أخبار

لارتباطهم بحزب الشعوب الديموقراطي المناهض له

أردوغان يبطش بـ"العُمَد" الأكراد

اردوغان .. كراهية للاكراد
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: قالت تقارير إعلامية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقود شخصيا حملة تصفيات لرؤساء البلديات الأكراد بسبب ارتباطهم بحزب الشعوب الديموقراطي المتهم بالتحالف مع حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.&

وحسب التقارير، فقد عزلت السلطات التركية رؤساء بلديات مازيداج وصور وديريك في إقليم ماردين بجنوب شرق البلاد وعينت بدلاء لهم، كما تم عزل رئيس بلدية سروج في إقليم شانلي أورفا مما يرفع عدد رؤساء البلديات الذين جرى عزلهم بعد انتخابهم هذا العام إلى 24.

ويحكم رؤساء بلديات من حزب الشعوب الديمقراطي العديد من المدن في جنوب شرق تركيا الذي يغلب على سكانه الأكراد، ويقول الحزب إنه هدف لمخطط حكومي ممنهج للنيل من صفوفه.

وعادة ما يعين الحزب رجلا في منصب رئيس البلدية وامرأة في منصب الرئيس المشارك للتوعية بالمساواة بين الجنسين.

هجوم تركيا

يذكر أن حزب الشعوب الديمقراطي، هو الحزب الوحيد في البرلمان التركي الذي يعارض هجوما بدأته تركيا في شمال شرق سوريا يوم التاسع من أكتوبر الماضي.

ويتهم أردوغان وحكومته حزب الشعوب الديمقراطي بأن له صلات بحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يخوض تمردا داميا ضد أنقرة منذ 1984، ما أدى إلى محاكمة آلاف من أعضائه وبعض قادته. وينفي حزب الشعوب الديمقراطي وجود هذه الصلات.

عزل واعتقالات

وحسب صحيفة (أحوال) التركية، فإن وزارة الداخلية التركية كانت عزلت اثنين من السكان المحليين بدلا من المقالين في منطقتين في ديار بكر، أكبر مدينة في جنوب شرق البلاد الذي تقطنه أغلبية كردية. وعزلت السلطات كذلك رئيسي بلدية شرناق وتونجلي.

والأسبوع الماضي اعتقلت السلطات التركية الجمعة رئيسة بلدية ينتمي إلى أكبر الأحزاب المؤيدة للأكراد بتهمة الانتماء “لمنظمة إرهابية” وفقا لوكالة الاناضول الرسمية للأنباء.

واعتقلت عظيمة يجان رئيسة بلدية إيبيكيولو بمحافظة وان جنوب شرق تركيا، مع نائبها ووجهت لها تهمة “الدعاية الإرهابية” والانتماء لحزب العمال الكردستاني المحظور.

ويجان عضو في حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد، ثالث أكبر الأحزاب في تركيا. كما تم توقيف أربعة رؤساء بلديات ينتمون لحزب المعارضة الرئيسي المؤيد للأكراد في تركيا في أكتوبر في إطار عملية “لمكافحة الإرهاب”، وفق الحزب.

عدد من رؤساء البلديات المعزولين

ورؤساء البلديات الموقوفون كانوا من بلدات ذات غالبية كردية في جنوب شرق تركيا هي هكاري ويوكسكوفا وإرجيش ونصيبين، وجميعهم أعضاء في حزب الشعوب الديمقراطي.
قضايا جنائية
وفُتحت عشرات القضايا الجنائية بحق أشخاص في أنحاء البلاد، لانتقادهم العملية العسكرية التركية ضد المقاتلين الأكراد في سوريا منذ إطلاقها قبل أسبوع. ومن بينهم زعيما حزب الشعوب سيزاي تيميليي وبيرفين بولدان، المتهمان ببث “الدعاية الإرهابية” إثر تصريحات معارضة للعملية.

يشار إلى أن أحد مؤسسي حزب الشعوب الديمقراطي وهو صلاح الدين دميرطاش مسجون منذ نوفمبر 2016، والعديد من رؤساء البلديات المنتمين للحزب أقيلوا من مناصبهم لعلاقات مفترضة بحزب العمال الكردستاني.

وتشن الحكومة حملة تستهدف حزب الشعوب الديمقراطي منذ الأشهر القليلة الماضية، بشبهة الارتباط بحزب العمال الكردستاني، وأقيل ثلاثة رؤساء بلديات منتخبين من مناصبهم في أغسطس بشبهة الارتباط بحزب العمال الكردستاني. وتم اعتقال ثلاثة رؤساء بلديات آخرين في أكتوبر بتهم مشابهة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اتق الحليم اذا ما غضب
ماذا تفعل النظم العربية بمعارضيها -

خيرًا يفعل لا مكان للخونة والمتعاطفين مع العصابات الإجرامية المجرمة الملحدة والقومية المتطرفة عدوة الامة والدولة التركية ، يجب حل الأحزاب العدوة للدولة والأمة وتجريد أعضائها من الجنسية او رميهم في السجون المؤبدة ، الجدير بالذكر ان النظم العربية لا تعزل معارضيها بل تقتلهم ..

الاكراد والارهاب
عمر التركي -

هل يريدون الاكراد يعبثون في تركيا فسادا كما عبث مسعور (مسعود) في الشقيقة العراق. يجب على تركيا أن توقف كل نفوذ لهؤلاء الذين ليس لديه وفاء لتركيا. تركيا يجب ان تنظر للاكراء في العراق وسوريا كيف دمروا البلدين.

هولوكست المسلمين المنسي
عبدالرحمان -

لم ينس أتراك "الأهيسكا" المسلمون وطنهم الأم في جورجيا، التي نفوا منها بأمر من زعيم الاتحاد السوفيتي السابق جوزيف ستالين، قبل 75 عاما.وأتراك الأهيسكا، كانوا يقيمون في منطقة تحمل اسمهم جنوب غربي جورجيا، ويبلغ تعدادهم أكثر من نصف مليون، إلا أن الحكومة السوفيتية نفتهم، في 14 أكتوبر/تشرين الثاني 1944، إلى قرغيزيا وكازاخستان وأوزبكستان وأذربيجان وأوكرانيا وسيبيريا.وتحكي "شفيقة بدالوفا"، نقلا عن والدتها لمراسل الأناضول، معاناة النفي التي تعرضوا لها، حيث أخرجوا من منازلهم ليلاً بقوة السلاح، ونقلوا عبر مركبات عسكرية وإجبارهم على ركوب القطارات والرحيل.وأضافت أنها كانت في سن الرابعة حين عاشت معاناة النفي خارج بلادها.وأشارت إلى أنهم هجروا إلى بلدان وسط آسيا وسط أجواء البرد والصقيع.بدوره، أوضح قره كمالوف، وعيناه مليئة بالدموع، أنه خلال النفي توفي الكثير من الأهيسكا، وتم رميهم من العربات، ومن بينهم جده، إلا أنه لم يسلم جثته للروس، ونقلها إلى عاصمة أوزبكستان "طشقند"، وتم دفنه فيها.وأشار كمالوف، إلى أن والده توفي في الحرب العالمية الثانية (1939-1945)، وأن والدته توفيت قبيل النفي.ولفت إلى أنه نفى برفقه جده وأشقائه حين كان عمره 18 عاماً.من جهته، قال "غولر عثمانوفا"، إنهم عانوا كثيرا من الاضطهاد في طفولتهم خلال سنوات المنفى، حيث أن الكثيرين منهم فقدوا حياتهم بسبب الجوع والأمراض.وشدد على أنهم لن ينسوا تلك السنوات المليئة بالمعاناة والحزن والاضطهاد.وأعرب عثمانوفا، عن أمله في رؤية مسقط رأسه قبل وفاته.واستقر عدد كبير من أتراك الأهيسكا، في منطقة وادي فرغانة بأوزباكستان، إلا أن حوالي 100 ألف منهم اضطروا إلى ترك المنطقة، بعد اضطرابات بينهم وبين الأوزبك عام 1989، وهاجروا إلى أذربيجان وكازاخستان وقرغيزستان وروسيا وأوكرانيا.ويقدر عدد أتراك الأهيسكا، الذي يعيشون خارج موطنهم الأصلي بـ 500 ألف شخص، يعيش منهم 20 ألفا في الولايات المتحدة الأمريكية.

راعى الارهاب والارهابيين
ابو تارا -

العنصرية مرض وبيل يؤدى بصاحبه الى الجحيم تركيا بفضل اوردوغان وعنصريته واستهتاره واستهانته بالتعايش والحرية والسلام وحقوق الانسان واستخدامه إرهاب الدولة بحق الكورد المطالبين بحقوقهم المشروعة في العيش بسلام وحرية وكرامة تحولت الى غابة يفترس فيها القوى الضعيف وامام انظار العالم المنافق والساكت والمتواطىء تحية للكاتب

الاجرام العثماني
omar -

الأتراك المغول انهم قبائل همج قطاع طرق فخلال حكمهم لم يقدموا للانسانية شيئ غير ابادة و قتل الشعوب الأصلية في المنطقة من أرمن و سريان و كرد و يونانيين الخ . و قاموا بسلبهم و نهبهم فبقية هذه الشعوب متأخرة عن بقية العالم و مع الأسف مازال مستمرين بنفس الزهنية

مسرحيات الدكتاتورية
صالح -

عام 1979وبعداسبوعين من اطاحته بالرئيس البكر اعد صدام مسرحية لاعدام القيادة التي تعارضه في قاعة الخلد ولم تنطلي المسرحية حتى على اي مواطن اوقيادي ساذج, وقبل سنوات قليلة اعد اردوغان مسرحية انقلابية وفي خلال يوم او يومين اعتقل اكثر من 10000 انقلابي !!!!!!!!!!! كيف اعد هذه القائمة بالانقلابيين خلا يوم او يومين. الديكتاتور يفعل ما يشاء ولن يوقفه احدا عدا شعبه

نهاية اردوغان
فتى الكنانة _ مصر -

((((( اردوغان نهايته ستكون مثل نهاية طاغية ايطاليا موسيلينى ))))) كثير من الناس والمحللين فى العالم بيشبهوا جلفدان تركيا بهتلر وهذا خطا لان هتلر زعيم عظيم وعملى لم يهن جيشه ولم يشلحه بالكلسون وقاتل لاخر رجل وانتحر حفاظا على كرامته اما هذا هو اشبه بموسولينى طاغية ايطاليا لانه كان كثير الجعجعة والكلام وكان لايفعل شىء وبالنهاية الشعب الايطالى اعدمه فى الشارع وعلقه زى الذبيحة هكذا نهاية جلفدان تركيا المجنون

لا عزاء للإرهاب الداعشي الكردي
بسام عبد الله -

أنت رجلٌ يا أردوغان يوم إنقرضت الرجال. شكراً أردوغان ، لأنك الحاكم الوحيد في العالم الذي وقف في وجه العصابات الإرهابية الكردية الإنفصالية كقسد، وعصابات أسد وخامنئي وسيستاني وحسن عدو الله الطائفية ، والتي قتلت مليون سوري نصفهم أطفال ونساء أبرياء، ودمرت ثلاثة أرباع مدن وقرى سوريا فوق رؤوس سكانها ، وشردت وهجرت نصف الشعب السوري نصفهم في تركيا، ولولاك يا أردوغان لدمروا إدلب وأبادوا سكانها وهجروا الربع الثالث من سكان سوريا الباقين حتى لا يبقى غير العلويين. المشكلة وحلها أبسط من البساطة وهي أن يعود الإنفصاليين من غجر القوقاز إلى مسقط رأسهم ويشكلوا دولة وينفصلوا على مزاجهم. الأكراد عشائر وقبائل وبدو رحل من أصول غجرية هاجروا من جبال القوقاز هرباً من الإبادة العرقية والدينية فأجرناهم وآويناهم فطعنونا في الظهر عندما ضعفنا واحتلوا أرضنا وإغتصبوا عرضنا وطردونا من أرضنا. هؤلاء هم العنصريون من الأكراد، عندما يتسلطون يتفرعنون، وعندما ينهزمون ينوحون . سألناهم بالأمس عندما احتلوا بمساعدة ترامب ونتنياهو مدن وقرى عربية خالصة لا يوجد فيها كردي واحد: لماذا تطردون العرب وتجلبون الأكراد من ايران وتركيا، وتلغون اللغة العربية وتفرضون الكردية والعبرية؟ أجاب أحد قادة عصابة قسد: سنصل إلى دمشق وسنقوم بنفس الشيء هناك! لهذا قلنا بأن قسد إحدى فصائل داعش. كانوا يشمتون بنزوح الملايين من السوريين تحت ضرب الكيماوي والبراميل المتفجرة، ونافسوا عصابات المجرم بشار أسد بالوحشية والإجرام وشاركوه وداعش وبوتين في إبادة الشعب السوري، واليوم يستنجدون بهم وسيجدون أن الجيش التركي والسوري الحر أرحم بمليون مرة منهم.

جزار عفرين المستبد اردوغان
اردوغان قاتل الاطفال و النساء -

اردوغان قاتل الاطفال و النساء **جزار عفرين المستبد اردوغان** **اوقفوا هذا الدكتاتور الارهابي أردوغان** و اخيرا بدأ ظهور بوادر الخرف على السلطان العثماني الجديداردوغان قاتل الاطفال و النساء الفاشي. أردوغان الارهابي يريد إحياء الامبراطورية العثمانية المنقرضة من خلال احتلال قسم من اراضي الدول مثل العراق و سوريا أو محاولة اقامة قواعد عسكرية في دول الخليج مثل السعودية و قطر، و جيبوتي٠٠٠و هذا الدكتاتور المستبد يعتقد ان كل العالم يتأمرون ضده إنه حقآ رئيس مغرور مستبد يدعم الارهابين مثل الدواعش و جبهة النصرة( القاعدة) و الاخوان و يقوم بحرب ابادة ضد الاكراد و التأمر ضد دول الخليج و مصر لذاعلى القوى الديموقراطيةو المحبة للا نسانية والسلام في العالم الوقوف في جبهة واسعة للوقوف ضد افكار و طموحات هذا الامبراطور العثماني الارهابي الجديد ****اوقفوا هذا الدكتاتور الارهابي أردوغان**** الجزار المستبد اردوغان مصيرك لن تكون احسن من مصير الجزارين المستبدين الذين سبقوك، لن تنجح في ارجاع عقارب الساعة الى الوراء او وقف الشعوب في السعي الى التحرر و التقدم و العيش بكرامة دون تمييز عنصري أو أي شكل من اشكال الاضطهاد أو الاستبداد

قسد وتوريط بشار أسد للمرة الثانية بخسائر فادحة
بسام عبد الله -

عفرين ومنبج وعين العرب والقامشلي مدن سورية ويحق لأي سوري العيش بها وتحريرها بل مجبر على الدفاع عنها. لا يوجد شيء على الكرة الأرضية اسمه كردستان. مجرد وهم وخيال غير موجود إلا في مخيلة بعض المرضى العنصريين الذين إستغلوا فرصة ضعف الشعبين العراقي والسوري فأسسوا شبه كيان لقيط بدعم الجيش الامريكي رجالهم جبناء يختبئون خلف النساء وهذه عادة متأصلة عند الغجر. تركيا تدافع عن أمنها وإستقرارها ومستقبلها ووحدتها الوطنية ، وتواجه عصابة إرهابية إنفصالية عنصرية ، والجيش الأمريكي إنسحب وتخلى عنهم وتركهم لمصيرهم المحتوم وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل قريباً جداً لأن الجميع يعرفهم أنهم بندقية للإيجار ولن تسمح اسرائيل بولادة دولة أخرى لقيطة تنافسها على التسول في منطقتها. وآخر الخدمات الخيانية التي ارتكبتها قسد هي توريط بشار أسد بإتفاق دفع بموجبه أرتال من عصاباته نحو الرقة وتم إبادتها بالكامل من قبل طيران التحالف، وأخرى كانت بإتجاه منبج أبادها الطيران التركي

K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n
Rizgar -

نجاح الكيان التركي في ابادة الكورد كا ن بسبب الطفل الغربي المدلل - تركيا - منذ ١٩٢٣ سكت العالم الغربي بل دعم العالم الغربي واسرائيل وجنوب افريقيا دعما كبيرا للا تراك و لولا الدعم الغربي لما كان بامكان الدولة التركية ذبح الكورد بالوحشية المعروفة .نهاية هجمات اردوغان مثل نهاية هجمات الانفال في جنوب كوردستان, اردوغان اليوم اضحوكة بين الروس والامريكان .....فشل العرب في تحقيق رغباتهم العرقية فشولا مخزيا ....و فشل تركيا واضح جدا ...حيث ثاني اكبر جيش في الناتو ومزّود باحدث الاسلحة الاسرائيلية والتقنية الامريكية والصواريخ الروسية محبط في احتلال بعض القرى الفقيرة في غرب كوردستان حيث المقاومة البطولية اذهل العالم قاطبة .احلام العنصريين الاتراك في مهاب الريح عاجلا ...كما جّف احلام العنصريين العرب امام جبروت المقاومة الكوردية العظيمة .انها صراع الحضارة مع قيم العنصرية والهمجية والاغتصاب الجنسي وحضارة الذبح . النصر لكوردستان ..وويل لكل همزة ولمزة يحاول التقرب من كوردستان. K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n .....K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n .... مصير العنصرين الاتراك ابشع من مصير كلاب عاصمة الانفال والايام بيننا .

تبخرت الأحلام وبقيت الأطلال
بسام عبد الله -

فاكم كذب وفبركة قصص وهمية وهلكوستات. كنتم قبل أيام كالفراعنة تجبرتم وإنتفختم وظنتم أنفسكم ستصلون إلى بغداد ودمشق تحت الغطاء الأمريكي، وأصبحتم اليوم كالجرذان المبللة بعد إنسحاب ترامب تلطمون وتندبون. هذه مجرد أوهام وأحلام وأمنيات، لم يبق إلا أن يُقَبّلْ ترامب أقدام الرئيس أردوغان حتى يتنازل عن بعض من مواقفه القوية والتي توضحها بنود الإتفاقيات الموقعة مع ترامب وبوتين وبضوء أخضر من نتنياهو وخامنئي وبشار أسد. لأن لا مصلحة لأحد بنشوء كيان لقيط ينافس اسرائيل على التسول في منطقة الشرق الأوسط. أردوغان رئيس عبقري وسبق عصره بعقود، وإنتصر إنتصاراً ساحقاً وحقق ما أراد بإبعاد العصابات الإرهابية الكردية عن حدوده وكافة المدن والقرى السورية تاركة أسلحتها الثقيلة، وتركها لتلاقي مصيرها المحتوم لإبادتها على أيدي الجيشين البوتيني والأسدي.

................
卡哇伊 -

لا افهم غرام العرب بالمنتوجات الا نكليزية الغارقة في الهمجية والانحطاط البشري ؟ لماذا العرب مغرمون بالعنف والهمجية وبمنتوجات الشيخ بيكو الى حدود غير معقولة ؟ هل الرغبات العرقية العربية كفيل بالتصفيق لاء جرم كيان في تاريخ البشرية ؟ ماذا انتج الكيان غير الاجرام والسحل والد حل و الا غتصاب الجنسي والاعدامات ؟ حرق الجيش العراقي المجرم قرى منطقتنا ٣٢ مرة خلال ٥٠ سنة ؟ والاغرب العرب يطلقون على اسرائيل بدولة غير حضارية ؟ كانوا يجبروننا في المدرسة اكاذيبهم المزركشة عن العدالة ...ومقابل مدرستنا علقوا الفلاحين الكورد الفقراء ...لاسباب عرقية وعنصرية بائسة .... لنفرض ان عرب العراق نجحوا في تعريب كركوك ونجحوا في سرقة نفط وموارد كوردستان زنقة زنقة ...فهل فعلا بامكانهم تحقيق الرفاهية للعرب ؟؟ اذا لم ينجحوا في تحقيق اي شئ بمبالغ مسروقة ٦٠٠ بليون ...هل يحققون احلامهم العرقية بسرفة ٢٥٠ الف برميل من الكورد ؟؟

الحريه وحبوب الهلوثه
توفيق عبد الخالق -

نشكر ادارة ايلاف انها تنشر بحريه تامه اراء الجميع .ولكن كعادة البعض وتكشفهم تعليقتهم الممتلئه بلعنصريه والفاشيه لقادة اوجماعه او حزب يعلقون كل يوم ما يؤيد ويدعم من يتخيلون انهم يتفهمون اهدافهم ودوافعهم ونجدهم مفضوحون متضاربون التعليقات بل كمتعاطي حبوب الهلوثه متقلبون في نفس اليوم ونفس الخبر يعلقون تعليقات غير منضبطه مملؤءة بلمغالطات التاريخيه والسياسيه مايفضح تشنج ورغاوي من التعبيرات لاتنم الا عن تدني جوده حبوب الهلوثه التي يتعاطونها للاسف لايليق بهؤلاء اي حريه.

إصرخوا ما شئتم فالصراخ على قدر الألم
بسام عبد الله -

نحن نتفهم رد الفعل العنيف هذا للبرزانيين على الحكومة التركية وفش غلهم نتجة للهزيمة النكراء التي حصدوها بسبب خيانتهم لأوطانهم وتوهمهم أن ترامب أو نتنياهو سيحموهم بعد أن تبخر حلمهم، وهجوهم على أردوغان وإتهامهم له تارة بأنه داعشي وأخرى بأنه عثماني أو إخونجي، دون أن يعوا أن الدواعش صناعة مخابراتية لا علاقة لهم بالإسلام وأن الخلافة العثمانية قضى عليها أتاتورك ولا وجود لها والحكومة التركية علمانية ، وأردوغان عبقري وسابق عصره ويدافع عن وحدة وطنه، والبرزانيين الإنفصاليين خونة وعملاء وحلمهم قد تبخر. تركيا إنتصرت وحققت جميع أهدافها بدون حرب وبنود الإتفاقية ال ١٣ الموقعة بين أردوغان وترامب المهينة تقتضي إنسحاب العصابات الإرهابية الكردية ٣٥ كم ، أي عن كامل ما يسمى بروج آفا، وترك أسلحتهم الثقيلة التي إشترتها لهم دول الخليج، وهذا ما ستفعله ايران في العراق قريباً. وتم رفع العقوبات عن تركيا. وهذا يعني وجود قسد الإرهابية في مناطق غير كردية، وهذا سيدفع بشار أسد وبوتين لتحريرها وإبادة الجماعات الكردية الإرهابية. المشكلة وحلها أبسط من البساطة وهي أن يعود الإنفصاليين من غجر القوقاز إلى مسقط رأسهم ويشكلوا دولة وينفصلوا على مزاجهم. الأكراد عشائر وقبائل وبدو رحل من أصول غجرية هاجروا من جبال القوقاز هرباً من الإبادة العرقية والدينية فأجرناهم وآويناهم فطعنونا في الظهر عندما ضعفنا واحتلوا أرضنا وإغتصبوا عرضنا وطردونا من أرضنا. هؤلاء هم العنصريون من الأكراد، عندما يتسلطون يتفرعنون، وعندما ينهزمون ينوحون . سألناهم بالأمس عندما احتلوا بمساعدة ترامب ونتنياهو مدن وقرى عربية خالصة لا يوجد فيها كردي واحد: لماذا تطردون العرب وتجلبون الأكراد من ايران وتركيا، وتلغون اللغة العربية وتفرضون الكردية والعبرية؟ أجاب أحد قادة عصابة قسد: سنصل إلى دمشق وسنقوم بنفس الشيء هناك! لهذا قلنا بأن قسد إحدى فصائل داعش. كانوا يشمتون بنزوح الملايين من السوريين تحت ضرب الكيماوي والبراميل المتفجرة، ونافسوا عصابات المجرم بشار أسد بالوحشية والإجرام وشاركوه وداعش وبوتين في إبادة الشعب السوري، يستنجدون اليوم ببشار أسد وبينهم ما صنع الحداد وكلاهما كاليهود الذين قال فيهم الله تعالى : لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاءِ جُدُرٍ ۚ بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ ۚ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوب

لا تخفيه في سترتك
توفيق عبد الخالق -

اوضحنا مسبقا ان هناك من البشرمن يكونون عاله عقليه وفكريه واحيانا اجتماعيه اذا ما اتيحت لهم اقل مساحات الحريه لانهم ببساطه لايقدرون معني احترام الحريات.هذا فضلا عن رداءة ما يتعاطونه من حبوب ليظلوا مدركون او بالاحري غير مدركون.فمثلا من يدافع عن اسوء رئيس لتركيا منذ عقود ليس ضد العرب فقط بل اكثر من يبيع اي شئ واقولها اي شئ حتي شرفه من اجل حفنه دولارات .لن نزبد ونطفطف بل نذكر قطرات من سيول الخيانه لابسط انواع الكرامه الذي امرنا بها اسلامنا .ما يحدث للسوريين والسوريات من الرضعان الي الشيوخ داخل تركيا نفسها بامر من هذا القردوخان .الدعارة المخدرات الفساد ومحادثته التليفونيه مع ابنه بلال حول تقاسم المليارات التي جلبها من ايواء السوريين في العراء اضطلع العالم كله علي فضيحتها.خسارته للانتخابات البلديه التي يحاول الهاء الاتراك بلدخول في حروب وصراعات للحصول علي المزيد من المليارات له ولاقرباءه .تسجيل الفيديو الذي يصور عربه مجنزرة عليها العلم التركي تدهس مسنه محجبه رأها العالم كله .الهجوم الذي اطلق به سراح الاف السجناء من جنود داعش ليعطيهم حريه احراق المنطقه العربيه من جديد.التدخل في الشان الليبي ومساندة السراج الذي ياوي الارهابيين من داعش.اي دوله اعترفت بداعش وطالبان غير تركيا وضيعه قطر لن اذكر المزيد فلحديث عن كائن تركه كل المقربيين منه حتي رئيس وزراءه اكبر دليل عدم اهليته .اخر افتكاسات هذا الموكوس مقايضه الاتحاد الاوروبي بشر امام يورو ام سلاح اذا اردت اخفاء خنزير في جيب سترتك لا تطلب منه ان لا يتبول بجيبك

علينا بردا وسلاما وعليكم نارا سعيرا
صالح -

البعض لا يهمه حياة ومصير الاطفال والنساء و الابرياء من الطائفة او القومية التي لا ينتمي لها او التي يعاديها ويعتبرهم حشرات ويجب ابادتها. و في نفس الوقت يبيعون الحق والعدل والاخلاق بالاطنان, كيف يمكن لهؤلاء الادعاء بالاسلام و العدالة والتسامح؟هؤلاء يتحلون بروح همجية لا انسانية ويحاولون رفع رايتهم من خلال اردوغان وهو ديكتاتور ولقد بطش بالمواطنين الاتراك اكثرمما بطش بالاتراك او العرب. اردوغان في مسرحيته الهزلية على غرار مسرحية صدام في قاعة الخلد عندما اعدم 300 من قادة حزب البعث الذين يعادونه او قد يعادونه, اما اردوغان فقد اعتقل 10000 مسؤول تركي بحجة الاشتراك في المؤامرة الانقلابية على اردوغان. كيف يستطيع اردوغان ان يعرف خلال يوم او يومين ان يعلم ان جميع هؤلاء شاركوا في المحاولة الانقلابية ضده. قد يكون له قائمة مسبقة بالذين يعارضوه ولكن ليس جميعهم شاركوا بالمحاولة ّ .وها البعض يحلوا لهم البطش والقمع والقتل عل الطريقة الداعشية التي ينتمون لها قلبا وقالبا

لا عزاء للإرهاب الداعشي الكردي
بسام عبد الله -

أنت رجلاً يا أردوغان يوم إنقرضت الرجال. شكراً أردوغان ، لأنك الحاكم الوحيد في العالم الذي وقف في وجه العصابات الإرهابية الكردية الإنفصالية كقسد، وعصابات أسد وخامنئي وسيستاني وحسن عدو الله الطائفية ، والتي قتلت مليون سوري نصفهم أطفال ونساء أبرياء، ودمرت ثلاثة أرباع مدن وقرى سوريا فوق رؤوس سكانها ، وشردت وهجرت نصف الشعب السوري نصفهم في تركيا، ولولاك يا أردوغان لدمروا إدلب وأبادوا سكانها وهجروا الربع الثالث من سكان سوريا الباقين حتى لا يبقى غير العلويين. المشكلة وحلها أبسط من البساطة وهي أن يعود الإنفصاليين من غجر القوقاز إلى مسقط رأسهم ويشكلوا دولة وينفصلوا على مزاجهم. الأكراد عشائر وقبائل وبدو رحل من أصول غجرية هاجروا من جبال القوقاز هرباً من الإبادة العرقية والدينية فأجرناهم وآويناهم فطعنونا في الظهر عندما ضعفنا واحتلوا أرضنا وإغتصبوا عرضنا وطردونا من أرضنا. هؤلاء هم العنصريون من الأكراد، عندما يتسلطون يتفرعنون، وعندما ينهزمون ينوحون . سألناهم بالأمس عندما احتلوا بمساعدة ترامب ونتنياهو مدن وقرى عربية خالصة لا يوجد فيها كردي واحد: لماذا تطردون العرب وتجلبون الأكراد من ايران وتركيا، وتلغون اللغة العربية وتفرضون الكردية والعبرية؟ أجاب أحد قادة عصابة قسد: سنصل إلى دمشق وسنقوم بنفس الشيء هناك! لهذا قلنا بأن قسد إحدى فصائل داعش. كانوا يشمتون بنزوح الملايين من السوريين تحت ضرب الكيماوي والبراميل المتفجرة، ونافسوا عصابات المجرم بشار أسد بالوحشية والإجرام وشاركوه وداعش وبوتين في إبادة الشعب السوري، واليوم يستنجدون بهم وسيجدون أن الجيش التركي والسوري الحر أرحم بمليون مرة منهم.