أخبار

رجل يحاول بسيارته اقتحام مسجد بفرنسا

سياراتان تابعتان للشرطة الفرنسية في بون دو بوفوازان في 24 أيلول/سبتمبر 2018
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ستراسبورغ: حاول رجل اقتحام المسجد الكبير في كولمار في شرق فرنسا عمدا بسيارته السبت، في عملية لم يُصب فيها أحد سواه، بحسب ما أعلنت مصادر متطابقة.

وأعلنت سلطات منطقة "الرين العليا" في مقاطعة الألزاس أنّ رجلا حاول بسيارته أن يقتحم "مدخل المسجد الكبير قبيل الساعة 20,00" (18,00 ت غ).

وأضافت "لم يصب أحد" باستثناء السائق، معلنة أن "التحقيق جار".

وصرّحت المدعية العامة في كولمار كاترين سوريتا مينار لوكالة فرانس برس أن الرجل جُرح بسلاح أبيض كان يحمله ونُقل إلى المستشفى حيث سيخضع لجراحة.&

وتابعت "سيعاينه طبيب نفسي في أقرب وقت ممكن"، معتبرة أن المعلومات الأولية تفيد بأنه يعاني "مشاكل نفسية".

وأضافت أن شهودا عيان قالوا إنه هتف "الله أكبر" لكن هذه المعلومات لم يتم تأكيدها، معلنة أنه "سيوضع قيد التوقيف الاحتياطي وسيتم استجوابه في أقرب وقت".

وأوضحت "عندها سنعرف المزيد حول دوافعه"، مؤكدة عدم سقوط أي جريح رغم وجود "بعض الأشخاص في المسجد" حينها.

وتابعت "أُجريت تحقيقات حول السيارة".

وأوردت صحيفة "لالزاس" أن خبراء تفكيك متفجرات عاينوا السيارة "التي لم تحتو على متفجرات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فتش عن المنبع
عارف -

إسطوانة مشروخة منرفزة مللنا من سماعها .. المشاكل النفسية صارت شماعة لتحويل الأنظار عن معالجة الكراهية المقيتة تجاه الأديان التي استشرت في المجتمعات الغربية .. ابحثوا في جذور مسببات هذه الكراهية .. فتشوا عنها في كتبهم .. صحيح يبدو أن البحث تكتنفه صعوبات جمة .. فمن أين نبدأ ونبدأ .. ثمة سبعة وسبعين كتاب فمن أين نبدأ من هذه المقدسات المحرفات .

نحن المسؤولون
لامات -

اسكن في أوربا منذو سنين ، واعمل ومعي اسرتي ، أعترف أن ما يقوم به بعض أفراد المسلمين في هذه البلاد،سيء ومخجل للغايه ، لقد شوهو سمعة الاسلام والمسلمين، لقد نجحو في جعل المسلم في هذه البلاد لا يساوي الكثير مهما كان بعيدا عن هذه الأعمال التي لا تمت الإسلام بصلة...شكرا للسماح بالتعليق ،