أخبار

ترامب يبدي استعداده للتعاون مع السعودية في حماية أمنها عقب الهجمات الأخيرة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
Getty Images ترامب يؤكد أن الهجمات على منشآت النفط السعودية كان لها تأثير سلبي على الولايات المتحدة والاقتصاد العالمي

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان استعداد واشنطن للتعاون مع المملكة لحماية أمنها بعد هجمات الطائرات دون طيار على منشآت النفط السعودية يوم السبت.

وقالت الوكالة في بيان لها إن الرئيس الأمريكي أخبر ولي العهد السعودي في مكالمة هاتفية أن الهجمات على منشآت النفط السعودية كان لها تأثير سلبي على الولايات المتحدة والاقتصاد العالمي.

وأعلنت حركة أنصار الله الحوثية مسؤليتها عن الهجوم الذي نفذته طائرات مسيرة على منشأتين تابعتين لشركة أرامكو الحكومية.

وتوعد المتحدث العسكري للحوثيين العميد، يحيى سريع، بتوسيع نطاق الهجمات في الممكلة.

وقال مصدر مطلع إن الهجوم أثر على إنتاج 5 ملايين برميل يوميا، أي نصف الطاقة الإنتاجية للسعودية تقريبا.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر مطلعة توقف إنتاج وتصدير النفط السعودي عقب الهجوم.

رويترز: توقف إنتاج وتصدير النفط في السعودية عقب هجوم بطائرات مسيرة

وذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن مسؤول في وزارة الداخلية قوله "عند الساعة الرابعة (الواحدة بتوقيت غرينتش) من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو (بإخماد) حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار" وأضاف أنه " تمت السيطرة على كلا الحريقين".

وقد أظهرت مقاطع فيديو أعمدة دخان تتصاعد فوق موقع بقيق حيث يوجد أكبر مصنع لمعالجة النفط في العالم شرقي السعودية.

أما الموقع الآخر الذي استهدف فهو حقل خريص النفطي إلى الغرب.

وقالت وسائل الإعلام الحكومية إن الحرائق أصبحت الآن تحت السيطرة في كلا المرفقين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السعوديه امنه بدون تدخلاتك
عدنان احسان- امريكا -

السعوديه كانت اامن دوله في العالم - حتى جاء المفلس ترمب .- وشريكته من خلف الكواليس / الجربايه / بريطانيه وخلقوا المشاكل بالمنطقه لزعزه امن المملكه ،، ليتنفذواا مدخرات المنطقه - بالحروب والتسليح ويعرقلوا مشاريع التطور التي خطط لها بن سلمان ،،

لا أمان لاميركا
حسان الشامي -

الموقف الملتبس للولايات المتحدة الاميركية يجعل المرئ يتسأل هل الولايات المتحدة الاميركية موافقة ضمنيا على كل الاعتدائات التى تتعرض لها المملكة العربية السعودية . أولا تفريغ السفن الإيرانية وطائراتها بشتى أنواع الأسلحة والصواريخ للحوثيين جرى كله تحت أنظار ومراقبة من الأساطيل الاميركية وأقمارها الاصطيناعية فلم تحرك ساكنا ؟؟؟!!! والآن توجه الاتهامات للعراق بانه هو من استهدف منشآت الأرمكو . مبرئة بذلك طهران من هذا الاعتداء الخطير والأخطر التي تعرضت له المملكة العربية السعودية . تهديدات اميركا اوباما كتهديدات اميركا ترامب حاليا . لم يتغير شئ كل التهديدات الاميركية فقاقيع صابون .

سرطان خبيث وطاعون دواؤه الحرق والإستئصال
بسام عبد الله -

وماذا تنتظر يا سيد ترامب، هل ستقوم بنفس الدور الذي يقوم به بوتين في سوريا؟ هؤلاء الأوباش باطنيون لا يفهمون إلا لغة القوة يتفرعنون عندما يَملكون ويُطأطِئون عندما يُقهرون ، ولا ينفع معهم حوار أو معاهدات فهم لا يحترمون أنفسهم ولا شعوبهم حتى يحترموا عهدهم . يقولون نعم ويفعلون العكس ، فهم يكذبون ويدلسون ويستغلون الطيبة والصدق والأمانة والتعامل بحسن نية. لم يتوقفوا للحظة عن دعم الإرهاب وقتل والتآمر على شعوب دول الجوار وغير الجوار وزرع الفتن والخلايا النائمة وتصدير المفخخات وتفجير العبوات الناسفة في الشرق والغرب وحتى في المشاعر المقدسة لتنمية الأحقاد والكراهية ، أصبحت ايران في عصر هؤلاء الملالي ....الشرق الأوسط بعد أن كانت شرطي الشرق الأوسط في عهد الشاه. إنهار فيها كل شيء من عزة وكرامة إلى لطم وذل ومهانة. أعتقد أنه آن الأوان لتفعيل المقصلة على رقاب الملالي لتعود للشعب الايراني حريته وعزته وكرامته. فماذا نتوقع من دجالين يغسلون عقول البشر ويثقلونها بالخزعبلات وينتظرون مهديهم الدجال ويقتلون البشر ليعجلوا فرجه، ويحاولون إقناعك بأن الله أوقف الكرة الأرضية وأعاد غروب الشمس حتى يصليه علّي حاضراً، والعصفور كان بحجم الزرافة اسمه فور عصى آل البيت فمسخه ربه فصار عص فور والأرنب حشرة حرام أكلها والكثير الكثير من هذه السخافات موجودة على اليوتوب. وهم تماماً كجميع حكام القمع والتسلط والقهر والإستبداد كآل أسد في سوريا وزعران دجال الضاحية لا ينفع معهم علاج لأنهم سرطان خبيث وطاعون دواؤه الحرق والإستئصال.