أخبار

السلطات تحقق في كيفية إمكان التنظيم إحداث هذا الخرق

داعش يتبنى هجوم جسر لندن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: أعلن تنظيم داعش، اليوم السبت، عن مسؤوليته عن حادث الطعن الذي نفذه رجل بسكين على مجموعة من المارة قرب جسر لندن أمس الجمعة. وفق وكالة "أعماق" الداعشية.

وقالت "أعماق" في بيان نشر على قناة لها على تطبيق تلغرام، "منفذ هجوم لندن أمس من مقاتلي الدولة الإسلامية، ونفذ الهجوم استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف" الدولي.

وأعلنت الشرطة البريطانية أن اسم الرجل الذي قتل شخصين طعناً في لندن، الجمعة، فيما وصفته السلطات بأنه هجوم إرهابي، هو عثمان خان، البالغ من العمر 28 عاماً، والذي سبق إدانته بارتكاب جرائم إرهابية وأفرج عنه من السجن في العام الماضي.

وقال قائد شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا، نيل باسو، في بيان إن "هذا الشخص كان معروفاً للسلطات، وأدين عام 2012 في جرائم إرهابية. وأفرج عنه من السجن في ديسمبر 2018 بشروط وبوضوح. وأحد نقاط التحقيق الرئيسة الآن هو تحديد كيف تمكن من تنفيذ هذا الهجوم".

كما قتلت الشرطة البريطانية رجلاً يرتدي سترة ناسفة زائفة كان قد طعن عدداً من الأشخاص بالقرب من جسر لندن قبل أن يطرحه المارة أرضاً، فيما وصفته السلطات بأنه حادث إرهابي.

بدأ الرجل هجومه العشوائي قبيل الساعة الثانية مساء (14.00 بتوقيت غرينتش)، مستهدفاً أشخاصاً في مبنى فيشرمونغرز هول قرب جسر لندن في قلب حي المال في العاصمة البريطانية، الذي شهد هجوماً دامياً ارتكبه متطرفون قبل عامين.

وطرح نحو ستة من المارة المشتبه به أرضاً وانتزعوا منه السكين الذي كان معه. وظهر في تسجيل فيديو على تويتر ضابط شرطة مسلح يسحب شخصاً آخر بعيداً عن الرجل الراقد عل الأرض قبل أن يقوم ضابط شرطة بتصويب سلاحه بعناية. وبعد وقت وجيز، سمع دوي طلقتين على ما يبدو، وتوقف الرجل الراقد على الأرض عن الحركة.

وقال قائد شرطة مكافحة الإرهاب في المملكة المتحدة، نيل باسو: "أطلق ضباط مسلحون من العمليات الخاصة بشرطة مدينة لندن النار على رجل، وبوسعي التأكيد أن المشتبه فيه توفي في مسرح الحادث".

حادث مروع
من جهته، علق رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، على "تويتر": قائلاً: "أوجه الشكر إلى أجهزة الطوارئ والجمهور لشجاعتهم في التعامل مع ما يشتبه في أنه هجوم إرهابي على جسر لندن. هذا حادث مروع، قلوبنا مع الضحايا وعائلاتهم".

بدوره، قال عمدة لندن، صادق خان: "لن نسمح للإرهاب أن يهدد مدينتنا أو وحدتنا"، مؤكداً أن "حادثة جسر لندن عمل معزول ولن نسمح للإرهابيين بتغيير مسار حياتنا اليومية".

إلى ذلك أعلنت هيئة الإسعاف وقوع "حادث كبير" في المنطقة، وأغلقت محطة جسر لندن المزدحمة. وأجلت قوات الأمن الأفراد من الأبنية المحيطة بمسرح الحادث إلى الجانب الشمالي من نهر التايمز.
&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا يسمى الفعل ارهابا الا اذا فاعله مسلم
اما الإرهابيين المعمدون كنسيا فلا ؟! -

قتل أربعة اشخاص على الأقل وجرح آخرون الخميس في إطلاق نار خلال الاحتفال بهالوين قرب سان فرانسيسكو، كما ذكرت السلطات ووسائل الإعلام المحلية. قتل أربعة أشخاص وأصيب ستة بجروح في إطلاق نار بينما كانوا يتابعون مباراة لكرة القدم في حديقة منزل في وسط كاليفورنيا الأحد، وفق الشرطة.قُتل أربعة أشخاص واصيب ثلاثة بإطلاق نار وقع في ساعة مبكرة السبت في نيويورك في قاعة تشهد مراهنات غير قانونية، وفق ما افادت شرطة المدينة.وقالت الشرطة ان اربعة رجال قتلوا ونقل ثلاثة آخرون هم رجلان وامرأة الى المستشفى، لكن حياتهم ليست في خطر.واستدعيت الشرطة إلى موقع الحادثة، بعدما أطلق شخص على الأقل النار على حشد من نحو 35 شخصاً كانوا متجمعين في حديقة المنزل الواقع في فريزنو، على بعد 320 كلم شمال لوس أنجليس.لقي ثلاثة اشخاص مصرعهم في اطلاق نار في وقت مبكر الاثنين في متجر وول مارت في دنكان بولاية اوكلاهوما، حسب ما ذكرت وسائل الاعلام المحلية نقلا عن دورية الطرق السريعة بالولاية والشرطة المحلية.ونقلت شبكة "تي ان ان" عن قائد شرطة دنكان داني فورد قوله إن إطلاق النار وقع خارج المتجر وأن المشتبه به احد القتلى.وتم اغلاق المدارس في المنطقة موقتا، قبل أن تسمح لها الشرطة مجددا بفتح أبوابها، بحسب بيان للمدارس العامة في المنطقة على فيسبوك.ووقع إطلاق النار الإثنين بعيد الساعة العاشرة صباحا، وفق الشرطة التي أعلنت مقتل رجلين وامرأة.وفي الثالث من آب/أغسطس، قُتل 22 شخصًا معظمهم من المتحدرين من أميركا اللاتينية، كانوا يتسوّقون في متجر مكتظّ من متاجر وول مارت في إل باسو. وأوقفت الشرطة رجلا أبيض يبلغ 21 عاما قال إنه نفّذ الاعتداء ردا على "غزو المتحدرين من أميركا اللاتينية" لتكساس.قتل 12 شخصا على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح، في إطلاق نار بمبنى حكومي في ولاية فرجينيا، بالولايات المتحدة.

انحيازات فاضحة للإعلام ازاء العمل الارهابي
ارهاب المعمدين كنسيا لا يسمى ارهاب ولا فاعله ؟! -

وقالت الشرطة إن المشتبه به، وهو موظف حكومي يعمل منذ مدة طويلة في الولاية، أطلق النار "عشوائيا" على الناس في أحد المباني.وقتل المسلح، الذي لم يُفصح عن اسمه، في تبادل إطلاق نار مع الشرطة. كما أصيب أحد أفراد الشرطة في الحادث أيضا. قُتل تسعة أشخاص جراء إطلاق نار في دايتون بولاية أوهايو الأميركية (شمال غرب الولايات المتحدة) وفق ما أعلنت الشرطة في وقت مبكر الأحد، بعد أقلّ من 24 ساعة على عملية إطلاق نار في تكساس (جنوب) أسفرت عن عشرين قتيلاً.وكتبت الشرطة على تويتر أن "مطلق النار قُتل. هناك تسعة قتلى أيضاً. ونُقل 16 شخصاً على الأقل إلى المستشفيات مصابين بجروح". في 20 تموز/يوليو 2012 اقتحم شاب مسلح احدى دور السينما في مدينة اورورا (كولورادو، غرب) وفتح النار على الحاضرين خلال عرض فيلم "باتمان" في جلسة منتصف الليل، ما أوقع 12 قتيلا و70 جريحا. وحكم على منفذ الهجوم جيمس هولمز في آب/اغسطس 2015 بالسجن المؤبد بدون امكانية الافراج عنه.كنيس بيتسبرغ: 11 قتيلاًفي 27 تشرين الأول/أكتوبر 2018، قُتل 11 شخصاً برصاص شخص معاد للسامية يبلغ 46 عاماً ما أدى إلى إثارة الهلع داخل كنيس "شجرة الحياة" في بيتسبرغ.وووجهت إلى روبرت باورز 29 تهمة وقد يحكم عليه بالإعدام.مدرسة سانتا في الثانوية: 10 قتلى قتل تلميذ يبلغ 17 عاماً في 18 أيار/مايو 2018، شخصين بالغين وثمانية قاصرين في مدرسته الثانوية في سانتا في بولاية تكساس الأميركية. ووجهت إلى ديمتريوس باغورتزيس تهمة القتل التي تصل عقوبتها إلى الاعدام في هذه الولاية. وقد استخدم بندقية ومسدسا وهما قطعتا سلاح يملكهما والده بشكل قانوني، بحسب السلطات.صحيفة "ذا كابيتال" في انابوليس: 5 قتلى على الاقل قتل خمسة أشخاص على الاقل في 28 حزيران/يونيو 2018 في قاعة تحرير صحيفة "ذا كابيتال" ونسختها الاكترونية "ذا كابيتال غازيت" في انابوليس بولاية ماريلاند. وقالت السلطات إن المنفذ وهو أبيض استخدم بندقية وتم توقيفه في المكان واستجوابه من قبل الشرطة لكن لم تعرف هويته ودوافعه على الفور.