أخبار

في الاحتفال العالمي بيوم حرية الأديان والمعتقد

تقدير بريطاني عال لجهود السعودية

الأمير محمد بن سلمان خلال لقائه اسقف كانتربوري في لندن (أرشيف واس)
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: قدرت المملكة المتحدة عاليا، جهود المملكة العربية السعودية وما تقوم به في مجال حرية الأديان والمعتقد، وذلك في رسالة وجهها السفير البريطاني سايمون كوليس عبر موقع وزارة الخارجية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الدين أو المعتقد.

وتحدث السفير البريطاني في رسالته عن تأكيد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على قيم التعايش والاحترام بين الشعوب من مختلف الثقافات والأديان. وقال إنه خلال زيارته إلى المملكة المتحدة العام الماضي التقى سمو ولي العهد رئيس أساقفة كانتربري، وأكد على التزامه بتعزيز ازدهار التقاليد الدينية المختلفة والحوار بين الأديان في المملكة العربية السعودية.

وقال السفير كوليس: على مدار السنوات الخمس&الماضية، كان من دواعي الشرف أن أقوم بالخدمة في منصب سفير صاحبة الجلالة البريطانية لدى المملكة العربية السعودية ،و هي الدولة التي تعد موطنا لأكثر مكانا&قدسية للحج في الإسلام. إذ ترحب المملكة العربية السعودية كل عام بملايين الحجاج ممن يزورون المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة ومنهم ما يزيد عن 125000 مواطن بريطاني.

السفير البريطاني في الرياض سايمون كوليس&

وتابع: يعد الإسلام إلى جانب الديانات الأخرى جزءا مما يحدد نسيج بريطانيا المعاصرة ونسيجها الثري من الأديان والمعتقدات. وفي المملكة المتحدة، توجد 73 طائفة من الإسلام، وما يزيد عن 3000 مسجد حيث أن التنوع يعد أمرا قويا وجزءا من هويتنا الوطنية.

وأشار السفير إلى زيارة اللورد أحمد وزير حقوق الانسان بوزارة الخارجية البريطانية مؤخرا إلى المملكة العربية السعودية، ومحادثاته عن حرية الأديان والمعتقدات مع نظرائه في وزارة الشؤون الإسلامية، وزارة العدل، وزارة الخارجية، وهيئة حقوق الانسان.

دور الملك سلمان

وأكد السفير البريطاني في رسالته: يعد الإسلام دينا يعلم فضائل الوئام والتسامح والتنوع. وقد قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإلقاء الضوء على قيم السلام والتسامح ضمن كلمته التي القاها في نهاية شهر رمضان المبارك. ومن خلال السنوات&الخمس&التي قضيتها هنا، يمكنني القول بأن العيد في المملكة العربية السعودية هو مناسبة رائعة للوئام والتضامن والتسامح والسعادة.

وختم السفير كوليس رسالته بالقول: "يعد اليوم العالمي لحرية الدين أو المعتقد تذكيرا لنا جميعا بتعزيز التعايش والاحترام بين الشعوب من مختلف الثقافات والأديان. فنحن لا نقوم بهذا الجهد ليس فقط لأن الحق في حرية الدين او المعتقد يعد مبدأ يستحق الدفاع عنه فحسب، بل أيضا بسبب ايماننا بأن المجتمعات التي تتمتع شعوبها بالحرية في ممارسة ايمانهم او معتقداتهم، تعد في طبيعتها أكثر استقرارا وازدهارا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ان الدين عند الله الاسلام
ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه -

{ وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (120) } و. { وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85) }

السعودية
fadi -

السعودية خرجت الى النور ولا اقول انها كانت غير ذلك انما بدأت تساير التطور مع الالتزام بالمسار الديني وهذا الأمر قلما تجده في اي دولة اخرى في العالم

كان التعايش قبل الاسلام حلماً
فصار بعد الاسلام حقيقة، -

اقرأ كثيراً لبعضنا يطالب المسلمين بالتعايش مع الأديان الأخرى وكأن المسلمين يرفضون هذا التعايش! حكم المسلمين الأندلس والهند وجزء من الصين لأكثر من 800 عام ولم يضيقوا على الأديان الأخرى وعندما حكم غيرهم أبادوا المسلمين وضيقوا عليهم ‏. وغزا الأوربيون العالم الجديد فأبادوا شعوبه في امريكا الشمالية وفي امريكا الجنوبية من ثلاثين مليون الى ثلاثة ملايين اما قارة اسيا فصفت عليدعشرةوآلاف ؟! اما المشرق الاسلامي ففيه الى آلان الملايين من غير المسلمين ولهم آلاف الكنايس والاديرة والمعابد و مع ذلك يضمرون ابادة المسلمين إن استطاعوا ، ‏أما زلت عند رأيك ياصاحب نظرية التعايش وحرية الاديان والمعتقد ؟!

يا مسلم اعتز بدينك ولا تتنازل لكافر او مشرك
الكفار والمشركين يعيشون في ظلمات حالكة -

مهما قدم المسلم السني من تنازلات من دينه فلن يرضى عنه الكفار الذين يعيشون في ظلمات الشرك والجهل حالكة السواد ونهايتهم الى جحيم الابدية ، من ابتغى العزة بغير الاسلام اذله الله ..

يا رجال الدين في الغرب والمشرق
اسلموا تسلموا من جحيم الابدية -

بطرك القسطنطينية اعلن إيمانه بالاسلام مباشرة عقب نقاش هرقل عظيم الروم مع معاوية بن سفيان وقد قتله الغوغاء مباشرة ومات شهيداً ، هرقل كاد ان يسلم لولا خوفه من قومه وعلى ملكه قال لوكنت عنده ( محمد ) لغسلت قدميه ، ابن القيم يعلق على الواقعة لو ان هرقل اسلم لسلم له ملكه وسلمت روحه ولكنه آثر الكفر جبناً على حياته وملكه .. الى اليوم يسلم اكابر باباوات الفاتيكان وقساوستها ورهبانها من درس الاسلام بحياد وموضوعية ، الاسلام هو ترياق اوروبا التي ترفض اخذه فهي سائرة في طريق الانتحار الذاتي بظلفها .. يا مسيحي مشرقي اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين اجر تركك الكفر واجر دخولك الاسلام افضل من اي مسلم بالولادة والبيئة واترك عنك العناد والتعصب للديانة الفاشلة والباطلة على كل صعيد ..

الى المشعوذ اياة
فول على طول -

الاسلام ديانة تخاصم العقل والعلم والواقع والحاضر بل تعود بك الى القرن الحجرى وتحول الانسان الى مسخ أو الى ربوت وتحول الرجال الى قنابل موقوتة تنفجر فى أى وقت أو الى كتل جنسية متحركة أو الى قطط دائعة فى أفضل الحالات وتمسخ المرأة وتقهرها وفى النهلية كلكم فى النار " كل منكم واردها " اذن لماذا نعتنق الاسلام ؟ لا تنسي أن أغلب البشر الأطهار أو الأسوياء لا يحبون نكاح الولدان أو الحوريات .

المرأة في الديانة الباطلة
التي خلقها الرب على صورته ؟! -

المذبح مخصص لكشف عورة النساء المرأة أصل الخطيئة المرأة أمر من الموت المرأة إناء المرأة الغيورة سليطة اللسان المرأة الفقيرة لا تؤتمن المرأة الفقيرة مزبلة المرأة المسكينة حقيرة المرأة بهيمة المرأة تأكل غبار الأرض المرأة تجلب الفضائح المرأة تخزيك أمام الناس المرأة تستسلم للمعتدي المرأة تقبل رجل الرجل أولاً المرأة تُداس باقدام الخيول المرأة حمقاء المرأة خائنة بطبعها المرأة خشبة بين حمارين المرأة خنزيرة المرأة رأس الفساد المرأة سكيرة وفضيحة المرأة سلعة تُباع وتشترى المرأة شر المرأة شريرة كالعقرب المرأة طريق الهاوية المرأة عار انها إمرأة المرأة غنيمة مثل البقرة المرأة في عيون العالم المسيحي المرأة في عيون الكنيسة الأرثوذكسية المرأة قذرة ونجسة المرأة قليلة أدب المرأة كائن نجس المرأة كلبة المرأة لا تستحي المرأة للتديلك والمتعة المرأة لها حدود المرأة ليس لها رأي في الزواج المرأة ليست صورة الرب ! المرأة مأمورة بالزنا المرأة مثل الحذاء المرأة محبوسة عند الكاهن المرأة مخلوق وقح المرأة مخلوقة لتشرب مني الرجل المرأة مخلوقة للبيت المرأة مرض مزمن المرأة مصدر الخبث المرأة مصدر نجاسة المرأة منبع القذارة المرأة والحجاب والخضوع للرجل بالمنظور المسيحي المرأة وقحة المرأةَ تخضع للرجلِ وإلا

الارثوذوكس بيسرعوا نكاح الزنا في الدنيا
لانه ليس لهم الا جحيم الابدية بالآخرة ! -

كان فيه قسيس مربّي حمامة ف الكنيسة في أحد الايام الحمامة اتسرقت ، فجمعَ أهل القرية في صحن الكنيسة وجاء الجميع وجلسوا علشان يعرفوا ابونا عاوز ايه. فسألهم : يا جماعة... في حد عنده حمامة؟ فوقف كل الرجال في القاعة. وعندها قال: لا لا مش قصدي كده قصدي حد منكم شاف حمامة؟ فوقفت كل النسوان في القاعة. فأحرجَ ابونا وقال: لا لا كمان مش قصدي كده. قصدي في حد منكم شاف حمامة مش بتاعته؟ فوقفت نصف النسوان في القاعة. قال ابونا : لا لا يا جماعة... مش قصدي كده خالص. أنا قصدي في حد منكم شاف حمامتي؟ فوقفت خمس راهبات وسبع نسوان مكرسات و عشر عيال وإثنين من مُساعديه. ابونا قالهم خلاص خلاص .. ابوكم لابو الحمامة.ههههه

اسلام 450 مسيحي مصري
فاحترق في جحيمك -

تكلم عن نفسك ، ففي مدينة قليوب .. في يوم واحد اسلم 450 مسيحي .. أسلموا ‏ لله ، هذه حصيلة يوم واحد .. في مدينة واحدة ، فاحترق في جحيمك الأبدي

لماذا أسلموا يا شيخ ذكى ؟ - نعقيب أخير .
فول على طول -

أنا أعرف بتوع قليوب كلهم وأعرف لماذا أسلموا ولكن البائس لم يقول لماذا ؟ كلهم من هواة رضاع الكبير .. أو يرغب فى مثنى وثلاث ورباع ومتعة ومسيار ...أخر الكلام فية واحد منهم بيشتغل " محلل " ..ويتقاضى أموالا عن ذلك . بقية لا تستحق الرد . تحياتى يا بائس .

هذا من غيظك وحرقتك يا صليبي حاقد
فاحترق في جحيمك ا -

ههههه دا بس من غيظك يا صليبي حاقد وحرقتك ،

لهذه الأسباب يسلم الارثوذوكس لله
ويتركون الشرك والكفر والشعوذة -

رابطة «المهاجرون الجدد إلى السلام» تتكون من مسيحيين قبلوا الإسلام حديثا، لكنهم ليسوا فصيلا سياسيا بعينه، بل مجموعة مسيحية سابقة قبلت الإسلام تخلصاً من كل قيود العقائد المسيحية التى كانوا يرسفون تحت أغلالها، حسبما وصف.وأضاف: «صنفنا ركاما هائلا من الطقوس (أنظمة العبادة) البشرية المخترعة والعقائد الفلسفية الإنسانية الموضوعة التى جعلتنا نعيش فى مغارة لا مخرج منها، ولم يكن لها مطلقا نص من الكتاب المقدس أو الإنجيل يدعمها، ولا يلغو بها إلا القساوسة والكهان من أبناء الطائفة التى تدعى أنها الأم وما غيرها زيف وبهتان (الكنيسة الأرثوذكسية يقول يا لهول هذه الأمور المتعارضة الفجة! وهكذا لقد شُيدت الكنائس والكاتدرائيات بالرخام والمرمر الخالص، وكُللت صورها وأيقوناتها بماء الذهب، وتبارى أهلها (هؤلاء القساوسة) فى جعل الكنائس قطعا فنية تمتلئ بالنحت والصور والتماثيل الفخمة، ويموج هواؤها بالبخور المستورد الغالى الثمن، وهى أمور لم تذكر فى الإنجيل بين أيديهم أبدا، وتثير استهزاء وسخرية العالم و عاش مسيحيو المشرق ولا يزالون تحت عبودية هؤلاء القسيسين والكهان، ومن يعترض على ثرائهم ومظاهر الأبهة والفخامة والمظاهر المثيرة، لن يحصد إلا حرمانه من دخول الكنسية، بل وعدم الصلاة على جثمانه حينما توافيه المنية، ويكون مآله جحيم الابدية وهكذا عاش ومات الملايين من المسيحيين تحت ركام العقائد الكاذبة المصطنعة

مردخاي فول يستغبي نفسه
بسام عبد الله -

المدعو مردخاي فول المسطول يسأل لماذا أسلموا، وإتهمهم أنهم من محبي رضاع الكبير، مسكين ووضعك محزن ومثير للشفقة! نسيت أو تعاميت عن أنهم أسلموا لأنهم إكتشفوا خزعبلاتكم وشعوذاتكم وإنتهاكات رهبانكم وقساوستكم لأبسط قواعد حقوق البشر من إغتصاب الأطفال ورشم النساء وقتلهم لبعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف وإطعامكم لحم الرب وتشريبكم دمه وإقناعكم بحماماتهم والنور المقدس وظهور الرب وأمه بخيالات مآتة مضحكة وتعليمكم تعويذات فلتاؤوس لتشفيكم من المرض وتنجيكم من المقصلة وأن الأصنام التي تصنعونها تدمع وتزرف زيوت ودماء وغيرها الكثير الكثير. هل تعجز يا مردخاي فول أن تكتب على جوجل أو يوتوب لماذا يهرب الأرثوذكس إلى الديانات الحقيقية مثل الكاثوليك والإسلام، أو مسيحية تفضح أقباط مصر لتقرأ وتشاهد مجلدات وأفلام سكوب بالألوان؟

الى بائس عبداللات
فول على طول -

خلاص يا شيخ ذكى عرفنا لماذا هربوا من المسيحية ..مع أنك لم تذكر سبب لاهوتى بل كله كلام فارغ من عندك ...ولكن لم تقول لنا لماذا اختاروا الاسلام ؟ وأنا قلت لك لماذا اختاروا الاسلام ولم يعجبك . عموما هنئا لهم الولدان والحور والسراط المستقيم والذى سوف يسقطون عنة وعذاب القبر والثعبان الأقرع ...وناكر ونكير هذا فى الأخرة أما فى الدنيا لإانا ذكرت الأسباب وعليك مراجعتها مع أن ايلاف حذف أغلبها ..مثل نكاح الأطفال وتفخيذ الرضعان ونكاح الأموات ورضاع الكبير ومثنى وثلاث ورباع ومتعة ومسيار ومحلل .. ومن قال لك أننى مغتاظ ؟ هذة حرية شخصية وأنا لست مسئولا عن أحد وكل واحد حر فى اعتقادة أو تغيير عقيدتة ولو بقيت وحدى فى الدنيا مسيحى فهذا شرف كبير وهذا ما يهمنى ...على فكرة لو حمار يقود مليار جمل فهذا لا يغير من طبيعة الحمار ولا الجمال ..لعلك تفهم .