أخبار

وصلوا الى مدخل المنطقة الخضراء وسط بغداد

الأمن العراقي يفرق بخراطيم المياه متظاهرين

جانبٌ من التظاهرات التي خرجت في ساحة التحرير مساء الخميس 24 أكتوبر 2019
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: استخدمت القوات الأمنية العراقية ليل الخميس الجمعة خراطيم المياه لتفريق متظاهرين مناهضين للحكومة عند مدخل المنطقة الخضراء في وسط العاصمة بغداد، والتي تضم مقار رسمية ودبلوماسية، بحسب ما أفاد شهود.

وسمع دوي إطلاقات يرجح أنها لقنابل مسيلة للدموع في وسط بغداد، حيث استؤنفت مساء الخميس موجة احتجاجات كانت بدأت مطلع أكتوبر الحالي، وقبل ساعات من تظاهرات مرتقبة لأنصار رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر.

& & & & & & & &&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لن يرتاح العراق مع خرابيط مقتدى
صالح -

اذا كان مقتدى الصدر هو الذي شكل الحكومة وهو الذي اختار رئيس الحكومة فمن الغريب ان يطلع بالتظاهرات وبامكانه اسقاط الحكومة من دون تظاهرات فيجب تسميته... (متظاهر الصدر)

الخوف والحذر من "ركوب الموجه"
نظير -

"ركوب الموجه" مُصطلح يُطلق على ظاهرةٍ تعترض الحركات الشعبيه (كالتظاهرات والأحتجاجات) المُطالبه بالأصلاح والتغيير , وتهذف الى أمتطائها والسيطرة عليها وأفشالها أو حرفها عن مسارها لصالح آخرين . وهذا ما يحدث عندنا في العراق دائماً , أذ ان هناك كُتلٌ وتيارات سياسيه (أن جاز ان نُسميها سياسيه) هي مُصممة للقيام بذلك الدور . وتراه له عدة وجوه واطراف (مثل أم اربع واربعين) هو في ذات الوقت يكون حليفاً لجميع الأطراف المتناقضه ويمشي في جميع الأتجاهات المتقاطعه ويُسمي نفسه " معارضه" معارض لمن ؟! لا تدري , وأن سألته لماذا يُفسد يقول لك انه من الناصحين! , ويعتبرها ذكاء وشطارة سياسيه . انهم يضربون الأمثال التي تنطبق عليهم (( يقول لك , انه دخل مُعمم -مثلهُ- الى الملهى فسألوه لماذا تدخل لمكان مُحرّم وانت تَنهَ الناس عنهُ ؟ قال لهم انه دخل الملهى لينصحهم ويهديهم !!)) ففي الوقت الذي يتظاهر فيه باطلاً ونفاقاً بتأييد المتظاهرين تراه بذات الوقت يُنَسق العمل مع من يقتلهم ويضطهدهم حتى يكسب المناصب والمنافع على حسابهم ودمائهم