أخبار

ستلتزم به قوات النظام السوري

الجيش الروسي يعلن وقفا لإطلاق النار في إدلب اعتبارا من السبت

أطفال سقطوا في معرة العمان بعد قصف للنظام السوري
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلن الجيش الروسي الجمعة وقفا لإطلاق النار من جانب واحد سيلتزم به الجيش السوري على أن يدخل حيز التنفيذ صباح السبت في منطقة إدلب بشمال غرب سوريا التي تسعى دمشق الى استعادتها.

وجاء في بيان صادر عن المركز الروسي للمصالحة في سوريا انه تم التوصل الى اتفاق "لوقف اطلاق النار أحادي الجانب من قبل القوات الحكومية السورية اعتبارا من الساعة 6,00 في 31 اغسطس".

وأضاف البيان أن "المركز الروسي للمصالحة يدعو قيادات المجموعات المسلحة الى وقف الاستفزازات والانضمام الى عملية التسوية في المناطق الخاضعة لسيطرتها".

وبعد أشهر من القصف الكثيف من الطيران الروسي والسوري، بدأت قوات نظام الرئيس بشار الاسد في 8 اغسطس هجوما بريا في هذه المحافظة الخاضعة لسيطرة جهاديي هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا).

وحققت قوات النظام السوري الخميس مزيداً من التقدم في محافظة إدلب بسيطرتها على عدة قرى وبلدات، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتمكنت قبل عدة أيام من السيطرة على مدينة خان شيخون الواقعة على الطريق، وتحاول منذ ذلك الحين التقدم في محيطها أكثر.&

وتسيطر هيئة تحرير الشام ومجموعات متشددة موالية لها على مناطق في إدلب ومحيطها. كما تنتشر فيها فصائل معارضة أقل نفوذاً.

ومحافظة إدلب ومحيطها مشمولة باتفاق روسي تركي تمّ التوصل إليه في سوتشي في سبتمبر ونص على إقامة منطقة منزوعة السلاح، من دون أن يُستكمل تنفيذه.

وخلال تقدمها في خان شيخون وريف حماة الشمالي الأسبوع الماضي، طوقت قوات النظام نقطة مراقبة تركية في بلدة مورك، هي الأكبر من بين 12 نقطة مماثلة تنشرها أنقرة في إدلب ومحيطها بموجب الاتفاق مع روسيا.

ودفع التصعيد المستمر منذ نحو أربعة أشهر أكثر من 400 ألف شخص إلى النزوح من المنطقة، بينما قتل أكثر من 950 مدنياً، وفق المرصد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خبرتـــــوا السوريين بالقــــرار ،، ولا خليهم يسمعوا القرار من التلفزيون
عدنان احسان- امريكا -

بدي افهم كيف انتصرنا علي الهجمه الكونيه - .. وروسيا واردوعان - يقروو،مستقبل ومصير الشعب السوري ،، والله نتن ياهو - اشرف من الاثنين .. على الاقل يؤمن بحل الدولتين

لو تم إعدام المجرمين بوتين وبشار أسد وحسن زميرة مليون مرة لما كفروا عن جرائمهم بحق أطفال سوريا.
بسام عبد الله -

روسيا ستالين كاليد النجسة تنجس المكان الذي تتواجد به. عصابة إرهابية مخابراتية مافيوية بلا شرف ولا أخلاق ولا عهد ولا مبدأ . أول من أسس اسرائيل وأول من إعترف بها، وكل من يجلبها إلى كرمه يجلب القتل والخراب والدمار كما فعل المجرم المعتوه بشار أسد. حكومات باطنية، استعمل المجرم بوتين حق الفيتو 13 مرة لمنع لجنة التحقيق الدولية من الدخول إلى المناطق التي قتل فيها بشار الكيماوي أطفال سوريا بالكيماوي الأسدي، وهناك المئات من القصص التي تشهد خبثهم، نذكر منها إرسال ستالين كتيبة من الجيش بلباس الثوار إلى مناطق المعارضة ليطلقوا النار على المدنيين فيستنجد الأهالي بالحكومة فيرسل ستالين خلفهم كتيبة من المخابرات تطلق النار على الكتيبة الأولى ويعتقلونهم ويرمون في الساحات العامة جثث لثوار مقتولين تحت التعذيب ليوهموا الأهالي أنهم قتلوهم وهم يعتدون عليهم، وفكرة داعش وليدة لهذه الفبركات المخابراتية. . روسيا تدعي أنها حليف ايران الأول وهي تترك الصهاينة يسرحون ويمرحون في سماء سوريا لمشاركتها تجربة أسلحتهم على أطفال سوريا وتنسق معهم على إبعاد فصائل الحشد وحزب حسن زميرة مسافة مئات الكيلومترات عن حدودها الشمالية وبمباركة بشار أسد الذي هو حليف ايران وملك اسرائيل ولن نستغرب بناء مزار لأبوه في تل أبيب تقديراً لخدماته التي عجز عن تقديم ١% منها ما يسمى بجيش دفاع اسرائيل في سبعة عقود وسبعة حروب ويقف لها رموز الصهيونية إحتراماً وإجلالاً من بلفور وغولدا مائير وموشي دايان.

!
Rano -

شو ذنب هالاطفال وشو ذنب هالاب غير انهم انخلقوا في المكان الغلط؟؟؟ ولو اللي رمى القنابل روحوا ولقيوا اولادهم هيك؟؟

تبت يدا ابي لهب وتب
رحيم -

هذا هو ابو لهب تبت يداه وتب ...اللهم اجعل من قطرات دم هؤلاء الاطفال سواطير تقطع رقاب من قتلهم ظلما وغدرا وعدوانا اللهم امطر غضبك على المجرم ابن ال.... وقطعه اربا اربا ليصبح عيرة لمن يعتبر ولمن لا يعتبر