحشية هذا الدين الغير معروف. اليكسيس دي توكفيل, مفكر فرنسي ) 1889-1945( درست القران كثيرا, ومن خلالها تاكدت بوجود ديانات قليلة في التاريخ تتميز بوحشية وهمجية , وعلى راسها الديانة المحمدية. فهي مصدر التاخر والانحطاط لكل الشعوب التي تم فرض الاسلام عليها, حتى الوثنية يمكن تعريفها, إلا هذه الديانة التي لا تفسير لها سوى القتل والدمار. انجيلا كارتر (صحفية وقاصة بريطانية 1940-1990) عندما ترى الافق في اسطنبول, تعي بان إنتقام المسلمين من العالم بشع بصورة لا يمكن وصفها ابدا, كنت خائفة لذلك اضطررت إلى الجلوس القرفصاء في الجزء السفلي من القارب عندما رأيت ذلك, حتى غابت تلك الصورة المخيفة عن نظري!!! الان بدات الصورة تكتمل عن حقيقة الغزوات الاسلامية التي كنت اعتقد خطا بانها فتوحات, لكن التاريخ يثبت بانها ابشع حروب عرفتها البشرية على الاطلاق. انتوني جيرارد فيللو (فيلسوف بريطاني 1923-2010 ) لم استطيع ان اجد اي شيء اخر من خلال بحثي عن الاسلام والسملمين سوى الخوف والرعب والقهر الذي يلازم اي منطقة تحولت الى الاسلام بعد قتل, تشريد وبعثرة اغلبية سكان تلك المنطقة, والتي يفخرون بعدها بانها اصبحت إسلامية؟ السؤال المهم, كيف اصبحت إسلامية؟؟؟

ما ذا قالوا عن الاسلام؟ 2
سمير -

مفضوحين من 1400 سنة ولليوم. برتراند راسل (1872-1970 فيلسوف ومؤرخ وعالم بريطاني) في التاريخ المحمدي, جريمة القتل ليست محرمة, بل تقاتل اخوان وابناء السلطان الواحد من زوجاته المختلفة للوصول الى سدة الحكم, ما يجعلنا نفكر مرارا وتكرارا؟ هل يستطيعون منافسة الاخرين منافسةحقة؟ ام ان تاريخهم اجرامي هو الوحيد الذي نعلمه؟ ادوارد فريمان (1823-1892 مسشرق وباحث بريطاني) الاسلام في الاساس داء ونظام غير متسامح, ومعرقل للتقدم وعائق في طريق تحيق النهضة الشاملة. فقد كرش الاستبداد, تعدد الزوجات, العبودية والحرب على كل من يختلف معهم, بل ويناقشهم في اساطيرهم التي لا وجود لها إلا في مخيلاتهم, ولكنهم يؤمنون بها, ويستميتون في الدفاع عنها دون معرفة حقيقتها. لم يجني العالم منها إلا الشر, والحرب والويلات مع من تعاملوا معهم في الماضي والحاضر, بلا شك سيكونون كذلك في المستقبل. جورج برنارد شو (1865-1950 قاص, روائي وخبير إقتصادي حائز على جائزة نوبل) الاسلام متعصب وشرس بدرجة غير معقولة, التاريخ يثبت بان العرب قبل الاسلام كانوا يتقاتلون فيما بينهم, ولكن بعد الاسلام, اصبحوا ينقصون على المجتمعات الضعيفة ويحولونها بالقوة الى الاسلام, فإما مسلم او ستقابل خالقك. مارك توين (اسمه الاصلي صاموئيل لونجرنس كيميل روائي وقاص بريطاني 1835-1910) لو تفحصت الرقان, ستجد ما يذهلك من التاقضات الكثيرة. لو جادلت ايا من المحمديين, ستجدهم متعصبين الى درجة الجنون , ولا يقبلون اي تفسير منطقي وعلمي لايا من الحقائق حول ديانتهم. عمر الخيام (1048-1131 فيلسوف وعالم رياضيات فارسي) من تجربتي في قراءة الرقان, انه كتاب قديم جميل, ولكنه مليء باخطاء كثيرة. حتى الكافر يعرف القران, انه كتاب إعتيادي لا اكثر و لا اقل. كيف يكون الله غفور رحيم وفي نفس الوقت متعصب ويرفض التفكير؟؟؟اعينوني

ما ذا قالوا عن الاسلام؟ 3
سمير -

تيودور روزفلت (1858-1919 الرئيس ال26 للولايات المتحدة) بعدما غزا السملمين اوروبا بادوا معظم المسيحيين فيها بحجة حماية الاسلام. بعدما إنتصر الانسانية على الهمجية عادت اوروبا والعالم المتحضر الى وجهها المشرق الذي غيبته قوات الغزو المحمدية. النتيجة الحتمية بعد اي غزو اسلامي هو دمار وتلف اية حضارة, بسبب الهمجية والقتل والابادة التي تلازمهم, إن لم يتم إيقافهم الان, لن تستطيعوا إيقافهم في المستقبل, لانهم سيتقون الجميع, ويبقون على المحمديين فقط. ويل ديورانت (1885-1981 باحث ومستشرق امريكي) الغزو الاسلامي للهند هو الاكثر دموية في التاريخ, فتدمير الحضارة شي هين, ولكن إعادة بنائها مستحيل, وهو ما قام به الغزاة المسلمين في الهند. موقع الوطن: ثروت الخرباوي: التاريخ 2-6-2016 .اكذوبة الفتوحات الاسلامية: هل تريد أن أصدمك؟ إذن فاعلم أن الإسلام الذى قدموه لنا عبر قرون ليس هو الإسلام الحقيقى! الإسلام الحقيقى يا صديقى تم إخفاؤه فى مغارة سرية لأنه لم يكن على هوى الملوك والسلاطين، وبدلاً منه ظهر «إسلام الغزوات والقتل والإكراه والحرق والتعذيب. وتحولت من عقوبة على من يغزو بلادك، إلى وسيلة فى يد المسلمين يغزون بها بلاد العالمين تحت «مُسمى إسلامى»: «فتح، وجزية، وسيف، ومصحف، والله أكبر»، وتحت راية الله أكبر تراق الدماء!

ماذا قالوا عن الاسلام؟ 4
سمير -

الحوار المتمدن :يوسف المساتي : التاريخ 10-4-2010 : فتوحات إسلامية أم غزوات استعمارية : أن ما يعرف بالفتوحات الإسلامية خلال العصر الأموي جاءت بهدف توسيع أرجاء الدولة، و تسخير خيرات المناطق المفتوحة للسلطة الحاكمة، أما نشر الإسلام فلا نعتقد أنه كان من بين أهداف الحكام آنذاك، و هو ما يقتضي أن نميز بين الفتح الذي يعني دخول الدين الإسلامي لمنطقة ما، و بين الفتح الذي يعني فتح خزائن الخليفة و ولاته لنهب ثروات مناطق ما باسم الإسلام، لأنه ثمة وسائل أخرى انتشر بها الإسلام (التجارة، البعثات الدبلوماسية...)، و شهد التاريخ أنها رسخت الإسلام في نفوس المعتنقين له أكثر مما فعل حد السيف. موقع عالم الامازيغ : سبق لبعض الاقلام الامازيغية ان انتقدت الفتوحات الاسلامية لبطشها ودمويتها تجاه الامازيغ ابان الحروب وحتى بعد اسلاميهم, لكن سرعان ما نعتت بالنعرات الاستعمارية والاستقوى بالأجانب وشعل الفتن? كل هدا رغم تحدت التاريخ العربي الاسلامي عن استعباد الجواري الامازيغيات من طرف امراء المؤمنين الدين يتخدون عدم تحريم الرق في الديانة الاسلامية دليلا فقهيا لتبرير نزواتهم. هنا مجموعة من الادلة التاريخية والفقهية: الدليل الاول: الرسالة المشهورة لأمير المؤمنين التي جاء فيها : "كتب هشام إلى عامله على إفريقيا أما بعد, فان أمير المزمنين لما رأى ما كان يبعث به موسى بن نصير إلى عبد الملك بن مروان رحمه الله تعالى, أراد مثله منك و عندك من الجواري البربريات الماليات للأعين الآخذات للقلوب, ما هو معوز لنا بالشام و ما ولاه. فتلطف في الانتقاء, و توخ أنيق الجمال, و عظم الاكفال, وسعة الصدور? و لين الأجساد? و رقة الأنامل? وسبوطة العصب? و جدالة الاسوق? وجثول الفروع? و نجالة الأعين, و سهولة الخدود, وصغر الأفواه, و حسن الثغور, و شطاط الأجسام, و اعتدال القوام? و رخام الكلام? و مع دلك, فاقصد رشدة و طهارة المنشأ.

ماذا قالوا عن الاسلام؟ 5
سمير -

فأنهن يتخذن أمهات أولاد و السلام. "المصدر : من كتاب الدولة الأغلبية 909-800 التاريخ السياسي لصاحبه الاستاد الدكتور محمد الطالبين تعريب الدكتور المنجي الصيادي? نشر دار الغرب الإسلامي? ص 39.ونفس الحدت جاء في مراجع عربية اخرى, اد قال ابن أبي شيبة في المصنف: حدثنا أبو سفيان الحميري حدثنا خالد بن محمد القرشي قال: قال عبد الملك بن مروان من أراد أن يتخذ جارية للتلذذ فليتخذها بربرية ومن أراد أن يتخذها للولد فليتخذها فارسية ومن أراد أن يتخذها للخدمة فليتخذها رومية . أي ان النساء الامازيغ المسلمات يتخدهن شرفاء العرب للتلديد. الدليل التانئ: الشيخ السني الدكتور عدنان إبراهيم الدي فضح الاستعمار الإمبراطوري التوسعي الأعرابي بعد وفاة النبي محمد وما حصل من مجازر ضد الأمازيغ ونهب وسرقة لثرواتهم وسبي لنسائهم وتدمير بلدهم وتخريب أملاكهم كل هذا باسم الفتوحات الإسلامية.احمد صبحي منصور. كتاب الحج. الباب الرابع. الفصل الاول. أولا : الفتوحات إنتهاك لتشريع القتال وانتهاك للشهر الحرام. مقاطع من منها. 1ـ فى الفتوحات نوعان فظيعان من الانتهاك وقع فيهما الصحابة بزعامة أبى بكر وعمر ثم عثمان : إنتهك تشريع الاسلام فى الاعتداء على أمم لم تقم بالاعتداء عليهم ، وارتكبوا انتهاكا آخر هو أن يتم هذا فى الشهر الحرام . بدأت الفتوحات بالاعتداء فى الشهر الحرام واستمرت متصلة سنوات بما فيها من أشهر حرم وغير حرم ، واستمرت أجيال من المسلمين تمارس هذا الانتهاك حتى تم نسيان الأشهر الحرم تماما .

ماذا قالوا عن الاسلام؟ 6
سمير -

وعندما تذكرها فقهاء العصر العباسى أخطأوا فى تحديدها وسيظل انتهاك الشهر الحرانم ساريا لأنه تحصّن بأديان أرضية تحارب الله جل وعلا ورسوله .2-فالمسالمون المخالفون فى العقيدة يجب التعامل معهم بالبرّ والقسط ، وليس باحتلال أرضهم عنوة وقتلهم ونهب اموالهم وسبى نسائهم ، يقول جل وعلا :( لا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8) الممتحنة ). ثانيا : تطرف صحابة الفتوحات فى الكفر أكثر من الجاهلية أصحاب النسىء . ـ يقول جل وعلا عن الأشهر الحرم وتحريم الظلم فيها يقول جل وعلا :( إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَوَاتِوَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ ) (36)، أى يحرم فيها الظلم عموما ، فكيف بالاعتداء الحربى على شعوب وإحتلال أرضها واسترقاق أهلها وسلب أموالها ونهب كنوزها وسبى وإغتصاب نسائها وقتل وإذلال رجالها؟ وهذا ما ارتكبه الصحابة فى الفتوحات وفى الأشهر الحرم. 2-والعجيب أن العرب فى الجاهلية كانوا يعرفون الأشهر الحرم ويحترمون حرمتها ، ولكن الخطأ الذى وقعوا فيه هو مجرد النسىء ، أى تبديل شهر حرام واستحلاله مقابل شهر أخر يجعلونه حراما. ـ قرأ أبو بكر وعمر وعثمان وعلى وصحابة الفتوحات هذه الآية ، وتصرفوا عكسها على طول الخط .

ماذا قالوا عن الاسلام؟ 7
سمير -

اعتناق الاسلام بحد السيف والغزو هو احتلال. الموقع نادي الفكر العربي, المحرر د. عوني عوني التاريخ 8-11-2014. باعتراف القران واعتراف رسول الاسلام واعتراف علماء الاسلام على ضوء القران وكلام رسولهم الدين الاسلامي انتشر بحد السيف. والغزو هو احتلال اسلامي ..! لنقرأ الاعترافات بافواه من هم مفوضين بالكلام بحسب نص القران وفمهم فقط :لنبدأ بهذه الفتوى السؤال : يدعي بعض أعداء الدين أن الإسلام قد انتشر بحد السيف ، فما رد فضيلتكم على ذلك ؟. الجواب : الحمد لله الإسلام انتشر بالحجة والبيان بالنسبة لمن استمع البلاغ واستجاب له ، وانتشر بالقوة والسيف بالنسبة لمن عاند وكابر حتى غُلِب على أمره ، فذهب عناده فأسلم لذلك الواقع . يعني يصبح واقعاً مفروضاً عليه .. وهنا يكون المسلم " قد نشر دينه بالسيف " ..!!!والمزيد عن اعتناق الاسلام بالاكراه :قبيل فتح مكة ..ابو سفيان كان يتحدث مع النبي بعد ان اتى مفاوضاً فدعاه النبي للاسلام بنبرة تهديدية ممزوجة بغرور المنتصر :" ويحك يا ابا سفيان الم يأن لك ان تعلم اني رسول الله , ويحك !وبعد ان تشكك ابي سفيان للاعتراف بنبوة محمد صرخ فيه " العباس " عم محمد, مهدداً اياه بقطع رأسه ان لم يسلم!!!!

ماذا قالوا عن الاسلام؟ 8
سمير -

وهذه هي الحقيقة من كتبهم ولنقرأ كيف اسلم ابو سفيان تحت تهديد السيف وماذا قيل له : "فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اذهب به يا عباس إلى رحلك فإذا أصبحت فأتني به فذهبت فلما أصبحت غدوت به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أن لا إله إلا الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك لقد ظننت أن لو كان مع الله إله غيره لقد أغنى شيئا بعد قال ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أني رسول الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك أما هذه فإن في النفس حتى الآن منها شيئا فقال له العباس ويحك أسلم واشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله قبل أن تضرب عنقك فأسلم وشهد شهادة الحق.

حقائق الخلافة الاسلامية 1
سمير -

معاوية بن أي سفيان وولده يزيد لم يمنعهما اسلامهما من قتال آل بيت الرسول وجز رأس الحسين ,الحجاج بن يوسف الثقفي اعدم من العراقيين مئة وعشرين ألفا واستباح نساء المسلمين ,العباسيون قتلوا خمسين ألفا من أهل دمشق وجعلوا من المسجد الأموي إسطبلاً لخيولهم. هل كان ممكنا أن ترتج أجهزة الدولة كلها مستجيبة لاستغاثة مواطن يعاني القهر والظلم في بلاد المسلمين على يد المسلمين، في الإمبراطورية الإسلامية العظمى الغابرة، كما ارتجت وتحركت بعدّتها وجيوشها في القصة الأسطورية إستجابةً لصرخة امرأة مجهولة منكورة لا نعرف من هي، وهي تنادي الخليفة من على الحدود عندما اعتدى عليها بعض الروم." وامعتصماه"؟ !إن هذا النموذج من القصص يريد أن يعلن مدى اهتمام الدولة جميعا بمواطنٍ فردٍ يعاني أزمة، وهو ما يستثير الخيال العربي المقموع ويدفعه إلى محاولة استعادة هذه الدولة الأبية التي كانت تردع الأعادي بكل فخر ومجد كما كانت تنشغل بالمواطن الفرد كل الانشغال، حتى بات عزيزا كريما مرهوب الجانب أينما كان. لكن بين القص الأسطوري وبين ما كان يحدث في الواقع مفارقات لا تلتئم أبدا، ولا تلتقي أبدا. والنماذج على ذلك أكثر من أن تحصيها مقالة كتلك، بل تحتاج إلى مجلدات من الكتب. لكن يكفينا هنا اليسير منها لنكتشف هل كانت ثقافة "وامعتصماه" أمرا حقيقيا فاعلا في الواقع أم أنها مجرد قصة لرفع الشعارات دون الفعل وليس أكثر، كالعادة العربية المعلومة! خاصة أن هذه الدولة العزيزة بمواطنها الكريم هي الدولة النموذج التي يطلبها اليوم المتأسلمون على كافة فصائلهم وأطيافهم، ويزينونها للناظرين بقصٍّ كهذا عادة ما يبدأ بمسئولية الخليفة الراشد وهو في يثرب عن دابة لو عثرت بالعراق. وينتهي بالحفل البانورامي حول احتلال "عمّورية" انتقاما للفرد العربي الأبي حتى لو كان امرأة!

حقائق الخلافة الاسلامية2
سمير -

مع علمنا بحال المرأة قياسا على الرجل في تراثنا. لقد صرخت القبائل العربية في الجزيرة منذ فجر الخلافة "واسلاماه" تستغيث بالمسلمين لردع جيوش الدولة عن ذبحها وسبي حريمها وأطفالها لبيعهم في أسواق النخاسة، تلك القبائل التي تمسكت بحقها الذي أعطاه لها ربها بالقرآن في الشورى والمشاركة الفاعلة في العمل السياسي. فرفضت خلافة أبي بكر" الفلتة" بتعبير عمر بن الخطاب لأنها تمت بدون مشورتهم ولا ترشيح احد منهم ولا اخذ رأيهم، فامتنعوا عن أداء ضريبة المال للعاصمة تعبيرا عن موقفهم ، لكنهم عملوا برأي الإسلام فجمعوا الزكاة ووزعوها على فقرائهم في مضاربهم التزاما بهذا الركن الإسلامي بجوار صلاتهم وصيامهم وقيامهم بقية الأركان المطلوبة. فلم يعفها ذلك من جز الرقاب والحصد بالسيف. والصراع هنا لم يكن حول الإيمان والكفر، بل كان الشأن شان سياسة دنيوية لا علاقة لها بالدين. ورغم الجميع فقد تواطأ السدنة مع السلطان ضد تلك القبائل ليؤسسوا في التاريخ المذهب السنّي الذي وجد فرصته في مكان سيادي بجوار الحاكم، فقام بتحويل الخلاف السياسي إلى خلاف ديني، واعتبر أن محاربة هؤلاء واجب ديني لأنهم قد كفروا وارتدوا عن الإسلام لا لشيء، إلا لأن هكذا كان قرار الخليفة؛ ولأن هذا الخليفة كان "الصدّيق" صاحب رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وصهره ووزيره الأول. فالبسوا الخليفة أولا ثوب القدسية ولو ضد منطق الإسلام الذي لا يقدس بشرا، ثم البسوا القرار قدسية الخليفة، ثم أصدروا قرارهم بتكفير هذه القبائل بتهمة الردة عن الإسلام لأنها حسب القرار البكري قد "فرّقت بين الصلاة وبين الزكاة".

حقائق الخلافة الاسلامية3
سمير -

وهو أمر فيه نظر من وجهة نظر الشرع لا تبيح قتالهم ولا قتلهم. لذلك تم تدعيم القرار بان تلك القبائل قد خرجت على رأي الجماعة وخالفته وهو اختراع آخر كان كفيلا بوصمها بالارتداد منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم. وهكذا، ومنذ فجر الخلافة جلس الفقيه في معية السلطان يصوغان لنا إسلامنا، إسلام يؤسلم ويكفّر حسب مدى التزام المواطن بالمذهب السيد الذي هو مذهب السدنة والسلطان وأولي الأمر، وطاعتهم أمر رباني وفرض سماوي. ومنذ خرجت جيوش أبي بكر تحارب تاركي الزكاة تحت اسم الدين والصواب الديني، أصبح معنى أن تخرج جيوش المسلمين لتحارب الكفار "غير حروب الفتوحات". إنها خارجة للقضاء على المعترضين أو المخالفين في الرأي السياسي الذي تتم إحالته إلى الدين، حتى يتم الذبح والحرق والسبي بإسم الدين وليس لخلاف سياسي. ونظرة عجلى على تاريخ العرب المسلمين ستكتشف أن مقابل "وامعتصماه" الأسطورية، ألف "واسلاماه" كان جوابها مختلفا. وبلغ الأمر غاية وضوحه في زمن عثمان بن عفان الذي فتق بطن عمّار بن ياسر ضربا وركلا، وكسر أضلاع ابن مسعود حب رسول الله، ونفى أبا ذر إلى الربذة، فقتل المسلمون خليفتهم، وتم قتله بيد صحابة وأبناء صحابة. ومن بعدها خرجت الفرق الإسلامية تحارب بعضها بعضا وتكفّر بعضها بعضا، حتى مات حول جمل عائشة خمسة عشر ألف مسلم، ومن بعدهم مائة ألف وعشرة من المسلمين في صفّين، لا تعلم من فيهم من يمكن أن نصفه بالشهيد ومن فيهم من يمكن أن نصفه بالظالم المفتري! أما عن زمن معاوية وولده يزيد فحدث ولا حرج عما جرى لآل بيت الرسول، وكيف تم جز رأس الحسين لترسل إلى العاصمة، وكيف تم غرس رأس زيد بن علي في رمح ثم غرسه بدوره فوق قبر جده رسول الله!.

حقائق الخلافة الاسلامية 4
سمير -

وإن ينسى المسلمون السنّة، فان بقية الفرق لا تنسى هذه الأحداث الجسام التي فرقت المسلمين فرقا وشيعا، كلها تمسحت بالدين وكان الشأن شأن سياسة ودنيا وسلطان. وإن ينسى المسلمون أو يتناسوا فان التاريخ يقرع أسماعنا بجملة مسلم بن عقبة المري لتأديب مدينة رسول الله "يثرب" ومن فيها من الصحابة والتابعين بأمر الخليفة القرشي يزيد بن معاوية. فقتل من قتل في وقعة الحرة التي هي من كبرى مخازينا التاريخية، إذ استباح الجيش نساء المدينة أياما ثلاثة حبلت فيها ألف عذراء من سفاح واغتصاب علني وهن المسلمات الصحابيات وبنات الصحابة والصحابيات. أما زياد بن أبيه، والي الأمويين على إقليم العراق، فقد شرّع القتل بالظن والشبهة حتى لو مات الأبرياء إخافة للمذنب، وشرّع قتل النساء. أما نائبه الصحابي "سمرة بن جندب" فان يديه قد تلوثتا فقط بدماء ثمانية آلاف من أهل العراق على الظن والشبهة، بل اتخذ تطبيق الحدود الإسلامية شكلا ساخرا يعبر عن تحكم القوة لا حكم الدين، كما في حال "المسود بن مخرمة" الذي ندد بشرب الخليفة للخمر، فأمر الخليفة بإقامة الحد إحقاقاً للشرع لكن على المسود بن مخرمة. ثم لا تندهش لأفاعيل السلطة وشهوتها في التقوى والأتقياء. فهذا الملقب بـ"حمامة المسجد" عبد الملك بن مروان لكثرة مكوثه في المسجد وطول قراءاته للقران وتهجده ليل نهار، يأتيه خبر انه قد أصبح الخليفة فيغلق القران ويقول له: "هذا آخر العهد بك"، ثم يقف في الناس خطيبا فيقول:"والله لا يأمرني أحد بتقوى الله بعد مقامي هذا وإلا ضربت عنقه".

حقائق الخلافة الاسلامية 5
سمير -

5لا بد أن يجد الحجاج بن يوسف الثقفي هنا ولو إشارة؛ لأنه كان المشير على الخليفة؛ ولأنه من قام على إصدار النسخة الأخيرة من القرآن بعد أن عكف مع علماء الأمة على تصويب الإصدار العثماني وتشكيله وتنقيطه بإشراف شخصي دائم منه، ولم يثبت عليه حب الخمر أو اللهو. لكنه كان أيضا هو الرجل الذي ولغ في دماء المسلمين، وكانت مخالفته في أهون الشئون تعني قص الرقبة. فهو الذي قال:" والله لا آمر أحدا أن يخرج من باب من أبواب المسجد فيخرج من الذي يليه إلا ضربت عنقه". وهو أحد خمسة ذكرهم عمر بن عبد العزيز قبل خلافته في قوله: "الحجاج بالعراق والوليد بالشام وقرة بمصر وعثمان بالمدينة وخالد بمكة، اللهم قد امتلأت الدنيا ظلما وجورا". وقد سار الحجاج على سنّة سلفه زياد في إعدام النساء والقبض على أهل المطلوب حتى يسلم نفسه، ومنع التجمهر، وإنزال الجنود في بيوت الناس ووسط العائلات يلغون في الشرف كيفما شاءوا إذلالاً للناس وكسرا لإنسانيتهم، حتى انه أعدم من العراقيين في عشرين سنة هي مدة ولايته مائة وعشرين ألفا من الناس بقطع الرأس بالسيف أو الذبح من القفا أو الرقبة، دون أن نعرف من هم هؤلاء الناس ولماذا ذبحوا اللهم إلا على الاحتجاج على ضياع كرامة الإنسان، أو لمجرد الشبهة والظن.

حقائق الخلافة الاسلامية 6
سمير -

وقد وجد هؤلاء السادة في الذبح والحرق لذة وسعادة، بل فكاهة دموية. ففي فتوح جرجان سال أهل مدينة طمسية قائد المسلمين سعيد بن العاص بن عم الخليفة القائم عثمان بن عفان الأمان، مقابل استسلامهم على ألا يقتل منهم رجلا واحدا، ووافق القائد سعيد ففتحوا له حصونهم فقرر الرجل أن يمزح ويلهو ويضحك، فقتلهم جميعا إلا رجل واحد! وعندما وصل العباسيون إلى السلطة بدأوا حملة تطهير واسعة شملت من مواطني دمشق خمسين ألفا تم ذبحهم، وجعلوا من المسجد الأموي إسطبلاً لخيولهم. ولما استقام لهم الأمر استمروا على النهج الأموي في ظلم العباد وقهر آدمية الإنسان، وهو ما كان يدفع إلى ثورات، تنتهي بشي الثوار على نيران هادئة، أو بمواجهتهم للضواري في احتفالات رومانية الطابع. وهكذا كان الإنسان سواء مواطنا عاديا كان، أم كان في جيوش السلطان، في مقتطفات سريعة موجزة مكثفة من تاريخنا السعيد وزماننا الذهبي الذي يريد الدكتور محمد عمارة استعادته، لماذا؟ يقول لنا تحت عنوان "مميزات الدولة الإسلامية"، إن الشريعة الإسلامية فيها "تفوقت على غيرها من كل الشرائع والحضارات والقوانين الدولية، في أنها جعلت القتال والحرب استثناء مكروها لا يلجا إليه المسلمون إلا للضرورة القصوى". لذلك يرى الدكتور عمارة: "أن الدولة الإسلامية لم تخرج عن هذا المنهاج السلمي، حتى تضمن الدولة للمؤمنين حرية العيش الآمن في الأوطان التي يعيشون فيها"- مقالاته الحروب الدينية والأديان السماوية 7،8".

حقائق الخلافة الاسلاميةج7
سمير -

لكن ماذا عند سيادة الدكتور ليقوله بشان تلك الجسام الجلل في تاريخ ما يسميه الدولة الإسلامية؟!. هذه دولتهم الإسلامية التي يريدون استعادتها لإقامة الخلافة مرة أخرى لتحرير فلسطين والعراق وإعادة الإمبراطورية القوية مرة أخرى. لقد كان زمنا ذهبيا بكل المعاني الذهبية بالنسبة للسادة الفاتحين الغزاة الحاكمين وحواشيهم من سدنة الدين وتجار البشرية، لكنه كان زمانا تعسا بائسا دمويا بالنسبة للمحكومين المغزوين المفتوحين. وإذا قيل هنا أن ذلك كان منطق ذلك العصر، فلا خلاف أبدا حول قول القائل. وإذا قيل انه لا يصح محاكمة ذلك الزمان بذوق زماننا الأخلاقي، أيضا ليس ثمة خلاف. لكن الخلاف ينشأ فور القول باستعادة هذا الشكل من الحكم والأنظمة بحسبانها الأمل والمرتجى. هنا لابد أن نحاكمها بذوق أيامنا، لنرى إن كانت هي الحلم المنشود والأمل المفقود، أم ستكون هي الختام لخير أمة أخرجت للأنام!