أخبار

مواجهتها لرجل العبارات المعادية للسامية انتزعت الإعجاب

ورود امتنان يهودية لمحجبة لندن أسماء الشويخ

أسماء تتلقى تقدير الأب اليهودي
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: التقى رجل يهودي تعرّضت أسرته لسوء معاملة معادية للسامية في مترو أنفاق في العاصمة البريطانية لندن مع المرأة المسلمة التي وقفت من أجله.

وقابلت المرأة المسلمة أسماء شويخ، التي عجّت وسائل الاتصال الاجتماعي في اليومين الأخيرين بالثناء عليها، الأب اليهودي الذي عبّر عن امتنانه لتدخلها بشجاعة للدفاع عن أسرته، والقيام بمواجهة الفاعل، الذي قالت تقارير إن الشرطة البريطانية تعقبته واعتقلته للتحقيق معه.&

قال الأب اليهودي إنهم "ممتنون للغاية" لتدخل لسيدة شويخ، وأرادوا شكرها شخصيًا، واعتبرها "بطلته الحقيقية". ومن جهتها، قالت السيدة شويخ لموقع (الأخبار) المتخصص في الشؤون اليهودية في بريطانيا بعد اللقاء: "لقد جاء وأعطاني زهورًا جميلة وجلسنا وتناولنا القهوة وتحدثنا عن تجاربنا وخلفياتنا. كان لطيفًا جدًا. كان جميلًا. سنبقى على اتصال".

أسماء الشويخ في مواجهة الرجل المسيء

وكان الأب الذي لم يشأ أن يذكر اسمه، في بيان أصدرته حملة ضد معاداة السامية يوم الاثنين: "لقد كنت مرتبكًا. لقد كنت مستعدًا للتعليقات المعادية للسامية بعد توجيه الرجل السؤال عن اليهود، لكنني لم أكن مستعدًا لكلام الإساءة المعادي للسامية التي تلت ذلك".

سلامة أطفالي
وأضاف: "الشيء الوحيد الذي كنت أفكر فيه هو سلامة أطفالي، وأفضل شيء فعله في ذلك الوقت هو كبح نفسي، ومحاولة حث أطفالي على تجاهل الموقف".

وقال الأب إنه كان في قطار الأنفاق متوجهًا مع أسرته من هندون سنترال في شمال لندن إلى كوفنت غاردن في قلب العاصمة عندما اقترب رجل منهم وسألهم عمّا إذا كانوا يهودًا.

&

الرجل المسيء يوجّه انتقاداته إلى الأطفال اليهود

ثم أطلق الرجل البالغ من العمر 35 عامًا ويعيش في منطقة هيلينغدون في لندن سيلًا من الإساءات إلى العائلة، وهتف قائلًا "بدأ اليهود تجارة الرقيق" وكانوا من "كنيس الشيطان".

في لقطات مروعة شوهدت ملايين المرات عبر الإنترنت، قرأ الرجل مقاطع معادية لليهود للعائلة، ووجّه كلماته إلى الولدين الصغيرين في قلنسوة.

عنف&
وأضاف الأب اليهودي في البيان: "نحن ممتنون للغاية للسيدة المسلمة التي ترتدي الحجاب، وعرفنا أن اسمها اسماء، ونحن على يقين من أنه بدون تدخلها ومواجهتها للرجل، كانت ستستمر في إساءة معاملتها التي يمكن أن تتصاعد إلى عنف جسدي".

إحدى التغريدات على تويتر عن المواجهة&

وكان أحد الركاب تمكن من تصوير رجل، كان يقرأ على طفلين في القطار يلبسان قلنسوة رأس يهودية، بعض أجزاء من الكتاب المقدس، فسرها على أنها معادية لليهود.&

حينها، قالت أسماء، التي نال تصديها للرجل في الفيديو الثناء، إنها "لن تتردد في فعل ما فعلته مرة أخرى"، مضيفة أنها كانت تود تدخل عدد آخر من الركاب.

أضافت: "اعتقدت - حتى أكون أمينة في القول - أن واجبي كأم، وكمسلمة ملتزمة، وكمواطنة في هذا البلد، يحتم عليّ أن أقول شيئًا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شئ غريب فعلا
فول على طول -

أولا كل التحية للسيدة الشويخ وبعد : أليس غريب جدا أن تشتموا اليهود فى كل صلواتكم وعليهم النصارى بالمرة وتتمنون قتلهم وأيضا عليهم النصارى بالمرة - وتقولون عنهم أحفاد أو أخوة القردة والخنازير والمغضوب عليهم وطردتوهم من العراق ومن مصر والمغرب ومرة واحدة تدافعون عنهم فى لندن ؟ هل فعلا دفاع حقيقى أم من أجل الشهرة وأمام الكاميرات ؟

الشتيمة لا تلزق ولكن ماذا فعل بتوع الرب محبة
باليهود طوال الألفين عام من عمر المسيحية ؟! -

أفضل طريقة للدعوة إلى الدين هي أن تدوس المدعوين بحوافر الخيل!!! ‏من الذي صنع هذا؟ ‏سيجيبك أحدهم: إنه ⁧‫#الإرهاب_الإسلامي‬⁩ ‏لحظة .. لا تستعجل.. لم نفعله في تاريخنا أبدا ‏لقد فعله ⁧‫#رسل_المحبة_والسلام‬⁩ ‏في هذه الشهادة من التاريخ .. ‏الضحايا ليسوا كثيرين .. فقط 3000 شخص.. فقد دخل الصليبيون المسيحيون في اوروبا الى مناطق اليهود وأرادوا تعميدهم بالقوة فلما رفضوا طرحوهم أرضًا وداسوهم بحوافر خيولهم حتى هلكوا جميعهم اطفال ونساء وذكور ، فلما وصل الخبر الى بابا المسيحية أبدى بعض انزعاجه ولكنه لم يترحم على اليهود ؟!

مفهوم تعاليم ووصايا يسوع عند الداعشي مردخاي فول الصهيوني
بسام عبد الله -

بالله عليكم، هل ما كتبه هذا المدعو مردخاي فول الصهيوني كلام إنسان سوي عاقل أم مريض عقلياً ومنفصم شخصياً؟ هو فعلاً مأبون وموبوء ومريض وعقيم الفكر والفهم، وحقده وغله وعنصريته يمنعانه حتى من تقبل كلمة مدح أو شكر حتى من يهودي أو مسيحي غربي لمسلمة، وهذا يؤكد أن ثقافته ومعتقده الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنه لا يدرك ولا يعي ما يقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنه مجبول على الحقد والكراهية، همه الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين . كذاب وأفاق ومدلس ويكره كل من حوله حتى نفسه، وهذا واضح من تعليقه الذي يلطعه على كل مقال فقط ليشفي غله وحقده ولؤمه ليس على المسلمين بل على البشرية جمعاء. لماذا حاخاماتكم يرضعونكم هذا الكم الهائل من الحقد والكراهية ومن المهد إلى اللحد؟ ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، واشتموا معتقدات الآخرين من غير أتباع الإسخريوطي، واغتصبوا الأطفال وارشموا النساء واسرقوا الأموال وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث أصبحنا أمة من الغثاء ...وواضح جدا أن الارهاب والإغتصاب والرشم والقتل والحقد والكفر والغدر كلها تعليمات يهودا الإسخريوطي وتعويذات فلتاؤوس وحتى بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

إسلامية ملتزمة
خوليو -

موقف جيد من السيدة أسماء ..لفت نظري كلمة ملتزمة بدينها وهذا شيئ جيد أيضاً ..بودي أعرف. رأيها بما فعله نبيها بقبيلة كاملة من العرب اليهود عندما أبادهم عن بكرة أبيهم وغنم أموالهم وسبى نساءهم ..فلو كانت بذلك الزمن هل ستدافع عنهم وتقول له يارسول الله هذا شيئ لا يجوز ؟ إن فعلت فستكون حقاً منصفة وتدافع عن الإنسانية.. أو كما يقول فول تدخلت للظهور ولغسل عنصرية دينها الذي لم يترك أحداً بدون أن يشتمه في كتابه المنزل ..الصديق فول الذي يضرب على الحديد وهو حامي ويقول الحقيقة تؤلم السيد بسام العبد لإلهه فيقذف حممه من الشتائم التي تملأ جعبته وتدل على مخزون تعاليمه .

منخوليو يصر على إضحاك القراء عليه ويخجل مردخاي فول الذي يتبرأ منه
بسام عبد الله -

يخرج علينا المدعو خوليو من جحره بعد سبات شتوي بين كل حين ومين ليلطع تعليقه الشهير، ويزعل عندما نقول له أن قرينه مردخاي الجاهل والأمي يعتبر عبقري مقارنة به. لا يوجد عنده غير هذا التعليق الغبي السخيف ليلطعه هذا الأورانجي، والحق يقال أنه أضاف سؤال آخر أغبى من التعليق عن أسلافه بني قريظة وخيانهم للرسول عليه السلام، وطبعاً عقابهم لم يمثل واحد بالمليون مما حصل لليهود من مذابح على يد محاكم التفتيش، إبحث على جوجل يا جهبز عصرك وزمانك لتجد موسوعات عن ترهاتك. السؤال هنا لماذا تُصّرْ على أن يتعرف الجميع على مدى غبائك المستفحل؟ فمن يقرأ تعليقه يدرك أنه تعليق سخيف مكرر حرفياً لتعليق قرينك الذي تتمسح بعنصريته وحقده وكراهيته للبشرية مردخاي فول واذي يردده منذ سنوات على إيلاف. قريباً سيصبح باباكم قداسة حسن زميرة دجال الضاحية الذي جعل من جنرالكم خيال مآتة وصهره باسيل شخشيخة، وقال أنكم من شيعة لبنان أصلاً وإعتنقتم المسيحية زمن الإحتلال الفرنسي ، لذلك بدأ باسيل برخي ذقنه تمهيداً لتغيير دينه وتسلم منصب النائب الثاني لحسن زميرة. أقل ما يجب على أمثالك يا خوليو أن تفعله قبل ذكر الإسلام ورسوله العظيم على لسانك أن تطهره سبع مرات بالتراب وسبع مرات بالرماد وسبع مرات بالصابون وسبع مرات بالكلور والسبعة الأخيرة بالأسيد حتى يطهر لأن الطهارة شطر الإيمان عند المؤمن.