أخبار

ستعقبها أخرى انتقالية من 14 وزيرا تكنوقراط

الحكومة في لبنان تستقيل خلال 24 ساعة

سعد الحريري
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: قالت وسائل إعلام لبنانية نقلا عن "مصادر سياسية" إن سعد الحريري سيُعلن استقالة الحكومة خلال ال٢٤ ساعة المقبلة.

وكشفت المصادر أن الاتصالات تجري لتشكيل حكومة انتقالية مؤلفة من ١٤ وزيرا من الاختصاصيين (تكنوقراط)، من ضمن اتفاق سياسي.

واشارت ذات المصادر إلى أنّ الاستقالة "ستعقب انجاز الاتفاق على أعضاء الحكومة الجديدة، التي سيكلف الحريري تشكيلها من غير السياسيين".

واعتبرت المصادر ان قرار الاستقالة "اتخذ خلال لقاء الرئيسين ميشال عون والحريري، بعد نصائح اسديت من الداخل والخارج".

واعلنت حكومة سعد الحريري عن اصلاحات اقتصادية عاجلة لكن حركة الاحتجاج لا تزال تتسع من شمال البلاد الى جنوبها ما ادى الى شلل.

والتظاهرات كانت حتى الآن سلمية باستثناء بعض المواجهات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ترحيل من ولاءه لخامنئي إلى ايران
بسام عبد الله -

هذه أول صفعة رداً على اللاءات الثلاث للمجرم الإرهابي حسن نصر الله في خطابه الأخير الذي سخر فيه وإستهزأ بالثورة والثوار وأرسل زعرانه لتفريقهم وإرهابهم برشق الحجارة. يجب على سعد الحريري أن ينسحب من الواجهة وعدم تنفيذ أوامر حسن نصر الله بمسكنات غير مجدية، لأن مشكلة لبنان أكبر من حكومة تكنوقراط، مشكلة الإستيلاء على الدولة لحساب خامنئي الذي هتفوا للولاء له لا للبنان في الساحات العامة. حل المشكلة يكمن في ترحيل من ولاءه لخامنئي إلى ايران، ولا حل آخر.

رجاءاً اسعفوا جماعتنا بالحل
سعيد -

رجاءاً لا تنسى يا شيخ سعد ان تعطي نُسخة من تسوية مشكلتكم الوزاريه الى جماعتنا في بغداد ( يعني تعطيهم قوبيه -نقل-) حتى يحذوا حذوكم في اجتياز الأمتحان , وخاصة الذي سوف يعجبه بتسويتكم هو ان رئيس الوزراء ذاته باقٍ في التسوية الجديده

على سبيل المثال لا الحصر :
عابر سبيل -

اذا بقي المسؤولين الكبار عن الفساد في وظائفهم وجرى تغيير ( الجوقه ) فما هي الفائده ؟ انها عملية احتيال على المواطنين ، هل تنجح في خداع المحتجين ؟ الم يحن الوقت لتغيير جذري وشامل يطول كل الرؤوس وكل السلاح غير سلاح الجيش والأمن ؟ ام ان الثمن الذي دفعه المحتجون حتى الان غير كاف والمطلوب دماء وقتلى ونار ودمار ؟

لاتعيق الثورة
زينة -

ارحل يا سعد هذه ثورة ضد حزب الله رغم انها معلنة بشكل اخر لا تعيقها انت تعمل ضد نفسك ارحل !