أخبار

مؤكدين تضامنهم مع الولايات المتحدة

كبار المسؤولين السعوديين يدينون جريمة فلوريدا

إدانة سعودية واسعة لجريمة فلوريدا
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض:&أدان كبار المسؤولين في السعودية &الجريمة التي وقعت في فلوريدا من قبل سعودي من سلاح الجو، أمس الجمعة في قاعدة جوية في فلوريدا خلال مشاركته في عمليات تدريب، ما أدى إلى مقتل 3 اشخاص قبل أن تقتله الشرطة، فيما بقيت دوافعه مجهولة.

وقدم الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي خالص تعازيه لعائلات ضحايا إطلاق النار "المأساوي" في قاعدة بينساكولا الجوية التابعة للبحرية الأميركية بولاية فلوريدا، مؤكدا تضامنه مع الأصدقاء الأميركيين في هذا الوقت العصيب.

وقال وزير الدفاع السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مثل العديد من الأفراد العسكريين السعوديين الآخرين، تدربت في قاعدة عسكرية أميركية، واستخدمنا هذا التدريب القيم للقتال جنبا إلى جنب مع حلفائنا الأميركيين ضد الإرهاب والتهديدات الأخرى".

واستطرد الأمير خالد بن سلمان مغردًا: "انتقل عدد كبير من الخريجين السعوديين في المحطة البحرية الجوية في بينساكولا للعمل مع نظرائهم الأميركيين في جبهات القتال في جميع أنحاء العالم، ما ساعد على حماية الأمن الإقليمي والعالمي".

جريمة بشعة
من جانبه وصف فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي حادث إطلاق النار في بنساكولا بولاية فلوريدا بـ"الجريمة البشعة".

وقال وزير الخارجية السعودي عبر حسابه في تويتر: "تعرب المملكة عن خالص تعازيها لأسر الضحايا وللشعب الأميركي.. إننا نحيي شجاعة أولئك الذين حيدوا التهديد وأنقذوا الأرواح".

وقدم وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير عبر حسابه على موقع "تويتر" المواساة والتعازي القلبية للشعب الأميركي، وتقدم بأحر التعازي لعائلات المتضررين من المأساة التي وقعت في بينساكولا بولاية فلوريدا.

من جانبها أكدت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية أن المملكة تقف إلى جانب أصدقائها في الأوقات الصعبة.

وقالت الاميرة ريما عبر حسابها في تويتر: "بصفتي ابنة طيار عسكري تلقى تدريباته في الولايات المتحدة، فإن هذه المأساة مؤلمة بشكل خاص.. الشعب السعودي متحد في إدانته لهذه الجريمة، إننا نتضامن مع أصدقائنا الأميركيين خلال هذه الأوقات الصعبة".

من جانبها وصفت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء ماحدث في فلوريدا بالجريمة النكراء والعمل الإجرامي المدان، "فهو اعتداء وعدوان وإزهاق لنفوس محترمة وسفك لدماء معصومة، مشيرة إلى أن الإسلام يقرر تعظيم حرمة الدم الإنساني، ويجرم سفك الدم الحرام وتخويف الآمنين وإيذاءهم.

وقدمت الهيئة التعازي لذوي الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدة في بيان صحافي أن شعب المملكة سيظل بقيمه النبيلة جزءًا من هذا العالم يساهم في بنائه، ويحافظ على منجزات الخير لصالح الإنسانية وسلامتها.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أجرى اتصاًل هاتفيا الجمعة بالرئيس الأميركي دونالد ترمب أبلغه فيه خالص تعازيه مواساته لأسر المتوفين وتمنياته للمصابين، بالشفاء العاجل، مؤكدا أن "مرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يمثل الشعب السعودي الذي يكن للشعب الأميركي الاحترام والتقدير".

#مجرم_فلوريدا_لايمثلنا
وعقب وقوع الحادثة دشن السعودين عبر تويتر هاشتاق&&#;مجرم_فلوريدا_لايمثلنا ، والذي تصدر التريند السعودي بما يقرب من 100 ألف تغريدة.

وعبر المغردون عن أسفهم لهذه الحادثة، مؤكدين أن المجرم الذي قام بهذه الجريمة لا يمثل الشعب السعودي، فيما قدموا خالص تعازيهم لأسر الضحايا والمصابين.

واطلق سعودي من سلاح الجو النار الجمعة في قاعدة جوية في فلوريدا خلال مشاركته في عمليات تدريب، ما أدى إلى مقتل 3 اشخاص قبل أن تقتله الشرطة فيما يواصل المحققون الأميركيون عملهم للتأكد ما إذا كان الهجوم إرهابياً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ترامب
احمد العوفي -

يا ويلنا من ترامب الحين ...

اعتقلوا ٦ اخرين
واحد -

اكتبوا الخبر كاملاً وكيف قام ٣ سعوديين بتصوير عملية الارهابي كاملة . الارهاب يرضعوه منذ الولادة عندكم ولا تكفي كلمات النفاق وحضروا ملايينكم

تعويضات
كندي -

هذه الجريمه تعيد الى اذهان الامريكيين جريمة ١١ سبتمبر والتي مضاعفاتها موجوده في المحاكم ، هذه الجريمه ستعطي دفعا للمطالبين بتعويضات ، التعويضات باهظه جداً ، التعويض عن كل امريكي مائه مليون دولار ، هكذا دفع القذافي من قبل في لوكربي ، اي اكثر من 300 مليار دولار !! هذا مبلغ غير معقول بالنسبه لكثيرين ولكنه معقول تماما بالنسبه للأمريكيين ولمكاتب المحاماة الكبيره والشهيرة التي تبذل كل جهودها ، بالنهايه لابد من الدفع ، حكم القوي على الضعيف .

We accept cash and Visa card
卡哇伊 -

الجرمية بسيطة جدا لا تعّقدوا الامور يا جماعة, ترامب شخص جيد و حتما كما في اكثرية متاجر امريكا يقبلون الدفع بالنقد والفيزا معا ....اتصور السيد ترمب يفّضل الكاش.

الاوقات الصعبه خلقها سعوديين لامريكا يا سيادة السفيرة كفى عنجهيه وتنصل من المسؤليه الحكوميه السعوديهحتى بالمصائب
جاك عطالله -

((من جانبها أكدت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية أن المملكة تقف إلى جانب أصدقائها في الأوقات الصعبة.))) الاوقات الصعبه خلقها سعوديين لامريكا يا سيادة السفيرة فكفى عنجهيه وتنصل من المسؤليه الحكوميه السعوديه حتى بالمصائب التى تسببوها وتحملوا مسؤلياتكم عن الزرع الشيطانى الذى زرعته الوهابيه بعقول السعوديين باستئصاله ودفع تعويضات عن الماسى التى سببها بالعالم

طباع اللئام وطبع أهل الحقد وديدنهم
بسام عبد الله -

هناك ثلاث أقليات غريبة عجيبة لا أخلاق ولا تعاليم ولا ضمير معبودها المال وإلهها الحاكم ، الأولى: النصيرية من آل أسد خانوا وتآمروا على وطنهم مع المحتل والمستعمر وأخيراً باعوه للمستعمر الروسي والايراني بعد أن قتلوا أهله ودمروه على رؤوس سكانه. والثانية : الأرثوذوكس من أقباط مصر عنصريون يحقدون على العرب والإسلام والمسلمين، أصبحوا دولة داخل الدولة تآمروا على شعب مصر منذ مئات السنين، وخدموا الإستعمار بجميع أشكاله وخاصة الرومان والفرس، وزرعوا الحشيش وتاجروا به، أصبحت كنائسهم لا حصر لها حتى لم يجدوا أسماء لها فأعطوها أرقاماً، وفضحتهم أخيراً جريمة قتل الرهبان لبعضهم البعض لخلافهم على تقاسم الريوع. أما الثالثة فهي البرزانية الكردية الغجرية فحدث ولا حرج الأسوأ على الإطلاق. خانوا الجميع بدون إستثناء لا عقيدة ولا أخلاق ولا مباديء. تآمروا مع الجميع ضد الجميع، مع العثمانيين ضد الأرمن والآشوريين والعرب، ومع الاسرائيليين والامريكان والفرس ضد الشعوب التي ينتمون إليها. قد يبدو الأمر مزاحاً ولكنه مهزلة حقيقية وواقعية يجدر دراستها لأنها أغرب من الخيال. وقصتنا معهم أشبه برواية الأصمَعِيُّ التي تقول أن أعرابيَّة وَجَدَت جروَ ذئبٍ وليدًا؛ فَحَنَّت عليه وأخذته ورَعَته.. وكانت تُطعمُهُ مِن حليب شاةٍ عندَها، حتَّى كبرَ الذِّئبُ الصَّغير. وفي يومٍ عادَت الأعرابيَّة إلى بيتِها فوجدت الذِّئبَ قد أكلَ الشَّاة. فأنشَدَت تقُول: بقرتَ شُوَيهتي وفجَعْتَ قلبي ... وأنتَ لشاتِنا ولدٌ ربيبُ،غُذِيتَ بدرِّها، ورُبيتَ فينا ... فمَن أنباكَ أنَّ أباكَ ذيبُ، إذا كانَ الطِّباعُ طباعَ سوءٍ ... فلا أدبٌ يُفيدُ ولا أديبُ . وهكذا اللَّئيمُ في كُلِّ عصر. لا يحفظُ عهدًا أو جميلاً أو مَعرُوفا.