أخبار

النائب العام: كانت تدافع عن شرفها

البراءة لطفلة مصرية قتلت سائقا حاول اغتصابها

الفتاة أميرة أحمد
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من القاهرة: أمر النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، الثلاثاء، بحفظ التحقيقات في قضية قتل طفلة عمرها ١٥ عاما، لسائق حاول اغتصابها في منطقة صحراوية، وهي القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة العياط".

وأكد النائب العام المصري أن التحقيقات أثبتت أن الفتاة أميرة أحمد، ارتكبت جريمة القتل العمد لشاب يعمل سائقا، لأنها كانت في حالة دفاع عن عرضها.

وقالت دينا المقدم، محامية الطفلة، إن النيابة العامة تسلمت تقرير مصلحة الطب الشرعي، الذي أثبت أن الأداة التي استخدمت في الواقعة هي السكين المتحفظ عليها من قبل النيابة العامة، ما يثبت عدم تواجد أحد معها أثناء الجريمة، أو اشتراك آخرين في الواقعة.

وفي 5 نوفمبر الجاري، أمرت محكمة جنايات الجيزة، بإخلاء سبيل الطفلة أميرة أحمد 15 سنة، والمعروفة إعلاميًا ب"فتاة العياط"، المنسوب إليها تهمة القتل العمد لسائق حاول اغتصابها في صحراء العياط، قبل 3 أشهر، وقررت المحكمة تسليمها لوالدها دون أي ضمانات.

وكانت الطفلة أميرة احمد، قد قتلت شابا استدرجها في ميكروباص، حافلة صغيرة للأجرة، إلى منطقة صحراوية في جنوب القاهرة، وحاول اغتصابها، إلا أنها غافلته، وانتزعت السكين منه، ووجهت له ١٣ طعنة في أماكن متفرقة من جسده، حتى سقط قتيلا.

وفي سياق متصل، قرر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، إنشاء إدارة تحت مسمى "البيان والتوجيه والتواصل الاجتماعي"، مكونة من 3 وحدات، وهم؛ التواصل مع وسائل الإعلام، الإعلام الإلكتروني والتواصل الاجتماعي، الرصد والتحليل.

ووفق القرار رقم 2376 لسنة 2019، الصادر من النائب العام بعد الاطلاع على قانون السلطة القضائية، يتولى مسئولية الإدارة المستحدثة أحد أعضاء النيابة العامة بدرجة محام عام على الأقل، ويعاونه عدد كاف من أعضاء النيابة العامة يصدر بتحديدهم قرار من النائب العام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ولنا سؤال
فول على طول -

كل التحية والتقدير للجميع ..ولكن اذا كانت 15 سنة هى عمر الطفلة فمن يحاكم الذى نكح طفلة عمر تسع سنوات وأباح نكاح الأطفال وتفخيذ الرضيع ؟ الطفلة المصرية حصلت على البراءة مع أنها اغتالت مغتصبها .. هذا يعنى أن من اغتال اى طفلة يجب قتلة ؟ هذا الكلام لأصحاب العقول فقط .

الاغتصاب لدى المسيحيين
ردا علي الافاق الصليبي المعتوه جرجس -

ثلاثة ملايين امرأة مسيحية أمريكية كانت تجربتهن الجنسية الاولى اغتصابًا وهن صغيرات ، اما في الكنيسة الارثوذوكسية السوداء في مصر والمهجر فحدث ولا حرج يكفي ان سيدة ارثوذوكسية تحذر بنات جنسها من الأمهات من ترك بناتهم الصغيرات مع الرهبان والقساوسة بالكنيسة او في زيارات القسيس للبيوت .. نقول كمان

ردا على شبهة حقيرة يتردد صداها بمواقع
الصليبيين المشارقة واخوانهم الملاحدة -

هذه شبهة حقيرة يتردد صداها في مواقع الكنسيين والصليبيين المشارقة في البداية نسزل هؤلاد كم كان عمر والدة مخلصكم لما تزوجها يوسف النجار وكم كان عمره وكم الفارق بينهما في السن ؟! ‎الصليبيون الحقدة يزعمون بأن الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج من عائشة رضي الله عنها وعمرها 9 سنوات حسنا دعونا نحسب الأمر بالتاريخ بين بنات أبي بكر رضي الله عنه؟ أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها أكبر من عائشة رضي الله عنها بعشر سنوات، توفيت عام 73هـ عن عمر يناهز المائة عام، فيما عائشة توفيت عام 57هـ لنفترض أن أسماء هي من توفيت عام 57هـ، هذا يعني أن عمرها سيكون 84 عاما، أي عائشة كان عمرها حين توفيت 74 عاما، ودخل عليها الرسول صلى الله عليه وسلم عام 2 للهجرة، الآن لنحذف 55 عاما من عمر عائشة رضي الله عنها، سيكون عمرها عند دخوله عليها 19 عاما. أن هذه تواريخ مدونة في أغلب كتب التاريخ تتحدث فيها عن عمر أسماء وعائشة رضي الله عنهما، والأرقام تدحض مقولة إن سيد الخلق صاحب الرسالة الخالدة تزوج من عائشة وعمرها 9 سنوات. علمًا انها رضوان الله عليها كانت مخطوبة لرجل قبل رسول الله ، و ثمة دليل آخر يلغي فكرة زواجه من طفلة، فالرسول صلى الله عليه وسلم وفي ريعان شبابه ارتبط بأم المؤمنين خديجة رضى الله عنها، التي تكبره بخمسة عشر عاما، واستمر معها الى وفاتها ولم يبحث عن فتاة شابة وصغيرة ليجدد فراشه ويعدد الزواج ، كما يردد الاوغاد والسفلة

مكانة الأنثى بالمسيحية
وأنواع النكاح المسيحي ؟! -

يعرف الصليبي الحاقد عابد الرب المصلوب النجس الملعون المعلق كيف تولد الأنثى في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟! وينظر اليها انها دنسة نجسة سبب شقاء الانسانية بلا عقل وبربع روح ومخلوق غير كامل الأهلية والإنسانية وشيطان مريد ؟! لا تتطلق مهما كان زوجها سكيراً عنيناً شاذاً ديوثاً يضربها بخيلاً ذَا رائحة عفنة مخبولاً او معتوهاً لا تتطلق الا ان تزني ويقر هو بزناها اما اذا طلع قفا فستستمر معاناتها وان بفرض انها ُطلقت لن يتزوجها احد ؟! مسلط عليها الحرمان الكنسي ان لم تستجب لرغبات القسس والرهبان ؟!!!!تعرفوا يا ناس على انواع النكاح المسيحي المقدس الذي يحصل بالكنايس والاديرة وقلايات الرهبان زي قلاية الراهب برسوم الذي نكح لوحده اربعة الاف أرثوذوكسية من كافة الإعمار والأحجام ؟! خذ عندك انواع الوطء او النكاح عند الصليبيين المشارقة وهي على سبيل المثال لا الحصر نكاح القلاية ونكاح القسيس ونكاح الاعتراف ونكاح المذبح ونكاح الرشم ونكاح اللقمة ونكاح الزيارة ونكاح الصبيان والصبايا المكرسين لخدمة يسوع ونكاح الراهبات والمكرسات لخدمة الكنيسة.. نكاح الرجل للرجل ونكاح المرأة للمرأة ( معترف به كنسياً ) ونكاح الانسان للحيوانات ونكاح الحيوانات للبشر آقول يا فول ولا كفايه. ؟!!

ونحن أيضاً لنا مئة سؤال بالمقابل يا راسبوتين الحقد والكراهية
بسام عبد الله -

تعودنا على النفاق من المسيحيين الذين يثيرون الافتراءات حول الاسلام و نبي الاسلام، وينسون او يتناسون ان يقرأوا كتابهم قبل أن يفتحوا فمهم بانتقاد الاسلام. فإذا قرأت كتابهم تجد ان مريم كانت مخطوبة لرجل اسمه يوسف النجار وكان عمرها في ذلك الوقت 12 سنة و يوسف النجار كان عمره فوق 90 سنة. وزواج الأطفال كان شائعا في الجاهلية وقبل الإسلام حيث العادات والتقاليد والمفاهيم والنضج وغيرها تختلف من وسط إلى آخر، مثلاً نقرأ في [الفاندايك][kgs2.16.20] أن آحاز مات وعنده 36 سنة و ملك من بعده ابنه حزقيا وعمره 25 سنة أي أن عمر أبيه عندما تزوج 10 سنوات فكم كان عمر زوجته؟ ولا يختلف عاقلان على أن إغتصاب القاصر جريمة رهيبة يجب أن تكون عقوبتها الإعدام، فماذا لو كان الفاعل ممن نأتمنهم على أطفالنا من رهبان وقساوسة؟ وكلنا يذكر البابا فرانسيس عندما قال : «أفكر قبل كل شيء في الأطفال الذين حرموا من الأمل في حياة تستحق العيش وفي المستقبل» وكانت الراهبة السابقة ماري ديسبينزا تشاهده وهو يعدد ما حرمت منه خلال طفولتها وحياتها فقد توقفت طفولة ديسبينزا في سن السابعة لحظة اغتصابها من الأب جورج نيفيل روكر تاركة خلفها جانبا منها في سرية وعار، واستغرق الأمر أكثر من نصف حياتها حتى أستجمعت شتات نفسها، هي التي بلغت 52 عاما ومازالت أسيرة الكنيسة عندما سمحت للذكريات السرية بالخروج. «الإغتصاب سلبني وعائلتي الكثير من ما هو مهم، مثل الحقيقة والصدق فيما بيننا» تقول ديسبينزا التي أصبحت الآن ممثلة عن منظمة «شبكة الناجين من تحرش القساوسة» وألفت كتاب: «انقسام: طفل، وقس والكنيسة ». هذا النوع من الجرائم حدث لعشرات الآلاف من الأطفال في السابق ويحدث إلى يومنا هذا وسيستمر في المستقبل. يقول ديفيد كلوهيسي رئيس منظمة «شبكة الناجين من تحرش القساوسة»: «التحرش الجنسي جريمة قبيحة لأن القسيس الذي يفعل هذا يخون الكنيسة، مثل قداس شيطاني».

شكراً لكل المعلقين بدون إستثناء
شاكر -

سبحان من يسخر الكافر ليكون سبباً في التفقه في دينك القويم لتعلم ما كان يخفى عليك .. يعني لولا هذين السطرين التي كتبها هذا الحاقد لما تيسر لنا معرفة الحقيقة التي يحاول بعض الكفرة تجاهلها عن عمد .

كلكم فى النار يا ربوت
فول على طول -

وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا ۚ كَانَ عَلَىٰ رَبِّكَ حَتْمًا مَّقْضِيًّا (71) ..بعنى كلكم بربطة المعلم رايحين النار والغريب أنة كان على ربك حتما مقضيا ولم يفسر لنا أحد من الذى يقضى على ربك ويحتم علية ؟ هل هناك رب أعلى منة وقد سألت الكثير من أهل العلم ولم نتلقى ردا ..انتهى - إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا النساء/48 .يعنى الذى يشرك باللة لن يغفر لة وسوف يدخل النار حتما واليك الاثبات أنكم مشركون : تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ .. ..ويعنى الهاء تعود على من فى كلمة يدخلة ؟ واضح أنها تعود على رسولة ..يعنى الرسول هو المتحكم فيمن يدخل الجنة ومن يدخل النار ؟ انتهى - يا شيخ ذكى أنتم مشركون أى مصيركم النار ولا هناك مفر من هذا واقرأ هذا الحديث : تلم كل الناس وفى الأخر تطرد أصحاب العاهات . : روى مسلم في (صحيحه) عن أبي هريرة قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((لن يدخل أحد منكم عمله الجنة قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟ قال: ولا أنا إلا أن يتغمدني الله منه بفضل ورحمة)) : ..انتهى - يعنى كلكم فى النار وحتى رسولكم الكريم لن يدخل الجنة الا لو تغمدة اللة برحمتة ..الغريب أن صاحب الرسالة نفسة لا يضمن الجنة .. ؟ هذة هى نصوصكم يا بائس . كيف تطالبنى بأن أطهر فهمى قبل النطق باسم انسان مثل هذا ؟ مصيبتكم أنكم تحفظون دون فهم . ربنا يشفيكم . بقية بذاءاتك لا تستحق الرد . تحياتى

محاولات فاشلة لتجميل القبيح
فول على طول -

التبرير بأن زواج الأطفال كان شائعا فى الجاهلية ولذلك رسول الرحمة فعل مثل الجاهلية فهذا تبرير مضحك وادانة كبرى لرسول الانسانية ..لماذا لم يحرم هو هذا الفعل الاجرامى ؟ انتهى - أما محاولات اثبات أن عائشة كان عمرها 19 سنة فهذة محاولات بائسة وأهل العلم منكم أول من رفضوها .لا تنسي أن كتبكم ومصادركم المعتبرة والتى لم تحرف أكدت على أن رسولكم الكريم خطب عائشة وهى فى سن ست سنوات - والنبى يا شيخ ذكى هل يعقل أن عائشة كانت مخطوبة قبل هذا السن كما تقول ..يعنى كانت مخطوبة وهى 3 سنوات مثلا ؟ -وبنى بها وهى تسع سنوات ..لا تنسي الايات القرانية التى تؤكد على نكاح اللاتى أو اللائى لم يحضن ..يعنى وهن طفلات وهذا ما تؤكدة تفاسيركم وما يعمل بة أهل العلم منكم وينكحون الطفلات حتى تاريخة . ..انتهى - العذراء مريم لم يعرف بعد حتى تاريخة العمر الحقيقى عندما بشرها الملاك ولا تنسي أن هذا عمل اعجازى لم ولن يتكرر وليس تشريع يمكن اتباعة بل هو عمل اعجازى فريد من نوعة ..وكتب اليهود والمسيحية لم تسن تشريع بزواج الأطفال مثل الاسلام فهمت ؟ والقديس يوسف النجار كان طاعنا فى السن وهذا اختيار ربانى وحسب القرعة التى عملها أحبار بنو اسرائيل لمن يرعى الطفلة اليتيمة مريم العذارء بعد خروجها من الهيكل وليس للزواج ..هو للرعاية فقط وليس للزواج ..فهمت ؟ انتهى - وحزقيا الملك لم يتولى الملك مباشرة بعد موت أبية بل كان تحت الوصاية بسبب صغر سنة الى أن بلغ الخامسة والعشرين ..حاول تقرأ الانجيل وكفاك تأليف وتزوير مفضوح . بقية بذاءاتك كالعادة لا تستحق الرد . أنتم الوحيدون فى العالم لديكم 46 نوع من النكاح ولا تخجلون . ربنا يشفيكم .

بحيرة الكبريت والأسيد بإنتظارك يا راسبوتين الحقد والكراهية
بسام عبد الله -

لا زال المدعو مردخاي فول الصهيوني وأشباهه يعتقدون بأنهم يعلقون في صحف أطفال. يسألون ويتساءلون بفظاظة وغباء مستفحل ويجترون نفس الكلام، غباؤهم يسول لهم أنهم من الأهمية بمكان ليتحاور القراء معهم. المصيبة أننا نعيش في عصر إنحطاط سببه أمثالهم الذين يضطرونا فيه إلى شرح المشروح وتوضيح الموضح وإثبات المسلمات والبديهيات للمرة المليون وتراهم كالثور الهائج الذي ينطح بعد كل شرح وتوضيح ويجتر المجتر ولا يفهم ولا يقرأ، وعزاؤنا بأن عدد هؤلاء الحاقدين والعنصريين قليل، وهم مرضى إجتماعياً وأخلاقياً ودينياً. وصلت به البجاحة والوقاحة لأن يُكَذِبْ حتى الأناجيل ويقول بأن زكريا لم يتزوج مريم وكانت عبدة تخدم الكنيسة ويزور حتى الحسابات البسيطة التي أوردتها الأسفار ! الحقيقة لا يتعامى عنها إلا كل أعمى بصر وبصيرة. لا يسأل للفهم والمعرفة بل نكاية بالطهارة يتغوط بلباسه، ويتجاهل بأن هذه البديهيات موجودة على جوجل ويوتوب وكذلك شعوذات عقيدته الإسخريوطية الغجرية اليونانية، ولكن ماذا نقول لعميان البصر والبصيرة ؟ مصيبتنا بعض الأقليات الطائفية والعنصرية الدينية والقومية الباطنية والنفاقية الحاقدة والخائنة من أقليات البلطجة والخيانة والغدر والتي تعيش بيننا وتطعننا بالظهر. حسبناها شريكة بالآمال والآلام وإذا بها أفاعي وعقارب كالأقلية النصيرية الأسدية في سوريا، والبرزانية في العراق، والشنودية في مصر، وإفهامها معنى الوطنية والسلام والمحبة والتعايش هو ضرب من الخيال وأصعب من المستحيل ... ولا ينفع معها علاج سوى البتر والإستئصال. رحم الله معاوية الذي قال : اللهم أعني على أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم.

لوكان زواج رسولنا معيبا لعابه عليه اهل زمانه ..
ردا على شبهة حقيرة لصليبي أرثوذوكسي -

بعيدًا عن هذيان هذا الصليبي الارثوذوكسي عابد الرب المصلوب المعلق ، لو كان زواج سيدنا الرسول عليه الصلاة والسلام معيبا لعابه عليه اخوان الصليبي الارثوذوكس من المشركين واليهود والمسيحيين على زمانه ولوجدوها فرصة للتشهير به ، لكن الزواج كان طبيعي وفي سن لا يثير شبهة وفق أعراف الناس والمجتمعات في ذلك الزمان هذه تلكيكة حقيرة ...

استدرجها؟
خوليو -

ثقافة المجرم كما ثقافة الطفلة هي ثقافة دين الذين آمنوا.. فالمجرم استدرجها لأنه يعلم أنّ صاحب الدعوة أكد ان النساء ناقصات عقل( قال لأنهن ينسون) وهي أكدت أنّ هذا النوع من النسوة ناقصات عقل لاستدراجها .. وعند و جهودهما في الباص سوية تعود ثقافة وتوجيهات صاحب الدعوة لتُخّبم على المشهد: ما اجتمع رجل وأمرأة إلا والشيطان( الحنسي ثالثهما) فهجم المجرم المؤمن عليها على ما يبدوا المسكينة ناقصة العقل لم تقبل بقذارته الهمجية فقتلته وحسناً فعلت .. غير ان المجرم الحقيقي هي هذه الثقافة التي تربط العلاقة بين الذكر والأنثى برابط جنسي وشياطين. في دول اخرى يحدث هذا الشيئ ولكن وراء ذلك أمراض نفسية وجينات اجرامية وليس ثقافة دينية .

المسيح بشر وليس إله.
البابا فرانسيس يصرح -

كاتب إيطالي وصديق مقرَّب من ⁧‫#البابا_فرنسيس‬⁩ ينقل عنه قوله إنه يرى المسيح -عليه السلام- بشرا وليس إلهاً. منطق التوحيد هو الذي سيسود في النهاية، لأنه منطق العقل السليم الذي لا تشوبه شوائب التناقض والتلفيق..

المسيح صورة الله بالجسد
جاك عطالله -

الاخ الفتك اللى ناقل على لسان البابا فرنسيس ان المسيح بشر واضح انك فهمان ع الاخر وانصحك علشان يزيد فقهمك عليك بكاس بول بعير طازج ثلاث مرات يوميا لمدة عشر سنين كبيسه ربك ها يزيح عنك وتبقى تمام وتصحيح فهمك ها يتم باخر يوم من العشر سنوات الكبيسه ها تفهم ان المسيح هو صورة الله بالجسد

بول البعير اطهر وأنظف من يد القسيس
ردا على الصليبي الارثوذوكسي -

بول البعير ؟! وانا انصحك يا عابد الرب المصلوب المعلق ان تتأكد من نظافة اليد التي تطعمك ..

حالما تجسد المسيح فقد غداً بشراً
ولم يعد الهاً إطلاقًا -

بابا الفاتيكان ينكر الوهيه المسيح و ينكر ان جسده ارتقى! في ازمه ضخمه يشهدها الفاتيكان نشر الصحفي الإيطالي ايوجينيو اسكالفاري حوار له مع البابا فرانسيس في جريده لا ريبوبليكا الإيطاليه يقول فيه البابا فرانسيس ما يلي - مصدر ١:He [Jesus] was a man until he was placed in the tomb by the women who recomposed his body. That night, in the tomb, the man [Jesus] disappeared and came forth from the grotto in the semblance of a spirit that met the women and the Apostles while still preserving the shadow of the person, and then he definitely disappeared"انه (اي المسيح) كان بشرا حتى تم دفنه بواسطة النسوه اللواتي جمعوا جسده. في تلك الليله و في ذلك القبر، فالرجل (المسيح) اختفى و عاد مره أخرى من الكهف في هيئه الروح التي قابلت النسوه و الحواريين و لكن مع الاحتفاظ بظل البشر و بعدها فإنه بالتأكيد اختفى"و ان البابا فرانسيس قال له أيضا - مصدر ٢:Pope told him that once Jesus Christ became incarnate, he was a man, a "man of exceptional virtues" but "not at all a God.""حالما تجسد المسيح فهو اصبح بشرا. بشر ذو أخلاق لا نظير لها و لكنه ليس الها اطلاقا". وعلى هذا فالمسيحيين يعبدون ربا مات مصلوبًا منذ الفين عام ..